استفسار عن اليونان

كويتي 777

عضو نشط
شباب مفكر اروح اليونان بعطلة العيد.. ياليت تفيدوني الامكان السياحية واسماء الفنادق الزينه .. وهل الديرة تسوا العنوا ولا لأ... غاليه ولا رخيصه
سفرتي كلها 4 أيام

سرور

عضو نشط
فندق اوسكار .. وخلك مع سفريات الرابية هم يحطون لك برنامج سياحي

اهم شي زيارة الجزر

qadsawy

عضو نشط
انحش منها

خذ نصيحة اخوك
رحت لها اكثر من 3 مرات وتحسفت

مارحت لها الا يوم كان عندي شغل فيها

ديره اسعار:
الاكل غالي والسكن غالي والمواصلات اغلى وديره منحطه اقتصاديا

انحش بس انحش منها

العثماني77

عضو نشط
والله انا ادرس فيها ...

انا ما اشجع السفر لدول غير مسلمة ...

بس اقولك .. الدولة .. حلوى .. شعبها طيب .. رخيصه جدا بالنسبة لي فرنسا وايطاليا والدول الاوروبيه ..

فيها أماكن سياحية قليلة ( أماكن قديمة مثل الكروبلي المعبد القديم ) والسوق القديم في السنتر

طبعا كونها منطقة قديمة فالسوق القديم كبير وتحتاج يومين تتمشى فيه ووو محلات قديمه واماكن سياحية حدائق صغيره ومقاهي ومطاعم

وفيها كذا مجمع جميل ..

وفيها منطقة جميله فيها سوق جميل .. قريبه من البحر اسمها فليفادى ..

طبعا هي مشهورة بالجزر ما رحت ولا جزيرة طبعا لأنها ما تناسبني .. فري بشكل غير طبيعي

التنقلات رخيصه بالحقيقة طبعا بالمقارنة مع الدول الاوروبية وتركيا سعر اللتر أقل من يورو بشئ بسيط بتركيا سعر اللتر بـ 3 دولار ( يعني 2 يورو وشويه بعد ) .

وانا اعرف لبناني يأجر سيارات بـ 35 يورو باليوم ويسلمك ايها بالمطار وترجعها بالمطار من غير تأمين بس إذا عنك الجارمن راح تضبط معاك ..

أنا شخصيا أنتقل بالمترو والباص متوفر ويوصل لويين ( إلى أين ) ما تبي ... حتى من المطار الى الفندق ..

التذكرة بـ يورو تتنقل فيها بساعة ونصف اذا طافت الساعة النصف تاخذ تذكره ثانية ..

وطريقة النقل سهله حيل ..

المطاعم فيها الرخيص والغالي.. والطبيعي مثل ماكدونلز وجبته 13 يورو أظن ، و فيها المشويات ومطاعم الزينه وجبه الشخص ما تكلف 20 يورو والعادية 10 يورو وفي أقل اروح مطعم وجبته 3 يورو مشويات دجاج حلو ( 2 سيخ دجاج وبطاط )

ونصحك تروح فندق برسيديتت ليلته اظن بـ 80 يورو

ووو

وبعد هذه نبذه اذا تبي شيء راسلني

ناصر فيصل

عضو نشط
رحلتي الى اليونان نوفمبر 2010

ذهبت بتاريخ 12/11/2010 على القطرية بسعر التذكرة 140 دينار كويتي الرحله من الكويت الى قطر ساعة وربع ومن قطر الى اثينا اربع ساعات تقريبا.
اخذنا تاكسي الى مركز المدينة بمسافة اربعين كيلو واخذ التاكسي خمسين يورو تقريبا علما بانه هناك قطار ارضي (اندر جراوند) في تكلفة ثمانية يورو.اقمنا بفندق بارك هوتيل خمس نجوم سعر الحجرة مئة واربعون يورو والفندق يبعد عشر دقائق بالباص للوصول الى المدينة علما بانه هناك تذكرة يومية لستخدام الباصات والاندر جرواند 24ساعة والسعر 3يورو.
المناطق السياحية التي تستحق المشاهدة اكروبولوس وهو عبارة عن معبد عمره اربعة آلاف سنة ويقع فوق جبل يبعد عشر دقائق من وسط المدينة وممكن استخدام تاكسي بخمسة يورو. مرتفع اوكتافيوس الذي يمكنك من خلاله مشاهدت اثينا.الجزر اليونانية ..اقرب جزيرة جزيرة اجينة (اكينة) وتبعد عشرين كيلو من اثينا وتذكرتها للطراد السريع(الدولفين الطائر) وتذكرته 12 يورو لرحلة واحده ذهابا فقط و الاطفال سبعة يورو ايصل خلال نصف ساعة فقط ركاب من دون سيارات او باخرة تحمل سيارات ايضا تستغرق ساعه و ربع بسبع يورو .
وجزيرة اجينة اقرب الجزر الى اثينا ويمكنك اسئجار سيارة بثلاثين يورو تقودها بنفسك ويمكنك تمشيط الجزيرة بثلاث ساعات والجزيرة شعبية اغلب فنادقها نجمتين ومحلاتها متواضعه ومطاعمها خجولة ويمكنك الاقامة بالجزيرة لمدة يومين كافية عليها بكثير.وهناك رحلة لثلاثة جزر هي اجينة وهيدرا واخرى تسغرق يوم كامل مع الغداء تسعين يورو.في اثينا مدينة العاب تذكرة شاملة عشرين يورو وهي اصغر من حديقة الشعب في الكويت والعابها جميلة تصل العابها الى 12 لعبة تقريبا.عموما اليونان بلد جميلة وشعبها ودود ويحب مساعدة السواح الى انه اسعار المطاعم والمواد الغذائية مثل اسعار لندن او اكثر.ورجعنا بتاكسي وكان العداد ثلاثين يورو و طلب التاكسي 43 لزوم الشنط والانتظار عند الفندف فأعطيته اربعين يورو وقلت له يكفي اني اعطيتك عشر يوروات فوق العداد.اما المطار طابور الجوازات فيستغرق 30 دقيقة وتفتيشهم مثل لندن او اكثر والركاب اغلبهم من الهند والله يعينكم على الريحه وشكرا

cargo

عضو جديد
رووح جزيرة mykonos و إدعيلي ... لاكن هذا إذا كنت شاب لوحدك مو عائلة ..إذا عائلة روح جزيرة سانتوريني و كريتا و أيا ماريا .. وأثينا أشوفها رخيصة لا ترد على يقلك غالية أنا اشوفها ارخص من الدول العربية ... لكن إحذر التعامل مع الألبان المقيمين بأثنا ..و بالتوفيق

YAMAHA-RRX

عضو نشط
اخوي متى تبي تروح ان شاء الله

أعلى