دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي
سلام عليكم
ممكن شباب اعرف كم سعر الشركة ومتى نزولها السوق
تحياتي لكم
الوطن 11/4/2007
أعلنت شركة كى جى أل الدوليةللموانىء أنها وقعت فى الخامس من أبريل الجارى مذكرة اتفاقية مع شركة جنرال اليكتريك الأمريكية تقوم بموجبها الأخيرة باستثمار حصة تبلغ 10% من حق ملكية رأس مال شركة دمياط الدولية للموانىء والذى يقدر بنحو 650 مليون دولار . وقال بيان صادر عن كى جى أل أن شركة دمياط الدولية للموانىء قد تأسست بعد حصول شركة كى جى أل الدولية على للموانىء على اتفاقية امتياز لمدة 40 سنة لتنفيذ وتشغيل وادارة محطة حاويات جديدةفى ميناء دمياط المصرى ويساهم فى هذه الشركة بالإضافة الى شركة كى جى أل للموانىء كل من هيئة ميناء دمياط وخطوط ملاحية ومجموعة أخرى من المستثمرين كما يرأس ادارتها محمد كاظم المزيدى وهو أيضا رئيس مجلس الادارة و الرئيس التنفيذى لشركة كى جى ال الدولية للموانىء .
وأضاف البيان أن شركة كى جى ال الدولية للموانىء وهى احدى الشركات التابعة لشركة رابطةالكويت والخليج القابضة تدير حاليا محطة حاويات فى ميناء الشعيبة كما حصلت على اتفاقية امتياز لتصميم وتنفيذ وادارة محطة حاويات فى ميناء صقر بامارة رأس الخيمة لمدة21 سنة طبقا لنظام البناء والتشغيل والتحويلbot وقد أنهت الشركة الأعمال المرتبطة بهذه الإتفاقية حسب الجدول الزمنى ومن المقرر أن يتم الإفتتاح الرسمى لهذه المحطة فى شهر مايو المقبل فى حفل يقام لهذا الغرض تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمى ولى العهد ونائب حاكم رأس الخيمة .
ومن ناحية أخرى ذكر البيان أن العمل فى مشروع محطة الحاويات فى ميناء دمياط يسير بصورة مرضية وبمعدل انجاز يفوق المخطط الزمنى .
وسيتم الإحتفال بوضع حجر الأساس للميناء خلال الشهر الحالى فى احتفال خاص يقام برعاية رئيس مجلس الوزراء المصرى الدكتور أحمد نظيف وكبار المسؤولين من الجانب الكويتى والمصرى .
قبل فترة كان في جمعية عمومية ماتدرون شنو التوصيات؟؟
الادراج في الربع الاول 2008سلام عليكم
اخوااني الله يعطيكم العااافيه
بسأل عن اسعر الشركه في سوق الجت
ومتي ادرااجهااا في السوق
تحيااتي لكم
وإعلان تأسيس شركة دمياط الدولية لإدارته
المزيدي: العمل في بناء ميناء دمياط يبدأ خلال اسبوعين
كتب- سعد المزعل:
أعلن رئيس مجلس ادارة شركة كي جي إل الدولية للموانئ محمد المزيدي ان العمل في بناء وتشييد مشروع محطة حاويات ميناء دمياط المصري سيبدأ بعد اسبوعين من الآن وذلك بعد الانتهاء من جميع الاجراءات الخاصة بهذا المشروع الستراتيجي الهام لمنطقة حوض البحر الابيض المتوسط واوضح ان المشروع عبارة عن بناء وتشغيل محطة الحاويات بكلفة مليون دولار ومبلغ مرصود له يقدر ب¯ 650 مليون دولار.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده المزيدي للتعريف بالمشروع وحضره المستثمرون العاملون المشاركون في هذا المشروع واطلعهم فيه على آخر التطورات الخاصة به.
وقال المزيدي ان مشروع حاويات ميناء دمياط يحتوي على طاقة استيعابية تقدر ب¯ 4 ملايين حاوية نمطية وارصفة قادرة على استقبال البواخر العملاقة بمياه على عمق 15 متراً.
واضاف المزيدي ان جميع العقود الخاصة بالمشروع قد تم ترسيتها على شركات متخصصة ولهذا تم الانتقال الى الاعمال الانشائية في الميناء والتي سينتهي منها في شهر اكتوبر.
اهمية المشروع للشركة
واشار المزيدي ان مشروع دمياط مكمل لحركة النمو في الشركة خصوصاً بعد الانتهاء من مشروع مماثل في رأس الخيمة وهو من أهم مشاريع القطاع الخاص في تلك المنطقة.
الاهمية الستراتيجية للمشروع
واوضح المزيدي ان الاهمية الستراتيجية للمشروع تكمن في وجود الخطوط الملاحية هناك وهو ما يساعد على جلب البواخر للميناء والوصول الى الطاقة الاستيعابية له في فترة زمنية اقل ولهذا فان الخطوط الملاحية يعتبرون من الشركاء المهمين في هذا المشروع.
واشار المزيدي ان الاهمية الاضافية للمشروع الفريد من نوعه في منطقة الشرق الاوسط انه يجمع المشغلين والمستعملين للميناء في مجلس الادارة مما يعطي دفعة قوية لنموه وكذلك فهو يوازن بين المشغل والمستثمر والمستفيد لان الفائدة تكمن في هذا التوازن فالكلفة كبيرة وتحتاج الى مساهمين ومستثمرين.
أهمية الموقع الجغرافي
وبين المزيدي الاهمية الجغرافية لميناء دمياط حيث خطوط الاتصال فهو متصل بالبحر الابيض ونهر النيل بالاضافة الى طرق سكك الحديد وهذا يعطيه الافضلية بين موانئ المنطقة.
الإدارة والتكنولوجيا
اشار المزيدي الى التكنولوجيا الحديثة التي تستخدم في الميناء ووجود معدات مصنعة خصيصاً له, بالاضافة الى نمط الادارة والنظام المستخدم فيها والتي تشبه الانظمة المستخدمة في الشعيبة ورأس الخيمة.
العمالة المدربة
وتطرق المزيدي ايضا الى مساهمة المشروع في توفير العمالة المدربة والمؤهلة للعمل في مثل هذه المشاريع وتزويدها بالخبرة اللازمة للعمل في خدمات النقل والتشغيل والخدمات اللوجوستية وهذا ما ستكون له فائدة لدمياط ومصر بشكل عام.
رأس المال
أما بالنسبة لرأس مال الشركة قال المزيدي انه يقدر ب¯ 200 مليون دينار وذلك حسب عقد الالتزام, مضيفاً أن نسب المساهمين تتقاسمها ثلاث جهات وهي هيئة ميناء دمياط ب¯ 5 في المئة ومقدمين العطاء من المؤسسين ومنهم شركة (kgl) بنسبة 40 في المئة والخطوط الملاحية ب¯ 55 في المئة.
الحصة من السوق
وقدر المزيدي استحواذ »دمياط الدولية« على ما بين 20 الى 26 في المئة من سوق النقل والموانئ في المنطقة هناك والذي يتمتع بنسبة نمو تقدر ب¯ 15 في المئة سنوياً وذلك بسبب النمو والتطور الحاصل في دول منطقة البحر الابيض المتوسط وتمتعها باستقرار أمني وسياسي مضيفاً ان المنافسة كبيرة هناك ولكنها تعتبر دافعاً للعمل والتطوير وزيادة الكفاءة وخصوصاً من الشركات القادمة من خارج مصر للاستثمار في الموانئ هناك.
4 ملايين حاوية
من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة دمياط الدولية للموانئ بيتر جون بنهام ان التكاليف الكلية للمشروع سترتفع الى مليوني دولار بحلول 2010 وذلك للتوسعات التي من المزمع اقامتها في الميناء وذلك لزيادة عدد الحاويات فيه من مليونين الى 4 ملايين حاوية.
منقول من صحيفة السياسة الصفحة الاقتصادية
اخوكم بواحمد
دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي