فيدوني يا اصحاب الخبره (( اشلون اعرف اذا الشقة ترخص ترخيص تجاري او لا ))

محمد الحبشي

عضو نشط
السلام عليكم ياجماعه انا صحيح صاحب مكتب عقاري بس للامانه عمري ما تعاملت في الشقق التجارية او السكنية في العمارات شغلي يختلف ..

ابي افتح صالون و مشغل نسائي مع العلم ان الرخص موجوده مطلعها من سنه بس على عنوان و شقة استئجرها لي مندوب تخليص المعاملات لمدة شهر فقط على اساس يصدر لي الرخص فقط ..
الحين انا لقيت شقق تأجير تجاري ... بس اشلون اعرف اتاكد اذا كانت سكنية او تجارية هل في مساحة معينة للترخيص التجاري ؟؟؟ هل يوجد ادوار معينة في الترخيص التجاري ؟؟؟ هل كل عمارة استثمارية يسمح لها في تاجير ادورا لتكون لنشاط تجاري مثل صالون و مشغل ؟ و ماهيا الادوار المسموح فيها الترخيص التجاري ؟؟؟
و السؤال الاخير . لما اجر الشقة اسجلها في اسمي انا صاحب التوكيل او اسجلها في اسم صاحب الرخصة الاصلية الي اهيا الوالده و شكرا ؟؟؟
الي عنده اي معلومه لا يبخل علي و مشكورين و نخدمكم بالافراح انشالله
تقبل الله طاعتكم

rahaly

مستشار قانوني
اخي الكريم
البنايات الاستثمارية في شوارع معينة يسمح لها في الدور الاول فقط استغلالها صالون نسائي او اتيليه ..
ويجب الا تكون البناية مخالفه وبخاصة بالنسبة لتسكير دور الخدمات

العقد يجب ان يكون باسم صاحبة الترخيص
والصالون يحتاج لموافقة الداخلية

عموما ... انصحك بمراجعة البلدية لمعرفة ان البناية غير مخالفة ويمكن ترخيص الصالون فيها
واكتب بند في العقد بان البناية غير مخالفة ويمكن ترخيص الشقة صالون نسائي (اذا قبل المالك - لاني اعتقد انه لن يقبل )

وملاحظة .. الان في بعض البنايات باشتراطات معينه يمكن ان يسمح لدورين في الترخيص التجاري - صالون - مشغل - عيادات طبية

والله اعلم

أعلى