التامينات والقطاع الخاص

حورية

عضو جديد
عندي مشكله وابي لها حل ضروري
انا قدمت استقالتي من وظيفه بالقطاع الخاص بس اسمي مازال موجود بالتامينات السبب ان الشركة الي كنت فيها مادفعولي الاشتراكات تقريبا 9 شهور او اكثر ماادري , وانا مااقدر اتوظف الي بعد ماشيل اسمي من الشركة السابقه
كل مااكلم صاحب الشركة يقول انشاءالله لاكن هو قاعد يماطل ,
ومره عطيته بالوجه وقلتله انتم مادفعتولي اشتراكات , خلاص دفعو وانا اسوي كل الاجراءات يقولي لأ انا الي راح اسويه , بس للحين ماشفت شئ
انا مااعرف قيمة اشتراك التامينات الي يطالبوني فيه مع ان راتب الشركة 150ودعم عماله 381
علماً باني ماخذيت رواتبي كامله , وماعندي مشكله اني اتنازل عن الرواتب الي باقيتلي
السؤال في طريقه اشيل فيها اسمي من التامينات بدون قضايا او مشاكل ؟

قناص_السوق

عضو نشط
اول شي الشركه ملزومه تدفع لج الاشتراك وانتي ما عليج شي بس للاحتياط راجعي التأمينات و سأليهم متى يطالبون صاحب الشركه بدفع الاشتراكات وشنو اهي شروط مطالبته بدفعها ومتى يطيح حقج و الحالات الي يعفونه من سدادها هل عند مطالبتج بصرف نهاية خدمة ولا متى بالضبط ؟ يدفع اشتراكاتج ...... و هذا يكون دين على الشركه

حيث ورد في الماده 11 من قانون التأمينات رقم 61 لسنه 1976
- تحسب المكافآت وفقا لاحكام القانون رقم 38 لسنة 1964 المشار اليه بفرض انتهاء خدمة المؤمن عليه عند صاحب العمل الحالي في تاريخ بدء الاشتراك في المؤسسة ، مع مراعاة حساب هذه المكافأة وفقا لما تقدم بالنسبة للمؤمن عليهم الخاضعين لاحكام القانون رقم 28 لسنة 1969 المشار اليه .
- تستحق هذه المكافأة كاملة على صاحب العمل عند بدء اشتراك المؤمن عليه في هذا التأمين وتؤدي دفعة واحدة خلال ثلاثين يوما من هذا التاريخ او على اقساط وفقا للجدول رقم (4) المرافق لهذا القانون وبالشروط الواردة فيه

اختي بس في شروط اضن عشان يحسبونها دين على صاحب الشركه عشان جذي اقول لج سأليهم و تأكدي اتوقع انا لازم تكون منتهيه خدمتج بشكل قانوني و تكونين مستحقه لنهاية خدمه حتى تصير دين على صاحب العمل ,, ولا ترى ما تحسب عليه دين بس مثل ما قتلج تأكدي كلامي يمكن شبه صحيح

عشان تخلينها دين عليه :- لازم ما تكونين مفصوله بسبب مخالفات ...... الخ , ما تتركين العمل بمحض ارادتج الا اذا مناسبة زواج كونج امرأه معفيه من هالشرط , او اذا اعتدى عليج صاحب العمل او الاستمرار في العمل يهدد سلامتج

ثانيا :-
قدمي استقالتج من التأمينات روحي بنفسج

روحي التأمينات و طلبي تقديم الاستقاله عن طريقهم ......... اخذي نموذج 101 و عبيه عساس ان استقاله و خلي اعتماد التوقيع بشركتكم يوقع لج ياها واذا ما وقعوها روحي الشؤون قدمي شكوى . ,,, انتهاء بالدعوى و المطالبه بتعويض

ورواتبج قدمي شكوى في وزارة الشؤون طالبي فيها شوفي شلون راح يحب حتى ريولج ...............

و اذا ما تبين يطولون ... بس هدديه بانج بتقدمين هالشكاوي شوفي شنو راح يقول لج :) اذا ما عنده اي سجلات او اثباتات ان يسلمج الرواتب او انج غير ملتزمه و خاصم منج ...... الخ

حورية

عضو جديد
اشكرك اخي على الرد السريع
وانا قدمت الاستقاله بمحض ارادتي علشان احول على القطاع الحكومي لان صارلي ثلاث سنوات بالقطاع الخاص
وراتبي ووضعي الوظيفي مثل ماهو مع اني اخذت دورات معتمده كثيره على حسابي خلال عملي

اشكرك

ابو عبدالله333

عضو نشط
- • الجزاءات المطبقة :-
ستحقة خلال شتراكات الم سداد الا اصحب العمل عن أخر في حال ت
ض الموظفين / العمال أو بع � سجيل كل أو عدم ت � المواعيد المحددة قانوناً
شتراكات أدائه الا � أو� أي منهم � إبلاغه بانتهاء خدمة � أو عدم � الكويتيين
أنه الجزاءات المعمول بها في ش أجور غير حقيقية يطبق ب � س سا أ� على
أمينات الاجتماعية في الدولة نظام / قانون التقاعد المدني / الت
شئة عن تطبيق هذه الجزاءات في سداد المبالغ النا مقر العمل ويتم
أمينات الاجتماعية سة العامة للت سؤ� ص بالم صرفي الخا ساب الم الح
)دولة الكويت( في دولة مقر العمل

ابو عبدالله333

عضو نشط
الجزاءات المطبقه:
فى حال تاخر صاحب العمل عن سداد الاشتراكات المستحقه خلال المواعيد الحدده قانونا

روابي

عضو جديد
ابو عبدالله شكرا
باجر اروح التامينات والله ييسرها انشاءالله

حورية

عضو جديد
روابي اشكرج
رسالتج وصلتني
بس اسمحيلي مااقدر اعطيج اوراقي
لانها اوراق رسميه

ابو عبدالله مشكور على جهدك

ابو عبدالله333

عضو نشط
الجزاءات المطبقة:
فى حال تاخر صاحب العمل عن سداد الاشتراكات المستحقه خلال المواعيد المحدده قانونا او عدم التسجيل كل او بعض الموظفين العمال /الكويتين او عدم ابلاغه بانتهاء خدمة اى منهم او ادانة الاشتراكات على اساس اجور غير حقيقية يطبق بشانه الجزاءات المعمول بها فى نظام /قانون التقاعد المدنى / التامينات الاجتماعيه فى دولة مقر العمل ويتم سداد المبالغ الناشئه عن تطبيق هذا الجزاء فى الحساب المصرفى الخاص بالمؤسسه العامه للتامينات الاجتماعيه (دولة الكويت) فى دولة مقر العمل

المغامر_1986

موقوف
انزين عندي سؤال الوالده الله يحفظها فتحت مؤسسه شهر 2 اللي طاف وصكرتها حطت عاملين اثنين عليها يشتغلون عندنا بالبيت وصكرت المكتب من يومها لليوم

والحين بغيت اعرف اقدر اطلع لها دعم عماله وهي ناويه تبطل شركه صج باسمها لكن انا احضر بدالها ...وعمرها 62 وعمرها ما اشتركت بالتامينات وهل نقدر ناخذ عماله على مؤسستها القديمه اللي مصكره واللي يمكن ما تقدر تبطلها ؟؟ ولا على شركتها الجديده

ياريت تفيديوني بالموضوع للضروره تكسبون فيها الاجر والثواب

قناص_السوق

عضو نشط
انا بفيدك ...... عمرها بال 60 انا اتوقع العلاوه الاجتماعيه للخاص اخر عمر تنزل فيه 47 و دق 103 تأكد ..

بخصوص الشروط ..... لازم يكون متوفره رخصه من التجاره مؤسسه او شركه ,, تسجل هذي الرخصه بالتأمينات الاجتماعيه و يسجل صاحب الرخصه بالباب الخامس كصاحب عمل او الثالث كعامل بالشركه ......

اتوقع عادي ترد تفتح المؤسسه و تاخذ اذن عمل يديد من الشؤون او تفتح مؤسسه يديده و تنقل العمال عليهم ..

شكرا

المغامر_1986

موقوف
اشكرك اخوي جزيل الشكر على ردك

انا دقيت على 103 قالت لي اهم شي تسجل بالتامينات وتاخذ تصريح عمل من مبارك الكبير؟؟

والتامينات حسب ما قريت بموقعهم عالنت انه التامين للي 55 وطالع اختياري

اللي 65 ما يقدر يأمن نهائيا

أعلى