بين السطور تحت اشراف الوحيد 1974

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- يؤكد المحللون السياسيون بأن السبب الرئيسي لسقوط نظام الرئيس حسني مبارك هي تلك الفكرة العبقرية التي اطلقها احد جهابذة الامن والمتمثلة في سحب الامن من الشوارع المصرية، ونحن بالسوق الكويتي نكاد ان نصل لهذه المرحلة ما لم يعاود رجال الامن والنظام البورصوي المتمثلين بمديري المحافظ المالية والملاك في تأدية ادوارهم المناطة بهم وكذلك للجهات المسؤولة التي «بُح» صوتها وهي تؤكد لنا بأن السوق لا يعاني ازمة سيولة، والواقع امامنا وبكل شفافية يكشف ان القيمة النقدية المتداولة للسوق الكويتي وهو ثاني اكبر سوق بالمنطقة 16 مليون دينار، باختصار على الجميع ان يتعاونوا لانقاذ السوق من دمار متوقع بحالة «فراغ سلطاته وفوضى متداوليه».
- كنا قد اشرنا ومنذ بداية الازمة المصرية بأن ملف الشركات الكويتية المستثمرة في مصر من خلال متنفذين أو ما يسمون بمافيا الفساد، سيكون من اهم الملفات الساخنة بالمرحلة المقبلة، وطالبنا ادارة البورصة بأن تعلن بكل شفافية عن حجم تلك الاستثمارات واسماء شخوصها وتأثير تلك الاستثمارات على اسهمهم المدرجة، لكن لا حياة لمن تنادي.
- محافظ مالية نشطة ما زالت تقوم بعمليات تحريك وتنشيط وتجميع على اسهم «الرمال» و«مراكز» و«ايفا» و«الاثمار» ومحفظة تابعة لاحد البنوك قامت بالامس بعمليات جني ارباح فني على اسهم مجموعة كبرى.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- توظيف مجموعة الخرافي لـ 300 الف موظف مصري أي لـ 1.5 مليون اسرة مصرية بحالة ضرب كل موظف بخمسة افراد، يؤكد وبما لا يدعو مجالا للشك بأن استثمارات المجموعة تسير بالشكل الصحيح والقانوني، وإلا لتمكن من خلال نفوذه ومعارفه في الاكتفاء بعمليات شراء بأسعار بخسة والبيع بأعلى الأسعار، هذا في الوقت الذي نؤكد فيه بأننا لا نملك المعلومات الكاملة والشاملة عن حجم استثماراته وشركاته في مصر، الا ان الهجمة الشرسة التي تتعرض لها المجموعة من قبل بعض «اللاعبين الصغار» على قاموس الثورة الجديدة كانت بعيدة عن المنطق ومليئة بالافتراء والكذب وخصوصا فيما يتعلق بمشكلة الارض المشار اليها.
- أحداث مملكة البحرين الشقيقة دخلت بالأمس في قاموس الشماعات القديمة لضرب السوق الكويتي ومحفظة مالية ثقيلة استمرت ببيع سهم «الوطني» مما ساهم في تداعي السوق.
- يا جهابذة الاستثمار والاقتصاد بالحكومة من تعرفوا وتعوا ان البورصة الكويتية هي جزء مهم من المنظومة الاقتصادية للبلد، وانكم الحكومة الوحيدة بالعالم التي لم تقدم أي شيء يذكر لتنشيط السوق المستمر بالانحدار والتهاوي سوى قرار يتيم و350 مليون دينار ضاربتم بها وكسبتم 150 مليون على ظهور صغار المتداولين، متى تعوا بأن الاستثمار في بلدكم هو الاجدى والاسلم والآمن، متى تعوا بأن تحريك الاقتصاد وتنشيطه من شأنه ان «يخنق» العديد من المشاكل الاجتماعية.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- التعديلات المقدمة والمقترحة من قبل اتحاد الشركات الاستثمارية بالاضافة لبعض المصرفيين على اللائحة التنفيذية لهيئة سوق المال قد بدت منطقية وعقلانية وذلك حسب وصف ورأي معظم الفعاليات الاقتصادية التي استقصينا آراءها خلال اليومين الماضيين، والكرة الآن بملعب «الرئيس» صالح الفلاح الذي يجب عليه ان يتعامل مع هذه المقترحات بروح المسؤول الاداري المحنك بعيدا عن «المبالغة والمكابرة والتحدي»، فالسوق اصبح لا يحتمل أي خلاف أو صراع جديد ما بين الادارة التنفيذية واللاعبين الكبار والمؤثرين في الحركة اليومية للبورصة الفقيرة معنويا وماديا، ولتتركز الارادة التنفيذية للسوق بأن التسويق الحقيقي للاقتصاد والبورصة لا يأتي بالقوانين المتشددة فحسب بل بروح التعاون والعمل ما بين جميع الاطراف، هذا في الوقت الذي نتمنى فيه مجرد امنية بأن يخرج الينا «الرئيس» صالح الفلاح بتصريح، مجرد تصريح يطالب فيه الحكومة الكويتية بالاهتمام بالسوق الذي يديره ويشرف عليه ويصيح بأعلى صوته «يا حكومة انقذي السوق ومتداوليه»؟؟
- محفظة مالية مؤثرة الى جانب صندوق لشركة غير مدرجة كانا وراء عمليات البيع المكثف والمؤثر في سهم «الدولي» بالامس وسط معلومات عن توصية البنك بعدم توزيع ارباح.
- توقيت خبر الغرامة العراقية على سهم «زين» بالامس آثار العديد من علامات الاستفهام، ومصادر تشير الى انه مازال ابتدائيا ولم يصل لمستوى التنفيذ.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

السياسة والاقتصاد توأمان لا يمكن الفصل بينهما، ونحن بالكويت ولله الحمد نتمتع باستقرار سياسي لا مثيل له وفي ارتباط تاريخي وعميق مع نظامنا لايعرف ابعاده ومقاييسه سوى الكويتيين، ونحن عندما ننتقد ونعارض سياسة الحكومة الاقتصادية فانه انتقاد المحب والمخلص لهذا الوطن الكبير، ولعل وضع استثماراتنا الحكومية الحالي في بعض الدول المضطربة سياسياً كمصر وليبيا وتونس يؤكد ما كنا نشير إليه في معظم تقاريرنا وكتاباتنا عن اهمية الاستثمار الداخلي وتفعيل دور البورصة الكويتية لتكون مؤثرة وناشطة، والى أهمية ابعاد سوء النية بالتعامل مع الشركات والمجاميع الاستثمارية، والخطة التنموية للبلد ستكون الفرصة الذهبية والوحيدة لاعادة الاقتصاد الكويتي للريادة والصدارة متى ما «تحسنت» النوايا وتم تفعيل دور المال بالشكل الصحيح وسنضرب مثالا بسيطا لكيفية ضخ مليار دينار منها:
-1 إقراض 40 شركة جيدة وواعدة ولديها أصول عقارية او استثمارية مبلغ 25 مليون دينار لكل منها بفائدة %1 لمدة تتراوح ما بين (5-2 سنوات) عن طريق الهيئة العامة للاستثمار.
-2 تقوم الهيئة برهن أصول لتلك الشركة تتجاوز سعر القرض الممنوح.
-3 اشراك تلك الشركات في مشاريع الخطة التنموية كل حسب نشاطه واختصاصه.
-4 انشاء صندوق او محفظة تراقب عمل تلك الشركات وتتدخل عند الضرورة.
والنتيجة ستكون لصالح تلك الشركات التي حركت وتحركت بموجب هذه السيولة مما سينعكس على سعر اسهمها بالبورصة وبالتالي تسهم بالفائدة على الآلاف من المتداولين وعلى المال العام الذي سيتأكد أن أمواله بحوزته وداخل بلده، ناهيك بالجذب الاستثماري الخارجي للأموال الاجنبية التي تحرص دائما على نقطتين الأولى الاستقراران السياسي والاجتماعي للدولة والثانية دعم الدولة لاستثمارها وتشجيعه على العمل والنشاط.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- المستويات السعرية لمعظم الاسهم وخصوصا تلك المرتبطة بالمجاميع الشعبية المعروفة في معظم القطاعات وصلت لمستويات معيبة ومخجلة ولا تليق بسمعة الملاك، ونحن وان نعرف ونعي حجم الضغوط والمشاكل التي تمر بها هذه الشركات بالمرحلة الحالية، الا ان هذه المستويات السعرية (over).
- مصادر وصفت التراجع وجني الارباح على بعض الاسهم الاستثمارية المتضخمة سعريا قياساً بأسعار مثيلاتها أو نتائجها المالية يبدو طبيعيا ومنطقيا، الا ان تراجع الاسهم المتدنية و«المدمرة» بالاصل، يبدو غير منطقي وغير مبرر ومخيب للآمال.
- الحديث عن حلول وسط ما بين مقترحات الجهات المسؤولة وادارة هيئة السوق فيما يتعلق باللائحة التنفيذية لقانون هيئة اسواق المال قد اثار بعض ردود الفعل الايجابية نسبيا، والمطلوب بالمرحلة المقبلة ان تعي الجهات المسؤولة بأن المساهمة بأي شكل بالاخلال بالاقتصاد الوطني انما يعتبر خيانة وطنية بالدرجة الاولى.
- لمن يتساءل ويشكك ويعارض انتقادنا الدائم للجهات المسؤولة عن الاقتصاد الكويتي نهديه هاتين النقطتين:
-1 دولة تعيش في اوج ازدهارها الاقتصادي والاجتماعي، وتنشد ان تكون دولة اقتصادية من الطراز الاول، وتعمل وفق خطة مليارية، وسوقها منهار وشركاتها مدمرة ومفلسة وقرارات الدعم %1.
-2 انظر الى بند الشركات الموقوفة عن التداول في شريط البورصة واحكم بنفسك؟
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- التوزيعات القياسية لشركة المركز المالي قياسا بالسعر الحالي للسهم والارباح الربع الاول للعام الحالي، كانت الحدث الاهم والابرز في قاعة التداول بالامس، ومصادر وصفت تلك النتائج «بالنقطة المحورية لقطاع الاستثمار».
- مصادر اكدت لـ «الوطن» ان محافظ مالية تابعة لمجموعة استثمارية كبرى ومؤثرة كانت وراء عمليات الشراء والتجميع على عدد من اسهم مجموعة الصفاة بالامس وسط معلومات ايجابية عن بعض اسهم المجموعة.
- التوزيعات المعلنة لسهم «الاتصالات» ستكون إحدى اهم وابرز النقاط الفنية عند المقارنة مع التوزيعات المتوقعة لسهم «زين»، ومحافظ مالية ما زالت تقوم بعمليات جس نبض وشراء مدروس على السهم.
- اعرب المتداولون عن شكرهم العميق لصاحب السمو على مبادرته الكريمة، متمنين بأن تعم الافراح والمبادرات السوق الكويتي الذي مازال يئن ويتألم بصمت من الاهمال والتجاهل الحكومي.
- كما اشرنا في زاوية ما بين السطور في اعداد سابقة فقد اعلنت شركة المشاريع عن توزيع %20 نقداً و%5 منحة، ومحفظة تابعة لـ «كامكو» كانت وراء عمليات الدعم بالامس.
- مصادر خاصة اكدت لـ «الوطن» ان مجاميع «الصناعات» و«ايفا» و«التمدين» علاوة على بعض الاسهم الاسلامية ليست لها استثمارات تذكر في دول مصر وتونس وليبيا مما قد ينعكس عليها ايجابا في حالة «تورم» ذلك الملف الضبابي.
- «ضخوا.. تصحوا.. في بلدكم والدول المستقرة اجتماعيا وسياسيا»، نصيحة لمسؤولي الاستثمار بالجهات الحكومية.
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- شلون ما يطيح سوقنا وتخسر الناس فلوسها وصحتها، واحنا السوق الوحيد اللي بالعالم ما حصل دعم أو اهتمام من حكومته ما بعد الازمة العالمية، واللي تزامن هذا الاهمال والتجاهل الغريب والمريب مع تداعيات صفقة «زين» اللي الكل حتى الحكومة اللي ما تبي تدفع عولت عليها، مع احداث تونس ومصر وليبيا واخرها البحرين وعمان، وكل هذا والحكومة الله يطول عمرها تقول ماكو مشكلة والسيولة موجودة واوضاعنا المالية متينة؟؟
- احجام المحفظة الوطنية عن التدخل والدعم أو حتى التنسيق مع بقية المجاميع، والمعلومات المسربة عن استياء بعض المصرفيين كانا وراء عمليات البيع على اسهم البنوك بالامس، ومصادر تتوقع تهدئة الامور بالغد.
- محافظ مالية مؤثرة ستقوم بعمليات ضغط وتجميع تكتيكي وفني على اسهم «زين» و«المركز» و«بيتك» و«التنظيف» خلال التداولات المقبلة.
- معلومات غير رسمية تتحدث عن عقد جديد لصالح شركة لوجيستية تابعة لمجموعة نشطة، ومحفظة تابعة لأحد البنوك قامت بعمليات جس نبض على اسهم المجموعة بالامس.
- اسئلة واستفسارات الى:
-1 مسؤولي شركة التمدين.. ما الذي يجري في سهمكم واين دور محافظكم المالية في ايقاف النزيف، وماذا حصل في قضية الـ 50 مليون دولار؟
-2 التوزيعات المعلنة لاسهم «المركز» و«المغاربية» و«الدانة» كفيلة باهتمام واسناد هذه الاسهم من قبل ملاكها.
 

ابو سالم777

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2010
المشاركات
1,022
عااااااش الوحيد ١٩٧٤ تحياتي لك وشاكلك علي الاهتمام لاخوانك في المنتدي وشكرااااااا وعساك علي القوه والله لايحرمنه منك
 

أحمـــــــد

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
1,309
بارك الله فيك

على المجهود
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
عااااااش الوحيد ١٩٧٤ تحياتي لك وشاكلك علي الاهتمام لاخوانك في المنتدي وشكرااااااا وعساك علي القوه والله لايحرمنه منك

عاشت ايامك يابوسالم وعسى ربى يحفظك يالطيب .
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه

ابوسعد£

عضو نشط
التسجيل
26 مارس 2010
المشاركات
153
تحياتي الي اخي العزيز الوحيد دخلت اسلم عليك بدون بدليات
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
تحياتي الي اخي العزيز الوحيد دخلت اسلم عليك بدون بدليات

هلا بالغالى الحلو ابوسعد والله لك وحشه يالطيب والله يسلمك يالعزيز .
 

ابوسعد£

عضو نشط
التسجيل
26 مارس 2010
المشاركات
153
بس يالوحيد حكمتك ماشيه بس مو بالكويت بالكويت تزرع تقوم الصبح ولا جاينك الصبح ناس وماخذين زرعك وحصاده وانت تشوف بعينك
ههههه
 

hi_hi

عضو نشط
التسجيل
18 مايو 2010
المشاركات
168
مشكلة بعض البشر اللي لهم تأثير اذا زعلوا يتبعون سياسة لا صرت مغرب خرب

عموما .. غروب الشمس لايعني استمرار الظلام للأبد


الحلو في بورصة الكويت ان كل ما استمريت فيها تزداد حكمه وفلسفة :)

يعني تاخذ منك فلوسك وصحتك .... وتعطيك الحكمه
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
ما بين السطور

- ما حدث بالامس كان تجاوزا لفلسفة الفوضى وليس العقل فحسب، وكان دليلا واضحا وتأكيدا على عدم قدرة الحكومة وفي مقدمتها الجهات الاقتصادية المسؤولة على تحمل مسؤولياتها ازاء ما يحدث من انهيار وتدمير للبنية الاجتماعية والاقتصادية للآلاف من المتداولين وكذلك للاقتصاد الوطني الذي يجب ان يكون وبحكم الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي للبلد في منأى عن هذا التدمير والخراب.
وعندما نشدد ونكرر انتقاداتنا واستياءنا مما تقوم به الجهات المسؤولة فإننا ننطلق من كوننا اول المحذرين لهذه الكارثة، فالتجاهل الحكومي للازمة الاقتصادية والبورصوية والتعويل على صفقة «زين» لانقاذ السوق والسيولة و«النفسيات» كان اشبه بعمل «التنجيم».. وضرب الودع!! وهذا التكتيك المنطلق من سوء النوايا والعقاب الجماعي لبعض الفاسدين، كان بعيدا عن الرؤية الحقيقية والفلسفة المنطقية لرجال الدولة والقرار، اليوم نحن على اعتاب ازمة مالية اجتماعية طاحنة قوامها ثلث سكان الكويت تقريبا، وما زالت الفرصة مناسبة لحلها ووأدها قبل ان تقع «الفاس بالرأس»، فهل يتعظ ويعي المسؤولون لهذا التسونامي المقبل والذي مزجه صناعه بخلطة خبيثة قوامها الحريات والاحتياجات والاقتصاد، نحن بالكويت نتمتع بميزة قد تكون الافضل حيث لا يعتبر سوقنا مشبعا حتى ينقاد الى التصحيح، ولا توجد لدينا محافظ واموال اجنبية مؤثرة، ونملك وفرة مالية ضخمة ومجتمعا متماسكا بحاجة الى استثماره بالشكل الصحيح.
 

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
الوحيد بيني وبينك مبروك عليك ال 30 ارنب
 

الوحيد 1974

عضو مميز
التسجيل
3 مايو 2010
المشاركات
15,240
الإقامة
الكويت الحبيبه
الوحيد بيني وبينك مبروك عليك ال 30 ارنب

هلا بالغالى بومعاذ والله العظيم طلقته بالثلاث وانا من بعد الله اللى سحبت وجه وغرقته 124 وبعدها توبه ادخل فى الرمه ودنفسة المزون فيه ومشكور على كل حال يالطيب والرساله وصلت وانت انسان غالى على قلبى وبصراحه فاقدينك يالحبيب .
 

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
خيره ان شاءالله والسوق كله سيء للغايه ولا يوجد مصداقيه فيه
 
أعلى