أفيدوني الله يبارك فيكم بالأسئلة القانونية أرجوكم!!!

الحياة سعيده

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

إخواني أخواتي...

عندي شوية أسئلة وبرتبهم لكم يارب ألقى اللي يفيدني ويرشدني وينصحني وعسى الله يجعله بميزان حسناته...

1- أنا توظفت سنة 2007 شهر 12 باشرت عمل وقبلها بشهرين كنت ماخذ قبول بجامعة من الهند يعني شهر 10 وكان في قانون بالتعليم العالي بنفس السنه شهر 11 إن مايصير الجمع بين الوظيفة والدراسة وبعد ماأخذت القبول سألت التعليم العالي عن الجامعة معترف فيها قالوا لي معترف فيها وماكنت أدري إني لازم أفتح ملف أنا خريج الحين هل يمكن إني أفتح ملف وللعلم مباشرة عملي شهر 12 وقبولي شهر 10....؟؟؟؟

2-اذا أخذت الشهادة في صيغة أو كتاب يسمونه تعديل وضع من جهة عملي شنو الإجراءات وشنو الصيغة ياريت تفيدوني أنا أشتغل بوزارة الصحة....؟؟؟

3-اذا رفض التعليم العالي معادلة شهادتي بحجة إنه وقفوا اعترافها وأنا كنت مستمر بالدراسة وعلى وشك تخرج هل يحق لي أن أرفع قضية...؟

أرجوكم تفيدوني لأني ضايع وعلى قولة المثل (إذا أردت أن تطاع فإطلب المستطاع...)

وعسى الله يجعلها بميزان حسناتكم....

fayoona74

مستشار قانوني
1. راجع التعليم العالي يفيدونك لكن مبدئيا مايصير تفتح ملف باثر رجعي وهذا على حد علمي لان بالبداية لازم كتاب من جهة عملك بالموافقة ويكون عن طريق الديوان بس جرب يمكن عندهم حل
2. من تييب الشهادة لازم يعتمدونها بالتعليم العالي وتمر عالديوان وبناء عليه يتم تعديل وضعك لكن بما انك كملت او تكمل تعليمك بدون علم الجهات الثلاث فراح تواجه صعوبات بتعديل وضعك وهم راجع الديوان والتعليم العالي يفيدونك اكثر
3. نعم يحق لك رفع قضية لكن اذا كنت مستمر بالدراسة في قرار يديد طلع او بيطلع من التعليم العالي ان اللي مثل حالتك يحولونهم للدراسة بالجامعات الخاصة بالكويت على نفقتهم كحل للمشكلة القائمة بشان الجامعات التي الغى الاعتراف فيها وهم راجع التعليم العالي او الجهة المختصة بوزارتك

أعلى