الى اخواني القانونيين .... هل يحق لي الاختصام و رفع دعوى

قناص_السوق

عضو نشط
السلام عليكم . . .

اخواني القانونيين ... شريت سياره المانيه الصنع , تحتوي على قاعده خاصه باللوحات الاوربيه ... و غير هذه اللوحات يجب ان توضع على احد اجناب السياره و بطريقة ترهيم .... و خلال التقدم بالطلب للاداره العامه للمرور تم الرفض للتوقيع بحجه لا يوجد لوحات و انا ارى بام عيني من يتم التوقيع له بسبب فيتامين واو .

للعلم :-
* قانون المرور لا يسمح بتركيب اللوحات الا في مكانها الصحيح و سيارتي لا يمكن تركيب اللوحه بشكل صحيح الا اذا كانت اللوحه اوربيه
* تم رفض التوقيع بحجة لا يوجد لوحات ((ذلك مخالفه للقانون لان المعامله قانونيه )) حيث يمكن التوقيع و متى ماتم توفر اللوحات تصرف لي حتى تكون المعامله جاهزه .

**** للعلم كلفتني المعامله مبلغ 6 دينار كويتي و بالاخر ترفض دون سند قانوني

--- فهل يمكن اختصام كل من :-
1- مدير الاداره العامه للمرور 2 - الوكيل المساعد لشؤون المرور
والزامهم بصرف اللوحات الاوربيه لي .

--- وهل حق كل مواطن اختصام اي شخص او جهه يريد
--- وكيف يكون مراحل الاختصام هل بالتقدم لضباط الدعاوي .... لرفع دعوى الزام مدير الاداره العامه للمرور بصرف اللوحات لي

ام بتقديم انذار ؟

ام تظلم

ارجوكم اريد المشوره سائل الله الاجر لمن يفيدنا و لو بقليل من العلم .

fayoona74

مستشار قانوني
شلونك كويتي ماشالله المفروض انت الخبير بسوالف السيارات واشكالاتها :)

بشكل عام اكيد كل مواطن يحق له اختصام ايا كان بشرط يكون له صفة ومصلحة بالدعوى المقامة
نا اتكلم بشكل عام سوالف المرور والسيارات ماعرفها

وبالنسبة لكيفية اقامة دعوى بالمحكمة يعلمونك شلونك مراحلها خطوة بخطوة

بس جنه السالفة ماتسوا قدم تظلم او حطلك واسطة ومش معاملتك كلها لوحات سيارة اكيد بتمشي مو معقولة انت بعد مو تصير نجري اخذهم بهداوة

قناص_السوق

عضو نشط
هلا فيونه ..... انتي شلونج ؟

بخصوص خبرتي بسوالف السيارات الي اعرفه ان قانون المرور في الماده 8 ينص

مادة (8)
يجب أن تحمل كل مركبة آلية أثناء سيرها لوحتين معدنيتين يصرفهما القسم المختص بالإدارة العامة للمرور حال اتمام إجراءات الترخيص، وتوضع إحداهما في مقدمتها والثانية في مؤخرتها

ويجب أن تكون اللوحات ظاهرة دائمًا وبياناتها واضحة بحيث يمكن قراءتها من بعد مناسب، ولا يجوز تغيير مكان وضعها، كما لا يجوز استعمال اللوحات إلا للمركبة المنصرفة لها.

ويحظر إبدال اللوحات أو تغيير بياناتها أو شكلها.

ويصدر وزير الداخلية قرارًا ببيان أنواع اللوحات المعدنية ومواصفاتها والمكان المناسب لوضعها وقيمة التأمين عنها.

اللوحات الي عندي مو موضوعه بالشكل الصحيح لانها غير مناسبه لسيارتي
بالاضافه لا اجد اي مانع قانوني لعدم توقيعهم على المعامله فكان بالامكان التوقيع على المعامله و متى ما توفرت اللوحات تصرف لي ....... لكن رفض التوقيع بحجة نفاذ اللوحات عذر اقبح من ذنب .....!

فهل هذي كافي لاقامة الحجه عليهم

وانا اول شي ببدأ في التظلم .... شلون اقدم تظلم مع حفظ حقي و اثبات اني قدمت تظلم

وادري السالفه ما تسوي بس شسوي حز بخاطري لم اشوف مو رادين عليي و يمشون غيري بالواسطه و ابي اطلع احر ما فيه قلبي معن اقدر ادبر و اسطه لان الي باختصمه اعرف شخص قريب حيل منه :$

بس ما احب الواسطات معن دائما اتساهل بدوامي و امشي ما عندي فلان ما عرفه فلان اعرفه فلان مو من طائفته الخ

fayoona74

مستشار قانوني
خلص حط لك واسطة اوفر للجهد والوقت

بالنسبة للتظلم قدمه لجبيرهم عاد مادري شنو مسماه وقول فيه اللي صار وسلم الاصل لسكرتارية مكتبه وخلهم يوقعون لك على الصورة بالاسم والتاريخ والصفة والتوقيع وبس وبنفس الوقت اطلب مقابلته وجها لوجه

قناص_السوق

عضو نشط
حطيت واسطه مشت :mad: قهر ما اقدر ارفع ضدهم تعسف اي استخدام السلطه و استغلال سلطه ؟

fayoona74

مستشار قانوني
زين تسوي اختصر الطريج
بتعدل الوضع!! ماهو كل شي ماشي سلطة والله يستر من القادم

أعلى