الدرجة بالاختيار

salemku

عضو نشط
انا موظف اشرافي في وزارة المواصلات ومنذ مدة 15 عاما لم احصل على درجة بالاختيار وتقدمت بالسابق بتظلمات الى الوزارة ولكن دون جدوى
مع ان اي شخص يرى سيرتي الذاتيه يذهل من كثرة الدورات وورش العمل التى شاركت بها على المستوى المحلي والدولي والتدرج الوظيفي رئيس قسم مرتان ومراقب ثلاثة مرات والخدمة 24 عاما وامثل الكويت كمنسق وطنى مع الاتحاد العالمي ونائب رئيس مشروع على مستوى الوطن العربي وعضو لجنة تطوير في الامانه العامة لمجلس التعاون والان اسند الى منسق وطنى لموضوع اخر مع الاتحاد العالمي
وهذه المرة كلمت المسؤولين في القطاع عن الدرجة بالاختيار والظلم الواقع على كان ردهم بأنني صحيح وظيفتي اشرافية وهي مراقب محافظة
ولكن شهادتي ثانوية عامه وطبقا لقوانين وشروط ديوان الخدمة الاولوية للجامعي ثم الدبلوم وبعدها ينظر الى يعني مؤبد ما كو درجة علما بأن درجتي الان الثانية وثلاثة علاوات
ما العمل افيدونا ومشكورين

fayoona74

مستشار قانوني
الترقية للدرجة بالاختيار تخضع لقواعد مفاضلة نص عليها قرار مجلس الخدمة المدنية لسنة 2006 منها
1- الاعلى مؤهلا.

2 - الاقدم بالدرجة الحالية.

3 - الاقدم بالدرجة السابقة عليها.

4 - اذا اتحد تاريخ شغل الدرجة السابقة قدم المرقى اليها.

5 - الاقدم بالتعيين.

...... الخ
انك تتاكد ان متخطينك بالدرجة صعب نوعا ما لان وايد موظفين ماتعرف عنهم اي معلومة
الحل انك اتابع قرارات الترقية اللي تطلع وتكون تعرف احد بالشئون الادارية يعطيك خبر اذا في احد مبدينه عليك عشان تطعن بالقرار بالطرق المقررة قانونا او انك تطعن على كل قرار يطلع بشكل عشوائي لين تطيح على احد مبدينه عليك وهذا شوي صعب نوعا ما
للعلم ان الدرجة بالاختيار ليست حتمية يعني ممكن تحوشك او لا مو شرط حسب الشواغر مو نفس الاقدمية

salemku

عضو نشط
ادري بس اذا العمليه اعلى مؤهل عمرنا ماراح ناخذها يلا اش بقى بس الاولى وخلاص
اختي فيونه ما قصرتي اسرع من البرق في الجواب ماشاء الله عليج شكرا

fayoona74

مستشار قانوني
الفلبين والبحرين ماقصرو كل من صار جامعي ودكتور وعالم ذرة مستقبلا الله يعينك

salemku

عضو نشط
ههههههههههههه اتصدقين عاد انا اقوم في كل الامور الدوليه والاجتماع مع الوفود ومخاطبة الدول والجامعيين مو عارفين يكتبون حتى كتاب

fayoona74

مستشار قانوني
ههههههههههههه اتصدقين عاد انا اقوم في كل الامور الدوليه والاجتماع مع الوفود ومخاطبة الدول والجامعيين مو عارفين يكتبون حتى كتاب

طبيعي والله يعينج ياكويت:)

salemku

عضو نشط
علشان جذيه لما صرت اشكل خطر عليهم نفوني باسم التدوير في مكان مو اختصاصي كلش بس اول مره اذوق طعم الراحه بعد ال24 سنه هههههههه

أعلى