شركة الاتصلات الكويتية الثالثة ( فيفا ) الجزء 6

ابو سالم

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2006
المشاركات
1,679
الإقامة
في أرض الله
تكلفت السهم علي الشركه ١،٩٠٠ دينار

بخصوص انة طالع عليهم 1و900 هذا الكلام من سنة الأكتتاب احسب كم سنة صار لها تشتغل وكم سنة مانزلت تعرف كم طالع عليهم انا
اقول هالكلام موذم بالشركة ولكن لتوضيح السعر توقعي لسعر اللإدراج هو من 570 الي 670 في الايام الأولي
 

نجوم777

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2010
المشاركات
5,985
الإقامة
الكويت الجهراء
لاتستبعدون يطق الدينار للاستحواذ عليه من الشريك السعودي ومن المجاميع
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
شئ يحير لماذا التأخير بالاعلان عن موعد الدمج ليش ما حددو موعد وتاريخ الادراج بالبورصة ليش التأخير شئ غير مفهوم
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
جرت العادة على أن يكون هناك شهر كامل لدمج الأسهم قبل الإدراج !
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
متي يعلن عن موعد الدمج والادراج ومن الذي سيعلن هل هي الشركة او الهيئة او من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

ابو سالم

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2006
المشاركات
1,679
الإقامة
في أرض الله
تناقش إدارة سوق الأوراق المالية اليوم مع مسؤولي كل من الشركة الكويتية للمقاضة وشركة الاتصالات الكويتية الترتيبات اللازمة لتدشين عمليات دمج الأسهم قبل إدراج أسهم الشركة في السوق الرسمي (قبل نهاية العام الحالي).
وأفادت مصادر مطلعة ان الشركة ستقدم كافة الأوراق المطلوبة لتسهيل مهمة البورصة التي ستفتح باب دمج الأسهم اعتبارا من منتصف أكتوبر المقبل بداية من الساعة الواحدة وحتى الثالثة والنصف عصراً يومياً.
ووضعت البورصة والمقاصة خلال الاجتماع التنسيقي الأول الذي عقد أخيراً في شأن «فيفا» حزمة من الإجراءات التي يُنتظر ان تتم بلورتها خلال الأيام المقبلة استعداداً للدمج ثم الإدراج، ومن ضمن هذه الإجراءات:
1 - زيادة عدد الموظفين المعتمدين لدى قسم نقل الملكية والذين يستقبلون طلبات الدمج ونقل ملكية أسهم «فيفا» من حسابات الى أخرى.
2 - إمكانية إصدار الشيكات الناتجة عن عمليات بيع أسهم الشركة عن طريق التحويل الآلي لمواجهة عنصر الوقت والأخطاء التي أربكت بعض العمليات اثناء إدراج بنك وربة.
3 - الاجتماع مع شركات الوساطة الأربع عشرة المرخص لها للتنسيق قبل البدء في عمليات دمج أسهم «فيفا» بهدف تلافي الإشكاليات التي نتجت من دمج وإدراج بنك وربة في آن واحد.
4 - سيكون هناك وحدة للاتصال ما بين البورصة والمقاصة لتسهيل التواصل ما بين الجهتين لدى انطلاق العملية
5 - إنجاز الترتيبات الخاصة بعقود التداول الموحدة ما بين العملاء وشركات الوساطة في القاعة الرئيسية للتداول
6 - تزويد المقاصة بالوسطاء المفضلين من حيث نوعية الخدمة وآليات تقديمها للعملاء وذلك حتى آخر عملية دمج لدى إدراج بنك وربة.
7 - مقر البورصة هو المكان الوحيد المخصص لعملية دمج الملكيات والأسهم.
8 - تم الاتفاق على تكوين فريق عمل لتنظيم عملية الدمج ثم الاقبل للبيع والشراء خلال الايام الاولى من ادراج اسهم الشركة اضافة الى تلقى الاسئلة والاستفهامات من قبل جمهور المتعاملين.
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
نريد تاريخ واضح ليش التأخير كل شئ جاهز صار لنا 8سنوات ونحن ننتظر وكانو يقولون نحن قدمنا طلب الادراج يعنى جاهزين للادراج من تايخ تقديمكم للادراج طيب ليش الان التأخير وما هى الاسباب فهمونا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

Triple7

عضو نشط
التسجيل
7 ديسمبر 2005
المشاركات
13
الإقامة
الكويت
فتح باب الدمج مبكِّراً
لجنة السوق: ممنوع الخطأ والارتباك لدى إدراج «ڤيڤا»
محمد الإتربي
برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة د. عبدالمحسن المدعج رئيس لجنة السوق وحضور نائب الرئيس مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية فالح الرقبة، عقدت لجنة السوق اجتماعاً امس كان مؤجلاً، بسبب الصيف وإجازات الفترة الماضية.
وحضرت اول اجتماعات اللجنة حياة المويجد، ممثلة عن وزارة المالية، وكان اعتُمِد تعيينها أخيراً من مجلس الوزراء.
وصادقت اللجنة على عدة قرارات تخص اللجنة الفنية والمالية، من بينها قرارات تنظيمية وموازنة السوق.
ومن ابرز القرارات التنظيمية التي تمت مناقشتها، وكانت مؤجلة، ملف تنظيم السوق الاجل والبيوع ومهلة الايام العشرة التي تمنح للعميل لتعديل وضعه.
وقد طلبت هيئة الاسواق في بعض القضايا والملفات من البورصة مزيداً من الدراسة، ما يعني انها غير مقتنعة بما توصلت اليه ادارة السوق.
وقد اطُّلِع على البيانات المالية للسوق والموازنة التقديرية، التي تعكس خسائر وعجوزات من دون وضع اي حلول تذكر من جانب ادارة السوق، حيث تكتفي الادارة بإعداد موازنة روتينية من دون اقتراح اي حلول تعالج الوضع المتردي عاماً بعد آخر، وسيتم تقديم تصور لمعالجة ذلك.
في سياق متصل، عرضت ادارة البورصة خطة العمل التي وضعتها لاستقبال ادراج اسهم «ڤيڤا»، وسيتم رفعها الى هيئة اسواق المال والاستماع الى اي ملاحظات توجيهية او استرشادية بشأنها.
واحيط اعضاء اللجنة علماً بأن الشركة لديها مهلة حتى 28 ديسمبر المقبل موعداً نهائياً للادراج، أو عليها تقديم طلب آخر في حال تجاوزت هذه المهلة.
وافادت البورصة بأنه سيتم فتح باب الدمج للراغبين قبل الادراج بشهرين على الاقل، مشيرة الى ان هناك نسبة كبيرة من المواطنين قامت بدمج اسهمها خلال الفترة الماضية، ومتوقع ان تكون الاعداد اقل، خصوصا ان هناك نسبة كبيرة ممن كانوا تحت السن القانونية بلغوا سن الرشد الآن، وبالتالي يمكنهم التصرف في اسهمهم مباشرة.

إيضاح إجراءات
الى ذلك، عُلم ان هناك مشاكل تحدث، من بينها اخطاء اسماء واصحاب الحضانات والوصاية القانونية، فقد تم الطلب من ادارة البورصة ايضاح بعض الاجراءات السليمة للمواطنين، وتوضيح الموقف القانوني والفارق بين الوصاية والحضانة، ومن يحق له دمج ملكية الابناء بناء عليها.
وفي سياق ملف «ڤيڤا»، توقعت ادارة البورصة ان يكون الادراج منتصف ديسمبر المقبل.الى ذلك، تم استعراض ملفات تتعلق بتعديلات مؤشر السوق ونظام المزاد اخر وقت التداول، الذي صدرت فيه عدة مذكرات تؤكد فشله مع الحاجة الى تعديلات جوهرية تقلص مدة المزاد لتلافي التلاعبات.
وكان اللجنة اجرت تعديلا جزئياً على مؤشر السوق يسمح بإدراج اسهم الشركات العائدة من الوقف بعد 3 اشهر في اليوم الثاني من دون الانتظار 14 يوم عمل، وهو ما اعطى مصداقية نوعية للمؤشر الذي كان لا يعكس اي تطور على السهم العائد لفترة طويلة، رغم تداوله وتمتعه بكل القواعد التنظيمية.
وتؤكد مصادر السوق الفنية ان اليات موشرات السوق تحتاج الى نفضة معالجة شاملة وتغليب مصلحة السوق والمتعاملين دون النظر الى من انجز هذا المقترح او ذاك.
في سياق متصل، علم ان الوزير المدعج اكد ضرورة تعاون البورصة واللجنة مع مجلس ادارة شركة البورصة، وتوفير كامل الدعم اللازم على كل المستويات حتى يتحقق الهدف الاسمى والمنشود، وصولا الى خصخصة السوق بعد تأسيس الكيان على اسس متينة واضحة.
وعلم ان مجلس ادارة الشركة يعقد اجتماعا مهما اليوم لمناقشة بعض استراتيجيات العمل التي تم ارساؤها وخطة العمل المستقبلية في ضوء ما تم الاسترشاد به من هيئة اسواق المال خلال المرحلة الماضية.
وتخطو الشركة بثبات نحو الاستقرار على الهيكل التنفيذي والرؤية المستقبلية وانهاء ملف الترخيص من هيئة اسواق المال لممارسة انشطتها، وهذا ابرز الملفات التي يتم العمل عليها، حيث انه بالانتهاء من عملية الترخيص سيتم الانتقال الى مرحلة مهمة اخرى، وهي البدء في تحديد الادوات المالية التي سيتم ترخيصها وتسكين الهيكل من الخبرات والقيادات الموجودة في البورصة، ومن ثم تسلم نظام التداول وتولي مقاليد الادارة بشكل نهائي من ادارة البورصة الحالية.
كما استعرضت لجنة السوق ما قامت به بناء على موافقة هيئة الاسواق بترقية موظفي السوق بين درجة ودرجتين مع زيادة نسبتها %5 اي ما حصل عليه فئة من السوق وليس جميع العاملين.
وفي هذا الصدد، توجد حالات تذمر من بعض الاطراف نتيجة غبن حقوقهم من جانب مسؤوليهم في عمليات التقييم التي يتم منح بعضها على ضوء العلاقة الشخصية وليس وفقا للمجهود والانجاز المبذول في السوق.

http://www.alqabas.com.kw/node/894310
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
ما فهمنا شئ بالعربي لاجديد ما نريد معرفتة هو موعد الدمج ليش التأخير
 

المهذب جداً

عضو مميز
التسجيل
28 مارس 2004
المشاركات
3,017
الإقامة
مانشستر يونايتد
سيسمح دمج أسهم فيفا اعتباراً من الـ 15 اكتوبر 2014 و الإجراءات تاخذ وقت بسبب البيروقراطية !
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
شكرا للاخ المهذب جدا على الرد ولكن هل التاريخ من البورصة بإعلان رسمي او توقعات نريد تاريخ ومعتمد من البورصة او الشركة انا سؤالي ليش التأخير لماذا عدم الاعلان بشكل واضح ورسمي نريد التوضيح وليش التأخير مع إن الشركة يقولون انهم طالبين الادراج من وقت طويل طيب إذا منتم مستعدين ليش طلبتو الادراج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
نسأل متي الادراج وليش التأخير بإعلان الادراج بشكل رسمي طلبتو الموافقة علي الادراج وتمت الموافقة والمفروض تكونون مستعدين للادراج نريد اعلان رسمي عن موعد الدمج
 

فهد123

عضو نشط
التسجيل
19 أبريل 2006
المشاركات
1,061
الي الان لم يعلن عن موعد الدمج بشكل رسمي وواضح والمساهمين ينتظرون
 
أعلى