شركة الساحل للإستثمار ( الساحل ) .

سكندكب

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
1,207
جزاك الله خير يا القرش
 

بو راشد القرش

عضو مميز
التسجيل
12 فبراير 2010
المشاركات
3,449
الإقامة
كويت الماضى
جزاك الله خير يا القرش

تستاهل يا خوى هذا الشارت

السهم معتمد على وضع هالقروب جميعا

يعنى اذا فى صفقه ابشر بالخير واذا ما فى شىء الله يعين الجميع
 

الملفات المرفقه:

  • الساحل.jpg
    الساحل.jpg
    الحجم: 53.5 KB   المشاهدات: 248

سكندكب

عضو نشط
التسجيل
14 مارس 2010
المشاركات
1,207
جزاك الله خير يا القرش و عساك عالقوة
 

بو راشد القرش

عضو مميز
التسجيل
12 فبراير 2010
المشاركات
3,449
الإقامة
كويت الماضى

ashraf khalil

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
456
السهم راح يصعد والله أعلم عليه شراء جيد


ممكن يا أخوان تحليل السهم الدعم والمقاومة

وجزاكم الله كل خير
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
القبس 17 يوليو 2011

رئيس مجلس الإدارة في «الساحل»:
شأننا شأن معظم الشركات
السهلي: «الساحل» ليست متوافقة مع هيئة الأسواق .. والتوافق صعب جداً


أعلن رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة الساحل للتنمية والاستثمار سليمان السهلي عن وجود مثالب كثيرة في قانون هيئة أسواق المال، على الرغم من أهمية صدوره، معتبرا أن القانون نفسه لم يراع خصوصية السوق الكويتي، الذي قال عنه انه سوق غير متكامل وغير منظم، ويفتقد إلى صانع سوق ويعتمد على الدولة.

وانتقد مواد القانون التي تلزم المستثمر الراغب بالاستحواذ على %30 من أسهم شركة ما الالتزام بشراء كامل الأسهم، مبينا ان مثل هذا المبدأ لا يمكن تطبيقه إلا في الأسواق التي تتوافر فيها سيولة كافية، وجاذبة للاستثمارات الأجنبية.

وقال السهلي في لقاء مع القبس إن البلد يعاني من أزمة حقيقية، ونعاني من فشل في معالجة مشاكلنا، وما زلنا بعيدين عن التشخيص السليم. واستبعد إمكانية التوافق مع قانون هيئة أسواق المال في ما يخص موضوع تركز استثمارات الصناديق في اسهم معينة، وحصر هذا الجانب في %10 فقط، ما من شأنه تقييد القرار الاستثماري، علما بان الأسهم الجيدة قليلة، ومن المنطقي أن تكون هي المستهدفة في هذه الظروف.

وانتقد السهلي خطة التنمية، واعتبرها خطأ كبيرا وهي متعثرة بعد أن تم تقييدها بمبالغ معينة وفترة زمنية محددة، بينما التنمية الحقيقة تأخذ صفة الديمومة والاستمرارية، ولا يمكن أن تنتهي عند محطة زمنية.

وطالب بحل مشاكل البورصة بعيدا عن الإثارة والاتهامات المتبادلة، وذكر ان المشكلة التي تعاني منها البلاد تتمثل في مديونيات متعثرة تصاحبها ضغوط على الشركات والأفراد لتسديدها، مشيرا إلى عدم جدوى إنشاء المحفظتين الوطنية والعقارية، التي لم تحدد أولوياتها، وصدر قرار إنشائهما بشكل سري ومخفي. وفي ما يلي نص الحوار مع السهلي:

ما رأيك في قانون هيئة أسواق المال؟

ــــ أعتقد أن القانون جاء متأخرا جدا، ويفترض صدوره منذ سنوات وتحديدا بعد أزمة المناخ عام 1982، التي عصفت بالاقتصاد الكويتي، ويحمل مثالب كثيرة، وسبق ان أبدى الكثير من الجهات ملاحظات عليه، ولم يراع خصوصية السوق الكويتي. ويفترض أن تتم معالجتها قبل البدء في تطبيقه، وقبل أن تستفحل، خصوصا ان أي عملية تنفيذ من شأنها أن تعيق حركة السوق، علما بان السوق المحلي ليس بالكبير أو المتكامل، ويفتقد إلى صانع سوق ويعتمد على الدولة، وغير قادر على جذب الاستثمارات الأجنبية وغير منظم بشكل سليم، وليس بالإمكان أن تأتي بقانون مطبق في أسواق متقدمة، في الوقت الذي يعتبر الهم الأساسي عندنا هو إعادة الثقة بالسوق وليس بوضع قوانين متشددة. ويفترض ان نتعامل مع هكذا خصوصية، وبعد ان نتوصل إلى مرحلة متقدمة يمكن أن نستعين بقوانين وتشريعات من الخارج ونطبقها، وعلى سبيل المثال، عندما نرغب في الاستحواذ على %30 من أي شركة يفترض أن نقوم بشراء الأسهم بالكامل وبنسبة %100 وهذا لا يمكن أن يطبق إلا في أسواق تتوافر فيها السيولة، وتكون جاذبة للاستثمار الأجنبي.

لذا، فانه من غير الحصافة أن تقوم بتطبيق قانون، ونحن على دراية تامة بوجود مثالب وثغرات، وهذا ما يمكن اعتباره منهجا خطأ من أساسه، ونحن بدورنا، بعثنا خطابا لوزارة التجارة والصناعة تضمن 8 ملاحظات على القانون ونأمل دراستها، والاخذ بها، بعد أن تتوافر قناعة بها، في الوقت الذي نطمح إلى خلق سوق منظم، وليس قوانين صارمة صعبة التطبيق وتشكل عوائق لسوق يحتاج إلى إعادة الحياة إليه. هذا الأمر لا يعني تجاهل التجاوزات والتلاعبات، وعدم تكريس مبدأ الشفافية، علما أن القوانين المشددة من شأنها أن تفاقم الأزمة، خصوصاً في ظل العزوف عن التداول، ووجود أكثر من %60 من الشركات المدرجة قيمها السوقية أقل من القيمة الإسمية، والبعض الآخر أقل من القيمة الدفترية، مما يدل على أن هناك أزمة حقيقية غير موجودة في الأسواق الأخرى، والمطلوب حلول كلية على مستوى الاقتصاد الكلي، وليس البحث عن حلول جزئية، والمفترض الاستعانة بالخبرات الأجنبية لدراسة المشكلة، خصوصا أن الحلول الفردية لم تؤت أكلها، ولم تنجح وليس من العيب الاستعانة بالخبرات الأجنبية المحايدة.

التوافق مع الهيئة

هل شركة الساحل متوافقة مع قانون هيئة أسواق المال؟

ــــ بالتأكيد لا، شأنها شأن كل الشركات الأخرى، نظرا إلى وجود معوقات كثيرة، وقد خاطبنا الجهات الرسمية في هذا الأمر، انطلاقا من أن التوافق صعب جدا، على أمل أن تتم معالجة الموضوع، خصوصاً أننا ندير محافظ وصناديق، ونعد بحوثاً، وباتت مسألة التوافق مع القانون تحتاج الى وقت طويل، وعلى سبيل المثال لا نستطيع تعيين موظفين يديرون محافظ وشركات تابعة في مجلس الادارة، اضافة الى الحظر على هولاء الموظفين، أو أقربائهم، أو أسرهم تداول الأسهم، مما يعيق نشاطنا، ويحتاج الى جهاز اداري اضافي لممارسة نشاطنا، الأمر الذي يترتب عليه مصاريف وأعباء مالية اضافية، فضلا عن العقوبات المتشددة، والتي تصل الى عشرة آلاف دينار في سوق ضعيف.

ماذا عن صناديق الساحل؟ وهل فيها تركزات أكثر من %10 من أسهم معينة؟
ــــ بالطبع عندنا تركزات أكثر من %10، انطلاقا من حقنا في حماية أنفسنا، نظرا إلى وجود أسهم جيدة محددة جداً، يمكن ان تكون ذات جدوى، ويمكن أن يستثمر بها للمحافظة على حقوق المساهمين. ويفترض أن يكون لنا كامل الحرية في اختيار الأسهم التي نعتبرها ملاذأ، علما أن حصر التركز في %10 ، يعتبر تدخلاً في القرار الاستثماري وتكبيله، من دون وجه حق.

خطة التنمية

ماذا تنصح وزير شؤون التنمية عبدالوهاب الهارون؟

ــــ لا أحب التطرق الى هذا الموضوع، وكل ما يمكن قوله إنه ذو خبرة متميزة، ونبارك اختياره، وسبق له أن شغل منصب رئيس اللجنة المالية في مجلس الأمة، وقريب من الاقتصاد الوطني.

لماذا تعثرت خطة التنمية في رأيك؟

ــــ في رأيي الشخصي أن خطة التنمية جانبها الصواب، خصوصا أنه تم تحديدها بمبلغ معين وبفترة زمنية محددة، في الوقت الذي تعتبر فيه التنمية عملية دائمة ومستمرة، ولا يوجد مجتمع يمكنه القول إنه انتهى من التنمية واستكملها. وفي أبسط تعريف للتنمية هي سد احتياجات البلد، وعلى سبيل المثال، إذا كان لدينا نقص في المستشفيات أو الجامعات أو الجسور أو الموانئ نقوم بإنشاء هذه المرافق بالتدرج، وفقاً للخطة السنوية، وحسب الإمكانات المالية، ونحن قادرون على ذلك مع زيادة أسعار النفط والتدفقات المالية، بدلاً من تكبيل نفسي بـ37 مليار دينار دفعة واحدة، وعلى مدى خمس سنوات، ونخلق بذلك مشكلة تمويل. مع العلم أن البنوك قادرة على التمويل، وكذلك الجهات الخارجية والدولة، ولدى القطاع الخاص استعداد تام للمشاركة في تنفيذ الخطة.

خصخصة البورصة

لماذا وقفت الغرفة مع تطبيق قانون هيئة أسواق المال وضد تعديله؟

ــــ أعتقد أن الغرفة تكلمت عن خصخصة البورصة، ولم أسمع أنها قالت يجب تطبيق القانون، ومن ثم ترى ما إذا كان في حاجة إلى تعديله على ضوء التجربة والتطبيق، علماً أن هناك جهات عدة لديها ملاحظات على القانون، ومن ضمنها الغرفة.

هل أنتم مع خصخصة البورصة؟

ــــ خصخصة إدارة البورصة أمر معمول به في كل الأسواق، مع وجود نظام داخلي يكفل الحماية والتطوير وتحت ضوابط وشروط تحمي حقوق الناس.
ما رأيك في اعتراض مدير البورصة على موضوع الخصخصة؟

ــــ المشكلات بين الجهات الحكومية يجب أن تحل بشكل سليم، وبعيداً عن الإثارة والصحافة، خصوصاً أن نفسية المتعاملين منهكة، وباختصار يجب معالجة أي اختلاف بين ادارة البورصة وهيئة أسواق المال ووزارة التجارة بشكل موضوعي، وليس عبر التصريحات الصحافية والاتهامات المتبادلة.

ما زلنا بعيدين عن التشخيص السليم لأزمتنا!

يقول سليمان السهلي: لدينا مشكلات كبيرة في اتخاذ القرار ليس في ما يخص الاقتصاد وحسب، بل على مستوى كل نواحي الحياة المبتورة وغير المتكاملة، وتحتاج إلى تشخيص والاستعانة بالخبرات الدولية، خصوصاً أن مشكلات الاقتصاد الوطني ليست مقتصرة على خصخصة البورصة من عدمه. وعلى سبيل المثال مشكلة العزوف عن الاستثمار، بدليل وجود سيولة كبيرة لدى البنوك، ومديونية متعثرة لدى الشركات والأفراد تشكل معوقات كبيرة أمام الاقتصاد الوطني، وتصاحبها ضغوط كبيرة على المدينين لتسديدها. ومن الصعوبة بمكان أن تقوم هذه الشركات أو الأفراد بتسييل موجوداتها، لعدم وجود قنوات تصريف، وتقهقر الأسعار الى مستويات غير مقبولة، وغير عادلة. وللأسف، فإن قانون الاستقرار المالي ولد ميتاً، ولم يشمل كل القطاعات، وركز على البنوك وشركات الاستثمار، وكأنها هي الجهات المدينة فقط، مع العلم أن هناك شركات عقارية وصناعية مديونيتها أكبر من مديونية شركات الاستثمار، ومن المفروض أن تتم معالجة مشكلة المديونيات ككل، وليس حصرها في شركات الاستثمار. وكان من الأجدى عدم إنشاء المحفظة الوطنية، كذلك المحفظة العقارية، حيث لم يتم تحديد أولوياتهما، وصدرتا بشكل سري ومخف، وبدأ الناس يركضون وراءهما من دون طائل، وباختصار شديد ما زلنا بعيدين عن التشخيص السليم لمشكلاتنا، وفاشلين في إدارتها على مستوى الدولة، ووضع الحلول لها.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
[10:31:58] بلغ ربح (استثمارات) 3.9 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في 30-06-2011‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة الاستثمارات الوطنية (استثمارات)‏
حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية للفترة ‏
المنتهية في 30-06-2011، يوم الخميس الموافق 04-08-2011،
وفقا لما يلي:‏
أ) الفترات الحالية:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-11 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-11‏
الربح (خسارة)(د.ك) 4.909.984 3.921.494‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) 6 5‏
اجمالي الموجودات المتداولة ــــــ 33.709.772‏
اجمالي الموجودات ــــــ 227.151.139‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ــــــ 28.376.472‏
اجمالي المطلوبات ــــــ 28.381.470‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين ــــــ 198.769.668‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
ب) الفترات الحالية:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-10 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-10‏
الربح (خسارة)(د.ك) 2.708.187 6.165.178‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) 3 7‏
اجمالي الموجودات المتداولة ــــــ 43.921.527‏
اجمالي الموجودات ــــــ 257.981.155‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ــــــ 63.727.124‏
اجمالي المطلوبات ــــــ 63.727.124‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين ــــــ 194.254.031‏
ِ ‏علما بأن تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على الرأي المتحفظ التالي :‏
الرأي المتحفظ في تقرير مراقبي الحسابات المستقلين :‏
كما هو مبين في الايضاح رقم 3 حول هذه المعلومات الماليه المرحليه المكثفه
المجمعه ، لم تقم الشركة الام بتجميع احدى الشركات التابعه لها .‏
ايضاح 3 : ‏
قامت شركة الاستثمارات الخليجيه باتخاذ اجراء قانوني نتيجة للنزاع مع اطراف ‏
مقابله معينة مما أدي الى قيام مطالبات من قبل الشركةالتابعه وكذلك مطالبات ‏
مقابله لها ضدها ، و بانتظار صدور قرار بشأن هذا النزاع ، فقد قررت ادارة ‏
الشركة الام عدم تجميع البيانات الماليه للشركة التابعه اعتبارا من السنه ‏
المنتهيه في 31 ديسمبر 1992 ، و قد قامت الشركة الام بإجراء مخصص بالكامل
لقاء القيمة الدفتريه لاستثمارها في الشركة التابعه والبالغ 4.921 الف د.ك
كما في 31 ديسمبر 1992. بالاضافه الى ذلك فقد كانت الشركة التابعه غير عامله ‏
منذ عدة سنوات .‏
في 4 فبراير 2008 ، قضت محكمة التمييز بأن الشركة التابعه تمثل منشأه ‏
قانونيه مستقله استنادا الى هذ الحكم ، ترى الادارة انه لا يوجد تأثير
للقضايا القانونيه على المركز المالي للشركة الام و ان الشركة الام لن
تتحمل مسؤلية اية مطالبات فيما يتعلق بالشركة التابعه .‏
تعليق:ارباح الام تبشر بالخير بنتظار بيانات البنت ان شاءالله بعد اتكون سنعه مثل امها :)
 

xTrader

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2009
المشاركات
994
هذا شارت بس بالمقلوب مثل حال الشركة

طبعا على المدى الطويل
 

الملفات المرفقه:

  • Untitled-1.jpg
    Untitled-1.jpg
    الحجم: 81.2 KB   المشاهدات: 1,115

بو راشد القرش

عضو مميز
التسجيل
12 فبراير 2010
المشاركات
3,449
الإقامة
كويت الماضى
جزاك الله خير اخوي ابو سعد

اضافه بسيطه

الشارت الاول يوحي في ارتداد السهم من قاع الوتد الهابط ولو بشكل مؤقت

الشارت الثاني يبين ان السهم في قناة هابطة وقاع القناة الهابطة 35 فلـس

تقبل تحياتي اخوك القرش
 

الملفات المرفقه:

  • القرش.jpg
    القرش.jpg
    الحجم: 73.4 KB   المشاهدات: 235
  • القرش 2.jpg
    القرش 2.jpg
    الحجم: 70.9 KB   المشاهدات: 1,046

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
[13:48:32] بلغت (خسارة) (ساحل) (8.5) مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في 30-06-2011‏

يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة الساحل للتنمية والاستثمار (ساحل)‏
حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية
للفترة المنتهية في 30-06-2011، بتاريخ 24-08-2011‏
وفقا لما يلي:‏
أ) الفترات الحالية:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-11 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-11‏
الربح (خسارة)(د.ك) (3.368.960) (8.524.400)‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) (6) (15)‏
اجمالي الموجودات المتداولة ــــــ 40.005.375‏
اجمالي الموجودات ــــــ 123.281.774‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ــــــ 49.818.936‏
اجمالي المطلوبات ــــــ 75.200.066‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين ــــــ 48.081.707‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 2.037.075 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 167.591 د.ك
ب) الفترات الحالية:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-10 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-10‏
الربح (خسارة)(د.ك) (6.267.432) (853.417)‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) (11) (2)‏
اجمالي الموجودات المتداولة ــــــ 77.808.312‏
اجمالي الموجودات ــــــ 135.623.977‏
اجمالي المطلوبات المتداولة ــــــ 54.688.860‏
اجمالي المطلوبات ــــــ 92.148.860‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين ــــــ 43.475.117‏
وعليه سوف تعاد الشركة الى التداول غدا الخميس الموافق 25-08-2011. ‏
 
أعلى