ضروري .... بخصوص اجراءات اخلاء العين المؤجرة

Bo ayed

عضو نشط
السلام عليكم جميعا

يا الربع اجرت عند واحد من الناس وتم الاتفاق على ان يكون تسليم الايجار مقدم لكل شهر في اوله كما هو المعروف ...
السؤال ؟؟؟؟
. في حال اردت ان اخلي السكن المؤجر ما هو المطلوب مني لاخلاء مسؤوليتي القانونية تجاه المؤجر؟
. يعني اكتب ورقة مخالصة بيني وبينه وانشقق العقد اللي عنده وعندي؟
. واذا ما رضى ان يكتب هالورقة او هالاجراء ما الحل ؟
. لأن حقيقة كلمت المؤجر وقالي لازم اتبغني قبل لا تطلع بشهر عشان ما يضيع علي ايجار شهر وهذا الطلب غير منطقي لأن الاخ يبيني ادفعله ايجار شهر يعني فرضا حاليا دفعتله شهر يناير فلو بغيت اطلع باجر لازم ادفع شهر فبراير وسبب ذلك ان الرجال يقول راح يضيع علي شهر فبراير فهل هذا الطلب من القانون في شئ بمعنى هل يعد شرطا صحيحا في عقد الايجار؟
. واذا بغيت اطلع اول الشهر هل اطالب بدفع الايجار كاملا ؟
كل ما سبق اعتقد يهم شريحة كبيرة من المستأجرين وانا منهم فارجوا من اخواننا القانونيين افادتنا في ذلك مع خالص الشكر ...,,,

rahaly

مستشار قانوني
اذا وافق يستلم منك المفتاح يكفي توقيعه على اي ورقه باستلام المفتاح
اذا رفض الاستلاام روح المحكمه وقولهم اريد تسليم مفتاح وهم يعلمونك الاجراءات
والاجرة الى تاريخ استلام المفتاح

والله اعلم

Bo ayed

عضو نشط
اذا وافق يستلم منك المفتاح يكفي توقيعه على اي ورقه باستلام المفتاح
اذا رفض الاستلاام روح المحكمه وقولهم اريد تسليم مفتاح وهم يعلمونك الاجراءات
والاجرة الى تاريخ استلام المفتاح

والله اعلم

دائما سباق للخير بارك الله فيك
بس الاجابة اعتقد ما استوفت جميع الاسئلة ... هل تعتقد ان شرطه يوافق القانون ؟ الاجرة الى تاريخ .... هل معنى ذلك اذا سلمته نص الشهر اعطيه نص الايجار ؟ طيب اذا رفض استلام نص الايجار ما الحل؟
معلش استحملنا لأن هالموضوع مهم لي ولكثير من الناس .. نبي تفصيل اكثر بارك الله فيك

q82007

عضو نشط
عندك حريه دفع الايجار من واحد الى عشرين الشهر

اذا بغيت تخلي منت ملزوم تبلغه

اذا اخليت يوقعلك خلف العقد او اي ورقه بانه استلم المفتاح وتذكر التاريخ والعنوان

وتدفع الايجار بعدد الايام وليس الشهر كامل غير هالكلام مافيه

اذا رفض التجاوب معك تتوجه للمحكمه وتقوم بتسليم المفتاح ومتبقي الاجره وسلامتك

rahaly

مستشار قانوني
بس الاجابة اعتقد ما استوفت جميع الاسئلة ... هل تعتقد ان شرطه يوافق القانون ؟ الاجرة الى تاريخ .... هل معنى ذلك اذا سلمته نص الشهر اعطيه نص الايجار ؟ طيب اذا رفض استلام نص الايجار ما الحل؟
معلش استحملنا لأن هالموضوع مهم لي ولكثير من الناس .. نبي تفصيل اكثر بارك الله فيك

اخي الكريم
في حال تسليم المفتاح عن طريق المحكمة التزامك في الاجرة فقط الى تاريخ تسليم المفتاح

Bo ayed

عضو نشط
بارك الله فيكم
طيب اي محكمة مختصة في هالموضوع ووين مكانها هل في الرقعي ولى داخل الديرة

بارك الله فيكم
فيه نصابين ( مو كويتيين ) يستثمرون قسيمة في الشويخ الصناعية يؤجرونك المحل و إذا قررت بعد سنة مثلا تترك المحل قالوا لك مع السلامة و الله يوفقك ثم يتركونك 5 سنوات وبعدها يروحون يرفعون عليك قضية يطالبونك بإيجار السنوات الخمس !!
أنا أعتبرهم نصابين بالقانون أسأل الله أن ينتقم منهم فالانتباه و الحذر واجب و الله يحفظكم جميعا

rahaly

مستشار قانوني
بارك الله فيكم
فيه نصابين ( مو كويتيين ) يستثمرون قسيمة في الشويخ الصناعية يؤجرونك المحل و إذا قررت بعد سنة مثلا تترك المحل قالوا لك مع السلامة و الله يوفقك ثم يتركونك 5 سنوات وبعدها يروحون يرفعون عليك قضية يطالبونك بإيجار السنوات الخمس !!
أنا أعتبرهم نصابين بالقانون أسأل الله أن ينتقم منهم فالانتباه و الحذر واجب و الله يحفظكم جميعا

فعلا هذه الحالة موجودة
وللاسف بعض ملاك العقارات الكويتيين يسوونها في الشقق ايضا
ينتظر ستة اشهر او اكثر ويرفع على المستأجر دعوى بغيبته ويستصدر حكم غيابي ويتورط المستأجر وخاصة انه لا يملك دليل على التسليم

ابو يوسف25

موقوف

اخي العزيز
عمر الاجار مانزل سعره في تأجيره دام انه ليس يومي او اسبوعي

اجارك شهري ولك الحق في دفعه من تاريخ واحد الى عشرين الشهر وتسليم مفتاحه وسعره غير قابل للتفاوض

هذي مشكله من المستأجرين اذا يبي يخلي البيت يقول انا نص الشهر يعني اخصملي يبيعلي بيتي بسبب عدم الثقه والجهل القانوني في المسئله ويقعد يتفاوض وكأن صاحب البنايه عدو يمص دمه كل شهر

اذا المستأجر استأجر شهري وفات تاريخ عشرين الشهر فهو تحمل اجار بالكامل للشهر الثاني غير قابل للنقاش حقوق قانونيه وشرعية

انصحك نصيحه ادفع الاجار بالكامل قبل تاريخ عشرين الشهر واخذ وصل وقول مع السلامه وخله يوقع على خلف الوصل تم استلام البيت او الشقه

وانا اثق انه راح يوقع ويستلم لانه يفهم شغله عدل ويرا طريقتك سليمه ميه بالميه

وبارك الله من اجر سمح واستأجر سمح

والسللام ختام

rahaly

مستشار قانوني
اخي العزيز
عمر الاجار مانزل سعره في تأجيره دام انه ليس يومي او اسبوعي

اجارك شهري ولك الحق في دفعه من تاريخ واحد الى عشرين الشهر وتسليم مفتاحه وسعره غير قابل للتفاوض

هذي مشكله من المستأجرين اذا يبي يخلي البيت يقول انا نص الشهر يعني اخصملي يبيعلي بيتي بسبب عدم الثقه والجهل القانوني في المسئله ويقعد يتفاوض وكأن صاحب البنايه عدو يمص دمه كل شهر

اذا المستأجر استأجر شهري وفات تاريخ عشرين الشهر فهو تحمل اجار بالكامل للشهر الثاني غير قابل للنقاش حقوق قانونيه وشرعية

انصحك نصيحه ادفع الاجار بالكامل قبل تاريخ عشرين الشهر واخذ وصل وقول مع السلامه وخله يوقع على خلف الوصل تم استلام البيت او الشقه

وانا اثق انه راح يوقع ويستلم لانه يفهم شغله عدل ويرا طريقتك سليمه ميه بالميه

وبارك الله من اجر سمح واستأجر سمح

والسلام ختام

وللمرة الرابعة
تشارك بمعلومات غير قانونية وخاطئة

لا اعلم عن صلتك بالعقار لانك تشارك في المشاركات المتعلقة بالعقار - قد تكون سمسار او ملاك عقار او غيره ..

اخي الفاضل .. من قال انني اعلم فهو جاهل

ياخوي انت قد تعرف بالايجار والبيع والمشترى
لكن ليس بالضرورة انك تعلم بالقانون

معلومات غلط .. راح تضر فيها ناس اذا ظليت تنقلها

يا اخي تعلم من اصحاب الاختصاص بدل الاندفاع باجابات خاطئة !!!

لا حول ولا قوة الا بالله
:mad:

ابو يوسف25

موقوف
هي مرتين شاركة ومتى صارة الرابعه وكأنك تحذرني من وجودي بالقسم القانون وابداء رايي

يمكن سببتلك احراج في المسأله

اتحداك تنقش حرف واحد من ردي في الموضوع غلط او في خطوره للناس

أعلى