الموظفون المضربون في جنوب افريقيا يصوتون على عرض زيادة الاجور | المؤشرنت
   

الموظفون المضربون في جنوب افريقيا يصوتون على عرض زيادة الاجور

الحالة
موضوع مغلق

alsayegh

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2009
المشاركات
678
جوهانسبرج - قال اتحاد نقابات عمال جنوب افريقيا (كوساتو) ان موظفي العموم المضربين سيصوتون يوم الثلاثاء على عرض للحكومة بزيادة الاجور لنحو 1.3 مليون موظف في مسعى لانهاء اضرابهم المستمر منذ نحو ثلاثة أسابيع.
ورفعت الحكومة عرضها من سبعة في المئة الى 7.5 في المئة في حين أن اتحاد النقابات كان يطالب بزيادة 8.6 في المئة وذلك بعد أن أمرها الرئيس جاكوب زوما بالعودة الى المفاوضات تحت ضغوط سياسية متزايدة بسبب الاضراب.

وقال سيدومو دلاميني رئيس الاتحاد لرويترز "سيناقش الاعضاء العرض اليوم وسيصوتون على ما اذا كانوا سيقبلون العرض الجديد. لا نعرف ماذا سيفعل الاعضاء. بالتأكيد هناك تحول وننتظر من الاعضاء دراسته بتدقيق."

وتسبب الاضراب في اغلاق المدارس وتوقف العلاج في المستشفيات وأضر بمعنويات المستثمرين في أكبر اقتصاد بافريقيا.

وعلى الرغم من أن أثر الاضراب على العملة وسوق السندات وسوق الاسهم كان محدودا حتى الان فان هذا الوضع ربما يتغير اذا امتد الاضراب الى الاقتصاد على نطاق أوسع. وهدد اتحاد النقابات باضراب جميع الاعضاء ليوم واحد يوم الخميس على سبيل التعاطف ما لم يتم التوصل الى اتفاق.

ومضى دلاميني يقول "في هذه المرحلة ما زال اضراب التعاطف يوم الخميس قائما. كل هذا يتوقف على التفويض الذي نحصل عليه من الاعضاء."

والى جانب زيادة الاجور رفعت الحكومة عرضها لبدل السكن الى 800 راند شهريا (109 دولارات). وتطالب النقابات ببدل سكن 1000 راند.
المصدر: http://www.news.gov.kw
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى