2050 - شركة مجموعة صافولا :: صافولا

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
رئيس مجلس إدارة مجموعة "صافولا":
تخصصنا في أسواق التجزئة والتغذية والبلاستيك.. والتركيز عليها لتقويتها

أكد سليمان المهيدب رئيس مجلس إدارة مجموعة صافولا أن المجموعة ستتخصص في قطاعاتها
في التجزئة والتغذية والبلاستيك وغيرها، وقال إن هذه القطاعات كلها حيوية، وسيتم التركيز عليها لتقويتها من أجل تعزيز أرباح
المجموعة ومبيعاتها.

وبين المهيدب في تصريح لصحيفة "الاقتصادية" عقب الجمعية العمومية للشركة أول أمس أن استثمارات الشركة في قطاعات التجزئة تتوزع
داخل السعودية، نافيا التوسع في هذا القطاع خارجها.

وكانت عمومية صافولا المنعقدة أول أمس قد وافقت على جميع البنود المقررة في الاجتماع، بما في ذلك الموافقة على توزيع أرباح
نقدية للمساهمين بقيمة 0.25 ريال عن الربع الرابع من عام 2010،
ليصل إجمالي الأرباح الموزعة عن كامل العام إلى 1.25 ريال لكل سهم.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الاقتصادية 09/06/2011

العضو المنتدب لـ «صافولا»
يتطلع لتحقيق المجموعة مليار ريال صافي ربح من عملياتها لعام 2011



عقدت مجموعة صافولا مؤتمرها السنوي للمديرين الثلاثاء الماضي في قاعة ليلتي في جدة، بحضور أكثر من 250 مديراً من مختلف قطاعات المجموعة تحت شعار (النمو والتركيز رؤيتنا)، حيث افتتح المؤتمر الدكتور عبدالرؤوف محمد مناع العضو المنتدب للمجموعة، وبحضور الرؤساء التنفيذيين للقطاعات، وكبار المسؤولين في الإدارة التنفيذية، ومديري المجموعة في الإدارة العامة والقطاعات والشركات الفرعية المختلفة داخل وخارج المملكة، ورحب بالحضور معرباً عن خالص شكره وعرفانه لجميع منسوبي المجموعة، وفريق الإدارة التنفيذية والمديرين داخل المملكة وخارجها على أدائهم المتميز خلال العام المالي 2010، وعلى عملهم بروح الفريق من أجل تحقيق الأهداف المرسومة، الأمر الذي أسهم في تعزيز ريادة المجموعة في الأسواق التي تعمل فيها محلياً وإقليمياً، متطلعاً إلى تحقيق مزيد من الإنجازات خلال العام الجاري.

واستعرض الرؤساء التنفيذيين للقطاعات الرئيسة للمجموعة (الأغذية، التجزئة، والبلاستيك) أداء قطاعاتهم خلال عام 2010 وتوقعات وتحديات العام الجاري ومدى مساهمتها في تحقيق توقعات المجموعة لعام 2011. وقدم العضو المنتدب استراتيجية المجموعة للفترة المقبلة، وما هو مطلوب من قطاعات المجموعة ومنسوبيها لتحقيق الأهداف المرسومة لعام 2011.

وأكد للمشاركين أن "صافولا" ستمضي بروح الفريق الواحد وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة في جميع أعمالها، كما ستمضي كذلك في تحقيق توقعاتها المعلنة للعام المالي 2011، التي تهدف إلى تحقيق أرباح صافية قدرها مليار ريال من العمليات، وفي نفس السياق، أكد المديرون المشاركون في المؤتمر قبولهم لهذا التحدي، وأنهم سيعملون بكل طاقاتهم من أجل تحقيق هذا الهدف، وكل ما يحقق مصلحة مساهمي المجموعة. كما تخلل المؤتمر تكريم الموظفين الذين أمضوا 25 و30 عاماً متواصلة في خدمة المجموعة، بالإضافة إلى تقديم عروض من الفرق المتميزة في الأداء في قطاعات المجموعة وشركاتها التابعة للحصول على جائزة العضو المنتدب لعام 2010، التي تقدمت لها عدد ثمانية فرق، حيث قدمت الفرق الأربع الفائزة بالجولة الأولى، وفقاً لمعايير الجائزة عروضها وإنجازاتها في هذا الخصوص، ومن ثم تم التصويت عليها إلكترونياً من قبل المشاركين ولجنة التحكيم، حيث فاز بالجائزة فريق شركة صافولا السودان.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة صافولا قد دأبت على عقد مثل هذا المؤتمر سنوياً، وبعد نهاية كل عام مالي وذلك بهدف مراجعة الأداء السنوي للمجموعة وقطاعاتها المختلفة، ومن ثم رسم خطط واستراتيجية المجموعة المستقبلية، وأخذ رأي منسوبيها في هذا الخصوص
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مورغان ستانلي

يخفض تقديره للسعر المستهدف لسهم مجموعة "صافولا"
إلى 28.20 ريال ويبقي على توصيته الحيادية


خفّض بنك مورغان ستانلي تقديره للسعر المستهدف لسهم مجموعة صافولا، التي تعد من أكبر المجموعات الصناعية في السعودية، من 36.70 ريال إلى 28.20 ريال وأبقى على توصيته الحيادية، وفقا لما أوردته نشرة داوجونز.

وعزى البنك خطوته هذه إلى تخفيض توقعاته لربح سهم الشركة لعامي 2011 و 2012، مشيرا إلى أن تقديراته الجديدة تبدو طموحة في ضوء ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وقال التقرير أن يكون لتقلص الخسائر الذي سجلته صافولا من بعض عملياتها الخارجية (الزيوت في الجزائر، والسكر في مصر) سابقا أثر إيجابي على نتائج العام الحالي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
اختراق 28 مهم وعن نفسي كي اطمئن ان يخترق مستوى 29

متابعة لصيقة مع صافولا
 

الملفات المرفقه:

  • Savola.jpg
    Savola.jpg
    الحجم: 76.9 KB   المشاهدات: 219

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مجلس إدارة "صافولا" يوافق
على زيادة رأسمال شركة "صافولا للأغذية" إلى 2.2 مليار ريال‬

وافق مجلس إدارة مجموعة صافولا في اجتماعه المنعقد اليوم الإثنين الموافق 26 ديسمبر 2011م على توصية مجلس مديري شركة صافولا للأغذية المتعلقة بزيادة رأسمال شركة صافولا للأغذية (شركة ذات مسؤولية محدودة مملوكة بنسبة 90% للمجموعة و10% لمجموعة المهيدب) من 500 مليون ريال إلى 2.2 مليار ريال وذلك بزيادة قدرها 340 %.

وقالت الشركة في بيان لها على تداول أن الزيادة في رأسمال شركتها التابعة ستكون عن طريق التمويل الذاتي من خلال الحساب الجاري للشركاء، لترتفع بذلك عدد الحصص من (500 ألف حصة إلى 2.200 ألف حصة)، موضحة أن نسبة ملكية كل شريك في راس المال ستظل كما هي عليها الآن.

وأشارت إلى أن هذه الزيادة جاءت ليتماشى حجم رأسمال شركة صافولا للأغذية مع حجم استثماراتها وأصولها واستراتيجيتها التوسعية المستقبلية محلياً وإقليميا.

وستعرض هذه التوصية على الجمعية العامة للشركاء في شركة صافولا للأغذية لإقرارها ومن ثم إكمال الإجراءات والموافقات اللازمة من الجهات المختصة فيما يتعلق بهذه الزيادة وفقاً للنظام والقوانين المعمول بها.

الجدير بالذكر أن شركة صافولا للأغذية (إحدى شركات مجموعة صافولا) تقوم بإدارة عمليات المجموعة في قطاع الأغذية " والتي تشمل (زيوت الطعام، والسكر، والمكرونة، داخل وخارج المملكة)، وتنتشر عمليتها في عدد من الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى، كما تبيع منتجاتها من زيوت الطعام والسمن النباتي والسكر، وتصدر منتجاتها عالية الجودة إلى أكثر من 30 دولة حول العالم.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"صافولا"
تبيع حصتها البالغة 40 % في أرض بجدة بقيمة 214 مليون ريال..
محققة ربحا قدره 77.1 مليون ريال‬


وقعت مجموعة صافولا اليوم الاثنين الموافق 26 ديسمبر 2011م عقد بيع حصتها البالغة 40 % من إجمالي مساحة الأرض الكائنة بمدينة جدة والبالغ إجمالي مساحتها 1.184 مليون متر مربع، إلى شركة كنان الدولية للتطوير العقاري المحدودة (المملوكة بنسبة 30 % لمجموعة صافولا) والمالكة لنسبة 60 % من إجمالي مساحة الأرض المذكورة، بقيمة إجمالية قدرها 213.8 مليون ريال.

وقالت الشركة في بيانها على "تداول" أنها ستحقق من هذه العملية صافي أرباح رأسمالية قدرها 77.1 مليون ريال، متوقعة أن تنعكس على نتائج الربع الرابع لعام 2011.

وبينت أن العقد يتضمن بأن يقوم المشتري بسداد إجمالي المبلغ على ثلاثة دفعات، الدفعة الأولى قدرها 103 مليون ريال من القيمة تم استلامها عند توقيع العقد، على أن يتم سداد الدفعة الثانية بعد مرور عامين من تاريخ توقيع العقد والدفعة الثالثة بعد مرور ثلاثة أعوام من تاريخ توقيع العقد.

واشارت إلى أنه تم تحديد سعر البيع في ضوء سعر السوق ووفقاً للتقييم المسبق الذي تم في هذا الخصوص.

هذا وقد صرح الدكتور عبدالرؤوف محمد مناع العضو المنتدب للمجموعة، أن هذه العملية تأتي ضمن استراتيجية صافولا التي تهدف إلى التركيز في قطاعاتها وأنشطتها الرئيسة المتمثلة في (الأغذية، التجزئة والبلاستيك) والخروج من بقية الاستثمارات الأخرى على مراحل وبأفضل قيمة ممكنة، مع الإبقاء على نشاطها العقاري من خلال شركة كنان الدولية للتطوير العقاري.

وحيث إن هذه الصفقة تتم مع طرف ذي علاقة، فسيتم عرضها على الجمعية العامة لمساهمي المجموعة في أقرب اجتماع لها للمصادقة عليها وفقاً للنظام.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تداول 27/12/2011

"صافولا"
توقع عقدا لبيع أرض "لمدينة المعرفة" بقيمة 631.3 مليون ريال


أعلنت مجموعة صافولا عن توقيعها لعقد مع شركة مدينة المعرفة الاقتصادية (المشتري) مساء أمس الأثنين الموافق 26/12/2011م لبيع كامل حصتها المباشرة وغير المباشرة والبالغة 80% من أسهم شركة المجمعات الموحدة العقارية (شركة مساهمة مقفلة) والتي سوف تنقل إليها مجموعة صافولا (البائع) ملكية حصتها البالغة 80% من الأرضين الكائنتين بالمدينة المنورة والمجاورتين لأرض مشروع مدينة المعرفة بمساحه إجمالية 2,026,245 (مليونين وستة وعشرين ألف ومائتي وخمسة وأربعون) متر مربع، حيث بلغت قيمة الصفقة 631.3 مليون ريال أي بواقع 389.5 ريال للمتر المربع. علماً بأنه قد تم تحديد سعر بيع الأراضي في ضوء سعر السوق ووفقاً للتقييم المسبق الذي تم في هذا الخصوص.

وقد تضمن الاتفاق بأن يقوم المشتري بدفع عربون مقدم للبائع عند توقيع العقد قيمته 16.3 مليون ريال والباقي 615 مليون ريال يدفع بعد انتقال صكوك الأراضي لشركة المجمعات وفور نقل ملكية 80% من أسهمها لصالح شركة مدينة المعرفة أو أي من شركاتها التابعة.

وفي هذا الخصوص أكد د. عبد الرؤوف محمد مناع العضو المنتدب للمجموعة أن هذه الخطوة تأتي منسجمة مع استراتيجية مجموعة صافولا التي تهدف إلى مزيد من التركيز في عمليات وأنشطة قطاعاتها الرئيسة (الأغذية، والتجزئة والبلاستيك)، كما أنه - بعد الانتهاء من الإجراءات النظامية لهذه الصفقة - يتوقع أن تحقق المجموعة مبلغ 231.4 مليون ريال كأرباح رأسمالية من هذه الصفقة والتي يتوقع أن تنعكس على النتائج المالية للشركة للعام 2012 بمشيئة الله.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تداول 17/01/2012

ارتفاع أرباح "صافولا"
إلى 1.2 مليار ريال (36 %) بنهاية 2011..
وأرباح الربع الرابع 498.6 مليون ريال


1.بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع 498.6 مليون ريال، مقابل 2 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 24,830%، ومقابل 307.9 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 61.9%.

2.بلغ إجمالي الربح خلال الربع الرابع 1.16 مليار ريال، مقابل994.7 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 17.1 %.
3.بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الرابع 587.5 مليون ريال، مقابل442.8 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 32.7%.

4.بلغ صافي الربح خلال اثني عشر شهراً 1.2مليار ريال، مقابل 886.7 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 35.6%.

5.بلغت ربحية السهم خلال اثني عشر شهراً 2.40 ريال، مقابل 1.77 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

6.بلغ إجمالي الربح خلال اثني عشر شهرا 3.97 مليار ريال، مقابل 3.42 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 16.1 % .

7.بلغ الربح التشغيلي خلال اثني عشر شهر 1.8 مليار ريال، مقابل1.5 مليار ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 20%.

8. ويعزى الارتفاع في صافي الربح خلال هذا الربع والعام 2011م مقارنة بنفس الفترة للعام الماضي بصفة رئيسة إلى الأرباح المتميزة التي حققتها المجموعة في عملياتها الدولية في قطاع الأغذية وللنمو المستمر في مبيعاتها وزيادة حصتها السوقية في قطاع التجزئة ولتحقيق أرباح رأسمالية بلغت 153 مليون ريال نتيجة لبيع أراضي مملوكة للمجموعة خلال هذا الربع، والمخصصات المالية التي تم تكوينها خلال الربع الرابع 2010م والأرباح الرأسمالية التي تم تحقيقها خلال الربع الأول 2010م نتيجة لطرح شركة هرفي للاكتتاب.

كما بلغت مبيعات المجموعة لهذا الربع 6.6 مليار ريال وبزيادة 15.8% عن نفس الربع من العام الماضي، لتصل مبيعاتها للفترة المنتهية بنهاية 2011م إلى 25.3 مليار ريال بزيادة 20.5% عن نفس الفترة للعام الماضي.

وفي هذا الخصوص أوضح د. مناع العضو المنتدب أنه قد سجلت المجموعة ولأول مرة في تاريخها أعلى صافي ربح (قبل الأرباح الرأسمالية والبنود الاستثنائية) لهذا الربع والعام 2011م، حيث أن صافي الأرباح للربع الرابع والذي بلغ 370 مليون (قبل الأرباح الرأسمالية والبنود الاستثنائية) زاد بنسبة 25% عن التوقعات التي أعلنت عنها المجموعة مسبقاً والتي كان يتوقع لها 296 مليون ريال، وأن صافي الربح المتحقق للعام 2011م (قبل الأرباح الرأسمالية والبنود الاستثنائية) والبالغ 1.07 مليار ريال زاد بنسبة 7% عن التوقعات لصافي الأرباح بنهاية العام والتي قدر لها مليار ريال للعام.

وقد جاءت هذه النتائج المتميزة بالرغم من التحديات الخارجية التي أحاطت بالأسواق الدولية والزيادة في أسعار المواد الخام. وقد تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتماشى مع بعض قوائم هذا الربع والسنة المالية الحالية
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تداول 17/01/2012

مجموعة صافولا
تعلن عن توقعاتها المالية للعام المالي المنتهي في 31/12/2012م



تعزيزاً لسياسة الإفصاح والشفافية التي تنتهجها مجموعة صافولا مع كافة مساهميها ومستثمريها بالسوق المالية، تعلن مجموعة صافولا عن توقعاتها المالية للعام المالي 2012م، وفي هذا الخصوص أوضح الدكتور عبد الرؤوف مناع العضو المنتدب أن المجموعة تتوقع تحقيق صافي ربح (قبل الأرباح الرأسمالية) قدره 1.2 مليار ريال بنهاية العام 2012م، منها 220 مليون ريال صافي ربح (قبل الأرباح الرأسمالية) متوقع تحقيقه بنهاية الربع الأول من العام 2012م بإذن الله.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"صافولا" تعلن عن آخر المستجدات المتعلقة بدمج شركتي العزيزية بنده المتحدة والمخازن الكبرى



أعلنت مجموعة "صافولا" بيانا إلحاقيا بخصوص دمج عمليات شركتي العزيزية بنده المتحدة (إحدى شركات مجموعة صافولا) والمخازن الكبرى المملوكة بالكامل من قبل مجموعة المهيدب لتكوين كيان وطني في سوق التجزئة السعودي.

وقالت في بيان على "تداول" أن المجموعة تمكّنت من نقل كافة الأسهم والحصص للشركات والفروع المملوكة لمجموعة المهيدب بالمملكة ولبنان والتي تمثل الغالبية العظمى من الحصص موضوع الصفقة عدا حصة مجموعة المهيدب في عملياتها بدولة قطر والمتمثلة في ملكيتها لعدد أربعة أسواق مع شريك محلي قطري، وذلك نظراً لبعض القيود التي تفرضها القوانين القطرية فيما يتعلق بعملية الاستحواذ.
وأوضحت أنه ونظراً لعدم استكمال نقل الملكية المشار إليها إلى المجموعة حسب الاتفاق المبرم في هذا الشأن، فقد تحصلت مجموعة صافولا على مبلغ وقدره 61.4 مليون ريال من مجموعة المهيدب بتاريخ 12 مارس 2012م كتسوية نظير عدم نقل ملكية حصة المهيدب في شركتها بدولة قطر لصالح مجموعة صافولا، متوقعة أن ينعكس على القوائم المالية للمجموعة خلال الربع الأول للعام 2012م دون أن يؤثر ذلك على قائمة الدخل.
وكانت مجموعة صافولا قد وقعت في فبراير 2008 مذكرة تفاهم مع مجموعة شركات عبد القادر المهيدب وأولاده لدمج أنشطة المجموعتين في مجال تجارة التجزئة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"مجموعة صافولا" توقع عقدا لشراء مقر لها ولشركاتها الفرعية في جدة بقيمة 134 مليون ريال

وقعت "مجموعة صافولا" أمس الإثنين الموافق 23 أبريل 2012، عقدا مع شركة "أديم الوطنية للإنشاء والتعمير" لشراء البرج الشرقي من مشروعها " ذا هيد كوارترز بزنس بارك" الكائن بحي الشاطئ على شارع الكورنيش بمدينة جدة، ليكون مقراً للإدارة العامة للمجموعة وشركاتها التابعة، بقيمة 134 مليون ريال.
ويتكون البرج الشرقي والواقع على شارع الأمير فيصل بن فهد من دور أرضي وخمسة عشر دورا بمساحة تقديرية تبلغ 13.4 ألف متر مربع باستثناء بعض المساحات المشاعة، وفقا للعقد المذكور.
وبحسب بيان لمجموعة "صافولا" على تداول اليوم، فإن قيمة البرج سيتم دفعها على ثلاث دفعات الدفعة الأولى تعادل 60 % يتم سدادها عند توقيع العقد وهي تمثل قيمة ما تم إنجازه حاليا من إنشاءات، والدفعتين المتبقيتين بواقع 20 % لكل دفعة حسب مراحل تسليم المشروع.
وأوضحت "صافولا" أن العقد يتضمن أيضا أن تقوم شركة "أديم الوطنية للإنشاء والتعمير" بتسليم المبنى للمجموعة بنهاية شهر مايو 2013، ومن ثم إفراغ ونقل الملكية باسم المجموعة، مشيرة إلى أن تمويل عملية شراء المشروع ستتم ذاتياً.
من جانبه، قال الدكتور عبد الرؤوف محمد مناع العضو المنتدب لـ"مجموعة صافولا" أن هذا المشروع سيساهم في تجميع مقر الإدارة العامة ومقار الشركات الفرعية التابعة للمجموعة في موقع واحد، مما يخفض تكاليف المصاريف الإدارية وتكلفة الإيجارات ويسهل عملية المتابعة والتكامل بين فرق العمل، كما تستغل المجموعة المساحات والأدوار المتبقية كاستثمارات من خلال تأجيرها لجهات أخرى.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"صافولا"

تعلن تعليق العمل بمذكرة التفاهم المبدئية التي وقعتها مع "إعمار" والخاصة بإقامة مجمع للصناعات البلاستيكية




قررت مجموعة صافولا تعليق العمل بمذكرة التفاهم المبدئية التي وقعتها عام 2008 مع شركة "إعمار المدينة الإقتصادية" والخاصة بإقامة مجمع للصناعات البلاستيكية عام 2008 إلى حين الانتهاء من الدراسات المتعلقة بالخيارات الاستراتيجية الأخرى والمتوقع أن تنتهي خلال الربع الأول من العام 2013م.

وقالت أن الهدف من هذه المذكرة كان استغلال الفرص الاستثمارية التي يمكن أن يتيحها مشروع مدينة الملك عبد الله الاقتصادية للشركات الوطنية (بما فيها مجموعة صافولا)، وحيث إنه قد تمت مراجعة استراتيجية المجموعة في قطاع البلاستيك من قبل مجلس الإدارة في ورشة العمل المنعقدة مساء يوم الأربعاء الموافق 2/5/2012م، وبهذا فإن لدى المجموعة خيارات استثمارية أخرى تتطلب المزيد من المراجعة والدراسات اللازمة،

وأوضحت "صافولا" في بيان لها على "تداول" أن هذه المذكرة كانت مذكرة تفاهم مبدئية وليست مرتبطة بوقت زمني معين وليس لها تأثير على القوائم المالية للمجموعة.

وكانت مجموعة "صافولا" قد وقعت مع شركة "إعمار المدينة الاقتصادية" شهر يوليو 2008م مذكرة تفاهم (عبر شركتها الفرعية شركة صافولا لأنظمة التغليف والمملوكة بنسبة 100% لها) بهدف إقامة مجمع للصناعات البلاستيكية ضمن منطقة الصناعات المتكاملة في "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية".
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الأهلي كابيتال تُكرر توصيتها بزيادة الوزن لسهم "صافولا" وتُقدر السعر المستهدف له عند 41.1 ريالاً



كررت شركة الأهلي كابيتال توصيتها بزيادة الوزن لسهم "مجموعة صافولا" التي تعد واحدة من أكبر المجموعات الصناعية في السعودية، كما قدرت السعر المستهدف للسهم عند 41.1 ريال.

وتتوقع الأهلي كابيتال أن تحقق مجموعة صافولا نتائج قوية خلال عام 2012، مدعومة بالتوسع في تجارة التجزئة وشركات البلاستيك، فضلا عن تحسن الأداء التشغيلي للشركة.

أما عن تقديراتها لمبيعات الشركة وأرباحها خلال الاعوام القادمة، فتتوقع الأهلي كابيتال نمواً بنحو 14 % في مبيعات الشركة خلال عام 2012 قياساً بعام 2011، في حين تتوقع وصول أرباح صافولاً خلال عام 2012 إلى 1254 مليون ريال، كما يُبين الجدول التالي:


2.jpg
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"إتش إس بي سي" يُكرر توصيته بشراء سهم "صافولا" ويقدر سعره العادل عند 44 ريال



أصدر بنك إتش إس بي سي تقريرا عن مجموعة صافولا، التي تعد من أكبر المجموعات الصناعية في السعودية، كرر فيه توصيته بشراء سهم الشركة وقدر سعره العادل عند 44 ريالا.

وأشاد "إتش إس بي سي" بالأداء الحسن للشركة من خلال أسواق "باندا" التابعة لها، وبالنمو السريع الذي سجلته باندا مقارنة بنظرائها في سوق التجزئة السعودي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تداولات مميزه للسهم يوم امس الثلاثاء ... يبدو ان السهم يستهدف مستويات جديدة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بنك سيتي جروب يرفع السعر المستهدف لسهم "صافولا" إلى 48 ريالا ويوصي بشرائه



كشف تقرير عن الأسهم نشر مؤخراً أن بنك سيتي جروب قد رفع السعر المستهدف لسهم صافولا إلى 48 ريالاً، كما جدد توصيته بشرائه، وأوضح التقرير أن سعر سهم المجموعة المتخصصة في مجال السلع الاستهلاكية قد ارتفع بنسبة 20% منذ بداية العام الحالي مقابل ارتفاع 4% في مؤشر السوق المالية السعودية (تداول)، حيث يعتقد بنك سيتي جروب أن هذه التوصية الأخيرة يبررها الربح والنمو في إيراد السهم وكذلك ارتفاع العائدات.

وأشار التقرير إلى أن الشركات التي تدير قطاعات صافولا الرئيسة (الأغذية، التجزئة، البلاستيك) تستفيد من نمو الأنشطة الاستثمارية وعمليات الاستحواذ التي تقوم بها المجموعة بجانب سياسة اقتصاديات الحجم الكبير، وأشار التقرير كذلك إلى أن العائدات تنمو بوتيرة أسرع مما توقعه بنك سيتي جروب حينما بدأت التغطية في يناير 2011، وأورد التقرير أن إدارة المجموعة تبدي رغبتها وقدرتها على تحقيق قيمة من استثماراتها غير الرئيسة مما يؤدي إلى تحسين العائدات وتوزيعات الأرباح الاستثنائية أو الخاصة.
ويشير التقرير إلى أن بيع المجموعة لعدد من عقاراتها في مجال الأراضي قد حقق لها أرباحاً رأسمالية خلال عام 2011م، مما نتج عنه توزيعات خاصة في الأرباح على مساهميها بلغت 0,30 ريال للسهم الواحد. ومن المتوقع تحقيق أرباح رأسمالية أكبر مع استمرار المجموعة في بيع الأراضي، والذي تترجمه الاتفاقية التي سيتم بموجبها بيع صافولا لعدد من أراضيها في المدينة المنورة إلى شركة مدينة المعرفة الاقتصادية مما سينتج عنه أرباح رأسمالية تصل إلى 0,46 ريال على السهم الواحد خلال عام 2012. هذا فضلاً عن انتهاء فترة حظر بيع أسهمها في بعض أصول محفظتها الاستثمارات غير الأساسية.
ويرى بنك سيتي جروب أن هناك مجالاً لمزيدٍ من التحسن في العائدات (عندما تتم مقارنة أعمال وأنشطة صافولا مع نظيراتها العالمية وانتهاز الفرص في التخلًص من الأصول التي لا تحقق عائداً)، بجانب توفر فرص النمو مستقبلاً في المناطق الجغرافية نفسها وفئات المنتجات نفسها أو المشابهة، وكذلك قدرة الإدارة على الاستمرار في هذا التوجه (حيث يتضح ذلك من أداء صافولا خلال عام 2011) والتي تشير إلى أن هناك مزيدا من التحسن المرتقب.
ويشير تقرير سيتي جروب عن الأسهم إلى توفر العوامل المساعدة للنمو العضوي في أنشطة صافولا الرئيسة (Organic Growth) والتي تشمل (1) النمو في عدد السكان، (2) النمو في انتشار متاجر البيع بالتجزئة والزيادة في حصتها السوقية في السوق السعودي (من خلال توسع المتاجر)، (3) النمو في الحصة السوقية في زيوت الطعام والسكر والمكرونة (من خلال زيادة الاستخدام والاستثمار في عملية التوزيع) في كل من المملكة العربية السعودية ومصر وإيران، (4) زيادة انتشار المنتجات الغذائية المعبأة في أسواق ناشئة مثل الجزائر والسودان والمغرب. ويحدث التوسع غير العضوي من خلال التوسع في البلدان والأنشطة المجاورة (يشمل ذلك المواد الغذائية الجاهزة للطبخ والمكونات المتبلة).
الجدير بالذكر أن مجموعة صافولا تعمل من خلال ثلاثة قطاعات رئيسة هي: (قطاع الأغذية والذي يشمل نشاط زيوت الطعام، والسكر والمكرونة) وقطاع التجزئة من خلال أسواق بنده (سوبر ماركت وهايبر ماركت) وقطاع البلاستيك، بالإضافة إلى قطاع الاستثمار والذي يشمل عددا من الأنشطة الاستثمارية في شركات قائمة، من أبرزها امتلاك صافولا لنسبة 29,99% من شركة المراعي، و49% من رأسمال شركة هرفي للخدمات الغذائية و30% من شركة كنان للتطوير العقاري، بجانب أنها من المؤسسين إلى شركة مدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة وشركة إعمار المدينة الاقتصادية. كما أن صافولا سبق أن أعلنت تحقيقها أرباحا صافية قياسية من العمليات لعام 2011م بلغت أكثر من مليار ريال وبزيادة نسبتها 35 %. فضلاً عن إعلانها عن توقعات بتحقيق صافي ربح (قبل الأرباح الرأسمالية) قدره 1,2 مليار ريال وذلك بنهاية العام الحالي 2012م.
 

The-last

عضو نشط
التسجيل
10 نوفمبر 2005
المشاركات
301
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مع ان السوق لا يجب نتعامل معه بالعاطفة الا اني احب هالسهم......
ان شاء الله يخترق 38 ويغلق فوقه والهدف ازيد على ستي جروب الى 55 وقف اغلاق تحت 35
اسف لعدم وجود شارت.....:)
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ارتفاع أرباح مجموعة "صافولا" إلى 988.9 مليون ريال (+ 41 %)
بنهاية التسعة أشهر الأولى 2012.. وأرباح الربع الثالث 405.2 مليون ريال



أرجعت الشركة سبب الارتفاع في ربحية المجموعة للربع الثالث وفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2012م مقارنة بنفس الربع والفترة المماثلة من العام الماضي بصفة رئيسة إلى الأداء الجيد الذي حققته المجموعة في عملياتها في قطاع الأغذية، وللنمو المستمر في مبيعاتها وزيادة حصتها السوقية في قطاع التجزئة، حيث حققت المجموعة مبيعات لفترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بلغت 20.4 مليار ريال مقابل 18.8 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي، وبالإضافة إلى تحقيق المجموعة لأرباح رأسمالية قدرها 46 مليون ريال نتيجة لبيع المجموعة لحصتها في رأسمال شركة أعمار المدينة الاقتصادية وذلك ضمن استراتيجية المجموعة الرامية إلى الخروج من استثماراتها التي لا تقع ضمن نشاطها الرئيس، كما يعود سبب الارتفاع في صافي ربح المجموعة للربع الثالث من العام الجاري مقارنة بالربع الثاني من هذا العام لنفس الاسباب المذكورة أعلاه بالإضافة إلى موسمية الاستهلاك خلال هذا الربع من كل عام.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مجلس إدارة "صافولا" يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 3 % (بواقع 0.30 ريال للسهم) عن الربع الثالث 2012



1.jpg
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"صافولا": رفعنا حصتنا في المراعي الى 36.52 % وتمويل الصفقة من التدفقات النقدية والتسهيلات بنكية


رفعت "مجموعة صافولا" حصتها في رأس مال شركة "المراعي" بنسبة 6.6 % لترتفع من 29.95 % الى 36.52 % بقيمة 2 مليار ريال.
وأوضحت المجموعة في بيان لها على تداول أنه سيتم تمويل الصفقة من التدفقات النقدية التشغيلية للمجموعة بالإضافة الى تسهيلات بنكية من بعض البنوك المحلية.
وقالت "مجموعة صافولا" في بيانها أن المستشار المالي لهذه الصفقة هو شركة سامبا كابيتال.
وترى المجموعة أن هذه الاستثمار الإضافي يأتي منسجماً مع استراتيجية التركيز التي تنتهجها المجموعة لتعزيز نمو نشاطها في مجال الأغذية وتركيز عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي.
جدير بالذكر أن سهم شركة "المراعي" تمت عليه أمس الثلاثاء 28 صفقة خاصة بسعر 75 ريال للسهم بنحو 26.28 مليون سهم، بقيمة إجمالية 1970.2 مليون ريال، تمثل نحو 6.6 % من رأس مال الشركة البالغ 400 مليون سهم
 
أعلى