من الحكمه ان تشتري الان وليس ان تبيع

nazbull2002

عضو نشط
انا ارى انه من الحكمه ان تقتنص الفرص و تشتري الان و في هذا الوقت... نعم في هذا الوقت وليس ان تبيع وتكون اخر من يبيع ...وهذه بعض الاسباب:

1- الذي دعاني الى اتخاذ قرار الشراء هو انني لاحظت بعض اعضاء هذا المنتدى يطالبون بترك السوق الان والبعض يسال اذا كان يجب ان يبيع الان والبعض الاخر يطالب بال Sidelines ...طبعا هذا ليس فقط احساس اعضاء المنتدى وانما احساس معظم المتعاملين في السوق وكثير من المحللين ايضا

هذا التشاؤم الذي يخيم على معظم المتعاملين و المحللين في هذا السوق يعتبر اشارة شراء للمتعاملين المحترفين خصوصا ونحن نرى ان حجم التداول اليومي خلال هذا الاسبوع يفوق بكثير معدل حجم التداول اليومي خلال شهر مارس/ابريل مما يعني ان عملية تنظيف الجيوب من الاسهم (Climax) قد تمت او سوف تنتهي يوم الاثنين من الاسبوع القادم

2- نسبة النزول في هذا الاسبوع تعتبر الاعلى منذ سبتمبر/11...حيث صاحب هذا النزول تداول مكثف

3- نسبة البيع على المكشوف(Short sell) وصل هذا الشهر الى اعلى مستوى له في تاريخ سوق نيويورك NYSE حيث وصل الى مايقارب ال6.8 بليون سهم

4- اغلاق ناسداك يوم الجمعه كان عند 1663 وهذه النقطه قريبه جدا من نقطة ال62% Retracement من ارتفاع سبتمبر / يناير وهي عند منطقة 1658/1655 ....انا اعتقد ان كسر هذه النقطه لن يكون سهلآ على الاقل في هذه الفتره القريبه مالم يكون هناك خبر سيء يمنع بعض الShort sellers من تغطية مراكزهم المكشوفه عند هذه النقطه الحساسه...حيث نرى دائما ان هذه النقطه تربك كثير من الShort sellers وكثير منهم يبدأ بالشراء للتغطيه و جني الارباح

5- الخطوره عند الشراء اذا لم تتم عملية تغطيه هو نزول المؤشر ما يقارب 10 نقاط فقط اما في حالة دخول ال(ٍShort sellers) فان الارتفاع سوف يكون قوي جدا... انا اعتقد انه لن يكون اقل من 70 نقطه اي بالقرب من 1730 ...من الخطأ ان تخرج الان دون ان ترى ماذا سيحدث عند نقطة الدعم هذه 1658/1655

عند كسر المؤشر لهذه المنطقه اعتقد انها ستكون اشارة بيع قويه واشارة ايضا بترك السوق حتى اشعار اخر

اتوقع ان يكون هناك بيع مكثف (Program Selling) عند كسر هذه النقطه حيث ستكون هناك خيبة امل كبيره لكثير من المتعاملين

والله اعلم

مستثمر
Dear nazbull
Believe me saturday morning
i want to ask about you
because you didn't write for amonth i think
we need your opinion

الاســــتا ذ

عضو محترف
اخي nazbull2002

اولا نرحب فيك بعد طول غياب وارجوك باسم الاخوان ان لاتطول علينا بين حين واخر فانت منجم ذهب من المعلومات نحن بحاجة لها .

----------------

بالنسبة للشراء انا مع اخي الكريم بشرط ان يكون هناك حسن اختيار الشركات والقطاعات والشراء على شكل دفعات . واذا لم نشتري اذا هبط السوق فمتى نشتري .

هذا وقت الشراء ولكن بحذر شديد لانه من المتوقع ان يتواصل هبوط السوق بسبب حالة الذعر الموجودة من انهيار السوق

ويجب ان نراقب شركات مؤشر الداو جونز الثلاثنين فاذا حدث بيع مكثف على هذه الشركات وانهارت اسعارها ثم بدأت بالتماسك بنفس اليوم او خلال عدة ايام فهذه نقطة مهمة واشارة واضحة للدخول بالسوق وان هذه هي نهاية القاع .

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق

الجميل في الموضوع كله ان النظره التشائميه زالت عن اخونا نازبول

بعد ان لازمته فتره طويله

اتمنى لك كل التوفيق اخوي العزيز نازبول وفعلا ترى الجميع بحاجه الى كتاباتك فلا تبتعد كثيرا متشائما او متفائلا

أعلى