الأسواق تترقب خطاب برنانكي ( حاكم البنك الفيدرالي الامريكي) اليوم

كلام

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
186
من قبل : تشان سيويل
صحيفة نيويورك تايمز


مع وجود مؤشرات جديدة على أن سوق الاسكان ضعف ، رئيس الاحتياطي الفيدرالي ، بن بيرنانكي ، يوم الجمعة سيقدم رؤيته على الاقتصاد ، وشرح خطوة مجلس الاحتياطي الاتحادي المتواضعة الأخيرة لوقف الانزلاق والمخطط وربما إجراءات أخرى.
رئيس الاحتياطي الفدرالي بن برنانكي.
وخطاب السيد بيرنانكي ، في ندوة البنك الفيدرالي في جاكسون هول السنوي ، Wyo. ، سيكون اول تعليق علني له منذ أعلن مجلس الاحتياطي الاتحادي انها ستستثمر عائدات استثماراتها في سندات الرهن العقاري لشراء المزيد من السندات المالية طويلة الأجل وزارة الخزانة لدعم الانتعاش .

ومن غير المعروف ما سيقول السيد برنانكي .

. قلق السيد بيرنانكي في هذه الأيام بنك الاحتياطي الفيدرالي يواجه مجموعة من استمرار ارتفاع البطالة ، ومعدل تضخم منخفض بحيث مخاوف الاقتصاديين.
ما إذا كان ينبغي لصانعي السياسات اتخاذ خطوات كبيرة لمعالجة الركود الاقتصادي -- عن طريق طباعة المزيد من المال وشراء المزيد من الأصول -- سيكون السؤال السائد في الندوة وخلال اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم 21 سبتمبر المقبل.

داخل البنك المركزي ، قلق العديد من المسؤولين في تهديد الاقتصاد الوقوع في دوامة خطيرة من انخفاض الطلب ، والأجور والأسعار لم تشهد منذ فترة الكساد. يقولون أن الانكماش والركود وتراجع مزدوج من غير المرجح ، لكنهم يريدون وضع خطوات ملموسة لجناح تشغيله.

. مسؤولون آخرون يؤكدون أن المؤشرات الاقتصادية ، لا تمثل تهديدا فوريا ، ويشعرون بالقلق من ان تحفيز إضافية النقدية من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي يمكن أن تؤدي إلى تآكل الثقة المهتزة بالفعل في الأسواق ، أو حتى تأتي بنتائج عكسية في نهاية المطاف عن طريق حفز التضخم الجامح.

. بنك الاحتياطي الفيدرالي لم يواجه خطر الانكماش منذ عام 2003. . دراسة النصوص من مداولات مجموعة بنك الاحتياطي الفيدرالي في صنع السياسات ، فإن لجنة السوق المفتوحة الاتحادية ، خلال فصل الربيع الذي يلقي بعض الضوء على التحديات التي تواجه السيد برنانكي في الحفاظ على توافق في الآراء في اللجنة وهي تقترب من المشكلة اليوم.

في لقاء سري قبل اجتماع اللجنة في 6 مايو 2003 ، تشير التقديرات إلى أن الاقتصاد مجلس الاحتياطي الاتحادي كانت هناك فرصة بنسبة 35 في المئة ان الاقتصاد الهش الذي لا يزال يتعافى من حالة الركود عام 2001 ، ستواجه الانكماش بحلول نهاية عام 2004.

السيد برنانكي ، الذي كان قد انضم إلى مجلس إدارة بنك الاحتياطي الفيدرالي كحاكم فقط تسعة أشهر في وقت سابق ، حذر من خطر محتمل من الانكماش ، وفقا لمحاضر عام 2003 ، والتي تحققت خلال العام الماضي العامة. . وقال انه "للمرة الأولى منذ عقود كثيرة" الاحتياطي الفيدرالي يواجهون مخاطر أكبر من مخاطر التضخم على تقديرات مرتفعة للغاية ، وليس منخفضا جدا.
 

كلام

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
186
قبل أسبوعين تقريبا بعد أعلان الفيدرالي عن نظرته للوضع

تاثرت الأسواق وخلال أسبوعين أنخفضت الاسواق بنسبة 7 % تقريبا

اليوم هو الظهور الاول لحاكم الفيدرالي ننتظر ونرى ما سيقول

موعده سيكون تقريبا الساعه 6 اليوم
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,150
"برنانكي": لن يقف الإحتياطي الفيدرالي مكتوف الأيدي إذا تعرض الإقتصاد للتدهور
أرقام 27/08/2010

قال رئيس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي "بن برنانكي" اليوم الجمعة خلال الإجتماع السنوي لمحافظي البنوك المركزية بأن البنك لن يقف مكتوف الأيدى بينما ينزلق إقتصاد الولايات المتحدة نحو الإنكماش، وأن البنك على إستعداد لتقديم الحوافز إذا كان الوضع الإقتصادي يتدهور بسرعة.

وأشار "برنانكي" إلى أن اللجنة الفيدرالية المفتوحة ستقاوم بشدة الإنحرافات المستمرة التي تقود الإتجاه النزولي للأسعار.

وفي الوقت الذى قال فيه "برنانكي" أن الإقتصاد لن يتعرض لركود مزودج، أكد أنه سيستمر في النمو بوتيرة بطيئة في الأشهر الأربعة الأخيرة من العام الحالي، لكنه سيعاود الإرتفاع خلال عام 2011.

وأضاف "برنانكي" بأنه لم يكن هناك سوى القليل من المخاطر التي من الممكن أن تقود للإنكماش، لكنه على الجانب الآخر أقر بأن التضخم قد إنخفض إلى مستوى يقل قليلا ً عما حددته اللجنة الفيدرالية المفتوحة.

إلا أنه أسهب في الحديث عن أدوات مكافحة الإنكماش والتي من الممكن إستخدامها إذا تدهورت الأوضاع بشكل ملحوظ.

وفيما يتعلق بشراء البنك الإحتياطي لسندات الخزانة طويلة الأجل، قال "برنانكي" إنها تساعد في تحسين ظروف السوق المالية، وأضاف بأن محافظي البنوك المركزية ربما يعتقدون أن شراء سندات الخزانة يعد المسار الصحيح، إلا أننا لا نستبعد تغيير إستراتيجيتنا إذا إقتضت الظروف ذلك- على حد قول "برنانكي" نفسه.
 

علي بن حمد

عضو نشط
التسجيل
23 مارس 2009
المشاركات
523
برنانكي:الانتعاش يسير بخطى ضعيفة ومجلس الاحتياطي مستعد لخطوات اخرى
Fri Aug 27, 2010 3:21pm GMT

اطبع هذا الموضوع[-] نص [+]
1 / 1تكبير للحجم الكاملجاكسون هول (ويومينج) (رويترز) - قال بن برنانكي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الجمعة ان الانتعاش يسير بخطى أبطأ مما كان متوقعا وان البنك المركزي الامريكي مستعد لاتخاذ مزيد من الخطوات عند الحاجة لتحفيز الاقتصاد المتعثر.
واضاف برنانكي في مقتطفات من كلمة معدة سيلقيها في مؤتمر لمجلس الاحتياطي الاتحادي "اللجنة مستعدة لتقديم تيسيرات نقدية اضافية من خلال اجراءات غير تقليدية اذا ثبت انها ضرورية خصوصا اذا حدث تدهور كبير في التوقعات."

وقال برنانكي ان شراء البنك المركزي الامريكي لاوراق مالية ذات آجال طويلة كان فعالا في خفض تكاليف الاقتراض وانه يعتقد أن فوائد شراء المزيد من الاصول -عند الضرورة- يفوق أي أضرار.

وذكر برنانكي أن البدائل الاخري مثل الالتزام بابقاء أسعار الفائدة عند مستويات منخفضة جدا لفترة أطول من توقعات السوق أو رفع مستويات التضخم المستهدفة من قبل الاحتياطي الاتحادي ستكون أقل فاعلية.

لكنه أوضح أن الاحتياطي الاتحادي لم يقرر متى تكون هناك حاجة الى مزيد من تيسير السياسة النقدية.

وقال برنانكي "عند هذا المنعطف لم تتفق اللجنة على معايير محددة أو مستويات تستلزم تدخلا اضافيا."
 

كلام

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
186
ماذا نستنتج من كلام برنانكي؟

أولا: الفد لن يسمح بأنهيار الأقتصاد وسيستخدم كل الأدوات المتاحه له لتجنب الانهيار ومنها خفض الفوائد للبنوك ( أيجابي )

ثانيا: النموالاقتصادي يسير بشكل بطي ولابد من التدخل من حين الى حين ( سلبي )

ثالثا : لن يكون هناك تحسن خلال هذا العام ( سلبي )

رابعا : توقع التحسن وبوادره ستكون خلال عام 2011 ( ايجابي )


الخلاصه: الأسواق ستظل متذبذه وعرضه للاخبار ولن يكون هناك صعود قوي للاسواق هذا العام
 

كلام

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2009
المشاركات
186
شخصيا أرى بأنه الاسواق خلال الاسبوعين القادمين قد يحدث بها أنخفاض قد يصل 10 الى 20 %

والله أعلم
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,150
تطمينات "برنانكي" تدفع المؤشرات الأمريكية لإغلاقات إيجابية بأعلى من 1%
أرقام 27/08/2010

أنهت المؤشرات الأمريكية تعاملات اليوم على إرتفاع بأكثر من 1% مستفيدةً في المقام الأول من تطمينات "بن برنانكي" الخاصة بجاهزية الإحتياطي الفيدرالي للتعامل مع أى مستجدات تتعلق بالإقتصاد الأمريكي الذي إنتعش بوتيرة أضعف مما كان متوقعاً، وكان تأكيد "برنانكي" على عدم وجود إحتمالية لدخول الإقتصاد في ركود مزدوج كما أكد سابقاً بعض أعضاء الإحتياطي الفيدرالي إشارة إيجابية نوعاً ما لركوب المخاطرة من قبل المستثمرين في سوق الأسهم اليوم.

كما أن الأسواق إعتبرت أن نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 1.6% خلال القراءة الثانية والتي تعد أقل بكثير من القراءة الأولى عند 2.4% شيئاً إيجابياً حيث أنها أتت بأعلى من التوقعات المتشائمة بين 1.4% و 1.5%.

ولقد أتي إرتفاع المؤشرات الأمريكية على الرغم من التحذيرات الواضحة التي أطلقتها عملاق صناعة الرقائق وأشباه الموصلات الأمريكية "إنتل" والخاصة بتراجع الطلب وهو الأمر الذي دفعها إلى تخفيض توقعاتها الخاصة بمبيعات الربع الثالث من مستوى يتراوح بين 11.2 مليار -12 مليار إلى مستوى يتراوح بين 10.80 مليار- 11.2 مليار دولار.

وكان سهم "إنتل" قد إرتفع خلال تعاملات اليوم بأكثر من 1.5% عند مستوى 18.52 دولار رغم هذه التحذيرات، وذلك عقب هبوطه اليوم لأدنى مستوياته منذ يوليو/تموز 2009 عند مستوى 17.81 دولار، في حين أن السهم فقد حوالي 15% من قيمته السوقية خلال الأسابيع الخمسة الماضية.

هذا وقد أغلق مؤشر "داو جونز" الصناعي مرتفعاً 1.65% إلى مستوى 10151 نقطة في الوقت الذي بلغت خسائره الأسبوعية 0.6%، بينما صعد مؤشر أسهم بورصة "نازداك" للتكنولوجيا بنسبة 1.65% إلى 2154 نقطة رغم أنه فقد 1.2% خلال تداولات الأسبوع، في حين أضاف مؤشر "s&p500" 1.66% إلى مستوى 1065 نقطة بعدما فقد 0.7% في أسبوع .

وعلى الجانب الآخر من المحيط الأطلسي أنهت المؤشرات الأوروبية تداولات اليوم الجمعة مرتفعةً بشكل جماعي مدفوعةً بإرتفاع مثيلتها الأمريكية بالإضافة إلى نمو الإقتصاد البريطاني بأسرع وتيرة منذ تسع سنوات خلال الربع الثاني عند 1.2% وبأعلى من التوقعات عند 1.1%.

فقد أنهى مؤشر "فوتسي" البريطاني التداولات مرتفعاً 0.89% إلى مستوى 5201 نقطة، بينما أضاف "داكس" الألماني 0.65% لرصيده إلى مستوى 5951 نقطة، في حين صعد "كاك" الفرنسي 0.93% إلى مستوى 3507 نقطة.​
 

RHODIUM

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2004
المشاركات
633
الإقامة
Kuwait
بعد الاعلان الخبر
الان الاسهم الامريكية خضراء
 

شرطي البورصة

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2008
المشاركات
167
شباب منو فيكم يمون على حاكم البنك الفيدرالي الامريكي(برنانكي) ويجيب العلم من رأسه ؟؟
 

مجموعه اسهم

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2009
المشاركات
259
كلمه السياسه النقديه ما اسمعها ايلا في الاسواق العالميه . وعمري ما سمعتها عندنا . شكلنا راح ناخذ قروض من الفيدرالي بدال بنوكنا اللي اموقفه القروض . بنك بدون قروض يعني افلاس . الله يخلف على بنوكنا وسياستنا النقديه هاهاها
 

Motfa2eL

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2009
المشاركات
277
الإقامة
Kuwait
يتعهد برنانكي / بان البنك الفيدرالي الامريكي على استعداد لجعل امريكا خارج الركود.
Fed is prepared to keep U.S. out of recession, Bernanke vows

بكل اختصار لكلام برنانكي "الزبدة"
بعد ان انخفض النمو لاقتصاد الامريكي في الربع الثاني , وخوف من انزلاق امريكا في ركود اقتصادي قد يمتد الى X من السنوات , برنانكي يطمئن بان البنك الفدرالي سوف يتدخل لمنع هذا الركود

"كما يبدو ان البنك الفدرالي الامريكي فعلا عنده خطه لانعاش الاقتصاد الامريكي" , وبرنانكي عرضها من ثلاث نقاط
*The Fed could expand its purchases of long-term securities
*lower the interest rate it pays to commercial banks for their reserves or* make more public assurances
such as committing to hold its short-term interest rate at near zero for even longer than the "extended period" it has promised


والسلام عليكم ورحمة الله
 

ابو خليفه

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2006
المشاركات
1,564
ماذا نستنتج من كلام برنانكي؟

أولا: الفد لن يسمح بأنهيار الأقتصاد وسيستخدم كل الأدوات المتاحه له لتجنب الانهيار ومنها خفض الفوائد للبنوك ( أيجابي )

ثانيا: النموالاقتصادي يسير بشكل بطي ولابد من التدخل من حين الى حين ( سلبي )

ثالثا : لن يكون هناك تحسن خلال هذا العام ( سلبي )

رابعا : توقع التحسن وبوادره ستكون خلال عام 2011 ( ايجابي )


الخلاصه: الأسواق ستظل متذبذه وعرضه للاخبار ولن يكون هناك صعود قوي للاسواق هذا العام
كلام عين العقل
 

Motfa2eL

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2009
المشاركات
277
الإقامة
Kuwait
هلا بو خليفة صباحك ورد , كلامه صحيح.

لكن كلامة مثل الضمان انه لايمكن يصير انزلاق للاقتصاد , او الدخول في ركود

لكن كلامة عن 2011 انه سوف ينتعش الاقتصاد بدون ضمانات البنك الفيدرالي.

هم كلامة مطمئن لسنة 2010 - الكل يعلم ان سنة 2010 متذبذبة وان سنة 2011 راح تكون غير لكن تطمينات من شخص مثل برنانكي لسنة 2010 اعتقد ممتاز.

والله ما اذكر من من الاخوان تكلم عن الانتغعاش الاقتصادي في بداية عام او الربع الاول من عام 2011 , وان لم الاسهم راح يبدىء في نهاية نوفمبر اذا موغلطان , بمعنى خلاص قربنا على النشاط الاستثماري والتحرك على الاسهم - يفترض
 

ابو خليفه

عضو نشط
التسجيل
1 أبريل 2006
المشاركات
1,564
هلا بو خليفة صباحك ورد , كلامه صحيح.

لكن كلامة مثل الضمان انه لايمكن يصير انزلاق للاقتصاد , او الدخول في ركود

لكن كلامة عن 2011 انه سوف ينتعش الاقتصاد بدون ضمانات البنك الفيدرالي.

هم كلامة مطمئن لسنة 2010 - الكل يعلم ان سنة 2010 متذبذبة وان سنة 2011 راح تكون غير لكن تطمينات من شخص مثل برنانكي لسنة 2010 اعتقد ممتاز.

والله ما اذكر من من الاخوان تكلم عن الانتغعاش الاقتصادي في بداية عام او الربع الاول من عام 2011 , وان لم الاسهم راح يبدىء في نهاية نوفمبر اذا موغلطان , بمعنى خلاص قربنا على النشاط الاستثماري والتحرك على الاسهم - يفترض
اخي العزيز قال توقع 2011 انتعاش يعني يمكن اي ويمكن لا واذا الانتعاش 2011 يمكن اولها ويمكن اخر 2011 واذا نبي نمشي علي التقارير فيه تقرير اوربي يتوقع انهيار اليورو بالربع الثالث من هذه السنه علي العموم اي تغير يكشفه التحليل الفني ونكون متابعين اول باول
 
أعلى