7010 - شركة الاتصالات السعودية (( الاتصالات ))

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين
بعد تاريخ الاستحقاق ما تاخذ الارباح اذا شريته
يعني اليوم لو شرتيه مالك شي من الربح المعلن

الله يجزاك خير ويرحم والديك
والله يرزقك ويصير اسمك مليار ريال باليد
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
اتش اس بي سي
يُخفض توصيته إلى الحياد حيال
سهم شركة "الاتصالات السعودية" وتقديره للسعر المستهدف للسهم إلى 40 ريال

خفّض بنك اتش اس بي سي تقديره للسعر المستهدف لسهم شركة الاتصالات السعودية، التي تعد ثاني أكبر شركة مدرجة في السوق السعودي بعد شركة سابك، من 48 ريال إلى 40 ريال، كما خفّض توصيته من الشراء إلى الحياد، وفقا لما أوردته نشرة داوجونز.

وأشار اتش اس بي سي إلى أنّ المنافسة مستمرة في السوق المحلي السعودي وهي تضغط على الأسعار، مبديا نظرة ايجابية على المدى الطويل بشأن توسعات الشركة خارجيا ومنوها إلى أنه قد يكون لها اثر على التدفقات النقدية على المدى القريب.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بيان صحفي 07/08/2011

جي بي مورغان تؤكد على تميز و قوة الأداء المالي للاتصالات السعودية

كشف تقرير صادر عن الذراع البحثية لشركة جي بي مورغان (J.P. Morgan CAZENOVE ) حول الأداء المالي لشركة الاتصالات السعودية أن التطور الواضح في مجال خدمة نقل البيانات والمحتوى داخل المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى النمو الذي حدث ويحدث في العمليات الخارجية هما الدعامة الرئيسة للأداء القوي من الاتصالات السعودية خلال الربع الثاني من السنة الجارية 2011م.

ويرى التقرير أن "الانتشار المتزايد لاستخدام الأجهزة الذكية في السعودية هو الركيزة الرئيسية التي رفعت من حجم عائدات النطاق العريض اللاسلكي، بينما استفادت عائدات النطاق العريض الثابت من الدعم الذي تقدمه عروض التشغيل الثلاثي (Triple Play) والتلفزيون التفاعلي (inVision).

وأبان تقرير جي بي مورغان أن الزيادة في (EBITDA) الأرباح قبل الفوائد والزكاة والاستهلاك والإطفاء تخطت كافة التوقعات من قبل المؤسسات المالية والبحثية، إذ ارتفعت بنسبة 13% مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية و6% مقارنة بالربع السابق حيث بلغت 5.1 بليون ريال سعودي أي أكثر بنسبة 3% من توقعات جي بي مورغان.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
بيان صحفي 09/08/2011

الاتصالات السعودية و RIM تعلنان
عن قيام شراكة استراتيجية رفيعة المستوى

وقعت مجموعة الاتصالات السعودية وشركة Research In Motion (RIM) الكندية شراكة استراتيجية تهدف إلى توفير مجموعة واسعة من المحتويات والتطبيقات والحلول الذكية لمستخدمي أجهزة بلاك بيري في المملكة حيث تم توقيع الاتفاقية بحضور المهندس / ابراهيم العمر نائب الرئيس لقطاع الافراد بشركة الاتصالات السعودية و السيد سانديب سيغال العضو المنتدب لشركة (RIM) بالشرق الأوسط ، وتتمحور حول تبادل الخبرات فيما بينهما بما يخدم المصالح المشتركة وبما يحقق تمتع العملاء بأحدث التقنيات والخدمات، حيث جاء الإعلان عن هذه الشراكة في الحفل الذي أقيم في قاعة الأمير سلطان في فندق الفيصلية بالرياض، وبحضور عدد من الإعلاميين وكبار الشخصيات والمسؤولين في الشركتين.

وكان من نتائج قيام تلك الشراكة إعلان الاتصالات السعودية انه خلال الايام القادمة سيتم طرح جهاز bold™ 9900 ®BlackBerry بعد ان تم استعرضه خلال حفل الشراكة، وهو الجهاز الثري بالمواصفات والمميزات العديدة والذي يتميز بتصميم رائع للغاية وشاشة تعمل باللمس، كما زوّد الجهاز بنظام تشغيل بلاك بيري 7 ليجمع الجهاز بين الأناقة والعملية في الوقت نفسه.

وبهذه المناسبة قال المهندس / ابراهيم العمر نائب الرئيس بقطاع الافراد بشركة الاتصالات السعودية " أن توقيع الشراكة الاستراتيجية ما بين STC و RIM يرتكز حول الانطلاق بمستوى التنسيق فيما بيننا بما يخدم المصالح المشتركة بين الشركتين وبما يحقق تمتع العملاء بأحدث التقنيات والخدمات، كما أن هذا الاهتمام من قِبل شركة الاتصالات السعودية بهذه الشراكة لتأكيد على الدور الريادي في طرح وتوفير الأجهزة الذكية لعملائنا ومواكبة الجديد منها، وذلك انطلاقاً من استراتيجية الشركة في التمركز حول العملاء وسعياً نحو توفير أحدث التقنيات، كما أن خدمة البلاك بيري كانت من ضمن التطبيقات الحديثة التي أدخلتها الشركة للمملكة، حيث تبوّأت موقع الريادة في خدمات البلاك بيري على مدى السنوات الماضية، نتج عن ذلك تضاعف عدد العملاء في خدمة البلاك بيري، مما حدا بنا إلى السعي لتلبية تطلعاتهم من خلال توفير خدمات ومنتجات تناسب مختلف الرغبات.

من جهته قال السيد سانديب سيغال العضو المنتدب لشركة (RIM) بالشرق الأوسط "يسعدنا في RIM أن نكون شركاء STC في تقديم مجموعتنا الجديدة من أجهزة BlackBerry® الذكية لعملائنا في المملكة العربية السعودية. وبحسب بيانات تقرير GfK فإن جهاز BlackBerry® Curve™ 8520 يعد الأفضل مبيعاً في المملكة في الفترة من يوليو 2010م وحتى يوليو 2011م.

وبحسب تقريرٍ لشركة Canalys المتعلق بشحنات الأجهزة الذكية في الربع الثاني من 2011م، فإن جهاز BlackBerry هو الأعلى مبيعاً في السوق. فضلاً عن أن مجتمع BlackBerry في السعودية يتمتع بواحد من أعلى معدلات استخدام تطبيق BBM™ على مستوى العالم بنسبة وصلت إلى 99% بين كافة مستخدمي أجهزة BlackBerry الذكية. وهو مدعاة فخر لجهاز BlackBerry الذي يلعب دور الوسيط المجتمعي الرئيسي في المملكة.

وتعد شركة الاتصالات السعودية صاحبة الريادة في طرح وتوفير العروض والأجهزة الذكية، مظهرة قدرات عالية على مواكبة التطور السريع للتقنية، كما صممت شبكتها لتكون متوافقة مع النمو الذي يحققه السوق، حيث حافظت على ريادتها عبر تقديم أحدث تقنيات الشبكات، آخذة بعين الاعتبار الطلب المتزايد على خدمات الإنترنت للنطاق العريض من خلال تغطية جميع المدن والمناطق المهمة بشبكة الجيل الثالث لتخدم أكثر من 24 مليون عميل في مختلف مناطق المملكة، داعمة ذلك بمجموعة من الخدمات والمنتجات المواكبة للتطور المستمر.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
نتائج الربع الثالث 2011


"الاتصالات السعودية"
تحقق أرباحا قدرها 5392 مليون ريال بنهاية التسعة أشهر الأولى
من عام 2011.. وأرباح الربع الثالث 1562 مليون ريال


حققت شركة الاتصالات السعودية التي تعد ثاني أكبر شركة مدرجة في السوق بعد شركة سابك، أرباحاً قدرها 5392 مليون ريال (2.70 ريال/للسهم) بنهاية التسعة أشهر الأولى من عام 2011، مقارنة بأرباح بلغت 7151 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2010 .

أرجعت الشركة انخفاض صافي الربح للربع الثالث من عام 2011م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى تسجيل خسائر تغير في أسعار العملات الأجنبية على مستوى القوائم المالية الموحدة بمبلغ قدره 780 مليون ريال، وكذلك تم تسجيل مخصص بمبلغ 134 مليون ريال بناء على قرار مجلس الوزراء الذي ينص على تحمل شركة الاتصالات السعودية دفع التكاليف المالية الإضافية التي قد تنشأ على أي من نظام التقاعد المدني أو التأمينات الاجتماعية بسبب الضم الناتج عن تخصيص قطاع الاتصالات إضافة إلى ذلك كان هناك مكاسب بمبلغ قدره 728 مليون ريال تم تسجيلها في الربع الثالث من العام السابق 2010م نتيجة بيع أصول ثابته (ابراج الجوال) لشركة اير سيل في الهند
.
 

الملفات المرفقه:

  • 1.jpg
    1.jpg
    الحجم: 42.6 KB   المشاهدات: 286

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تعلن شركة الاتصالات السعودية
عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية
في 31 ديسمبر 2011م (أثنى عشر شهراً).



تعلن شركة الاتصالات السعودية عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31/12/2011م (أثنى عشر شهراً):

1 - بلغ صافي الربح خلال الربع الرابع 2,278 مليون ريال مقابل 2,286 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 0.3% ، ومقابل 1,562 مليون ريال للربع السابق وذلك بارتفاع قدره 46% بعد تعديل أرقام المقارنة.

2- بلغ إجمالي الربح خلال الربع الرابع 7,935 مليون ريال مقابل 7,943 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 0.1%.

3- بلغ الربح التشغيلي خلال الربع الرابع 2,814 مليون ريال مقابل 3,025 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض 7%.

4- بلغ صافي الربح خلال الأثنى عشر شهراً 7,670 مليون ريال مقابل 9,436 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بانخفاض 19%.

5- بلغت ربحية السهم خلال الأثنى عشر شهراً 3.84 ريال، مقابل 4.72 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

6- بلغ إجمالي الربح خلال الأثنى عشر شهراً 31,449 مليون ريال مقابل 30,323 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 4%.

7- بلغ الربح التشغيلي خلال الأثنى عشر شهراً 11,266 مليون ريال مقابل 10,978 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 3%.

بمقارنة صافي الربح للربع الرابع من عام 2011م مع الربع الرابع من العام 2010م فانه لا يوجد فرق يذكر. ويُعزى انخفاض صافي الربح خلال الأثنى عشر شهراً (على الرغم من ارتفاع الربح التشغيلي بـ 3%) مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى تسجيل خسائر تغير في أسعار العملات الأجنبية على مستوى القوائم المالية الموحدة بلغت حوالي 1,105 مليون ريال. بالإضافة لذلك كان هناك مكاسب بمبلغ قدره 728 مليون ريال تم تسجيلها في الربع الثالث من العام السابق نتيجة بيع أصول ثابتــــــة (أبراج الجوال) لشركة إيرسل الهندية.

9- بلغ صافي الربح قبل الاستهلاك والإطفاء والفوائد والزكاة والضرائب (ebitda) للربع الرابع 5,021 مليون ريال مقابل 5,239 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بانخفاض قدره 4%. كما بلغ خلال الأثنى عشر شهراً 20,119 مليون ريال مقابل 19,620 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بارتفاع قدره 3%.

10- بلغت إيرادات الخدمات للربع الرابع 15,249 مليون ريال مقابل 13,444 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 13% كما بلغت خلال الأثنى عشر شهراً 56,220 مليون ريال مقابل 51,787 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 9%. تتمة

11- البيانات المالية المقارنة للربع الرابع و الأثنى عشر شهراً تم عرضها بناء على القوائم المالية الموحدة المدققة لعام 2010م .

وقد صرح رئيس مجموعة الاتصالات السعودية المهندس سعود بن ماجد الدويش معلقاً على النتائج المالية قائلا "تواصل الإتصالات السعودية تعزيز مكانتها الرائدة كاحدى أكبر مزودي خدمات الاتصالات في المنطقة عبر تقديم خدمات مبتكرة متكاملة ثابتة ومتنقلة للأفراد والشركات على حد سواء وذلك في إطار سعيها الدائم للارتقاء بأداء تشغيلي ومالي متميز ومستدام. كما تشرفنا في الاتصالات السعودية بالمساهمة وبفعالية في تقديم خدمات رفيعة لحجاج بيت الله الحرام فاقت المستويات العالمية وذلك من خلال البنية التحتية المتقدمة والتي تعمل الشركة باستمرارعلى تطويرها. أما على الصعيد المالي، فإن من شأن صفقات الاستحواذ الأخيرة التي أعلنت عنها المجموعة أن تلعب دوراً إيجابياً في تعزيز الثقة بين المستثمرين بالتزامن مع مستويات النمو الأخيرة محليا دوليا، حيث ساهمت استراتيجية الريادة للمجموعة في هذا النمو".

محليا، وعلى صعيد خدمات النطاق العريض المتنقل، فقد نمت الايرادات في الربع الأخير من عام 2011م بنسبة 126% مقارنة بنفس الفترة من عام 2010م، وللعام 2011م زادت الايرادات بنسبة 131% وذلك بسبب استمرار الشركة في نشر شبكات الجيل الرابع لتوفير سرعات انترنت تصل إلى 100 ميجا بت / ثانية في 7 مدن رئيسية كمرحلة أولية بالإضافة إلى توفير سرعات تصل إلى 42 ميجابت / ثانية على شبكات الجيل الثالث المطور التي وصلت نسبة التغطية الى 92% من المناطق المأهولة في المملكة حيث زاد عدد المواقع المقدمة للخدمة بنسبة تجاوزت الـ 50% عن العام السابق. ونتيجة لذلك، فقد زاد عملاء البرودباند اللاسلكي وإيرادات خدمات الانترنت بشكل متوازي و بنسبة تجاوزت الـ 100% عن العام السابق حيث تواصل الشركة تقديم خدمات وعروض كويك نت المدعمة بمجموعة من الباقات المرنة لتلبي كافة احتياجات العميل وتناسب أسلوب استخداماته. كما ساهمت الأجهزة الذكية التي تقدمها الشركة بشكل واضح في هذا النمو، فالشركة تقدم أكثر من 20 جهاز ذكي ولوحي بشكل حصري حيث تعد هذه الأجهزة الاكثر تطورا في السوق العالمي والأحدث لدى الشركات المصنعة.وعلى صعيد خدمات النطاق العريض الثابت، زاد عدد مشتركي الخدمة بنسبة 5% في الربع الأخير من 2011م مقارنة بالربع الثالث من 2011م وبنسبة 28% مقارنة بعام 2010م، كما تم تحقيق نمو بنسبة 35% في عدد مشتركي خدمة الألياف الضوئية "ftth" خلال الربع الأخير من 2011م مقارنة بالربع الثالث من نفس العام. أما على صعيد وحدة النواقل والمشغلين، فقد تمكنت الشركة خلال عام 2011م من ترسيخ موقعها الريادي في هذا المجال على المستويين المحلي والدولي من خلال العديد من الإنجازات التي كان من أهمها استكمال تشغيل وتوسعة أربعه من الكوابل القارية والدولية حيث تتمتع شركة الاتصالات السعودية بملكية احدى أكبر شبكات الكوابل البحرية القارية والإقليمية وتشارك في أكثر من 10 كوابل بحرية تمر بالمنطقة

وحققت مبيعات قطاع الأعمال في الربع الأخير من عام 2011م زيادة في مبيعات الجوال (المفوتر ومسبق الدفع) نموا كبيرا تجاوز 6 أضعاف مبيعات نفس الفترة من العام 2010م، وشهدت خدمة دوائر البيانات زيادة في المبيعات تجاوزت الـ 37% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. إضافة إلى ذلك، فقد نمت أعداد كل من خطوط الهاتف بنسبة تزيد عن الـ 11% و خطوط الإنترنت بنسبة تزيد عن الـ 5%.
وعلى المستوى الدولي، تواصل المجموعة تحقيق نمو في عمليات الشركات الشقيقة والتابعة لها، حيث نمت الايرادات الدولية بنسبة 10% مقارنة بالعام 2010م. كما تميز الربع الأخير بإطلاق شركة الاتصالات الكويتية viva، تقنية الجيل الرابع بسرعة نقل بيانات تصل إلى 100 ميجا بت / ثانية. وفي البحرين نجحت viva البحرين بتقديم أفضل خدمات الانترنت، وبدأت فعليا بنشر شبكات الجيل الرابع. وفي اندونيسيا، حصلت الشركة على الترددات الخاصة بالجيل الثالث المطور، الأمر الذي سيسهم في تعزيز قدراتها وخدماتها في السوق الاندونيسي. ونجحت عمليات التكامل والتضافر للعمليات الدولية في عامها الثاني على التوالي في مبادراتها الهادفة إلى تأسيس مستويات أفضل من التعاون بين الشركاء، كما ساهم وبشكل ملفت التعاون الفاعل والنشط بين الشركات الشقيقة في كافة المجالات في خفض المصروفات بمئات ملايين الدولارات منذ بداية البرنامج.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"الاتصالات السعودية" تعلن وصول عدد عملائها إلى 160 مليون عميل حول العالم


أعلن المهندس سعود بن ماجد الدويش الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية في بيان صحفي حصلت "أرقام" على نسخة منه، عن وصول عدد عملائها حول العالم إلى 160 مليون عميل تقدم لهم مختلف خدمات الاتصالات في 11 دولة حول العالم.
وجاء ذلك عقب الاحتفال الذي أقامته مجموعة الاتصالات السعودية بهذه المناسبة أمس الأحد في فندق الفورسيزونز بالرياض، وقد استعرضت المجموعة أمام المدعوين مسيرتها الحافلة من المحلية إلى العالمية بداية من فترة التأسيس في عام 1998 حتى وقتنا الحالي.
وأشار الرئيس التنفيذي مجموعة الاتصالات السعودية خلال الحفل إلى نمو عدد عملاء المجموعة من 18 مليون عميل في عام 2006م إلى أكثر من 160 مليون عميل منهم 34 مليون عميل محلي في السعودية.
كما أضاف أن تغطية الجيل الرابع لمناطق المملكة ستصل بنهاية عام 2012 م إلى أكثر من 65% وسيتم بنهاية عام 2014 تغطية 90% من إجمالي مساحة المملكة، كما ستتمكن الاتصالات السعودية بنهاية 2012م من ربط أكثر من نصف مليون منزل بتقنية FTTH وأكثر من مليون منزل بنهاية عام 2014، وبذلك تهيئ لكافة القطاعات الحكومية والخاصة الاندماج والمضي قدما للتحول للاقتصاد الرقمي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الاتصالات السعودية: السوق لا تستوعب مشغلاً رابعاً


قال المهندس سعود بن ماجد الدويش الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، في تصريح لصحيفة الاقتصادية، إن وجود ثلاث شركات اتصالات تعمل في مجال الهاتف النقال في المملكة العربية السعودية يكفي، وأن السوق لا تستوعب مشغلا رابعا.
واستشهد الدويش بأن هناك دولا كبيرة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وصل عدد شركات الهاتف المتنقل فيها إلى تسع شركات، والآن رجعت إلى شركتين، لأنها وجدت أنهما كافيتان.
وجاء هذا التصريح على هامش الحفل الذي أقامته مجموعة الاتصالات السعودية أمس الأول، بمناسبة وصول عدد عملاء مجموعة الاتصالات السعودية إلى 160 مليون عميل في 11 دولة حول العالم.
من ناحية أخرى، قال الدويش إن مجموعة الاتصالات السعودية لديها خطة على المدى المتوسط لنشر البرود باند داخليا بالسرعات العالية الحديثة، كما ستقوم بالربط بين كل الشاشات الصغيرة، سواء بين الشاشات التلفزيونية، والشاشات الصغيرة التابعة للأجهزة الذكية، ليستفيد منها العميل عند وجوده حتى خارج المنزل أثناء ذهابه بالسيارة، مشيراً إلى أن كل ذلك سيتم حسابه ضمن فاتورة واحدة للعميل.
وأكد أن هذا الربط الذي سيستفيد منه العميل سيطبق لأول مرة في السعودية خلال الفترة القليلة المقبلة، مبيناً أنه يجري العمل حالياً على إعداده تمهيداً لإطلاقه في السوق، مشيرا إلى أنه سيتم نشر عدد من التطبيقات الجديدة في الهاتف المتنقل، إلى جانب نشر الألياف الضوئية لدعم التطبيقات الجديدة في السوق المحلية.
ولفت الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية إلى أنه على الصعيد الخارجي سيتم أيضاً تقوية مراكز الشركة في الدول التي تعمل فيها الشركة، مشيراً إلى أنه لن يتم التواجد والتوسع في دول جديدة في المدى القريب، بالنظر إلى أن الأوضاع السياسية المضطربة تؤثر في ذلك.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الاتصالات السعودية تسعى لنشر الجيل الرابع في 65% من مناطق السعودية بنهاية العام الحالي
بيان صحفي
أعلنت الاتصالات السعودية عن تعاونها مع شركة إريكسون لتكون من بين المزودين الرئيسيين المسؤولين عن نشر شبكتها للتطور طويل الأمد والمعروف بالجيل الرابع " LTE " بالمملكة ، وذلك من خلال استخدام الحلول المتكاملة الرائدة من إريكسون، ويتيح ذلك للاتصالات السعودية تزويد عملائها بإفضل لتطبيقات للوسائط المتعددة ، مثل الفيديو عبر الإنترنت ، والخدمات السحابية، وعقد المؤتمرات وتشغيل التطبيقات عالية الوضوح ، كما يدعم ذلك توجهها نحو نشر خدمات الجيل الرابع بنسبة 65% في مناطق المملكة مع نهاية العام الحالي 2012 ، والوصول الى 95% بنهاية 2014 م .

ومع تقنية التطور طويل الأمد من الجيل الرابع 4G/LTE، يقدم لعملاء شركة الاتصالات السعودية خدمات نطاق عريض متنقلة لا مثيل لها مع توفير البيانات بسرعة فائقة في مختلف أنحاء المملكة. ويمكن القول بأن تقنية التطور طويل الأمد من الجيل الرابع، المصممة لنقل كميات أكبر من البيانات بكفاءة عالية، هي تقنية المعلومات والاتصالات الأكثر تطوراً بالنسبة لشركات الاتصالات اليوم، ولا شك بأنها ستتيح لشركة الاتصالات السعودية تلبية الطلب المتزايد من قبل عملائها على خدمات نطاق عريض متنقلة جديدة ومبتكرة.

في هذا السياق، قال الدكتور زياد العتيبي، الرئيس التنفيذي للعمليات الفنية في مجموعة الاتصالات السعودية: "لقد شهد سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، وقد كان المستهلك السعودي بشكل خاص، ولا يزال، حريصاً على امتلاك أحدث وأسرع التقنيات. ومن خلال تعاوننا مع شركة إريكسون، نقدم تقنية التطور طويل الأمد من الجيل الرابع، التي تعد أحدث الابتكارات وأكثرها تطوراً في قطاع الاتصالات في المملكة ، مما سيسهم في تمكين المستهلك السعودي من الاستفادة من هذه التقنية في جميع جوانب الحياة، مثل الأعمال التجارية والشؤون الصحية والتعليمية وغيرها الكثير."


اوضح المهندس بندر القفاري نائب الرئيس لقطاع الشبكات بشركة الاتصالات السعودية: "جاء اختيارنا لشركة إريكسون لتكون المزود الرئيسي المسؤول عن نشر شبكتنا للتطور طويل الأمد LTE في المدن الرئيسية بهدف الارتقاء بمستوى كفاءتنا العالمية والمحلية، وانطلاقاً من إلتزامنا الكبير تجاه عملائنا، فمن واجبنا نشر أحدث التقنيات المتاحة وأكثرها تطوراً في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية. وبتعاوننا مع إريكسون، سوف نكون قادرين على تلبية متطلبات عملائنا وتعزيز خبراتهم في مجال الاتصالات المتنقلة".


من جانبه، قال علي عيد، رئيس شركة إريكسون السعودية: "تشهد خدمات الهاتف المحمول، وكذلك الطلب على سرعات أعلى وخدمات اتصال أفضل، نمواً مستمراً في المملكة ، ونحن فخورون للغاية بتوسيع شراكتنا مع شركة الاتصالات السعودية بتقديم أحدث تقنيات المعلومات والاتصالات إلى المملكة ، وسوف تساعد تقنية التطور طويل الأمد الاتصالات السعودية على تجاوز توقعات عملائها من خلال تزويدهم بخدمات جديدة عالية السرعة وغنية بالبيانات". واضاف عيد قد جمعت شركتي "إريكسون" و"الاتصالات السعودية" عدة شراكات ناجحة خلال السنوات القليلة الماضية، وتتعاون الشركتان معاً بشكل وثيق من أجل صيانة وتطوير البنية التحتية للاتصالات السلكية واللاسلكية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر ان إريكسون تتولى حالياً إدارة شبكة التطور طويل الأمد الجديدة لدى الاتصالات السعودية، حيث تقوم بتعزيز وإدارة وتشغيل وتحسين شبكات الجيل الثاني والثالث، والآن شبكات الجيل الرابع، لدى الشركة. وسوف تعرض إريكسون أيضاً نموذجاً جديداً لبيانات المشتركين، من شأنه تسهيل الإدارة والوصول إلى البيانات، وإطلاق خدمات جديدة، والربط بالخدمات السحابية، وقابلية توسيع مستقلة لسعة التخزين وقدرة المعالجة ، وكذلك إدخال تقنية "Evolved Packet Core" بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، التي ستعمل بمثابة منصة حلول مشتركة لدعم تقنيات التطور طويل الأمد من الجيل الثاني والثالث والرابع، لتأمين سعات وسرعات إضافيـة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"جلوبال" توصي بشراء سهم "الاتصالات السعودية".. وتقدر سعره العادل عند 44 ريالا


أوصت شركة جلوبال انفستمنت بشراء سهم "الإتصالات السعودية"، محددة سعر الشراء العادل لسهم الشركة عند 44 ريالاً في ضوء نتائج "الاتصالات السعودية" في الربع الرابع من 2011م.
وبحسب بيان لـشركة " الاتصالات السعودية"، قالت جلوبال أن نتائج الشركة فاقت توقعاتها، مع النمو القوي لإيراداتها بنسبة 13.4 %، كما زادت الإيرادات المحلية الناتجة عن استخدام النطاقات العريضة بـ 126 % من عام لعام في الربع الرابع من 2011، كما كان لنشر شبكة الجيل الرابع في أبلغ الأثر في تحقيق تلك النتائج .
وترى جلوبال أن خدمات البيانات المقدمة من الاتصالات السعودية، ستكون محرك الإيرادات الأكبر لمضي الاتصالات السعودية في تحقيق النتائج الجيّدة.
وأشارت جلوبال إلى أن الاتصالات السعودية قد وزعت عوائد أرباح بنسبة 0.5 ريال للسهم بالربع الرابع، على غرار ما فعلت في الأرباع الثلاثة الماضية من 2011، أي ما يعادل عائد ريالين للسهم خلال نفس العام.
وتتوقع شركة جلوبال استمرار ارتفاع العوائد الموزعة بالنظر إلى أن الاتصالات السعودية ستحقق إيرادات 6.2 مليار دولار في 2012 من (رسوم خدمة تردد الثابت) ورفعت غلوبال من توقعاتها للاتصالات السعودية بتحقيق 3.7 % لنمو الإيرادات و4.1 % لنمو العوائد الموزعة للاتصالات السعودية في 2011، بالنظر إلى الإيرادات القوية المتحققة بنفس العام ، واعتبرت أن الرهان هنا كان على الحضور القوي لخدمات النطاقات العريضة المحلية، خاصة الثابتة التي نمت بنسبة 43 % خلال 2011 مما يعني زيادة النسبة في 2012.
يشار إلى أن شركة جلوبال كانت توصي بشراء سهم الاتصالات السعودية عند 43.5 ريال لكنها رفعت التوصية إلى 44 ريالاً.
وبشأن قيمة الأرباح الموزعة، توقعت جلوبال أن تمنح الاتصالات السعودية عائد 5.5 % عن 2012
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
استقالة الدويش من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة اتصالات السعودية



أعلنت شركة الاتصالات السعودية
عن استقالة سعود الدويش من منصبه كرئيس تنفيذي للشركة اعتبار من 1 أكتوبر القادم .

وقالت الشركة في بيان لها على تداول اليوم أن مجلس ادارة الشركة وافق في اجتماعه اليوم على استقالته.

وكان المهندس سعود بن ماجد الدويش المطيري قد حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على دورات عليا في الإدارة المالية وإدارة الشركات من جامعة هارفارد، وتقلد عدة مواقع في شركة اتصالات السعودية كان آخرها رئيساً لوحدة الجوال ورئيسا لشركة الاتصالات وشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية منذ عام 2006.

يشار إلى أن استقالة الدويش تتزامن مع موعد انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة اتصالات، التي من المقرر عقدها غدا الثلاثاء 03 أبريل 2012.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
خالد الغنيم خلفاً للدويش في رئاسة "الاتصالات السعودية"



أكد مصدر مطلع لـ اخبار 24 صحة ما تناقلته المواقع الالكترونية خلال الساعات الماضية بخصوص تعيين الدكتور خالد الغنيم رئيس تنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية ، خلفاً للمهندس سعود بن ماجد الدويش الذي تسري استقالته من تاريخ 1 /10 /2012 م ، وهو التاريخ الذي سيبداً فيه الغنيم منصبه الجديد ، وهو حاليا رئيس تنفيذي لشركة العلم المتخصصة في أمن المعلومات .
وقد وجه الغنيم رسائل عبر الجوال لعدد من مسئولي شركة العلم مساء اليوم ، ونقل لهم الخبر.
ويتوقع أن يعلن الخبر بشكل رسمي غداً الأربعاء ، وهو متخصص في أمن المعلومات وحاصل على الدكتوراه من أمريكا ، وعمل أستاذا بجامعة الملك سعود ورئيس لجمعية الحاسبات السعودية .
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
سريان استقالة الدويش الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية اعتبارا من اليوم



قالت شركة "الاتصالات السعودية" إنه بناء على ظروف المهندس سعود بن ماجد الدويش الرئيس التنفيذي المستقيل، وافق مجلس إدارة الشركة على أن تكون استقالته سارية اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 6 يونيو 2012.
وكان من المفترض أن تبدأ استقالة المهندس سعود بن ماجد الدويش من منصب الرئيس التنفيذي اعتبارا من الأول من أكتوبر 2012.
وبحسب بيان لشركة الاتصالات على تداول اليوم، فإنه تم تكليف الأستاذ خالد بن عبد الرحمن الجاسر، للقيام بعمل رئيس المجموعة حتى مباشرة الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة لعمله.
وأوضحت الشركة أنه تم تعيين الدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم رئيسا تنفيذيا للمجموعة اعتباراً من يوم الإثنين 28 /7 /1433هـ الموافق 18/ 6 /2012م.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"الاتصالات السعودية" تستعد للمنافسة مع أوراسكوم والمصرية للاتصالات على الافتراضية



تعتزم الشركة السعودية للاتصالات التقدم للمنافسة على الرخصة الافتراضية للمحمول «MVNO» حال طرح كراسة الشروط التى يعكف الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على وضع بنودها والاعلان عنها خلال اسابيع، وفقا لما علمته الشروق من مصادر مطلعة.

واكدت المصادر أن تحالف الشركة السعودية للاتصالات الذى كان قد تقدم للحصول على رخصة المحمول الثالثة، منذ عدة سنوات ينوى المنافسة على الرخصة الافتراضية التى تطرح للمرة الاولى فى مصر.

ويدرس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات اكثر من سيناريو لطرح هذه الرخصة، منها أن يقوم بطرح ثلاث رخص مرة واحدة بنظام شبكة لكل مشغل، او رخصة واحدة بنظام المزايدة او طرح رخصتين.

«غالبا لن تعارض كراسة الشروط دخول شركات عربية للمنافسة، رغم محاولات وضع شروط وبنود ملائمة ومتوافقة لحصول الشركة المصرية للاتصالات على الرخصة».

وفقا لما قاله مصدر مسئول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لـ«الشروق»، مؤكدا عزم شركة اوراسكوم تيليكوم، المنافسة على الرخصة خاصة بعد اتمامها صفقة بيع اسهم موبينيل لشركة فرانس تيليكوم، واحتفاظها بنسبة 5% فقط.

وبرغم اعتراضات شركات المحمول على طرح هذه الرخصة فى ظل تراجع عام فى ارباح جميع القطاعات، فإن اجتماع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لأخذ آراء الأعضاء على الطرح انتهى بموافقة 12 عضوا واعتراض عضوين فقط بحسب ما صرح به محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لـ«الشروق»، نافيا أى اقاويل عن تردد الجهاز فى طرح الرخصة الافتراضية وانقسام اعضائه فى التصويت عليها.

«الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات اخذ وقتا فى دراسة السوق ومدى قابليتها لاستقبال مثل هذه الرخص ولم يجازف بالموافقة الا بعد تأكده من جاهزية السوق المصرية واحتمالها لدخول الافتراضية، واتت الموافقة بأغلبية الاعضاء»

وتمكّن رخصة المحمول الافتراضية من شراء خدمات المحمول بالجملة من احدى الشركات المرخص لها والعاملة بالسوق المصرية، لإعادة بيعها مرة أخرى بسعر التجزئة، تحت اسم وعلامة تجارية جديدة، ولكنها لا تمكن مالكها من الحصول على ترخيص لشبكة رابعة للمحمول، التى تتطلب الحصول على حيز ترددى جديد.

وتستعد الشركة المصرية للاتصالات، الإعلان عن ضوابط ومحددات الرخصة التى ستقررها اللجنة المشكلة من قبل الجهاز، كى تتمكن من دراستها تمهيدا للمنافسة عليها، وتعتبر المصرية هذه الرخصة طوق نجاة لتراجع الايرادات التى تسبب فيها انحصار اعداد مشتركى الثابت، وعدم تمكن الشركة من المنافسة فى مجال الانترنت اللاسلكى.

من جهة أخرى طالبت شركات المحمول الثلاث، بالحصول على رخص لتقديم خدمات التليفون الارضى فى حال فوز الشركة المصرية للاتصالات برخصة الافتراضية، اسوة بتحولها الى مشغل متكامل يقدم خدمات المحمول والارضى والانترنت.

وهو ما يطرح تساؤلات عن وضع سوق الاتصالات خلال المرحلة القادمة، خاصة مع تشبع متصاعد للسوق ومنافسة حادة بين الشركات وصفها وزير الاتصالات بالضارة وفى السياق الخاطئ اذا ما استمرت بنفس النهج.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ارتفاع أرباح "الاتصالات السعودية" إلى 4929 مليون ريال (+ 29 %) خلال النصف الأول 2012.. وارباح الربع الثاني 2408 مليون ريال



ارتفعت أرباح شركة الاتصالات السعودية التي تعد ثاني أكبر شركة مدرجة في السوق بعد شركة سابك، إلى 4929 مليون ريال ( 2.46 ريال/ للسهم)
خلال النصف الأول من عام 2012، مقارنة بأرباح بلغت 3829 مليون ريال تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2011 .
عزت الشركة ارتفاع صافي الربح للربع الثاني من عام 2012م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق الى نمو الايرادات التشغيلية بسبب نمو ايرادات خدمات النطاق العريض وخدمات الأعمال وخدمات قطاع النواقل والمشغلين محليا، وكذلك نمو الايرادات الخارجية بسبب استمرار نمو العمليات للشركات التابعة، كما ساهم في ارتفاع صافي الربح أيضا تحسن الكفاءة التشغيلية وترشيد النفقات.

كما يعزى انخفاض صافي الربح بنسبة 4.5% عن الربع السابق الى تسجيل تكاليف برنامج التقاعد المبكر خلال الربع الثاني من العام 2012م والتي بلغت 269 مليون ريال.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
هيئة الاتصالات تؤكد أن "الاتصالات" و "موبايلي" تمتلكان ترددات خدمة الجيل الرابع


نفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات صحة ما تردد اليوم عبر وسائل الاعلام من أن "زين" هي الشركة الوحيدة التي تمتلك رخصة تشغيل الجيل الرابع بالمملكة.
كما نفت مانسب للمتحدث الرسمي بخصوص طرح منافسة على ترددات الجيل الرابع لكل من الاتصالات وموبايلي.

وكانت صحيفة الاقتصادية نشرت يوم الثلاثاء خبرا نسبت فيه للمتحدث الرسمي للهيئة قوله بأن شركة "زين" هي الوحيدة التي تمتلك حق التردد 1800 والمشغل لأجهزة الهواتف الذكية بموجب الرخصة التي استحقتها كمشغل للهاتف المتنقل.

وأكدت الهيئة على حسابها بتويتر أن المشغلين الثلاثة ، شركة الاتصالات السعودية وموبايلي وزين ، تمتلك ترددات تم تخصيصها سابقا من الهيئة لتقديم خدمة الجيل الرابع في المملكة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"جي بي مورغان": نمو إيجابي للعائد على سهم الاتصالات السعودية بنسبة 5.8 % في 2013


توقع تقرير مالي متخصص استمرار مجموعة الاتصالات السعودية في تحقيقها لمسار نمو إيجابي في قيمة سهمها المدرج بالسوق المالية السعودية، مشيراً إلى قدرة السهم في الوصول إلى معدلات سعرية تبلغ حوالي 56.5 ريال في العام 2013 بنسبة زيادة تصل إلى 35% مقارنة بالمستويات السعرية للسهم المسجلة خلال العام 2012.
وبحسب التقرير سينعكس الأداء الإيجابي للسهم على قدرته على تحقيق زيادة في عوائده لعامي 2012 – 2013م، لتصل إلى 4.7% و5.8% على التوالي، مستنداً في ذلك على النتائج الإيجابية والقوية التي حققتها المجموعة خلال الربع الثالث من 2012، إضافة إلى ارتفاع معدل النمو السنوي المركب لأداء عمليات المجموعة والبالغ 5% خلال هذا العام.
وبين التقرير الصادر عن بنك "جي بي مورغان"، أحد أشهر الجهات الاستثمارية والمصرفية والمالية العالمية، قدرة الاتصالات السعودية على المحافظة على مستوى أداء مستقر حتى 2014، وتحقيق معدل نمو في الإيرادات خلال نفس الفترة، مستندا في ذلك إلى توقعات بنمو العمليات التشغيلية الدولية، في الوقت الذي رفع التقرير من توقعاته الايجابية لصافي الدخل المتوقع أن تحققه المجموعة مع نهاية العام الحالي نتيجة نمو العمليات التشغيلية المحلية.
يذكر أن تقرير بنك "جي بي مورغان" يعد واحدا من عدة تقارير تناولت قدرة مجموعة الاتصالات السعوديةعلى الانتشار والتوسع في عملياتها التشغيلية محليا وإقليميا وعالميا
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
جميل الملحم يتقدم بطلب استقالته من رئاسة الاتصالات السعودية



أعلنت مجموعة الإتصالات السعودية عن تقديم الأستاذ جميل الملحم بطلب استقالته من منصبه الحالي كرئيس للمجموعة.
وكانت مجموعة الاتصالات السعودية تبنت العام الماضي عددا من التغييرات الإدارية شملت مناصب تنفيذية عليا ضمن هيكلها الإداري، وشهدت على اثرها استقالة عدة مسؤولين
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"الاتصالات السعودية" تنفي حدوث استقالات جماعية بين موظفيها



نفت شركة "الاتصالات السعودية" الأخبار المتداولة عن استقالة جماعية بين موظفيها في مختلف إداراتها نتيجة طلب الشركة تخييرهم بين وظيفتهم والتي يشغلونها الفترة الصباحية في جهات حكومية.

وأكد المتحدث الرسمي للشركة المهندس نواف الشعلاني –حسبما نقلت صحيفة "الوطن"- أن الشركة لم تفصل أحدا من موظفيها، سواء بسبب الجمع بين وظيفتين أو غير ذلك، مستطردا أنه في حال وجود ذلك فهي لا تتجاوز أصابع اليد.

من جهة أخرى، أكدت مصادر للصحيفة وجود استقالات تجاوزت 1200 موظف فقط خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 3 آلاف خلال أسبوعين
 
أعلى