شركة أكتتاب القابضة ش.م.ك ( أكتتاب )

الحالة
موضوع مغلق

navy gator

عضو نشط
التسجيل
22 نوفمبر 2010
المشاركات
1,119

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
ما كمل ارتداد اليوم
ان شاء الله من باجر باذن الله
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
السلام عليكم...

خلكم على التحليل الفني....:)
دعم اصبح 94،
مقاومة قريبة 106
اهداف 126، 144، 210، 315
كسر 89 باقفال خروج...

شارت شهري. سيمي لوغ...واخترااااق!!

مشاهدة المرفق 214188
دكتور السهم كسر ٨٩
خلاص خروج
او لازم التأكيد
 

AHMAD ALI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2008
المشاركات
1,757
الإقامة
Kuwait
11:21:31 ايضاح من شركة اكتتاب القابضة (اكتتاب)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة اكتتاب القابضة (اكتتاب) نصه كالاتي:
إلحاقاً للإفصاح المرسل لسوق الكويت للأوراق المالية في 15/5/2013 بشأن صدور حكم لصالح الشركة ضد بنك بوبيان في القضية رقم 102 /2012 تجاري مدني كلي حكومه سوق مال) والذى قضي بشطب الرهن وبطلان الكفالة العينية علي المحفظة الاستثمارية لدي شركة الأمان، نفيدكم بأن البنك قام بتوقيع الحجز علي المحفظة الاستثمارية، وتحدد يوم 18/6/2013 للبيع، وبالرغم من صدور ذلك الحكم الموضوعي، وبالرغم من قيام الشركة بعمل استشكال في التنفيذ، ومحامى الشركة بصدد اإتخاذ الإجراءات القانونية لرفع وإلغاء ذلك الحجز، الذى لاتخرج عن كونه إجراء كيدي، يعلم البنك أن مآله الحتمى هو الإلغاء بصدور حكم موضوعي ببطلان الكفالة.
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
حسبنا الله ونعم الوكيل فيها من مجموعة
كلها لعب
اكتتابهم ما طلوا فيه 3 أشهر
والحين خبر الحجز
والمدينة متوقفة
 

q1888

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2008
المشاركات
1,030
ابشرو بالخير
السهم حلوووو للشراء تحت 90
سيرتد
وبقوه

هالأسبووووع
 

oJJI pJLoJI

عضو نشط
التسجيل
8 فبراير 2010
المشاركات
216
ابشرو بالخير
السهم حلوووو للشراء تحت 90
سيرتد
وبقوه

هالأسبووووع

الله يبشرك بالخير ... بس على اي اساس بنيت كلامك ؟

مع العلم ان خبر الحجز و موضوعها مع بوبيان ممكن له تاثير سلبي عالسهم ...
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
مجموعة المدينة خيبت املنا
 

awadi

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2009
المشاركات
138
الإقامة
الكويت
مساكم الله بالخير ابي شنو وضع السهم في الفترة القادمة . هل نمسك فية ؟
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
نشر موقع البورصة الإلكتروني الخبر التالي :

ايضاح من بنك بوبيان (بنك بوبيان)‏

يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من بنك بوبيان كتاب نصه كالتالي :

تعقيبا على الإفصاح الصادر من شركة اكتتاب القابضة في تاريخ 5/6/2013 وعطفاً على الرد الصادر من بنك بوبيان عن ذات الموضوع في تاريخ 16/5/2013، نود أن نؤكد بأن الحجز على المحفظة الاستثمارية المذكورة والمملوكة لشركة اكتتاب القابضة والمحدد لها موعد بيع بتاريخ 18/6/2013 يرجع إلى كون الشركة كفيل شخصي لسداد واحدة من المديونيات المستحقة لبنك بوبيان على إحدى الشركات التابعة لها، ولا علاقة له - كما تدعي الشركة - بالدعوى رقم 102/2012 تجاري مدني كلي حكومة أسواق المال والذي قضى فيها بشطب الرهن، لذا أقتضى التنويه .



تاريخ النشر : 10/6/2013
 

awadi

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2009
المشاركات
138
الإقامة
الكويت
مساكم الله بالخير ممكن احد يفيدنا شنو وضع السهم بعد تداول اليوم وجزاكم الله خير.
 

ملاس

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2007
المشاركات
152
الإقامة
KUWAIT
كل شي نصيب
لا تحزن
غدا أفضل
 

AHMAD ALI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2008
المشاركات
1,757
الإقامة
Kuwait
سؤال لكل من يعرف المعلومة

متى سـ يتم حساب مبلغ زيادة راس المال ضمن بيانات الشركة؟

حسب ما (يقولون) إن بيانات الربع الأول لـ عام 2013 كانت من غير زيادة رأس المال اللي اهو 9 ملايين دينار

هل الربع الثاني راح يشمل المبلغ؟
 

يوسف محمد

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
674
الإقامة
الكويت الحبيبه
سؤال لكل من يعرف المعلومة

متى سـ يتم حساب مبلغ زيادة راس المال ضمن بيانات الشركة؟

حسب ما (يقولون) إن بيانات الربع الأول لـ عام 2013 كانت من غير زيادة رأس المال اللي اهو 9 ملايين دينار

هل الربع الثاني راح يشمل المبلغ؟
الله يذكرك بالخير يابومحمود متدرب اصيل اهو اللي يقدر يجاوب علي هذا السؤال
ولا قصور بالاخوه الموجودين شخص فاهم بالتحليل المالي
 

العقيله

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2009
المشاركات
1,297
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
اعتقد مع وجوع سهم المدينه بدايه الأسبوع
القادم سوف نودع هذه الأسعار الي 100 فلس
والله اعلم
 

AHMAD ALI

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2008
المشاركات
1,757
الإقامة
Kuwait
رديت للصفحات اللي ورا وقريت اعلان الانتهاء من زيادة رأس المال

9:28:51 الانتهاء من الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة اكتتاب القابضةيعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بشأن الاكتتاب في زيادة رأس مال شركة اكتتاب القابضة (اكتتاب) فقد افادت الشركة بانتهاء فترة الاكتتاب بعد فترة التمديد والتي انتهت في 18-4-2013 حيث تم تغطية كامل الاسهم المطروحة للاكتتاب وعددها 90,000,000 سهم وبهذا يكون رأس مال الشركة المدفوع بعد تلك الزيادة 318,624,230 سهما.
بما إن زيادة رأس المال انتهت بـ تاريخ 18/4/2013

اتوقع مبلغ الـ 9 ملايين راح يكون ضمن بيانات الربع الثاني

نظرة متواضعة

وننتظر رأي أهل الخبرة
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848

حوار أكد لـ «الراي» أن الجهات الرقابية ومنها «هيئة الأسواق» لا تفوت شيئاً

الشمالي: صُناع القرار الاقتصادي بحاجة إلى «غربلة»

| كتب علاء السمان |

أكد الخبير الاقتصادي ومؤسس مجموعة «المدينة» الدكتور علي الشمالي أن الكويت بحاجة الى غربلة لصناع القرار الاقتصادي بعد فشلهم الذريع في إدارة الملف الاقتصادي خلال الأزمة المالية، داعيا إلى احالة هؤلاء المسؤولين للتحقيق لما تسببوا فيه من إشكاليات مالية للسوق.
وقال الشمالي في حوار مع «الراي» إن الاقتصاد الكويتي كان مهيأً لأن يكون ضمن أفضل الاقتصاديات عالميا، إلا أن التشويه من قبل بعض الجهات وتصريحات بعض الجهات الأخرى، سببت خسائر فادحة للسوق بسبب غياب الإداراك وضعف الرؤية الاقتصادية ونقص الخبرة، معتبراً أن الكويت استوردت الأزمة دون ان تكون لها صلة مباشرة بها.
من جهة أخرى، أكد الشمالي أن الشائعات حول وجود تلاعب في أسهم «المدينة» لا أساس لها من الصحة، لاسيما في ظل وجود الرقابة المشددة من قبل هيئة أسواق المال، لافتا إلى أن الجهات المعنية فتشت على مدار السنوات الماضية ولم تسجل أي مخالفات.
واعتبر أن بعض المؤسسات الإعلامية تفننت في الإساءة الى الاقتصاد الوطني مما عظم من آثار الازمة، كما ان التشريعات والآليات القانونية لم يستفد منها سوى عدد محدود من الشركات، لافتا الى ان الاقتصاد الكويتي يئن من احادية المصدر. وفي ما يلي نص الحوار:
• بعد مرور 5 أعوام على الأزمة الاقتصادية استطاعت غالبية الدول تجاوز هذه المحنة، في حين أخفقت الكويت بذلك، لماذا؟
- للأسف، الكويت استوردت الأزمة وما صاحبها من تداعيات دون ان يكون لنا صلة مباشرة بها من الأساس، خصوصاً وان الاستثمارات الكويتية في اوروبا وأميركا لا تتجاوز 5 في المئة من إجمالي الأموال المدارة، غير ان بعض الجهات الحكومية ونتيجة لضعف الرؤية الاقتصادية ونقص الخبرة تسببت في خلق حالة من الهلع في السوق الكويتي، ما انعكس بشكل سلبي على محافظ الاستثمار المملوكة للشركات والأفراد، وبالتالي أدى هذا الأمر لضغوطات اقتصادية شاملة.
• ولكن، الواقع على الأرض يبين أن ثمة أسباباً عديدة وراء حدوث الأزمة
- خلال الأزمة رصدنا مضاعفات كثيرة ساهمت في تعظيم الأزمة، فعلى سبيل المثال، أدلى رئيس إحدى الجهات الحكومية بنحو 17 تصريحاً سببت خسائر فادحة للسوق دون فهم للتأثيرات السلبية لها، وكانت لكل تصريح تبعات سيئة أثرت على المؤشر العام للبورصة الذي تكبد المزيد والمزيد من الخسائر.
• في كان ذلك مقصوداً من وجهة نظرك؟
- لا اعتقد ذلك، ولكن كما يبدو معظم هذه التصريحات تنم عن جهل وقلة خبرة بكيفة التعاطي مع القضايا والملفات الاقتصادية خصوصاً في الظروف الحساسة.
• هل هناك اسباب اخرى برأيك؟
- بالطبع، فهذا الانعكاس السلبي ساهمت فيه بعض المؤسسات الإعلامية التي تتفنن في الإساءة الى الاقتصاد الوطني والشركات الوطنية من وقت الى آخر، إذ انساق الجميع وراء الازمة «تم استيرادها من الخارج دون عوامل حقيقة واضحة».
• ما هو تقييمك للوضع الاقتصادي الحالي؟
- الاقتصاد الكويتي كان مهيأً ليكون ضمن أفضل الاقتصاديات على مستوى المنطقة، ولكن ما حدث ويحدث حاليا هو العكس تماماً في ظل التشويه الدائم، وغياب المتابعة من قبل الجهات الرقابية على غرار ما يجري في اسواق المال الخليجية الأخرى، وأنا استغرب موقف ونظرة البعض الدونية من تطور وتقدم أسواق خليجية مجاورة.
• لماذا
- الاخوة الخليجيون يعملون ويلقون الدعم المعنوي والخدمي من خلال سرعة إنجاز المعاملات والمساندة من اجل مواصلة العمل وتقديم مبادرات وتفعيل افكار متطورة، إضافة الى غيرها من المعطيات الجادة التي تسهم بشكل أساسي في دفع عجلة التطوير والإنجاز.
• ماذا عن حلم تحويل الكويت إلى مركز مالي؟
- المبادرة الهادفة لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي فكرة واعدة وهامة للغاية وهي تحتاج إلى إرادة وإدارة، إلا ان تفعيلها اصطدم بغياب الإرادة الحكومية، وبالتالي فالأمر بحاجة الى غربلة لصناع القرار الاقتصادي، الذين اثبتوا فشلا ذريعا في ادارة الملف الاقتصادي خلال الازمة المالية وما تلاها.
• كيف نخرج من هذه الازمة؟
- إن المؤشرات الحالية لأداء معظم الشركات والمجموعات تؤكد ان هناك تطور ايجابي قد يكون إشارة الى تجاوز تداعيات الأزمة المالية، إلا ان هناج حاجة ملحة لقرار جريء ضد المسؤولين الذين ما زالوا في سدة القرار بخلاف ما توقعه الجميع بان تتم احالتهم للتحقيق، لما تسببوا به من إشكاليات مالية للسوق على مدار السنوات الماضية، خصوصاً وأنه كان لقرارتهم انعكاسات سلبية لا حصر لها، لذا لا بد من معالجة شاملة تقتضي الاهتمام بالعنصر البشري الذي يعد المفتاح الحقيقي للتنمية.
• هناك شائعات عن وجود تلاعب في الأسهم التابعة لمجموعة شركات «المدينة»، فما حقيقة هذا الأمر؟
- الجميع يعلم أن قوانين السوق صارمة ولا يمكن فعليا ان يحدث مثل هذا الامر فهذا «كلام فاضي»، فمواد القانون (رقم 7 لسنة 2010) ولائحته التنفيذية جعلت هيئة اسواق المال تقف بالمرصاد لكل من يتلاعب في الأسهم بأي شكل من الأشكال، واصبحت تمثل سيفا على المتلاعبين خصوصاً مع الرقابة المشددة على أداء الشركات والمتعاملين في السوق، فمجموعة شركات المدينة شهدت نحو 20 تفتيشا من قبل الجهات الرقابية على غرار الشركات الاخرى دون ان تُسجل أي مخالفات تتعلق بممارسات أو تلاعبات من أي نوع.
والتقارير التي تصدر عن الجهات الرقابية حول اداء المجموعة أكبر شاهد على هذا الكلام، كما أن هيئة أسواق المال تجري تدقيقاً وبحثا مستمراً لإرساء قواعد المتابعة الحديثة وفقاً للصلاحيات التي باتت بين يديها في ظل مواد القانون الذي ينظم عملها.
التفرغ لفعل الخير
• لماذا آثرت الابتعاد عن شركات المجموعة رغم انك مؤسسها؟
- اتخذت قراري بأن اتنازل عن جميع ملكياتي المسجلة باسمي في الشركات سواء المدرجة أو غير المدرجة للوقف وأعمال الخير باستثناء أسهم ضمان العضوية فقط التي سأحتفظ بها وهي قليلة جداً، مقارنة بما سيتم التنازل عنه، ساعمل في مجالات أخرى ونشاطات مختلفة خلال الفترة المقبلة، في ما سأظل داعماً للمجموعة كي تنهض وتحقق افضل النتائج مما ينعكس على حقوق المساهمين، إضافة إلى الحرص على فعل الخير وتكريس معظم وقتي في اعمال اخرى متنوعة سيُكشف عنها النقاب في حينها.
• برأيك هل القطاع الخاص حصل على فرصته؟
- الكويت اصبحت بحاجة الى تفعيل شامل للقطاع الخاص، بالإضافة الى تطوير الكوادر البشرية بشكل يصب في صالح الوطن، فالمبادرات ما زالت دون المستوى على صعيد معاهد الابحاث وأصحاب القرار الاقتصادي مما ادى الى انتكاسات متتالية، ولذا فنحن نحتاج الى مبادرات على غرار الأسواق العالمية الفعالة من اجل تحقيق نمو فعلي للسوق مثلماً نشهد في الأسواق المجاورة، فلا يحب ان ننسى ان القطاع الخاص يسبق القطاع الحكومي بمراحل، الامر الذي يتطلب وقفة جادة لمعالجة الخلل في القطاعات الاقتصادية الوطنية.
• ما هي توقعاتك للمرحلة المقبلة؟
- اتوقع ان تشهد المرحلة المقبلة تطورات ايجابية على مستوى سوق الاوراق المالية من خلال مبادرات غير تقليدية تعود الى الشركات والقطاع الخاص الذي استطاع تجاوز تداعيات الازمة المالية دون دعم حكومي، بل ان التشريعات والآليات القانونية مثل الاستقرار المالي لم يستفد منها سوى عدد محدود جداً من الشركات، بل ان غالبية الشركات المحلية بما فيها «المدينة» تجاوزت تداعيات الازمة المالية العالمية مع استمرار توقعات بأداء تشغيلي جيد خلال الفترة المقبلة.

المصدر : جريدة الراي
تاريخ النشر : 23/6/2013
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
مجموعة المدينة

6/23/2013 11:23:18 AM​
مصادر تتوقع بأن تشهد أسهم اكتتاب والسلام نوعاً من النشاط المتزامن مع عودة سهم المدينة ، لاسيما بأنها من المجاميع الخاملة والتي لم تشهد تحركاً أو نشاطاً خلال الأشهر الماضي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى