متابعه التداول ليو الاحد 22/8/2010

التسجيل
13 سبتمبر 2009
المشاركات
204
بالتوفيق يا شباب والله يكتب إلي فيه الخير.
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
هلا و غلا بالغالي ... دورت على ال "ميم" بس ما لقيتها :) ...

إن شاء الله أخضر ،،،،

بالمناسبة ، مبروك الطيارة الجديده و تشوف على وجهها الخير كلو يا وجه الخير ... شنو سويت بالقديمة ؟ لا يكون خلص عقد أجارها مع ألافكو :)


هلا وغلا ومرحبتين بو باسل

عموما" بلغت المخفر وسجلتها بالمفقودات :p:p

الطياره القديمه تفدك حدها البحرين وتعرف مشاويرنا

كثرت على القاهره فبدلناها على قولت العراقي

بدلنا كريم بتيوتا
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
صباح الخير

والله يجيب اللي فيه الخير
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
موفقين خير وان شاء الله اخضر يا رب والجميع يكون ربحان ومستانس :)
 

يوسف_007

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2007
المشاركات
9,297
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

صباح الخير على الجميع

ماتصدقون لو أقول لكم أتمناه أحمر لأنه سهمي منازل صار له شهر عكس

السوق إذا أخضر يا نازل أو ثابت وإذا أحمر على طول يصعد السهم

بس راح أضحي وأتمناه أخضر عشان الشباب أكثر وأنا مع الأغلبيه


حكمه

- من يحب الشجرة يحب أغصانها


وأنا أحب الموشرنت وأحب أعضائه
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
صناديق تابعة لمؤسسات وبنوك عالمية تفتح حسابات في البورصة

كشفت مصادر ذات صلة في سوق الكويت للأوراق المالية لـ «الأنباء» عن تزايد عدد الحسابات الأجنبية التي فُتحت لدى الشركة الكويتية للمقاصة منذ شهر مارس الماضي وحتى الشهر الجاري، مبينة أن اغلب الحسابات الأجنبية تعود لصناديق تابعة لمؤسسات مالية وبنوك عالمية قامت بفتح حسابات للتعامل في بورصة الكويت، بالإضافة الى زيادة ملحوظة أيضا في حسابات الأفراد الأجانب.

توجه عالمي

وأفادت المصادر بأن قيام المؤسسات والبنوك بالاستثمار في البورصة جاء بعد تغيير تقييم وكالة موديز التصنيف للكويت من «سالب» إلى «مستقر»، حيث بدأت معها الصناديق العالمية تغير نظرتها نسبيا للسوق الكويتي، بعد ان كانت قد قلصت أموالها المستثمرة فيه لمصلحة اسواق خليجية أخرى، مستهدفة الأسهم القيادية ذات الأداء التشغيلي.

وأضافت المصادر أن الصناديق العالمية الكبرى، لا تنظر للسوق على المدى القصير، فهذه الجهات تتمتع بإمكانيات فنية عالية، تنظر للسوق الكويتي على المدى الطويل، حيث ترى ان حراكا نشطا ينتظر السوق الكويتي مع تنفيذ خطة التنمية، خصوصا بعد إقرار قانون هيئة أسواق المال، مشيرة إلى ان عنصر التفاؤل الذي يسيطر على السوق حاليا قائم بالدرجة الأولى على تعاون السلطتين وهو ما ترجم على ارض الواقع حاليا بعد إقرار خطة التنمية الجديدة والتي ستساهم بشكل كبير في إنعاش الحركة الاقتصادية في البلاد بعد توقف دام سنوات طويلة لاسيما أنها تتضمن إنفاقا ماليا يصل إلى 37 مليار دينار.

استقرار السوق

وقالت المصادر ان ظاهرة الانسجام السياسي الحالية تعتبر من الأمور الفاعلة في استقرار السوق خلال 2010، مبينا ان تلك الظاهرة جاءت بعد إقرار خطة التنمية الجديدة من المداولة الأولى لمجلس الأمة، وأن الثقة التي سيطرت على القطاع الاقتصادي في أعقاب تلك المرحلة قد أعطت قوة دفع إضافية للسوق، إلى جانب التفاؤل الكبير الذي يعيشه مجتمع رجال الأعمال حاليا مع بدايات 2010، لاسيما أيضا أن الوضع السياسي يشهد حاليا عملية استقرار نسبي خلال العام الحالي ما سينعكس بالإيجاب على البورصة بشكل عام وتداولاتها بشكل خاص وذلك من خلال تفعيل عنصر الثقة من جديد مما يؤكد من جديد على أن هذا الانسجام سيكون له مردود ايجابي للغاية على أداء الاقتصاد الكويتي ككل والسوق المحلي على وجه الخصوص.

وتتوقع المصادر ان تشهد إحصائيات تداولات الأجانب خلال شهر أغسطس الجاري زيادة بنسب مقبولة، بعد إقدام صناديق البنوك والمؤسسات العالمية على فتح حسابات لها للتداول في البورصة.
 

zizo 40

عضو نشط
التسجيل
10 مارس 2010
المشاركات
2,609
الإقامة
Q8
السوق يؤسس لمستويات سعرية جديدة مع ارتفاعات متوقعة لعدد كبير من الشركات على وقع تمويل

أنهى السوق تداولاته الأسبوعية على ارتفاع في مؤشريه «السعري» و«الوزني» وحركة تداولاته، حيث أنعشت التداولات القوية على قطاع المصارف الأداء العام الذي حلق مؤشره لأعلى مستوياته منذ يناير 2009 والذي استحوذت تداولاته على 59.6% من إجمالي القيمة خلال الأسبوع الماضي.

وجاءت ارتفاعات السوق على خلفية ما تركه الإعلان الحكومي عن التوجه إلى إبقاء تمويل مشاريع التنمية ضمن إطار الجهاز المصرفي ارتياحا واسعا لدى الأوساط الاقتصادية، كان مظهره الأبرز النشاط الملحوظ للسوق بقيادة أسهم البنوك.

ومن المتوقع أن يقود حسم ملف تمويل مشاريع الخطة إلى تحقيق السوق لمستويات سعرية جديدة الأسبوع الجاري، حيث ان هذا القرار سيكون له تأثير إيجابي على قطاعات السوق المختلفة بشكل غير مباشر لعدة أسباب، أهمها إيمان الحكومة بدور القطاع الخاص بإمكانية مشاركته الفعالة في خطة التنمية وهو ما يعني أن الشركات ستستفيد من المشاركة في خطة التنمية، الأمر الذي ينعكس إيجابا على أداء السوق عبر استعادة بعض من مكاسبه التي فقدها خلال العامين الماضيين.

ومع الانتهاء من إعلان الشركات عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الحالي، تتزايد التوقعات بتحرك السيولة للسوق والتي لاتزال تترقب فرصة العودة إلى السوق، ملتمسة أي أخبار مشجعة على الشركات القيادية ذات الأداء التشغيلي خاصة أن تلك الأخبار هي ما دفعت السوق للارتفاع للأسبوع السادس على التوالي.

وباتت النتائج المالية للشركات هي العامل الحاسم في تشجيع المتداولين للدخول بالشراء على السهم أو العزوف عنه، إذ ان تحقيق 180 شركة مدرجة من أصل 212 شركة أرباحا قدرها مليار و396 مليونا مقارنة بنحو 622 مليونا في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو قاربت نسبته 125%، ارتفع المعدل اليومي لقيمة التداول خلال الأسبوع الماضي بالغا 41.6 مليون دينار، مقابل 40 مليونا للأسبوع قبل الماضي، مع التوقع أن تكون عمليات الشراء في الفترات القادمة معتمدة بشكل كبير على تحليل النتائج نصف السنوية للشركات.

ومع ترقب ملامح قانون التمويل، لايزال السوق بانتظار الإعلان عن تشكيل مفوضية هيئة أسواق المال وكذلك معرفة نتائج الفرز الذي تقوم به الجهات الرقابية لتنظيف السوق من العفن والذي قد يسفر عن تصفية بعض الشركات وخروجها من السوق بشكل كامل.


خبرين حلوين دعم منى:) فالكم خضر إن شاءالله
 

أم عزيز

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
86
الإقامة
الكويت
الله يبشرك بالخير اخ زيزو40 0000

وانشالله فال الجميع اخضـــــــرررررررررر 0
 

AL-mutairi

عضو نشط
التسجيل
4 سبتمبر 2007
المشاركات
846
الإقامة
حاره كل من أيدو إيلو !!
صباح الخير لـ الجميع
و الله يجعل صباحكم خيرات بإذن الله

الله يستر ع قطاع البنوك و أن شاء الله يكمل مسيرته

موفقين
 

أبو ريمه

عضو نشط
التسجيل
18 نوفمبر 2009
المشاركات
138
ولا عليكم امر متا الداوم الرسمي للبورصه الي اعرف افيدني
 

بلازمي

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
1,606
موفقين خير

البلازمي ناسي الميم
ماكو احد من الشباب شاف له ميم طايحه :)
-----------------
صباح الخير
تقبل الله طاعتك والجميع
تصدق ما طافت علي
بس يوم دققت شفت شكلها ( كده احلى )
;)
قلت شمعنا الاجانب يبلعون حرف:confused:
مانـــــــــــــــــــــــــــــــي معدلها

سلام
 
التسجيل
13 سبتمبر 2009
المشاركات
204
بالتوفيق يا شباب .......الدولي
 

بلازمي

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2006
المشاركات
1,606
صباح الخير
آخر عهدنا بالبورصات العالميه والنفـــــــــــط
مو شيء
الحذر واجب
الفرصه
هي الحظ
اغتنامها
او
اضاعتها
والحمد لله
 
التسجيل
13 سبتمبر 2009
المشاركات
204
الله يكتب إلي فيه الخير
 

سهمك اخضر

عضو نشط
التسجيل
22 أكتوبر 2009
المشاركات
9,427
الإقامة
الكويت
أعلى