عاجل ضروري ايجارات

الحالة
موضوع مغلق

درقن درقن

عضو نشط
السلام عليكم
انا مستأجر شقه وملتزم بالدفع وماعندي اي مشاكل فجأه المالك رفض يستلم الايجار وبعدها صار الدفع عن طريق المحكمه وعقب رافع قضية انه ما استلم الايجار من مدة 4 شهور لأنه حسب صحيفة الادعاء قايل انه انذرني قبل اربع شهور باستعداده لاستلام الاجره وانا رفضت (طبعا ما حصل وما عندي خبر )وتميت ادفع عن طريق الايداع بادارة التنفيذ وحسب ادعائه يقول انه مخالف للقانون وتعتبر دفعاتي لادارة التنفيذ كأن لم تكن ومطالبني بدفع الاجره المتأخره حسب ادعائه والاخلاء
شرايكم يا قانونيين بارك الله فيكم

fayoona74

مستشار قانوني
المادة 10
.......للمستأجر ان يودع الاجرة المستحقة خزانة ادارة التنفيذ بعد عرضها على المؤجر عرضا قانونيا ، فاذا حصل الايداع خلال عشرين يوما من تاريخ الاستحقاق اعتبر وفاء بالاجرة في الموعد المقرر.
يجب ان يتم عرض الاجرة على المؤجر كلما حل ميعاد استحقاق كل دفعة منها. ما لم يكن قد سبق للمستأجر عرضها على المؤجر في ميعاد استحقاق سابق ولم يقبلها المؤجر واثبت بمحضر اعلان العرض ان المستأجر سيودع ما يستجد من الاجرة في موعد استحقاقها بادارة التنفيذ ، فيجوز له ايداعها دون عرض الى ان يقوم المؤجر باخطار المستأجر كتابة بانه يقبل سداد الاجرة اليه فيلتزم المستأجر بعرضها على المؤجر بعد ذلك.
اذا قام المستأجر بعرض الاجرة قانونا على المؤجر مرتين متتاليتين ووافق المؤجر على قبضها في هاتين المرتين ، وجب على ادارة التنفيذ في المرات التالية قبول ايداعها مباشرة دون حاجة الى عرضها على المؤجر ، ما لم يقم المؤجر باخطار المستأجر كتابة بانه سوف يقبل الاجرة دون عرضها عرضا قانونيا. على ادارة التنفيذ اخطار المودع له بحصول الايداع خلال خمسة ايام وذلك بكتاب موصى عليه بعلم الوصول فاذا كان عنوان المودع له غير معروف ارسل اخطار الى مختار الحي الذي يقع العقار المؤجر في منطقته.
في جميع الاحوال لا يجوز للمودع سحب ما اودعه من اجرة الا بموافقة المودع له او بموجب حكم قضائي.
يصدر وزير العدل قرار بتحديد رسوم العرض والايداع والصرف التي يلتزم بسدادها كل من المستأجر والمؤجر والقواعد والاجراءات المنظمة لذلك.
.............

القانون وفقا للمادة 10 من قانون الايجارات اشترط العرض القانوني المسبق على المؤجر فهل قمت بهذا الاجراء قبل قيامك بالايداع
ان كانت الاجابة نعم فموقفك سليم 100%

درقن درقن

عضو نشط
الاخت الفاضله ارجو التوضيح ما فهمت
ابي الحين انا وضعي قانوني او لا
انا ملتزم بالدفع كل شهر عن طريق المحكمه

fayoona74

مستشار قانوني
انا اشوف ان موقفك سليم لكن انتظر رأي استاذ رحالي اهو اكثر خبرة بالمنازعات الايجارية خاصة اذا كنت مو عارض الاجرة قبل الايداع بالتنفيذ

درقن درقن

عضو نشط
اختنا الفاضله لا خلا ولا عدم وبارك الله فيج

ومنا الى الاخ المحترم رحالي

rahaly

مستشار قانوني
اخي الكريم
اذا كنت اودعت الاجرة خلال العشرين يوما الاولى من الشهر .. لا تعتبر اخليت بالسداد
ودفع المالك شكلي لن تأخذ به المحكمة لانك ابديت حسن النية والتزمت بالسداد
وعادة لا تأخذ المحكمة بمثل هذا الدفع من المالك

والله اعلم

درقن درقن

عضو نشط
اشكر من تفضل علي بالرد ولكن هناك جلسه بالمحكمه وانا بصراحه مالي خلق اروح عشان اتوقع الموضوع ما يستاهل اني احضر ولا شرايكم

fayoona74

مستشار قانوني
غلطان روح احضر خل لك خلق ترا السالفة سويعات ماتطول عشان تفند الادعاء وتقدم مايفيد ايداعك للايجارات خلال المواعيد المقرة قانوناً

rahaly

مستشار قانوني
اشكر من تفضل علي بالرد ولكن هناك جلسه بالمحكمه وانا بصراحه مالي خلق اروح عشان اتوقع الموضوع ما يستاهل اني احضر ولا شرايكم

اخوي ممكن سؤال ؟؟

انت فاتح موضوع ومسميه عاجل وضروري
وسائل سؤال طويل عريض
واحنا ما قصرنا معاك

بالاخير تقول مالي خلق احضر !!!!!!

اذا تعرف ان الموضوع ما يستاهل حسب كلامك ... ليش فاتح الموضوع ؟؟

كنت ريحت نفسك ووفرت علينا الوقت والجهد من الاساس وما فتحت هالموضوع !!!!!!

درقن درقن

عضو نشط
اخوي ممكن سؤال ؟؟

انت فاتح موضوع ومسميه عاجل وضروري
وسائل سؤال طويل عريض
واحنا ما قصرنا معاك

بالاخير تقول مالي خلق احضر !!!!!!

اذا تعرف ان الموضوع ما يستاهل حسب كلامك ... ليش فاتح الموضوع ؟؟

كنت ريحت نفسك ووفرت علينا الوقت والجهد من الاساس وما فتحت هالموضوع !!!!!!
المعذره اخي الكريم الظاهر حضرتك أسأت فهمي وحاشا لله
بالبدايه انا كنت قلق وليما ريحتوني انت والاخت الفاضله الله يريحكم بالعافيه مشكورين ومأجورين قلت فيما لو الامر ما يستدعي حضوري عشان انا بيني وبينك منبطه جبدي من صاحب الملك وللامانه صارلي فتره مفكر اطلع لكن مالقيت اللي يناسبني وكله يبون معاريس
وسلامتك واعتذر منك على الاشكال اللي حصل ومثل ما ذكرت لك انا كنت قلق وانتوا طمنتوني وسامحوني وانتوا اهل الأوّله

rahaly

مستشار قانوني
اخ كريم .. لكن فاجئتني بالتعليق
عموما اللي فيه الخير يقدمه رب العالمين

موفق

فوشي1

عضو نشط
اشعلامك امضيق عالرجاال مايبيك خلاص اطلع من بيته واجر لك مكان ثاني يمكن خيره لك لان المحكمه حبالها طويله وراح تتعب

في بينكم اعناد
وتتعب عالفاضي طاق درب رايح راد اداره التنفيذ يا اخ درقن درقن بالاخير صاحب العقاار هو اللي ترا راح يكسب القضيه
وينكم عن اعضاء مجلس الامه لما عدلوا قانون الايجارات والعقارات روح حاسب عضو مجلس الامه اللي انتخبته عشان هالقوانين توكم اتعرفون قيمتها لان كان الحق مع المستاجر سابقا الحين تغير القانون للاسف

Abdulla990

عضو نشط
اشعلامك امضيق عالرجاال مايبيك خلاص اطلع من بيته واجر لك مكان ثاني يمكن خيره لك لان المحكمه حبالها طويله وراح تتعب

في بينكم اعناد
وتتعب عالفاضي طاق درب رايح راد اداره التنفيذ يا اخ درقن درقن بالاخير صاحب العقاار هو اللي ترا راح يكسب القضيه
وينكم عن اعضاء مجلس الامه لما عدلوا قانون الايجارات والعقارات روح حاسب عضو مجلس الامه اللي انتخبته عشان هالقوانين توكم اتعرفون قيمتها لان كان الحق مع المستاجر سابقا الحين تغير القانون للاسف

شنو اللي تغير في القانون لو سمحت؟؟
و المعذرة على المداخلة

فوشي1

عضو نشط
يا اخ عبد الله990
صبحك الله بالخير
القانون الجديد اعطى صلاحيات واسعه للمؤجر كانت سابقا غير موجوده
وقلص من حقوق المستاجر

درقن درقن

عضو نشط

في بينكم اعناد

اشدراك اني مضيق على صاحب الملك
طالما انني ملتزم بدفع الايجار وكافي خيري شري
ليش يصير جذي وعشان شنو ؟
بالمناسبه مشاركتك اتوسم فيها الخير :)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى