سهم سعره 1.5 والعائد لسهم 50 فلس والقيمه الدفتريه 3.12

التسجيل
6 سبتمبر 2010
المشاركات
12
سيراميك راس الخيمه

ارتفاع أرباح سيراميك رأس الخيمة إلى 163.4 مليون درهم (+ 3%) بنهاية النصف الأول من عام 2010

أرقام 12/08/2010
ارتفعت أرباح شركة سيراميك رأس الخيمةإلى 163.4 مليون درهم (0.24 درهم للسهم) بنهاية النصف الأول من عام 2010، مسجلة نمواً بنسبة قدرها 3% قياساً بأرباح نفس الفتره من العام الماضي 2009، كما يوضح الجدول التالي:


قائمة الدخل
الفترة
النصف الأول 2009
النصف الأول 2010
التغير
الإيرادات( مليون درهم )
1706.4
1711.7
--
الربح الصافي(مليون درهم)
158.8
163.4
+ 3 %
متوسط عدد الأسهم(مليون)
675.6
675.6
--
ربح السهم (درهم/للسهم)
0.24
0.24
+ 3 %



"سيراميك رأس الخيمة" تنهي طرح أسهم شركتها الفرعية في بنغلاديش للإكتتاب العام الأولي

أرقام 20/06/2010
أعلنت "سيراميك رأس الخيمة" المدرجة في بورصة أبوظبي عن إستكمال عملية إدراج الشركة الفرعية التابعة لها في بنغلاديش ضمن أسواق الأسهم بنجاح وبدء تداول أسهم الشركة في كلّ من "بورصة داكا" (DSE) و"بورصة شيتاجونج" (CSE). وحققت الشركة عند طرح الإكتتاب العام الأولي (IPO) في بنغلاديش ما يزيد عن 258.6 مليون دولار أميركي، أي ما يعادل 18.1 مليار تاكا بنغلاديشي، مسجّلةً بذلك أعلى حجم لعملية إكتتاب عام أولي في البلاد.

وأطلقت "سيراميك رأس الخيمة" عملية طرح الإكتتاب العام الأولي لتسديد إلتزامات الشركة الفرعية لتصبح خالية من الديون فضلاً عن تمويل المشاريع المستقبلية في بنغلاديش. وتقوم الشركة بتلبية ما يزيد عن 75% من الطلب المحلي على الأدوات الصحية و25% من بلاط السيراميك.

وأصبحت "سيراميك رأس الخيمة"، التي تعمل على إدارة مشروع مشترك في بنغلاديش منذ العام 2000، أول شركة تقوم بطرح عملية إكتتاب عام أولي وفق عملية تحديد الإكتتاب الموصى بها من قبل "بورصة داكا"، وهي آلية تسعير حديثة خاصة بالإكتتاب العام الأولي تم الكشف عنها للمرة الأولى في شهر آذار/مارس 2009.

وبلغت نسبة تغطية الطرح 15 ضعف للحصة المخصصة للجمهور، لتسجل بذلك رقماً قياسياَ آخر على مستوى معدل تغطية لعملية إكتتاب عام أولي في بنغلاديش بحجم يتجاوز 5 مليون دولار أميركي. وفرضت "سيراميك رأس الخيمة" أيضاً معياراً جديداً في البلاد لأعلى عدد من طلبات الإكتتاب والتي بلغت 1.59 مليون طلب. وتم طرح 19.35% من إجمالي الأسهم للإكتتاب، في حين إحتفظت "سيراميك رأس الخيمة" بـ 72.59% من أسهم الشركة بعد الإكتتاب.

وقال الدكتور خاطر مسعد، الرئيس التنفيذي لـ "سيراميك رأس الخيمة": "يعكس الإقبال غير المسبوق من قبل المستثمرين الثقة الكبيرة بقدرتنا على الحفاظ على مستويات عالية من الربحية والإستدامة والثبات في الأسواق التي نعمل ضمنها.

لذا فإننا نؤكّد إلتزامنا بمواصلة المضي قدماً في تطبيق خطتنا الإستراتيجية التي تستهدف دعم نمو أعمالنا في بنغلاديش لتلبية الطلب المحلي المتزايد بالتزامن مع جهودنا لتعزيز صادراتنا تدريجياً إلى الدول المجاورة. ويتمثل هدفنا الرئيسي من خلال هذه الخطوة في جعل بنغلاديش مورداً رئيسياً للأدوات الصحية ومنتجات السيراميك عالية المستوى، مما سينعكس بدوره بصورة إيجابية على الإقتصاد الوطني المتنامي."

وطرحت "سيراميك رأس الخيمة" حصص سهمية بقيمة إجمالية تصل إلى 34.51 مليون بقيمة إسمية تصل إلى 10 تاكا بنغلاديشي لكل منها، والتي تم تسعيرها عند حد 48 تاكا بنغلاديشي للسهم الواحد وفق آلية التسعير المحددة في عملية تحديد الإكتتاب.

وبدأ تداول أسهم الشركة في 13 حزيران/يونيو الجاري في كلّ من "بورصة داكا" (DSE) و"بورصة شيتاجونج" (CSE)، حيث تجاوزت قيمة السهم الواحد خلال اليوم الأول من عمليات التداول 200 تاكا بنغلاديشي لتصل إلى مستوى قياسي من القيمة السوقية بأكثر من 650 مليون دولار أميركي. وتولت مؤسسة "آي. دي. إل. سي فايننس" (IDLC Finance) مهمة إدارة عملية الإكتتاب العام الأولي، في حين شاركت شركة "براك-إبل للإستثمار" (BRAC-EPL Investments) في إدارة الإكتتاب.

وتعمل "سيراميك رأس الخيمة" على إدارة مشروع مشترك في بنغلاديش منذ عشرة أعوام، حيث تسعى إلى الإستفادة من التكنولوجيا المتاحة وتوافر الأيدي العاملة الماهرة والبنى التحتية المناسبة. وسجلت عائدات مبيعات الشركة نمواً بمعدل أربعة أضعاف خلال السنوات الخمس الأخيرة، كما وصل معدل النمو السنوي المركب إلى 33.26% خلال ثمانية أعوام.

وساهمت "سيراميك رأس الخيمة" من خلال عملياتها التشغيلية في خلق مئات فرص العمل المباشرة للقوى العاملة الماهرة وشبه الماهرة في بنغلاديش بالإضافة إلى آلاف الفرص الوظيفية غير المباشرة.

وتعتبر "سيراميك رأس الخيمة" شركة عالمية لتصنيع السيراميك برأس مال يبلغ 1 مليار دولار أمريكي، حيث تصدر منتجاتها إلى أكثر من 150 دولة. وتستهدف الشركة المهندسين المعماريين ومطوري المشاريع وعملاء البيع بالتجزئة. وتواصل الشركة، الحاصلة مؤخّراً على جائزة "العلامة التجارية الفائقة للعام 2010" (Superbrand 2010)، سعيها إلى تعزيز مكانتها كشركة عالمية رائدة في مجال تصنيع السيراميك



"سيراميك راس الخيمة" تعتزم إدراج "سيراميك راس الخيمة-الهند" في بورصة الهند نهاية العام الجاري

أرقام 07/09/2010
قال الدكتور خاطر مسعد، الرئيس التنفيذي لشركة سيراميك راس الخيمة، أنّ الشركة تُعد لطرح حصة من شركتها التابعة "سيراميك راس الخيمة-الهند" في إكتتاب عام أولي لإدراجها في بورصة الهند بنهاية العام الجاري أو بداية العام القادم، وفقا لما أوردته صحيفة إميراتس 24/7 الإلكترونية.

وأضاف بانّ حجم الإصدار يتعلق بقوانين الهند، وقد يتم طرح مابين 30% إلى 40% ويمكن أن يعادل ذلك ماقيمته 40 مليون دولار إلى 50 مليون دولار، كما قال.

وكانت سيراميك راس الخيمة قد طرحت شركتها التابعة في بنغلادش في إكتتاب عام أولي شهر مايو الماضي بما قيمته 250 مليون دولار، وقد تمت تغطية الإكتتاب فيها بـ 15 مرة.

هذا وبحسب مسعد فإن سوقي الهند وبنغلادش جيدان وآداء الشركتين التابعتين لسيراميك راس الخيمة فيهما (الهند وبنغلادش) جيد أيضا.


"سيراميك رأس الخيمة" تتفوق على منافسيها عالمياً

الرؤية 12/07/2010
حصلت «سيراميك رأس الخيمة» مؤخراً على اعتراف رسمي، بكونها أكبر شركة تصنيع سيراميك في العالم من قبل «وورلد سيراميك ريفيو»، المجلة المتخصصة في مجال تكنولوجيا إنتاج السيراميك، والأدوات الصحية، والأكثر انتشاراً على المستوى الدولي.

وتصدرت الشركة قائمة أفضل 25 مصنعاً للسيراميك في العام 2009، حيث بلغ إجمالي قدرتها الإنتاجية 115 مليون متر مربع في 15 مرفق إنتاج تابعة لها في 6 دول.

وكشفت الشركة أنها لا تزال تتمتع بمكانة قوية، تمكنها من تعزيز قدراتها الإنتاجية الحالية، البالغة 117 مليون متر مربع، بالتزامن مع البرامج التوسعية، التي يجري العمل على تنفيذها في الوقت الراهن، للوصول إلى أسواق جديدة في مناطق مختلفة من العالم.









بيانات السهم (آخر فترة مالية)

<LI class="CompProfileText2 TextBlack05">عدد الأسهم (مليون) 614.2 القيمة الإسمية 1 درهم القيمة الدفترية 3.11 القيمة السوقية * 952.0 الربح الموزع للسهم

الشركات التابعة والزميلة

<LI class=" TextBlack05">الشركة القيمة الدفترية للإستثمار نسبــة الملكيــةكيرسان - سلوفاكيا 100.00 % سيراميك رأس الخيمة - الصين 100.00 % سيراميك راس الخيمة - الهند 25 مليون درهم 100.00 % شركة رأس الخيمة التجارية الاستثمارية 100.00 % سيراميك رأس الخيمة – بنغلاديش 90.00 % سيراميك رأس الخيمة - السودان 80.00 % سيراميك رأس الخيمة - إيران 80.00 % كيميا رأس الخيمة 55.50 % Laticrete Rak Co. - رأس الخيمة 2.8 مليون درهم 51.00 % شركة بورسلين رأس الخيمة 25 مليون درهم 50.00 %
 

fade ahmad

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2010
المشاركات
53
"سيراميك رأس الخيمة" تتوقع نتائج طيبة للربع الثالث
الخليج 28/09/2010
ارتفع حجم مبيعات شركة سيراميك رأس الخيمة بنسبة 10% هذا العام وتتوقع زيادة في معدلات النمو للربع الثالث وحتى نهاية هذا العام . ونقلت “بلومبيرغ” عن خاطر مسعد الرئيس التنفيذي للشركة قوله: “سيكون الربع الثالث من هذا العام جيداً جداً بالتأكيد ونحن نسير حسب الخطة ووضعنا المالي جيد” .

أعلنت “سيراميك رأس الخيمة”، أنها ستطلق 18 منتجاً وتصميماً جديداً خلال مشاركتها في “معرض سيرساي 2010”، المعرض الدولي المتخصص ببلاط السيراميك وأثاث الحمامات الذي سيعقد خلال الفترة من 28 أيلول/سبتمبر الجاري ولغاية 2 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في مدينة بولونيا الإيطالية . وستشارك “سيراميك رأس الخيمة” بعرض منتجاتها الرائدة والمبتكرة التي تم تطويرها باستخدام أحدث التقنيات المتبعة في تصنيع بلاط السيراميك، لتمثل بذلك استكمالاً للمكانة الرائدة التي يتمتع بها معرض “سيرساي” بوصفه منصة عالمية للإبداع والتميز الفني في مجال صناعة بلاط السيراميك والأدوات الصحية .

وتأتي مجموعة “توب كلاس” من بلاط السيراميك ومنتجات “غريس بورسيلاناتو” التي تضم تصاميم مختلفة بما فيها “جافيال”، و”سكايلز”، و”ليف”، و”راي”، و”فابريكا”، في مقدمة منتجات “سيراميك رأس الخيمة” التي سيتم استعراضها خلال المعرض . وتعتبر مجموعة “توب كلاس” مزيجاً من المنتجات الفرعية التي تم تطويرها باستخدام تقنية طباعة البورسلين “روتو- كولور” لابتكار تصاميم فريدة مستوحاة من جلود الحيوانات بالإضافة إلى الأحجار الطبيعية وتصاميم القماش التي تتميز بلمسة كلاسيكية . وستكون النماذج الجديدة من مجموعة بلاط السيراميك “كيراجيت”، بما فيها “غريد ستون”، و”سيغورا”، من أبرز المنتجات التي سيتم عرضها خلال الحدث . وقد تم تطوير نماذج “كيراجيت” باستخدام تقنية “كيراجيت”، النظام الرقمي المتكامل لتصاميم بلاط السيراميك والذي يتيح فرصاً جديدة للإبداع والابتكار في هذا المجال .

وقال الدكتور خاطر مسعد، الرئيس التنفيذي لشركة “سيراميك رأس الخيمة”: “يُعد “معرض سيرساي” في إيطاليا منصة تسويقية مهمة تتيح لنا إمكانية تعزيز مكانتنا كشركة رائدة في قطاع تصنيع بلاط السيراميك على مستوى العالم . وقمنا في إطار استعداداتنا للمشاركة في الدورة الحالية من المعرض باختيار مجموعة متميزة من المنتجات والتصاميم الجديدة والتي تعكس حرصنا المستمر لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائنا حول العالم . وسوف نشارك في هذا الحدث من خلال وفد رفيع المستوى سيعمل على استكشاف آفاق التعاون المشترك والاطلاع على المشاريع الجديدة مع الشركاء والعملاء المحتملين فضلاً عن مناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات والفرص مع رواد القطاع العالميين” .

وستعرض “سيراميك رأس الخيمة” في الحدث أيضاً تصاميم “راجستان” و”غنيس ستون غريس بورسيلاناتو”، المعتمدة على تقنية “كريتا- برينت” المتطورة لطباعة صور عالية الجودة تمتاز بالمتانة والوضوح بشكلٍ مباشر على البلاط . ويتميز المعرض أيضاً بعرض مجموعة فريدة أخرى من “غريس بورسيلاناتو” ومنتجات السيراميك التي تم تصميمها باستخدام تقنية “روتو- كولور”، بما فيها التصاميم المستوحاة من معادن باطن الأرض وهي “غالينا”، و”دولومايت - كوارتز”، و”إمبريشين”، و”فيزيو” إلى جانب المجموعتين المستوحاتين من الزهور “بلوم”، و”نوبليس” .

وتعد مجموعة بلاط السيراميك “غليتر” أحد الابتكارات الجديدة من “سيراميك رأس الخيمة” المعتمدة على تقنية الطباعة “روتو- ماتريكس” رباعية الألوان التي تستخدم لابتكار مزيج من الألوان الذهبية لإضفاء لمسة من اللمعان على الجدران . كما سيتم عرض التصاميم الجديدة “هيكسا” و”توباز” التي تستخدم تقنية خاصة لإيجاد مظهر تناظري باستخدام أنماط تكعيبية .

ويُعد “معرض سيرساي” أحد أهم المعارض التجارية في العالم، إذ يستقطب أكثر من 1،000 شركة عارضة من 140 دولة إلى جانب الآلاف من المشترين التجاريين الدوليين . واستناداً إلى نجاح مشاركتها خلال العام الماضي، كشفت “سيراميك رأس الخيمة” عن قيامها بحجز منصة بمساحة 400 متر مربع لعرض تصاميمها الجديدة من بلاط السيراميك والأدوات الصحية .
 
التسجيل
5 يونيو 2008
المشاركات
1,029
الله يوفقك

شفنا الموضوع متاخرين

غيرها خير منها ان شاءالله
 

rajih99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2006
المشاركات
20
هل الشراء فيه الان مناسب أرجوا الرد ؟؟
وهل الاستثمار فيه لفتره طويله مناسب (سنتين)
وكم متوقع يتم توزيع عن سنه 2010 ومتى راح يكون التوزيع؟؟؟ باي وقت

وشكرا لكم
 

rajih99

عضو نشط
التسجيل
5 مارس 2006
المشاركات
20
ممكن أحد يجاوبني
هل الشراء فيه الان مناسب أرجوا الرد ؟؟
وهل الاستثمار فيه لفتره طويله مناسب (سنتين)
وكم متوقع يتم توزيع عن سنه 2010 ومتى راح يكون التوزيع؟؟؟ باي وقت

وشكرا لكم
 
أعلى