شركة كي جي ال للاستثمار kgl

mn7ash

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2004
المشاركات
367
الإقامة
الكويت
كوالالمبور - كونا: زار سفير الكويت لدى الفلبين وليد الكندري مقر عمليات شركة (كي.جي.ال) للاستثمار اسيا في (بولنيفاشيو جلوبال سيتي) والتي تعد الذراع التشغيلي لعمليات صندوق الموانئ في اسيا للاطلاع على سير اعمالها.
وقال السفير الكندري في اتصال مع (كونا) ان صندوق الموانئ في آسيا يضم ضمن مساهميه الرئيسيين كبرى المؤسسات الحكومية في الكويت وقطر بالاضافة الى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال شركة الخليج للاستثمار.
واضاف السفير الكندري انه قام ايضا بزيارة مقر مجموعة (2 جو) وهي احدى شركات محفظة (كي.جي. ال) للاستثمار اسيا والتجول في محطة المسافرين المبنية حديثاً.
واشار الى ان مجموعة (2 جو) قدمت خدمات النقل البحري لأكثر من مليوني راكب في عام 2013 واستحوذت على أكثر من %80 من سوق الركاب المحلي من خلال أكثر من 20 وجهة مختلفة في انحاء الفلبين.
وافاد الكندري بأنه قد تجول في منشأة ساحة الحاويات حيث تتعامل مجموعة (2 جو) مع كميات كبيرة من البضائع يومياً مشيراً الى ان الشركة تشحن ما يقارب نصف مجموع البضائع المحلية في البلاد اضافة الى قيامها بشحن 300 الف حاوية في عام 2013 من خلال اسطول يشمل 18 سفينة تصل سعة بعضها الى أكثر من 2000 راكب و150 حاوية.
 

mn7ash

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2004
المشاركات
367
الإقامة
الكويت
بحث متقدم
الخميس ، 25 سبتمبر 2014 - العدد 14843 جريدة القبس
الشركة عقدت عموميتها عن عام 2012
«كي جي إل للاستثمار»: لا تأخير في تنفيذ مشروع الفلبين
تم النشر في 2014/08/10
إبراهيم عبدالجواد
أكد رئيس مجلس الادارة في شركة كي جي إل للاستثمار يعقوب الوزان أن الشركة تمكنت من تحقيق أرباح صافية مجمعة بلغت 3.4 ملايين دينار في نهاية السنة المالية المنتهية في 2012/12/31 مقارنة بأرباح صافية مجمّعة بلغت 948.9 ألف دينار في 2011. كما بلغت العوائد المجمعة للشركة 8.7 ملايين دينار، مقارنة بعوائد عام 2011 البالغة 6.5 ملايين دينار، وبلغت المصروفات المجمعة للشركة 5.2 ملايين دينار مقارنة ب‍ـ5.5 ملايين دينار.
وأشار خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة أمس الى ان صافي حقوق المساهمين في الشركة وفروعها وصل في 31 ديسمبر 2012 إلى 29.6 مليون دينار مقارنة ب‍ـ27.4 مليون دينار في عام 2011. وفي ما يتعلق بمديونية الشركة، اشار الوزان الى ان المديونية ظلت كما هي بمبلغ 9.5 ملايين دينار، فيما بلغ اجمالي اصول الشركة 39.2 مليون دينار مقارنة بـ1.36 مليون دينار في عام 2011.
الفلبين
وقال الوزان إنه على الرغم من حداثة الشركة، فإنها استطاعت أن تحقق نتائج إيجابية في قارة آسيا بفضل استراتيجيتها طويلة الأجل، ومنها مشروع بناء مدينة البوابة العالمية اللوجستية وهي مدينة لوجستية متطورة ومتعددة الاستخدامات وتم تصنيفها على رأس 100 مشروع استراتيجي في البنية التحتية في عام 2012، وقد سميت المدينة باسم مدينة صباح الأحمد اللوجستية، ومن المتوقع أن توفر المدينة 200 ألف فرصة عمل، بالإضافة الى ما يزيد على 500 مليون دولار كرواتب سنوية للموظفين المبتدئين.
ومن ناحية أخرى، أكدت نائبة رئيس مجلس الادارة والعضوة المنتدبة للشركة لازاريفا ماريا أن التأخير في انعقاد الجمعية العمومية للشركة، هو سبب تأخر هيئة الاستثمار في المصادفة على أجندة الشركة في ظل الإجراءات الجديدة التي تقوم بها «الهيئة»، مع العلم أن الشركة قدّمت بياناتها المالية في الوقت المحدد لها.
وعن مشروع الشركة في الفلبين أوضحت أنه تابع لصندوق الموانئ التي تساهم فيه الشركة مع عدد من الشركات الأخرى، ولا يوجد أي تأخير من قبل الصندوق في تنفيذ مشروعه في الفلبين، مشيرة الى انه سيتم افتتاح احد مشاريع الصندوق الخاصة، ببناء مستشفى عام نهاية العام الحالي.
انتخاب مجلس إدارة
وكانت الجمعية العمومية، قد وافقت على كل بنود جدول أعمالها، كما تم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة والمكون من شركة المرابطون الدولية وشركة كوهيور ون وشركة لازاريفا وخالد العوضي وشركة طرفان للتجارة العامة، كما تم انتخاب شركة وفرة للاستثمار كعضو احتياط.
 

mn7ash

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2004
المشاركات
367
الإقامة
الكويت
ذكرت صحيفة مانيلا ستاندرد توداي الفلبينية، أمس، أن مؤسسة غلوبل غيت للتطوير، المملوكة بالكامل لشركة كي جي إل، ستتولى عملية الإشراف التشغيلي على تطوير مشروع مدينة صباح الأحمد اللوجستية في ميناء كلارك. وأضافت الصحيفة أن المؤسسة التي تعد مالك المشروع ومؤّجره صرّحت في بيان بأنها ستتولى تطوير المشروع بعد حصولها على حكم لمصلحتها من محكمة الاستئناف ضد المقاول السابق شركة بريغرين. بحسب جريدة القبس
ولفتت المؤسسة إلى أن المحكمة في قرارها الأخير أصدرت حكم تقيد مؤقتاً لمصلحتها في ما يختص بالالتماس الذي رفعته سابقاً. ويحيّد حكم التقييد المؤقت الأحكام السابقة المرفوعة في محكمة إقليمية في إنجلس سيتي، حيث رفعت في البداية شركة بريغرين شكواها.
وكانت مؤسسة غلوبل غيت للتطوير رفعت قضية تحكيم في سنغافورة ضد مقاول المشروع السابق، تضمنت مزاعم بخروقات هائلة في اتفاقية الهندسة والتوريد والإدارة بين الطرفين. وقالت المؤسسة إنها قررت تولي عملية الإشراف التشغيلي على المشروع بعد أن خرقت شركة بريغرين اتفاقية الهندسة والتوريد والإدارة، وعرّضت المشروع إلى الخطر بسبب اتهامات باطلة، ولم تتح عملياً للمقاولين الآخرين العمل في المشروع.
وأضافت مؤسسة غلوبل غيت أن على شركة بريغرين أن تترك المشروع بالتفاهم، وتدع الملاك الشرعيين ينهون المشروع لمصلحة منطقة سنترال لوزون.
جدير ذكره، أن شركة كي جي إل ذكرت أن إنشاء المدينة التي تبلغ مساحتها 177 هكتاراً، وتقع في إقليم بامبانغا، سيكلف 3 مليارات دولار، وتحتوي على مركز للمدينة ومواقع للطيران ومرافق لوجتسية، كما تحتوي على مواقع تجارية وسكنية.

http://www.mubasher.info/KSE/news/2...-بحكم-لتولي-تشغيل-مدينة-صباح-الأحمد-اللوجستية
 

mn7ash

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2004
المشاركات
367
الإقامة
الكويت
اهتمام دولي بمشاريع صندوق الموانئ في الفلبين رزان عدنان

شهدت منطقة جنوب شرق آسيا نمواً اقتصادياً لافتاً في الأعوام الأخيرة استطاعت من خلاله أن تجذب أعين المستثمرين العالميين عموماً والكويتيين خصوصاً إليها. وتعد الفلبين من الدول الواعدة في تلك المنطقة، وتحتاج إلى استثمارات هائلة في البنية التحتية وقطاع النقل والطرق والشحن البحري، لاسيما أنها بدأت تلفت الأنظار كمركز لوجستي حيوي بفضل التسهيلات التي باتت تقدمها حكومة البلاد من جهة، وموقعها الجغرافي من جهة أخرى، عدا عن أن الفلبين لم تتأثر بالأزمة المالية التي ضربت الكثير من أسواق العالم في عام 2008 على غرار دول غربية كبرى.

في أواخر عام 2007، قامت شركة كي جي إل للاستثمار بتأسيس صندوق الموانئ، واحد استراتيجياته الاساسية الاستثمار في اسيا بشكل عام والفلبين بشكل خاص، يشارك في الصندوق مساهمون ومستثمرون من القطاعين الحكومي والخاص في الكويت، إلى جانب مؤسسة التأمينات الاجتماعية القطرية.

الانطلاقة

البداية كانت عندما قام صندوق الموانئ بالاستحواذ على الاغلبية في شركة نيغروس للملاحة، وفي عام 2010 قامت شركة نيغروس بالاستحواذ على رائد الصناعة شركة إيه تي إس للملاحة وإدارة الموانئ محلياً، والتي تم تغيير اسمها إلى 2GO، لتبرز كشركة مهيمنة على قطاع النقل البحري في الفلبين.

لم تقف استثمارات صندوق الموانئ عند الاستحواذ على شركة للشحن وإدارة الموانئ فحسب، بل ارتأت تطوير أرض تقع في منطقة لوجستية حيوية في ميناء كلارك الحر التي تبعد 80 كلم عن العاصمة الفلبينية مانيلا، وإنشاء مدينة متكاملة ذات أغراض شاملة. تعد منطقة كلارك واحدة من أكبر مناطق الاقتصاد الخاصة في العالم، ومصنفة في المركز الثامن عالميا من قبل مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر fDi Magazine.

تنظر الحكومة الفلبينية بفخر لما انجزه الكويتيون، إذ تقول وكيلة وزارة الخارجية الفلبينية ومسؤولة العلاقات الاقتصادية الدولية لورا ديل روزاريو «الاستثمارات الكويتية تعتبر واحدة من الاستثمارات الرئيسية في القطاع اللوجستي، كما استطاعت جذب مستثمرين آخرين من الشرق الأوسط، خاصة أن البعض يتجاهل الاستثمار في الفلبين سبب بعد المسافة». وعبرت المسؤولة الفلبينية عن سعادتها بتطوير مدينة طبية في مدينة صباح الأحمد اللوجستية العالمية، مشيرة إلى أن الحكومة تقدم ترتيبات خاصة تتعلق بعملية التطوير الضخمة في المدينة اللوجستية في كلارك.

زيارات دورية

تحرص شركة كي جي إل للاستثمار كايمان التي تشرف على إدارة وتشغيل صندوق الموانئ، على دعوة المجلس الاستشاري للصندوق المؤلف من المساهمين الرئيسيين وهم مؤسسة الموانئ الكويتية، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومؤسسة الخليج للاستثمار، ومؤسسة التأمينات الاجتماعية القطرية، إلى زيارة المشاريع التي أسسها الصندوق في الفلبين بشكل دوري. وخلال الزيارة الأخيرة التي قام بها المجلس الاستشاري، لمس الأعضاء حجم التطور الذي أنجز في المشروعين، والتعرف عن كثب على القيمة المضافة التي أثمرها هذا الاستثمار الكبير.

مدينة صباح الأحمد اللوجستية

تبلغ مساحة مدينة صباح الأحمد اللوجستية العالمية 177 هكتارا، وتم استئجارها لمدة 75 عاما. فيما تبلغ مساحة المخطط الرئيسي لمركز امتياز الأعمال والخدمات اللوجستية 5.8 ملايين متر مربع، وهناك فرصة لتوليد طاقة في الموقع بقدرة 400 ميغاواط، والفائض منها سيتم بيعه. لقد تم إنجاز كل أعمال البنية التحتية المتعلقة بمدينة صباح الأحمد اللوجستية، والبدء بإنشاء المرحلة الثانية من هذا المشروع الواعد.

ومؤخراً انتهت أعمال البناء بالمدينة الطبية في مدينة صباح الأحمد اللوجستية العالمية، تتألف المدينة الطبية من 6 طوابق ومجهزة بأحدث المعدات والأجهزة الطبية، وستكون علامة فارقة في المنطقة التي تحتاج الى مثل هذا النوع من الخدمات المهمة. وتبدي مؤسسات دولية كبيرة اهتمامها بهذا المشروع، في حين تمر مفاوضات الاستحواذ بمراحلها الأخيرة.

يؤثر تطوير مدينة صباح الأحمد اللوجستية بشكل إيجابي ومضاعف من الناحية الاقتصادية للمنطقة، إذ يوفر فرص توظيف لأكثر من 3 آلاف عامل بناء ومهني. وخلق أكثر من 300 ألف فرصة عمل عند اكتمال المدينة، بما يعادل أكثر من 600 مليون دولار من رواتب سنوية للموظفين المبتدئين فقط. كما تشجع المدينة على توسيع نطاق التنمية الاقتصادية والحد من الكثافة السكانية المزدحمة في العاصمة مانيلا وحولها.

شركة 2GO

تمتلك شركة 2GO نحو 80 في المائة من الحصة السوقية الإجمالية لقطاع النقل البحري المحلي. وتستحوذ على أكثر من 30 في المائة من الحصة السوقية الإجمالية لقطاع الشحن البحري المحلي. تقوم عمليات المجموعة المتكاملة بتوفير سلسلة واسعة من الخدمات.

تمتلك شركة 2GO أسطول سفن وشبكة موانئ تتألف من 7 سفن شحن، و8 سفن متعددة الاستخدامات، و6 سفن عالية السرعة. يصل عدد الركاب إلى 14060 مسافرا، بينما تبلغ سعة الشحن 2512 حاوية نمطية.

تفوق إيرادات الشركة 450 مليون دولار، واستمر نمو الأرباح عاما بعد آخر.

دور الدولة

أوضح رئيس المجلس الاستشاري لصندوق الموانئ، سعيد دشتي أن هناك تعاونا جيد جداً بين شركات القطاع الخاص والحكومة الكويتية، مضيفاً أن المسؤولين الكويتيين على جميع الأصعدة مهتمون بالمشاريع، وهناك تعليمات بدعم القطاع الخاص ومتابعة أمورهم وتسوية مشاكلهم.

ولفت إلى أن هناك اهتماما من مستثمرين بخصوص مشاريع صندوق الموانئ في الفلبين، وينقسم هؤلاء إلى شرائح عدة منهم مستثمرون محليون مهتمون بالقطاع العقاري، لبناء عمارات سكنية، ومستثمرون أجانب من خارج الفلبين يطلبون بناء محطة كهرباء لاستخدام المدينة، وفي حال وجود أي فائض سيبيعونه. وتجري حالياً مفاوضات مع محطة كهرباء بهذا الخصوص، ومستثمرين محليين مهتمين بالمكاتب التجارية لاسيما أن الفلبين أصبحت مركزا لخدمات BPO Business Process Outsourcing.

اهتمام عالمي

يأتي اهتمام البنك الدولي، عبر ذراعه مؤسسة التمويل الدولية، بمشاريع صندوق الموانئ في الفلبين ليؤكد أهمية تلك الاستثمارات، الأمر الذي يشير إلى التفوق والإنجاز الذي حققه الصندوق ، بحيث جذب اهتمام مؤسسات عالمية للاستثمار.

يقول الرئيس التنفيذي في البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن ان اهتمام المؤسسة بمشاريع صندوق الموانئ يأتي من كونها تصب في توجهاتهم، من حيث محاربة الفقر وجلب الحياة الكريمة للمواطنين. كما أشار ميرزا إلى أن مدينة صباح الأحمد اللوجستية توفر فرص عمل كبيرة، وأفكاراً جديدة، مما يجعل الفلبين بلداً تنافسيا من ناحية الاقتصاد. وعبّر عن اعتقاده بأن هناك شركات وقطاعات أخرى كبيرة ستخلق مع هذين المشروعين. على سبيل المثال تحرك المدينة الطبية قطاعات كثيرة، وقطاع البناء يحرك 81 قطاعاً آخر معه، عدا عن أن الوظائف التي يخلقها مشروع مدينة صباح الأحمد ليست هامشية، بل ذات جودة عالية ومن العمالة الماهرة على عكس المشاريع الأخرى التي تعتمد على الأيدي العاملة الهامشية
 

mn7ash

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2004
المشاركات
367
الإقامة
الكويت
لنت هيئة أسواق المال عن صدور قرار مجلس التأديب رقم 2014/37 في جلسته المنعقدة يوم الخميس الماضي الموافق 2014/12/25 في المخالفة المقيدة برقم «2014/86 - هيئة» ضد شركة كي جي إل للاستثمار، وذلك «بمعاقبة الشركة المشكو في حقها بوقف عبدالله أكبر جبر أكبر عن عمله نهائياً كعضو في مجلس إدارتها ما لم يحصل على موافقة هيئة أسواق المال».

وقالت «الهيئة»: تأتي هذه العقوبة بسبب مخالفة الشركة أحكام المادة الأولى من قرار الهيئة رقم 24 لسنة 2013، بشأن الضوابط الخاصة بآلية الترشح لعضوية مجلس إدارة الشخص المرخص له، لقبولها ترشيح وانتخاب عضو مجلس إدارة رغم عدم موافقة الهيئة على ترشحه.
 

العراده

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2010
المشاركات
50
مطلوب كي جي ال للاستثمار 13 فلس الكميه150 الف سهم 99811159
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوب
أسهم شــركة kgl للاستثمــــار

علي سعر 28 فلس السهم
البنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الكويتية والخليجية
99660520
22466159
22420303
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوب
أسهم شــركة kgl للاستثمــــار

البنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الكويتية والخليجية
99660520

22420303
 

جنوب السره

عضو نشط
التسجيل
18 مايو 2016
المشاركات
191
مطلوب كي جي أل للاستثمار عدد ١٠٠٠٠ آلاف سهم بسعر ٣٠ فلس للتواصل ٦٠٣٠٨٩٨٩
 

جنوب السره

عضو نشط
التسجيل
18 مايو 2016
المشاركات
191
إن شاء الله بالسوق الثالث وأما الادراج بالسوق فيرجع إلى مجلس الادارة
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
مطلوب شراء اسهم كي جي ال للاستثمار
الكمية 100 الف سهم

أبوأنس
99713013
 
أعلى