شركة لود اير ( العالمية للشحن الجوي سابقا ) الجزئ ...3

hamedco66

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2013
المشاركات
140
يا الله يا عزيز يا جبار يا منتقم انتقم لنا من كل شخص اكل أموالنا ظلما وزورا
 

الطوق

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2013
المشاركات
860
الشركه راس مالها صغير للعمل في هذا المجال وعندها استثمار في سما بس كم الكميه ؟؟؟ و محد تكلم عن الجانب التشغيلي و في ايرادات ولا لا؟ بعدين سما هذه مو هي اليراح يدرجونها بالبورصه و ت خليج يملك فيها ولا لا؟
 

السميسمي

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2006
المشاركات
379
السلام عليكم تقبل الله طاعتكم 2014 وشركة لودير ﻻحس وﻻ خبر الي ارفعوا قضايا شنو صار عليها في احد عوضوه في احد عنده حكم على الشركة باسترداد المبلغ . يعطيكم العافية . في احد يعرف تلفون الشركة ومقرهم . عساكم من عواده .
 

بو nasser

عضو نشط
التسجيل
7 يناير 2009
المشاركات
73
السلام عليكم
يا جماعه شصار عالشركه للي عنده خبر ؟
نسيناها مره وحده و اذا كان في اجراءات قضائيه شصار عليها
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
العسعوسي: دعوى قضائية ضد رئيس وأعضاء مجلس إدارة «لود أير»
يونيو 17, 2015
by إدارة الموقع
0 Comment


قال المحامي بسام العسعوسي إنه بصفته محامياً لعدد من المساهمين، فقد قام برفع دعوى قضائية ضد رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة طيران العالمية للشحن الجوي «لود أير» للوقوف على مسؤوليتهم تجاه تبديد أموال المساهمين وإساءتهم استعمال سلطاتهم، والغش والتدليس اللذين شابا دفاتر الشركة، وذلك وفق ما جاء في صحيفة دعواه والتي قيدت في جدول المحكمة الكلية تحت رقم 1751 لسنة 2014 ت.م.ك حكومة.

وطلب العسعوسي في دعواه ندب خبير مختص للانتقال إلى مقر «لود أير» والاطلاع على دفاترها والمستندات والعقود ومحاضر اجتماعات مجلس الإدارة، وتقارير مراقب الحسابات، لبيان الضرر الذي لحق بالشركة والمساهمين فيها، وبيان انخفاض القيمة الدفترية لأسهمها، ومدى مسؤولية مجلس الإدارة عن تلك الأضرار.

وبيّن أنه استند في دعواه إلى المادتين 232 و233 من قانون الشركات التجارية رقم 25 لسنة 2012 وتعديلاته والتي تنص على أن «رئيس مجلس الإدارة وأعضاءه مسؤولون تجاه الشركة والمساهمين والغير عن جميع أعمال الغش وإساءة استعمال السلطة، وعن كل مخالفة للقانون أو لعقد الشركة عن الخطأ في الإدارة».

وأكد أن هذه الدعوى ستفتح الباب على مصرعيه أمام مساءلة المساهمين قضائياً لأعضاء مجالس إدارات عدد كبير من الشركات المساهمة الذين بددوا أموال صغار المستثمرين، ومحاسبتهم واسترداد حقوقهم عبر قضائنا العادل.
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
المُصفّي القانوني لـ «لود اير» يسأل البورصة عن ملكيّاتها
تنفيذاً للأمر القضائي بجرد أصولها
اقتصاد - الأربعاء، 18 مارس 2015 / 879 مشاهدة / 45
n.png
n.png
n.png


| كتب علاء السمان |
طلبت المصفي القانوني لشركة الطيران العالمية للشحن (لود اير) هند عبدالله السريع من الجهات المسؤولة في سوق الاوراق المالية إفادتها علماً بما إذا كانت للشركة أي أصول أو أسهم مدرجة في الشركات المدرجة.

وتبحث البورصة مع الشركة الكويتية للمقاصة عن أي حسابات تعود الى الشركة لترفع تقريراً بذلك حال وُجدت ملكيات لها.

وحددت السريع الفترة المراد إجراء البحث فيها والتي تبدأ من الثاني من مايو 2005 وحتى تاريخ صدور حكم التصفية.

وكانت المحكمة الكلية قضت بحل الشركة، على أن يقوم المصفّي بوضع قائمة بجرد أموال الشركة، وله أن يستعين في ذلك بمدير الشركة، ولا يبدأ عملاً جديداً من أعمال الشركة إلا ما يكون لإتمام عمل سابق. ويتقاضى ما للشركة من ديون في ذمة الغير وفي ذمة الشركاء، و يوفي ما عليها من ديون ويقوم بجميع الأعمال التي تقتضيها التصفية.

وللمصفّي أن يبيع من أموال الشركة منقولاً أو عقاراً بالمزاد العلني بالقدر اللازم للوفاء بديونها، وعليه أن يقدم للشركاء جميع المعلومات التي يطلبونها عن حالة التصفية، ثم تقسيم أموال الشركة بين الشركاء جميعاً بعد استيفاء الدائنين حقوقهم وبعد تنزيل المبالغ اللازمة لوفاء الديون غير الحالة أو المتنازع عليها، مراعياً في ذلك اختصاص كل شريك بنصيب يعادل الحصة التي قدمها في رأسمال الشركة وفق عقد التأسيس، وإذا بقي بعد ذلك وجبت قسمته بين الشركاء بنصيب كل منهم من الأرباح، واضافة المصروفات على عاتق التصفية.

يشار إلى أن «لود إير» تأسست كشركة مساهمة عامّة متخصصة في الشحن الجوي بموجب مرسوم صادر في العام 2004 برأسمال 20 مليون دينار، وتم طرح 70 في المئة من رأس المال للاكتتاب العام. ومنذ ذلك الحين لم تباشر الشركة نشاطها التشغيلي الفعلي، ومنيت الشركة بخسائر مالية تجاوزت ثلاثة أرباع رأسمالها، وهو ما وجدت معه المحكمة أن «استمرارها يسبب ضرراً للشركاء، وهو ما يسوغ حلها وتصفيتها، لاسيما وان مجلس الادارة قد تأكد له ذلك من خلال الجمعية العمومية التي عقدها، والتي اطلعت على تقارير مدقق الحسابات وهو ما يجيز لأي من المساهمين المطالبة بحل الشركة».
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
«الأموال العامة» تحيل أرﺑﻌﺔ ﻋﻘﻮد إﻟﻰ اﻟﻨﻴﺎﺑﺔ العامة

اليوم الإثنين 14 مارس 2016

رئيس لجنة حماية الأموال العامة النيابية الدكتور عبدالله الطريجي : إحالة ملفات إستاد جابر وجسر جابر وطائرات الشحن الجوي وعقد شل إلى النيابة العامة !!

الرابط:\\

 
التعديل الأخير:

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
>محليات وبرلمان
«حماية الأموال العامة» البرلمانية: إحالة 4 ﻋﻘﻮﺩ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ


14/3/2016 كونا 3:22:53

ﻭﺍﻓﻘﺖ ﻟﺠﻨﺔ ﺣﻤﺎﻳﺔ الأﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ البرلمانية ﺧﻼ‌ﻝ اﺟﺘﻤﺎﻋﻬﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺇﺣﺎﻟﺔ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﻋﻘﻮﺩ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ، ﻭﺫﻟﻚ ﻓﻲ ﺇﻃﺎﺭ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺟﺮﺗﻪ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺗﻨﻔﻴﺬﺍ ﻟﻘﺮﺍﺭ ﻣﺠﻠﺲ الأمة.

ﻭﺫﻛﺮ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻄﺮﻳﺠﻲ ﻓﻲ ﺗﺼﺮﻳﺢ صحافي ﺃﻥ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺍﻃﻠﻌﺖ ﻋﻠﻰ ﺗﻘﺎﺭﻳﺮ ﺩﻳﻮﺍﻥ ﺍﻟﻤﺤﺎﺳﺒﺔ ﻓﻲ ﺷﺄﻥ ﺍﻟﻘﻀﺎﻳﺎ ﻣﺤﻞ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ، ﻭﺗﺒﻴﻦ ﻟﻬﺎ ﻭﺟﻮﺩ ﻫﺪﺭ ﻟﻠﻤﺎﻝ ﺍﻟﻌﺎﻡ، ﻓﻮﺍﻓﻘﺖ ﺑﺈﺟﻤﺎﻉ ﺃﻋﻀﺎﺋﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺇﺣﺎﻟﺔ «ﺇﻧﺸﺎﺀ ﻭﺇﻧﺠﺎﺯ ﻭﺻﻴﺎﻧﺔ اﺳﺘﺎﺩ ﺟﺎﺑﺮ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ».

ﻭﺃﺿﺎﻑ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺃﺣﺎﻟﺖ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻨﻴﺎﺑﺔ ﺃﻳﻀﺎ ﻛﻼ‌ ﻣﻦ ﻣﻨﺎﻗﺼﺔ ﺗﺼﻤﻴﻢ ﻭﺗﺮﻛﻴﺐ ﻭﺗﻨﻔﻴﺬ ﺟﺴﺮ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺟﺎﺑﺮ الأﺣﻤﺪ«ﺟﺴﺮ ﺍﻟﺼﺒﻴﺔ»، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﺍﻟﻤﺒﺮﻡ ﺑﻴﻦ ﺷﺮﻛﺔ ﻧﻔﻂ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﻭﺷﺮﻛﺔ ﺷﻞ، ﻭﺃﺧﻴﺮﺍ ﻗﻴﺎﻡ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﻓﺎﻉ ﺑﺸﺮﺍﺀ ﻃﺎﺋﺮﺗﻲ ﺷﺤﻦ«ﺍﻟﻨﻘﻞ الاﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻲ».

ﻭﺃﻭﺿﺢ ﺍﻟﻄﺮﻳﺠﻲ ﺃﻥ ﺍﻟﻠﺠﻨﺔ ﺳﺘﺤﻴﻞ ﺇﻟﻰ ﻣﺠﻠﺲ الأﻣﺔ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﻘﺎﺭﻳﺮ ﻟﻠﺘﺼﻮﻳﺖ ﻋليها ﻓﻲ ﺟﻠﺴﺔ ﻣﻘﺒﻠﺔ.
 

المهندس حسين

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2008
المشاركات
1,359
الإقامة
الكُـــوَيـْــــــتْ
فوق سرقاتهم ونهبهم لرأس المال والتلاعب بحقوق المساهمين والعبث والكذب والتدليس فوق هذا كله طلعوا بايعين الطائرتين!!! وين حقوقنا ! وين فلوسنا من سنة 2005 .... لصوص من العيار الثقيل ولللأسف البعض طلع متواطيء معاهم ويدعي النزاهة والشرف ....
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب شراء جميع الأسهم الغير مدرجة

ابوعبدالرحمن
97565160
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب شراء جميع الأسهم الغير مدرجة
نوفر لك كافة الاسهم المطلوبة
ابوعبدالرحمن
97565160
 

alnaser121

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2015
المشاركات
12
السلام عليكم
اخواني فيه مستجدات على لود اير
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
اخواني الاعزاء سوف اقوم بتقديم بعض النصائح لكل من يرغب ببيع اسهمه الغير مدرجة في السوق الكويتي او غير الكويتي وهذه النصائح قد تساعد صاحب الاسهم ببيع اسهمه باقل خسارة وبعد اتضاح الرؤية الكاملة له عن السهم الذي يملكه.

النصيحة الاولى
لا تبع اي سهم تملكه قبل التاكد من قيمته الدفترية الحقيقية وذلك من خلال الاتصال بالشركة وطلب التقرير السنوي ومن ثم تقوم بالإطلاع عليه ومعرفة وضع الشركة المالي واصول الشركة فاذا كانت البيانات جيدة والاصول ممتازة لا تقم ببيع السهم بسعر بخس بل ينبغي عليك الانتظار لحين حصولك على سعر مناسب

كما يمكنك مخاطبة الشركة لعلها تكون مهتمة بشراء السهم او لديها عملاء مهتمين بشراء السهم بسعر افضل مما طرح عليك في سوق الجت او من قبل الدلاليين بالسوق او غيرهم .

النصيحة الثانية
حاول ان تقوم بعمل زيارة للشركة بنفسك ومقابلة احد المسؤولين للتاكد من وضع الشركة واخر اخبارها واذا كان هناك اخبار ايجابية قريبة عن السهم قد تساهم في ارتفاع سعر السهم مثال على ذلك : 1- تخفيض راس مال الشركة وارجاعه للمساهمين فهذا دوما يصب في مصلحة المساهم .

2- قد يكون هناك رغبة من الشركة ببيع اصل من اصول الشركة ايضا وارجاعه قيمة هذا الاصل للمساهمين وهذا ايضا عادة يصب في مصلحة المساهم وحتى وان كان بيع هذا الاصل يحقق بعض الخسارة نتيجة بيعه باقل من سعره ولكن بالنهاية يوفر نقد وسيولة مالية للشركة وللمساهمين .

عند زيارتك للشركة ولقاء احد المسؤولين قد تحصل على معلومة غائبة عنك وعن المساهمين تعود عليكم بالفائدة مثل ان يكون هنك خطة اصلاح للشركة تكون بمثابة انعاش لهذه الشركة وعودتها للحياة وتجعلها قادرة على ممارسة اعمالها وتحقيق ارباح بالنهاية توزع وتعود على المساهمين
 

الجارح

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2006
المشاركات
1,939
الإقامة
بلد الخير
السلام عليكم يا اخوان عند اسهم بشركة ممكن احد يفيدنا عن شركة وعن طريقة بيع الاسهم وشكرا
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
15,021
السلام عليكم يا اخوان عند اسهم بشركة ممكن احد يفيدنا عن شركة وعن طريقة بيع الاسهم وشكرا
الله يعوض علينا وعليك
وينتقم منهم بحلالهم الحرام وبصحتهم وعيالهم
 

مشعل الروقي

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2022
المشاركات
73
السلام عليكم ياشباب اللي يبيني احرك الموضوع في لجنة الشكاوي بمجلس الأمه حاضر لكن أحتاج ٣ اشخاص ومعاهم اوراق اسهم الاكتتاب وكل مازاد العدد كان أفضل
 
أعلى