شركة منا القابضة المشطوبة من السوق

دار الفلك دار

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
797
الإقامة
الكويت
السلام عليكم :
يا اخوان فريق المفاوضات مع الحكومه المصرية موجود الآن بالكويت من يومين ولاتوجد اي اخبار منهم واتمنى انت تكون هناك اخبار ايجابيه لصالح الشركه في حل ازمه ارض العياط
 
التسجيل
11 فبراير 2015
المشاركات
1,124
السلام عليكم :
يا اخوان فريق المفاوضات مع الحكومه المصرية موجود الآن بالكويت من يومين ولاتوجد اي اخبار منهم واتمنى انت تكون هناك اخبار ايجابيه لصالح الشركه في حل ازمه ارض العياط
انى اتمنى وبشدة
ولكم ملينا
 

دار الفلك دار

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
797
الإقامة
الكويت
مساء الخير :
خبر حصري،،،،
هناك اجتماعات مستعجلة وسريه جدا في شركة منا القابضة ومن خلال المعلومات التي وصلتني انها تبشر بالخير والله اعلم
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
شكرا" منا القابضة 2015

مشاهدة "الأعياد الوطنية - شركة منا القابضة" على YouTube - الأعياد الوطنية - شركة منا القابضة:
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوب
أسهــــــم شــــركة منـا قابضة
علي سعر 37 فلس السهم
البنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر

لبيع وشراء الاسهم الكويتية والخليجية
99660520
22466159
22420303
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
«بيكر ماكينزي» يعود للواجهة
الحكومة تحصل على 40مليار جنيه لإنهاء أزمة أرض العياط



محمد وائل الأربعاء, 01 أبريل 2015 17:10

وتسوية مع «بريتش بتروليوم» لاستئناف إنتاج الغاز الطبيعي بشرق الإسكندرية

عاد مكتب المحاماة "بيكر آند ماكينزي"، الذي يديره الدكتور أحمد كمال أبوالمجد، وشريكه المحامي طاهر حلمي، ليلعب دور العراب في الصفقات المثيرة للجدل، بعد أن تحرك بقوة في محاولة لإقناع الحكومة بإنهاء أزمة سحب 26ألف فدان من الشركة المصرية الكويتية بمنطقة العياط، التي يدور حولها نزاع بين الجانبين منذ سنوات، في ظل مطالبات الجانب المصري بالحصول على 40 مليار جنيه مقابل تسوية المشكلة معها. وكانت المصرية الكويتية التي تمتلك شركة "منا القابضة" الكويتية نحو 30% من رأس مالها، قامت بشراء 26 ألف فدان بمنطقة العياط بالجيزة قبل نحو 15عامًا، وذلك بغرض إقامة مشروع زراعي عليها، لكن بعد استصلاح نحو 10 آلاف فدان وزراعة 3 آلاف فدان منها، أخطرتها الحكومة المصرية بعدم القدرة على مدها بالماء اللازم للزراعة. وتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء في عهد أحمد نظيف، في العام الأخير من حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، لحل المشكلة. وقررت اللجنة تحويل الغرض من المشروع إلى عقاري، على أن تدفع الشركة فرق سعر الأرض بعد هذا التحويل. ومنذ ذلك الحين لم يتم التوافق بين الطرفين على هذا الفرق، وفي حين أن الحكومة المصرية كانت تطالبها بدفع نحو 40 مليار جنيه، عرضت الشركة دفع 10مليارات جنيه لتسوية الأزمة. وعلمت "المصريون"، أن طاهر حلمي المدير التنفيذي لمكتب "بيكر آند ماكنزي" بالتنسيق مع الدكتور أحمد كمال أبو المجد رئيس المكتب والمستشار القانوني للشركة الكويتية توصل إلى تسوية تسدد بموجبها الشركة المبلغ الذي تطلبه الحكومة المصرية على دفعتين لتسوية الأزمة. ومن المقرر أن تسدد الشركة المبلغ على دفعتين، عبر ممثلها أحمد عبدالسلام قورة، مقابل الحصول على مخالصة تامة من الحكومة المصرية بتملكها للأرض محل النزاع، وإنهاء أي نزاع قانوني حولها لتنهى أزمة كبيرة مع الشركة. ويضع "بيكر آند ماكينزى" حاليًا اللمسات النهائية على اتفاقيات التسوية التي تسمح بإغلاق ملف التحكيم الدولي، وتتيح لحكومة محلب الحصول على 20مليار جنيه كدفعة أولى من الشركة الكويتية لمواجهة العجز المزمن في الميزانية. ولم تتوقف محاولات "بيكر آند ماكينزى" عند تسوية تلك الأزمة، بل أبرم المكتب تسوية ماثلة بين الحكومة ممثلة في وزارة البترول مع شركة "بريتش بتروليوم" البريطانية حول آبار حقل للغاز الطبيعي شرق الإسكندرية.
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
اخاف اقول مبرووكين يتهموني اني اطبل للشركة

ولكن الموضوع منتهي وانتظرو الاعلان .

والعقد بيكون مفاجأة للكل .

نصيحة من ذهب لا لبيع سهم منا القابضة بسوق الجت
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
وزير الاستثمار المصري لـ «الراي»: نعمل على حل أزمة أرض العياط
اقتصاد · 03 أبريل 2015 / 300 مشاهدة / 14

| القاهرة ـ «الراي» |
• الحكومة تعطي أولوية خاصة لحل النزاعات مع المستثمرين قبل وصولها للقضاء

• ندرس برامج لطرح السندات وأذون الخزانة في البورصة خلال الفترة المقبلة
قال وزير الاستثمار في الحكومة المصرية أشرف سالمان، بأن حكومة بلاده تعكف حالياً على حل العديد من النزاعات الكبرى بين الحكومة المصرية وعدد من المستثمرين والشركات، وأبرزها أزمة أرض العياط مع الشركة المصرية - الكويتية لاستصلاح الأراضي.
 
التسجيل
11 فبراير 2015
المشاركات
1,124
الخميس اللي طاف كنت مطلع شهادة اسهم وناوي ابيع عالطلب بس واحد جزاه الله خير قالي انت ناطر تلات اربع سنين انتزر شهرين حتى تتضح الرؤية ومتبعشي دلوأتي وبعدين تؤول ياريييت
اخذت بنصيحتة التي ان شالله تؤتي ثمارها ونا مستني~
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
معروض للبيع اسهم منا القابضة بسعر 37 فلس

أبوأنس
99713013
 

دار الفلك دار

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
797
الإقامة
الكويت
مساء الخير :
والله ماندري نصدق منو


231131d7-efa2-44a6-a0dd-c363c32f87a7.jpg

شلل في حل مشاكل المستثمرين
الإثنين 27 أبريل 2015 12:39 م
أحمد عاشور:

قال مسئول رفيع المستوى بوزارة الاستثمار، إن اللجنة الوزارية المشكّلة لتسوية منازعات عقود الاستثمار، التابعة لمجلس الوزراء، واللجنة الوزارية لتسوية منازعات الاستثمار برئاسة وزير العدل، توقفتا عن بحث مشاكل المستثمرين.

وأوضح المسئول لـ«المال» أن اللجنتين فى انتظار صدور قرار بإعادة تشكيلهما مرة أخرى، وصدور اللائحة التنفيذية لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار، مؤكدًا أن جميع مشاكل المستثمرين لم يُنظر فيها منذ إقرار التعديلات الأخيرة على القانون.

ووفقًا للمادة 104 من الباب السابع لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار، تنشأ بمجلس الوزراء لجنة وزارية تسمى اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، تختص بالنظر فيما يقدَّم أو يُحال إليها من طلبات أو شكاوى أو منازعات قد تنشأ بين المستثمرين والجهات الإدارية بمناسبة تطبيق أحكام هذا القانون.

وكان رئيس الهيئة العامة للاستثمار حسن فهمى قد قال فى تصريحات سابقة، إن لجنة فض منازعات الاستثمار كانت تجتمع كل 15 يومًا، وتتولى حل 22 خلافًا بين الحكومة والمستثمرين.

كما نصت المادة 108 من القانون على أن يتم إنشاء لجنة بمجلس الوزراء تسمى اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار، تختص بتسوية المنازعات الناشئة عن عقود الاستثمار التى تكون الدولة أو إحدى الجهات التابعة لها، عامة أو خاصة، طرفًا فيها.
ووفقاً للقانون تُشكَّل اللجنة بقرار من رئيس مجلس الوزراء، وكانت الحكومة تخطط لحل 80% من مشاكل المستثمرين قبل انعقاد القمة الاقتصادية مارس الماضى، لكنها فشلت فى تحقيق ذلك، وفقًا لتصريحات سابقة لرئيس الوزراء.

ويوجد عدد واسع من الخلافات لم يتم حسمها حتى الآن، من بينها خلاف بين الشركة المصرية الكويتية حول 26 ألف فدان بالعياط، وخلاف مع شركة ديبكو الكويتية حول تعميق رصيف بميناء دمياط.

وكان رؤساء هيئات حكومية قد أكدوا لـ»المال» فى وقت سابق أنهم فى انتظار اللائحة التنفيذية لوضع معايير تسعير وتخصيص أراض للمستثمرين، لكن وزير الاستثمار دعا تلك الجهات للرجوع للوائحهم التنفيذية لتسعير تلك الأراضى وتخصيصها للمستثمرين.

ونصت المادة 81 من تعديلات قانون ضمانات وحوافز الاستثمار على «أن يتم تشكيل لجان من عناصر فنية ومالية وقانونية تتناسب وظائفهم وخبراتهم مع أهمية طبيعة موضوع التعاقد، بقرار من الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار؛ للبت على وجه السرعة فى طلبات تخصيص الأراضى والعقارات للمشروعات الاستثمارية فى الأحوال المختلفة».

كما نصت المادة نفسها على أنه «تبين اللائحة التنفيذية للقانون إجراءات عمل تلك اللجان وكيفية الإخطار وطرق سداد الثمن أو القيمة الإيجارية أو مقابل الانتفاع، كما تحدد إجراءات إعداد وتحرير العقود فى كل حالة وفق نماذج العقود بعد مراجعتها من مجلس الدولة.

وأكد وزير الاستثمار أشرف سالمان فى وقت سابق، أن القانون الجديد أزال معظم ما كان يعوق عمل المستثمرين فى الماضى، خاصة فيما يتعلق باسترجاع الجزء الخاص بالسلع الرأسمالية والذى كان مفروضًا بنسبة 10%، وكانت تتم استعادته على مدار 10 سنوات ليصبح 5% فقط، يسترجعها دفعة واحدة مع أول إقرار ضريبى، كما يضمن لهم القدرة على تحويل أرباحهم للخارج.

وهذا الرابط

http://www.almalnews.com/mobile/Pages/StoryDetails.aspx?ID=221309
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
غداً .. انطلاق مزاد لبيع 159 مليون سهم من أسهم "منـا القابضة"
الكويت - مباشر: قالت إدراة البورصة، إنه وبناء على طلب وزارة العدل - إدارة التنفيذ، سيتم بيع 158.9 مليون سهم من أسهم شركة منا القابضة (MENA Holding)، تمثل نسبة 24% تقريباً من رأسمال الشركة.
وأوضحت "البورصة" على موقعها الرسمي أن المزاد سيتم تفعيله اعتباراً من يوم غدٍ، الثلاثاء الموافق 5 مايو 2015، وفقاً للإجراءات المتبعة للبيع بالبورصة.
وتقوم "منـا القابضة" بإنشاء وتشغيل وإدارة المشاريع الصناعية. ويبلغ رأسمال الشركة 66 مليون دينار تقريباً، موزعة على 660 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس للسهم الواحد.
 
أعلى