الشركة الدولية للاجارة ( د.للاجارة ) الموقوفة عن التداول ...الجزئ الاول

thvs

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2010
المشاركات
57
يارب

د. أحمد علي لـ «النهار» : نرجو تعاون المساهمين لتخطي أزمة «الإجارة للاستثمار»

د. أحمد علي
في اول رد رسمي من البنك الاسلامي للتنمية المساهم بحصة 28 في المئة من رأسمال الشركة الدولية للاجارة والاستثمار الكويتية المتعثرة، والمدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية، قال رئيس مجموعة البنك الاسلامي الدكتور احمد محمد علي في تصريح خاص لـ «النهار» ان البنك «يتطلع الى تعاون من مساهمي الشركة الكويتية من اجل مساعدة هذه الشركة على التعافي من ازمتها المالية».
واضاف علي ان الشركة «للاسف تعاني من مشاكل ونرجو ان يكون هناك تعاون من اجل حل تلك المشاكل» دون ان يحدد طبيعة تلك المشاكل وربما كان يقصد مشاكل مالية متمثلة في التعثر عن سداد الالتزامات للمساهمين او الدائنين للشركة الموقوفة عن التداول منذ مطلع ابريل 2009. واكد ان البنك يساهم في شركات استثمار خليجية وهو مستمر في ذلك النهج، لان مؤسسات البنك الاسلامي للتنمية بكاملها تعمل وفق الشريعة وهي مؤسسات كانت تقريبا الاقل تأثرا بالازمة المالية ولذلك لاتغيير في سياسة الاستثمار لدينا.
حديث رئيس البنك الاسلامي للتنمية لـ «النهار» جاء خلال مغادرته الكويت في ختام مؤتمر المانحين والمستثمرين لشرق السودان الذي اختتم اعماله امس في فندق شيراتون الكويت، واصفا ذلك المؤتمر بانه الانجح من نوعه على مستوى المبادرات التنموية ومكبرا لدولة الكويت وقيادتها الحكيمة على هذه المبادرة الكريمة التي لاقت زخما كبيرا تمثل بمشاركة 42 دولة و30 منظمة اقليمية ودولية و78 منظمة مجتمع مدني و84 شركة من القطاع الخاص.
 

thvs

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2010
المشاركات
57
الفرج قريب فصبراً

الدولية للإجارة ترفع بياناتها المالية لـ 2009 إلى المركزي بعد موافقة مدقق الحسابات
اجتماعات للشركة في الفجيرة ومصر وسورية لتثبيت واستكمال مشاريعها
عبدالله خليل
كشفت مصادر مطلعة لـ'الجريدة' أن الشركة الدولية للإجارة والاستثمار انتهت من تجميع بياناتها المالية للعام الماضي 2009 والمصادقة عليها من قبل مدقق الحسابات الخارجي، مشيرةً إلى أنها سترفعها إلى بنك الكويت المركزي تمهيداً للموافقة عليها وإعلانها رسمياً.
وأوضحت المصادر أن مجلس إدارة الشركة يسعى إلى أن يستكمل الإجراءات القانونية اللازمة والدعوة إلى عقد جمعية عمومية لمساهمي الشركة لمناقشة البيانات المالية قبل نهاية العام الحالي، مضيفةً أن المجلس وضع استراتيجية جديدة في ما يتعلق برفع البيانات المالية للتركيز على تقديم البيانات المالية مستقبلاً بشكل منتظم ودون تأخير في الفترات المالية.
من جهة أخرى، أشارت المصادر إلى أن الإدارة الحالية للشركة قد اجتمعت في وقت سابق مع بلدية إمارة الفجيرة في الإمارات، وذلك من أجل استكمال تثبيت أصل الشركة التابع لها هناك، وهو عبارة عن جزيرة صناعية تحتوي على فلل سكنية ومجمعات تجارية، علماً بأن قيمته تبلغ مليار درهم حصة الشركة منها النصف، ودفعت منه حتى الآن 180 مليون درهم، مضيفةً أن المفاوضات لا تزال جارية مع البلدية، وكذلك مع المطور الرئيسي للمشروع من أجل وضع الصيغة النهائية لوضعه محل التنفيذ.
وقالت المصادر إن الشركة اجتمعت كذلك مع وزير الإسكان المصري من أجل وضع برنامج وخطة عمل واضحة لاستكمال مشروع الشركة في مصر وهو عبارة عن مجمع سكني وأسواق تجارية على مساحة 80 ألف متر مربع، موضحةً أن المفاوضات جارية مع الجهات المشرفة في سورية، والتواصل مع أصحاب الشأن لاستكمال مشاريع الشركة هناك.
 

thvs

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2010
المشاركات
57
الدولية للإجارة: مخصصات إضافية وخسائر كبيرة في 2009

الدولية للإجارة: مخصصات إضافية وخسائر كبيرة في 2009


إعداد محمد الإتربي وعيسى عبدالسلام ورزان عدنان
علمت القبس من مصادر مطلعة ان الشركة الدولية للاجارة أرسلت بياناتها المالية لعام 2009 الى بنك الكويت المركزي يوم الاثنين الماضي.
وقالت المصادر ان ميزانية الشركة محملة بمخصصات اضافية نتيجة انخفاض قيم اصول الشركة خلال عام 2009، بالاضافة الى قلة ممارسة الشركة لأي نشاط تشغيلي يدر عليها اي عوائد خلال الفترة الماضية.
ولفتت المصادر الىان مجلس ادارة الشركة الحالي يسعى الى اثبات حق ملكية بعض اصول الشركة في الامارات، ومصر، لتقديمها ضمن اصول الشركة للاستفادة بها ضمن خطة اعادة هيكلة اوضاع الشركة.
وذكرت المصادر ان التخبط سيد الموقف، والبنك المركزي يراقب الوضع عن كثب فضلا عن استمرار احتجاج البنك الاسلامي للتنمية على تعطيل خطط سابقة لهيكلة الشركة.
 

thvs

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2010
المشاركات
57
لماذا لايشارك أحد في هذا المنتدى

الجمعة 17\12\2010 بوخضور لـ «الأنباء»: دائنو «الدولية للإجارة» شكلوا لجنة تضم 4 من كبار الدائنين لتنفيذ خطة هيكلة المديونية وهم «بيتك» و«كميفك» ومصرف دبي والمؤسسة العربية بالبحرين

مساهمون يطالبون بتنفيذ تعليمات «المركزي» بإشراك الدائنين في مجلس الإدارة محمود فاروق كشف رئيس مجلس ادارة الشركة الدولية للاجارة والاستثمار حجاج بوخضور عن ان دائني «الدولية للاجارة» شكلوا لجنة تضم 4 من كبار الدائنين ليمثلوا الجهات الدائنة البالغ عددها 14 جهة دائنة، وذلك من أجل تنفيذ خطة اعادة هيكلة المديونية البالغة 600 مليون دولار، لاسيما ايضا التنسيق مع المساهمين وفق خطة العمل المطروحة من قبل مجلس ادارة الشركة، مشيرا الى ان اللجنة تضم كلا من شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي (كميفك) وبيت التمويل الكويتي (بيتك) والمؤسسة العربية المصرفية بالبحرين ومصرف دبي. على صعيد آخر، طالب بعض المساهمين ادارة الشركة بأن تنفذ ما جاء في الكتاب الذي أرسله البنك المركزي الى «الدولية للاجارة» وطالب فيه بإعادة تشكيل مجلس الادارة وفق التصور الذي تم تقديمه للبنك المركزي لهيكلة الشركة والذي يحظى بدعم من البنك الاسلامي للتنمية ومباركة كبار الدائنين، وينص الكتاب على إشراك الدائنين في مجلس الادارة من خلال مقعدين ومثلهما للبنك الاسلامي للتنمية، ومقعد لبنك بوبيان ومقعدان لباقي المساهمين، الا ان مجلس الادارة لم يلتزم بالتصور الذي قدمه الى المركزي، وقام بإعادة أطراف من الادارة التنفيذية السابقة والتي كانت مسؤولة في الشركة في عام 2008 وما قبله والتي اتهمتها التقارير الصادرة عن لجنة الدائنين والبنك المركزي بالكثير من المخالفات.
 

thvs

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2010
المشاركات
57
الفر ج قريب وسيعم كل حبيب

اللهم فرج عن جميع ملاك هذا السهم وعوضهم خيرا ياكر يم وار زق من يشتر ي ويبيع وبارك للجميع يار ب العالمين
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلـــــــــــــــــــــوب
أسهم الدوليه للاجارة على38 فلس
البنــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيــــــــع وشــــــراء الاسهم
97559974
94456266
22447197
22420303
 

موال1

عضو نشط
التسجيل
26 أغسطس 2010
المشاركات
355
مطلوب
اسهم الشركة الدولية للايجارة بسعر 38 فلس للسهم
ابومشاري
لبيع وشراء الاسهم الغير مدرجة
99028808​
 

thvs

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2010
المشاركات
57
وين الشراي الله يبارك لك ويعوضنا خيرا

:confused:عندي 90 الف من أسهم الدولية للإجارة والاستثمار وأود بيعهم على 40 فلس
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلـــــــــــــــــــــوب
أسهم الدوليه للاجارة على38 فلس
البنــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيــــــــع وشــــــراء الاسهم
97559974
94456266
22447197
22420303
 

thvs

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2010
المشاركات
57
بشررررررررررررررر ى ى ى ى ى وينك ياشراي ي ي ي ي

بهدف إحكام السيطرة محفظة توريق في شركة إجارة لتجميع سهمي «الأبراج» و«الدولية للإجارة»


عيسى محمد
عُلم ان محفظة استثمارية فُتحت لدى شركة إجارة غير مدرجة هدفها تجميع سهمي «الأبراج» و«الدولية للإجارة»، علماً ان التمويل قائم على عملية توريق من شركة الإجارة نفسها لمصلحة مساهمين راغبين في تجميع السهمين المذكورين.وقالت مصادر متابعة إن الأسعار المعروضة هي 18 فلسا‍ لسهم «الأبراج» و42 فلسا لسهم «الدولية للإجارة»، ويجري الاتصال على عدد ممن يملكون هذه الأسهم لاقناعهم بالتخارج، علماً ان السهمين المذكورين موقوفان عن التداول، وهناك دعوى إفلاس ضد «الأبراج»، فضلا عن تعثر الشركة الثانية المتأخرة في بيانات مالية، وغير القادرة حتى الآن على الاتفاق مع دائنيها على خطة هيكلة. وأشارت مصادر متابعة الى أن عملية التجميع لها علاقة بعموميات قريبة، وبمحاولات لإحكام السيطرة على نسبة معينة تسمح بالإدارة، وذلك في مواجهة جهود رامية إلى تسليم مقاليد إدارة «الدولية للإجارة» الى البنك الإسلامي للتنمية، وهو أحد أكبر المساهمين. كما ان أي محاولة للسيطرة تذهب ضد جهود تبذل بين أطراف في «الدولية للإجارة» والبنك الإسلامي للتنمية ترمي الى استقرار ما يسمح بإحياء التفاوض مع البنوك الدائنة للخروج بالشركة من عثرتها.وكان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب حجاج بوخضور عبّر عن حسن نيته عندما قرر الاستقالة وافساح المجال أمام فيصل الزامل للقيام بكامل دوره في الإدارة التنفيذية لشركة الدولية للإجارة، وتلك كانت من الخطوات التي تسهل عمل البنك الإسلامي للتنمية وتبعد عن الشركة كأساً مُرّة، لكن اطرافا لأسباب مختلفة يضعون العصي في الدواليب ويمعنون في خطط السيطرة على قاعدة حماية المصالح وتعزيزها.:d
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلـــــــــــــــــــــوب
أسهم الدوليه للاجارة على39 فلس
البنــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيــــــــع وشــــــراء الاسهم
97559974
94456266
22447197
22420303
 

thvs

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2010
المشاركات
57
يارب يارزاق

أنا بياع على 60 فلس عندي 180 الف فحياك الله يامن تود الشراء
 

الديك

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
667
الإقامة
درة الخليج
السلام عليكم
نصيحة الي يبي يبيع بيعو الحين احسن لان الشراي شكلة كتفى من مصدر موثوق وراح تبقئ على قلبك وتحسف وتقول رايتني بعت مجرد راي وكل واحد براحته وحر بحلاله
 

thvs

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2010
المشاركات
57
آه من الدنيااااا كم هي غدارة

ولدتك أمــك يا ابـن آدم باكـياً
والناس حـولك يضحكون سـروراً
فاعمل لنفسك أن تكون إذا بكوا

فـي يوم موتك ضاحكـاً مسروراً
 

waledany

موقوف
التسجيل
24 ديسمبر 2010
المشاركات
70
ياجماعه نصيحه لوجه الله تعالى لحد يبيع سهم الدوليه للإجاره لأن البنك الإسلامي للتنميه رصد مبلغ 95مليون دولار أي مايعادل 25مليون دينار كويتي وذلك لتجميع سهم الدوليه للإجاره عن طريق سوق الجت للسيطره على فرارات مجلس ادارة الشركه الدوليه في إجتماع الجمعية العموميه القادم. وسهم الدوليه الحين واصل بسعر بين 45و48 وصدقوني خلال الأيام القليله القادمه راح يتعدى سعر السهم ال50فلس وال55 فلس. وأتوقع راح يوصل سعر السهم لسعر آخر إقفال بالبورصه وهو 94فلس قبل إجتماع الجمعيه العموميه القادم بيوم واحد . أكرر لاتبيعون لاتبيعون لاتبيعون.. أللهم إني قد بلغت اللهم فأشهد.
 

thvs

عضو نشط
التسجيل
3 ديسمبر 2010
المشاركات
57
شكرااااااااا لكم م م م

جزاك الله خيراً ونعم النصيحة وإني أشكر جهودك المباركة
 
أعلى