شركة أعيان للإجارة والتمويل ((أعيان )) 222

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
546
شباب أهل الفني والاساسي السهم فيه حيل يوصل 35
فيدونا جزاكم الله خير معلقين فيه من سعر84
 

الدرب الخضر

عضو نشط
التسجيل
21 مارس 2011
المشاركات
546
الله يعينك
صدق من قال من شاف مصيبت غيره هانت مصيبة
لكن ابشر ان شاء الله بالخير
ياساتر ياخوي الحمدلله الأمور كلها طبيعية
ان شاءالله بشارتك هذي تكون فاتحة خير على السهم ونعوض حتى شى قليل
 

nuoten18

عضو نشط
التسجيل
10 أبريل 2011
المشاركات
153
الإقامة
الكويت
أعيان في 2017 ،،،
اتوقع السهم الفترة الياية امامه فرصة للصعود مع افتتاح يال مول... الحكم في موضوع المديونيات عقب عشر ايام، وما استبعد نشوف تسوية وارباح استثنائية... حقوق الملكية 79 مليون وراس المال 81 مليون... يعني قريبا راح ترجع القيمة الدفترية فوق ال 100 فلس ونشوف بداية جديدة للشركة

كل ما ذكر مجرد تكهنات وما له اي مرجع في التحليل الفني،، لكني اشوف هذا السهم فرصة للي ناوي يحطه في التجوري
 

حمـش

عضو نشط
التسجيل
12 سبتمبر 2011
المشاركات
9,394
جم السهم اليوم ..؟
سلوكه يدل ولا ما يدل ..؟
:p
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,518
image.jpg


إهداء إلى صديقي سيجار 70

مبروك ومنها للأعلى يا رب :)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,518
3 بنوك وصناديق تدعم خطة «أعيان» لإعادة الهيكلة حتى 2021

جريدة الجريدة09/01/20170

تتجه أنظار مساهمي شركة «أعيان» للإجارة والاستثمار نحو محكمة الاستئناف يوم الخميس المقبل «12 الجاري» لمتابعة استكمال النظر في القضية الخاصة بإعادة جدولة مديونية الشركة حتى عام 2021، لتمكينها من مواصلة عمليات الهيكلة، التي بدأتها قبل سنوات بالتوافق مع أغلبية مطلقة من الدائنين.

ولا تزال الشركة تحتفظ بموافقات من إجمالي الدائنين تقدر بنحو 66 في المئة، مما يعد أحد العوامل الإيجابية، التي ترتكز عليها الشركة حيث تراعى في مثل تلك القضايا مصلحة أغلبية الدائنين الموافقين على خطة الشركة.

وعملياً يمكن الإشارة إلى أن الشركة نجحت في السابق بسداد نحو 48 في المئة من مديونياتها، ومع ظروف وتحديات السوق القائمة طلبت الشركة أخيراً إعادة جدولة مديونياتها وتمديد الآجال نحو 5 سنوات إضافية.

مصادر مالية دائنة، أشارت إلى أن الشركة تتمتع بشفافية عالية مع دائنيها، وحققت معادلة صعبة خلال السنوات الماضية، سواء في شأن عمليات السداد في كثير من دفعات الاستحقاق أو إشراكهم وإطلاعهم بشفافية كاملة على مجريات الأمور كافة.

وتتميز هيكلة أعيان بأن الشركة حافظت على أسهمها مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، كما أنها قطعت شوطاً كبيراً في اتخاذ إجراءات جادة على عكس شركات عدة تعثرت وتم شطبها ولا تزال حتى الآن غير متوافقة مع دائنيها، وتواجه عشرات القضايا بالإفلاس.

ويقول مصدر قانوني، إن عبور الشركة للتحدي القائم حالياً بحصولها على تمديد للفترة، التي طلبتها حتى 2021 سيمثل نقلة نوعية كبيرة في مسيرتها، وسيساعدها كثيراً على عبور أكبر تحدٍّ وهو تحقيق توازن بين سداد ما عليها من التزامات تجاه الدائنين والمحافظة على الأصول التي لديها وعدم التفريط فيها بأسعار منخفضة، فضلاً عن إمكانية تطويرها وتحسين أدائها.

وبينت المصادر أن الشركة مستمرة في التواصل مع الدائنين بشكل احترافي وتضعهم في كامل الصورة بخصوص أي تطور، مؤكدة أنها ملتزمة تجاهم بما عليها من حقوق.

وتملك عدد من البنوك المحلية حصصاً في رأسمال شركة أعيان، وتقدم لها كامل الدعم، حيث إن من مصلحتها نجاح الشركة، ومن أبرز الملاك كل من البنك التجاري الكويتي بنسبة 9 في المئة وشركة بيتك كابيتال للاستثمار بنسبة 8.6 في المئة وبيت التمويل الكويتي بنسبة 8.3 في المئة وبنك الخليج بنسبة 5.8 في المئة إضافة إلى صندوق الأوسط للسوق النقدي بنسبة 6.7 في المئة.

ويترك دعم هذه البنوك أثراً إيجابياً كبيراً في مسيرة الشركة وتحقيق استراتيجيتها، فضلاً عن أن وجود هذه القائمة من الملاك في رأسمال الشركة يعد عاملاً إيجابياً عند النظر في مصلحة الدائنين الموافقين قياساً بالأقلية.
 

forward

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2012
المشاركات
1,615
سلام الله عليكم و رحمته و بركاته

: افيدونا عن حكم المحكمة
 

why`not

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
73
السلام عليكم شباب فيدونا السهم كل يوم ياخذ فوق وسكر أخر شي زائد نص فلس اللي قاعد يسويه صانع السوق تجميع ولا تصريف
 

why`not

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
73
سهم غثيث حده صانع سوقه مرض المدن وبتروجلف كان بينهم وبين أعيان فلس وفلسين اللحين فوق12 فلس فرق حسبي الله ونعم الوكيل فيكم اكبر غلطه إني استثمرت بالسهم
 

الغرقان

عضو نشط
التسجيل
24 أبريل 2010
المشاركات
313
الإقامة
الكويت
سهم مبدع بالسوق ينحط بالصفحة 4 مبروكين التعليقه ومنها للاعلي ان شاء الله وصانع سوق السهم ما قصر رايته بيضه
 
أعلى