شرح مبسط للبدل العقارات السكنيه والتنازل عنها والتى تخص الهيئه العامه للاسكان

مركز التبادل1

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

فيما يخص البدل والتنازل عن العقارت التابعه للمؤسسة العامه للرعايه السكنيه ومع تكرار هذا السؤال على بشكل شبه يومى ومع جهل الكثيرين من لهم علاقه بهذا الموضوع انشائنا هذه المشاركة للتوضيح فقط

اولاً فيما يخص البدل :

ما هو البدل هو عباره عن تبادل الاشخاص المنازل الحكوميه والاراضى والقسائم المبنيه الموزعه عليهم من قبل المؤسسة العام للرعايه السكنيه
شرط ان يكون الطرفين لهم علاقه بالمؤسسة

ثانياً فيما يخص التنازل :

ما هوالتنازل هو عباره تنازل الاشخاص عن المنازل الحكوميه والاراضى والقسائم المبنيه الموزعه عليهم من قبل المؤسسة العام للرعايه السكنيه
لاصحاب الطلبات الاسكانيه حتى تاريخ 31/12/ 2002 شرط ان يكون لديهم تخصيص على قسيمه او بيت حكومه .

ثالثاً ما يخص الفروق الماديه بين المتبادلين او المتنازل او المتنازل له :
ليس لللمؤسسه اللعامة للرعايه السكنيه علاقه بها وهذى الفروق تخص الطرفين فقط لا غير .

رابعاً فيما يخص القسائم الحكوميه التى تم تخصيصها على المخططات :

لا يحق لصاحب القسيمه البدل او التنازل او ارجاعها الى المؤسسة واو المطالبه بها او اي شيء خلاف ذالك اللى ان ينتظر انتها البنيه التحتيه وتسليم الارض له .

خامساً فيما يخص البدل عن طريق المحامي :

هذى الطريق متعارف عليها بين الناس وهى عرف وليس قانون وهى اتفاق بين الطرفين لا يتحمله احد غيرهما وياتى كل منهم الى الاخر بضمان قانونى لضمان الحقوق وليس للمؤسسة العامه للرعايه السكنيه علاقه بهذه الطريقه .

ملحوظة : جميع البينات المذكوره ليست موكده 100%100 لان المؤسسة العامه للرعايه السكنيه تغير من تاريخ فترت البدل وامور التخصيص وعلى الاشخاص الراغبين فى اجراء معاملة بدل او تنازل الذهاب الى المؤسسسة قسم التوزيع والتوثيق والسؤال على ما هو جديد وشكراً .

ارجو ان اكون وضحت بعض المعلومات التى يجهلها الكثير من الناس وانا حاضر لاى استفسار

مركز التبادل1

عضو نشط
ارجو من الاخوة الاعضاء رفع الموضوع بشكل مستمر لافادة الجميع

مركز التبادل1

عضو نشط
uuuuuuuuuuuup

faisel 2

عضو نشط
يستاهل للرفع ......

مركز التبادل1

عضو نشط
uuuuuuuuuuuuuuuuup

mmm777

عضو نشط
جزاك الله خير
موضوع حلو

ونطلب من الاداره تثبيت الموضوع

abatchy007

عضو نشط
مشكور وما قصرت عندي استفسار بخصوص ( خامساً فيما يخص البدل عن طريق المحامي ) انا عندي طلب بالاسكان وطلبي سنة 2006 وعندي واحد طلبه 2001 وطلع له تخصيص بمنطقة صباح في طريقة اقدر ابدل وياه او اتنازل حتى لو كانت عند محامي اتمنى شرح هالنقطة

مركز التبادل1

عضو نشط
مشكور وما قصرت عندي استفسار بخصوص ( خامساً فيما يخص البدل عن طريق المحامي ) انا عندي طلب بالاسكان وطلبي سنة 2006 وعندي واحد طلبه 2001 وطلع له تخصيص بمنطقة صباح في طريقة اقدر ابدل وياه او اتنازل حتى لو كانت عند محامي اتمنى شرح هالنقطة

اسف على التأخير .

يصير تبدل عن طريق المحامى بس ما راح يكون في شي رسمى الا الضمنات اللى راح تاخذها على الرجال وانا ما انصحك لان طلبك بعيد عن البدل وراح تنطر وايد على ما يجيك دو البدل الرسمى .

مركز التبادل1

عضو نشط
للبيع قسيمة فى سعد العبدالله سعر معقول

قسيمه دورين وسرداب و خدمات على السطح بطن وظهر على شارع فاصل بين قطعتين مقابل المدارس قريبه جداً من الجمعية الرئيسيه والخدمات تشطيب جيد سنترال هيتاشى مكان للمصعد درجين سخان مركزي من الاخر البيت ما فيه اى شي تجاري البيت نظام فيلا سكنى السوم واصل 188 الف بتاريخ 26/2/2011

البيع قريب انشاء الله

مركز التبادل1

عضو نشط
uuuuuuuuuuuup

مركز التبادل1

عضو نشط
uuuuuuuuuuuuup

مركز التبادل1

عضو نشط
uuuuuuuuuuup

مركز التبادل1

عضو نشط