Esst لماذا الهبوط ؟؟؟

بريد الكتروني

عضو محترف
قبل حوالي اسبوع كنت احاول ان ارد على احد الاخوان حول سبب هبوط سهم الشركه رغم نتائجها الجيده ولم استطع ان احمل الرساله بسبب مشكله كانت موجوده عندي مع مقدم الخدمه ....

على العموم ذكرت في تلك الرساله انه لابد ان هناك سبب لعمليه البيع لأن العاده أن السهم اذا لم يتجاوب مع اخبار ممتازه فان هذا يعني ان هناك سبب قوي يدعو للبيع ...

اليوم تبين لي السبب وهو ان هناك شركه ابحاث قد قامت باصدار تقرير بعد اعلان الارباح تشكك فيه عمليه احتساب التكاليف وان بعض التكاليف يتم تحميلها على شركه تابعه ... كما ان التقرير اشار الى ان 50% من مبيعات الشركه تتم الى موزع في هونج كونج (نفس مشكله شركه ETS) ....

اليوم اصدرت الشركه تقريرا تنفي هذه الاتهامات ويتضمن التقرير توضيحا لتعاملات الشركه مع شركتها التابعه ومع الموزع في هونج كونج ... واعادت تأكيد توقعاتها للربع الحالي وقررت اعاده شراء 3 ملايين سهم من اسهمها من السوق ....

http://biz.yahoo.com/prnews/020507/sftu098_1.html

هوت ميل

عضو نشط
هل هي مناسبه للأستثمار للمدى القريب أو البعيد

يعني الى الآن تتوقع ارتفاعها الى حدود 30 دولار

وجزاك الله خير0

khial1

عضو نشط
اهلين بريد اكتروني انا الي كنت تبي تجاوب علي انا الي حاط كل ما املك فيها تصدق بريد ما بعت الي الان فيها والخبر الي جبتاه جيد جدا

يعني ننسى موظوع البيع والي الان توقعاتك تمام بتوصل الي 25 وا 30 دولار والله مدري وش اسوي طيب بريد وش رايك احط stop loos عليها 14 ولا ما اسوي شي وانتظر الامور طيبة اتمنى توفي في الرد
تراني معتمد على الله ثم عليك

السبيعي

عضو نشط
اخي المؤشر

للاسف الشديد بعض الناس ماودنا انهم معنا في منتديات الاسهم لانهم يجهلون طبيعة الاسهم وطبيعة البورصات الامريكية بالذات

وهؤلا بعضهم يضايق الاستاذ الفاضل بريد الكتروني بهذا التصرف غير اللائق و الاستاذ بريد اعطانا الاخبار اللي عنده ويريد الخير لنا وبريد ماقصر قال له انتظر و هو مانتظر

الشركة هذي اشترى فيها ناس كثيرين : بريد و احمد علي والاستاذ وانا و غيرنا وكلنا نازلة علينا وساكتين ولا تشوف احد من المشترين قاعد يتشكى هذا حال الاسهم وتقلبات الاسواق وليس هذا جديد علينا

فياليتنا مانسمح لمثل هؤلا بالهبوط بمستوى هذا المنتدى الرائع:eek: ونكون سيفا عليهم لأن ضررهم اكثر من منفعتهم
ان استفاد لم يشكرك وان تضرر لم تسلم منه:confused:

بريد الكتروني

عضو محترف
الأخ السبيعي

شويه شويه على الرجال .... الخيال معذور في قلقه لأنه حاط كل فلوسه في هذا السهم وطبعا هذي هي المشكله .... المفروض الواحد يوزع على كم سهم على الاقل حتى يكون اقل قلقا ... لكن كما ذكر الأخ الخيال أن المبلغ اللي يشتغل فيه هو 10 الاف دولار يعني صعب يتوزع على اكثر من سهم أو سهمين ...

بالنسبه للسهم أنا بدأت ابيع فيه ثالث يوم بعد الأرباح بخساره لأني حسيت ان الوضع غير طبيعي وأحتفظت بربع الكميه وحتى اليوم مع الاخبار الجيده للشركه ما اشتريت لاني من فتره أنتظر نتائج سيسكو والواحد مايبغى يشتري قبل مايشوف النتائج بعد الاقفال الليله ...

لاحظ يا أخ خيال أن قرارات الشراء والبيع لازم انت اللي تأخذها ولا فيه احد يقدر يقرر نيابه عنك ولا تنتظر ان اي واحد يكون موجود في هذا المنتدى ... وخصوصا مع تذبذب الاوضاع الحاليه الاحوال تتغير بسرعه والمفاجاءات كثيره الى درجه ان اللي كويس اليوم يصير مايصلح بكره ...

q8direct

عضو نشط
نصيحتي الوحيده هي مسك السهم في الفتره الحاليه لأن السوق نازل مو وقت الارباح
انشاء الله بس ينتهي الداون الترند للناسداك قريبا سترتفع جميع الاسعار يتوقع ان يكون خلال الايام القادمه او الاسبوع القادم
اتجاه الناسداك الحالي حسب التكنيكل 1543 متى ما لمس هذا السطح سيرتفع السوق انشاء الله
والله اعلم

khial1

عضو نشط
بصراحة انا ما كنت ابرد بس يوم علق بريد اكتروني حبيت اقول وجهة نظري

اولا انا رجال بلاني الله في الاسهم وخسران 12 الف دولار غير العشرة الي داخل فيها والمشكلة اني ودي اعوض وما ادري كيف جلست فترة افكر فقررت اني ادخل وجمهت 10000 دولار ودخلت وتفاجأت بي النزول المفاجأ لدرجة انه اثر على حياتي وصرت اتخبط في نومي حتى مع اني مو ذاك الاهتمام بي الفلويس والله العظيم بس من القهر لاني تعبت عشان احصل على المبلغ هذا يمكن اني شوي زوتده شوي وملح في الطلب بس اعذرني يا السبيعي انا متخبط وحاط كل ثقتي في بريد الله يوفقة وعارف انه يتعب معنا وعارف انه يتظايق بس نتمنى انه يحتسبها عند الله والله لو اني اجيد الانجليزية والمؤشرات كان ما تكلمت بس اجهلها وعلى فكرة ما عمري تكلمت او زعلت اذا ما رد علي بريد او غيره بي العكس اقدر ان شغلة اهم بس ثق ثقة تامة ان مساعدتك لناس ترجع بي الخير عليك في دنياك قبل اخرتك وانا لو عديت مناقشاتي ما تتعدا 30 او تقل وعلى العموم قل امين جعلي اكون افضل منك في الاسهم وشؤنها عشان افيدك وافيد غيرك علما اني يمكن ان كلامك يا السبيعي فيه نوع من الصحة وانا اوافق بس ارجو انك تعذرني واوعدك ان المشاركات راح تكون محدودة ومفيدة في المستقبل شاكر لك ملاحظاتك ال صدق تفيد المنتدى وتفيدنا في تطوير اسلوب الحوار ......والله من وراء القصد
مع الشكر لي بريد اكتروني والاخ السبيعي واكرر اعتذاري للجميع

السبيعي

عضو نشط
اخي الكريم خيال

الحمد لله على ارتفاعها
الشركة طيبة والصبر طيب
وسامحني على القسوة عليك تراني شاري فيها 5000 سهم وصبرت
انه لاييئس من روح الله الا من لا ايمان له به
ان بعد العسر يسرا
ارجو ان الله يرزقك ويرزقنا اضعافا مضاعفة كثيرة

khial1

عضو نشط
ويرزقك انشاء الله

وبي العكس انت اخوي وما فية احد يزعل من اخوه

السبيعي

عضو نشط
استاذنا بريد الكتروني Bvsn
اخي بريد الكتروني
ان كنت من المتابعين لها يا اخي فهل لك ان تخبرني هل الشركة جيدة ولها مستقبل مزدهر ام انها قرشوعة ( سكراب )

فاني الاحظ عليها حركات مريبة اقرب ماتكون الى التجميع:rolleyes:
والله اعلم

abonaser

عضو نشط
سبيعي ولا قصور بابو بدر

السهم سكراب وانشاللة نلاقية في حراج الحاير تشليح :D :D

وعلي فكرة يتذبذب هذي عوائد الاسهم من نوع قراشيع . وانا ماتابعتة كثير لكن بعد ما يقفل السوق اشوف لك قصة التجميع فية . مع ملاحظة ان المضاربة فية خطرة جدا . ولا انصح بها الا لمكامخ ومضارب عارف ويش يسوي يعني مثلك انت .

اشوف لك الشارت الليلة واحطة لك في المنتدي هنا .

abonaser

عضو نشط
لا ينصح بة لحبيب

سبيعي السهم فندمنتال سيئي وانا لم اتابعة فندمنتال بشكل كامل لانة مايسوي ضياع الوقت علية .
اما الشارت والتكنيكال , عادة لا ينصح باستخدام التكنيكال مع اسهم اقل من 5 دولار , ولنغض النظر عن تلك الفرضية ونشوف الشارت للسهم .

السهم لا يصلح واتوقع انة معمول فية شورت . اخر فوليم محترم كان قبل 3 اشهر تحديدا في 29 يناير هذا العام وتراة محدد علي الشارت امامة الرقم واحد . بعدها السهم انهار بالتدريج الي دولار واقل من دولار ...... موت بطئ .
مؤشر التجميع ماشي ضد السهم وتراة اعلي الشارت امامة الرقم 2 . وانا اتوقع ان السهم معمول علية شورت من زمان وبكميات كبيرة لان الفوليم قل بشكل فظيع جدا كوفر كل يوم كوفر مع قليل من بهارت الرفع البسيط للسعر كي لا يهرب الناس من السهم .

والنقطة الوحيدة الايجابية للسهم انة عمل دوبل بوتم . لكن دوبل بوتم علي ول مارت تفرق عن دوبل بوتم عن ............. برود فجن الدايخة .

واللة زمان يابرود فجن انا اذكر مرة اني طالع من صالة الا سهم اهنئي نفسي لاني شريتة ب 19 وكل الي يعرفني بالصالة اما حاسد او غابط علي السعر الممتاز الي شريت بة السهم :D :D :D

والان شوفة عينك .

السهم الان يحفرون قبرة بجانب اكسيدوس .

abonaser

عضو نشط
نسينا الشارت

نسيت اضع الشارت واضطررت ان اضعة برد لوحدة

الملفات المرفقه:

الحجم: 17.4 KB   المشاهدات: 243

السبيعي

عضو نشط
بيض الله وجهك يااباناصر

اخي الكريم اباناصر

الله يجزاك خير على هالمجهود الطيب وما قصرت يالطيب

بريد الكتروني

عضو محترف
الأخ السبيعي

أعمال الشركه انهارت كليا وزبائنها هجوا والشركه نظريا لا تسوى شئ .... لكن الشركه قررت اخيرا انها تعزل من اعمالها الحاليه وتبدأ بزنس جديد وتركز على بيع ال PORTAL للشركات .... والبورتال هي البرامج التي تقوم بعمليه البحث داخل الانترانت في الشركات الكبيره يعني تماما مثل ياهو بس على مستوى الشركات وليس كل الانترنت .... وهذا المجال يعتبر من المجالات ذات النمو الجيد لذلك اذا استطاعت الشركه ان تنجح فيه فان سهمها سيرتفع مره اخرى واذا مانجحت فالله يخلف عليها وعلى العموم باقي عندها حوالي 80 مليون دولار كاش يعني تقدر تصمد كمان اربعه أو خمسه شهور حتى لو مانجحت اعمالها الجديده ..

اذا كنت ناوي تضارب عليها ما أنصحك انك تبيتها اطلاقا الا اذا كان هناك خبر ممتاز عليها ....

السبيعي

عضو نشط
اخي بريد الكتروني

الله يجزاك خيرا ويحفظك فأنت رجل لايعرف حق قدره كثير من الناس

أعلى