أستشارة إدارية

اقتصااادى

عضو نشط
انا موظف بمؤسسة حكومية,قبل أكثر من 5سنوات تم تشكيل لجنة فى هذة المؤسسة بقرار من المدير العام وتم الأستعانه بموظفين من المؤسسة لمساعة هذة اللجنة بمهماتها وانا منهم وكان مسؤولى المباشر نفس مؤهلى العملي(دبلوم), وبعدها اتممت دراستي وتقدمت عليه بالمؤهل(حصلت على البكالوريوس) , والأن تم انشاء هيكل للمناصب الإشرافيه معتمد وتم التسكين على هذة المناصب , فهل يحق لي التظلم من التسكين والمطالبة بالمنصب الخاص بمسؤولى كوني ذو مؤهل علمي اعلى منه؟
وما هي الخطوات الإجرائية ؟
مع خالص الشكر والتقدير المسبقين لتعاونكم ومجهودكم في مساعدة جميع الأخوة بالمنتدي

اقتصااادى

عضو نشط
بإنتظار الرأى القانوني (احترم اراء القانونيين بالمنتدي ) ولذلك احرص ان استشيرهم (ارجو ان لايبخلو علينا بالرأى كما تعودنا منهم)

duaij

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله
صباحك خير ان شاء الله اخوى السائل. كونك عضو في لجنة والاخر مو في لجنة ما يشفع لاستفسارك لان المعايير التى تسأل عنها ما تأخذ بالحسبان انضمامك للجان وزارية. انا مو قانونى على فكرة ولكن لي دراية قليلة جدا بهال المواضيع. وضعك يبيله تفصيل اكثر لابداء ما اذا راح تكرش الشخص الاخر ام لا. لا ضرر ولا ضرار من ان تدق على لبحثها معك اذا متشوق تعرف النتيجة على 97544820 وبالتوفيق استاذي

اقتصااادى

عضو نشط
اخوي دعيج شكرا لأضافتك - انا وضحت ان المسؤل المباشر لى اهو اللى طلع فيه القرار وكان من ضمن اللجنه المشكلة واللى اهى بدورها اختارت موظفين للإستعانه فيهم ومن ظمنهم انا لتقوم بعملها المكلفه فيه من قبل المدير كونها ليست موجوده على خريطة الهيكل الإدارى , وبما ان بالوقت الحالى تم ادراج هيكل رسمي منظم خاص فيها وسوف يتم تشكيل الجميع على هذا الهيكل (فالمطلوب معرفته هل تسقط الأسبقيه بلمسؤوليه عن مسؤولى المباشر سابقا كونه كان مكلف بقرار تحت مسمي لجنه مو مسمى رسمي) ومعاها يحق لى ان اطعن بأن يأخذ المنصب الأعلى منى كوني اعلى مؤهل منه؟

fayoona74

مستشار قانوني
شنو مسمى مسئولك المباشر وشنو مسماك الرسمي اللي صادر فيه قرار ؟

اقتصااادى

عضو نشط
شكرا لأهتمامك فيونه
مسؤولى مسماه امين سر لجنة العطاءات(اللجنة تشكلت من فتره بقرار من المدير العام تتكون من 6 اعضاء منهم امين السر) اللجنة استعانت بموظفين لمساعدتها بالقيام بأعمالها منهم انا مسماى (باحث ادارى) الحين طلع قرار ينظم عمل اللجنه وانشاء ادارة لها وراح يسكنون الموظفين على المسميات الجديده منها رؤساء اقسام ومراقبين ( فهل يحق لى ان اطالب بمسمى المراقب الخاص بمسؤولى الحالى كونى اعلى منه مؤهل علمى؟)
مع خالص الشكر والتقدير

fayoona74

مستشار قانوني
وفقا للمرسوم 37 لسنة 2006 فالاولوية في شغل المنصب للاعلى مؤهل وايضا وفقا للقرار 25 لسنة 2006 فان الحد الادنى لشغل منصب مراقب او رئيس قسم يكون بمؤهل جامعي تخصصي يتناسب والمنصب وخبرة للمراقب لاتقبل عن 8 سنوات في مجال العمل و6 سنوات فعلية لرئيس القسم في مجال العمل
اذا تتوافر فيك الشروط ( الؤهل والمدة) تقدر تطعن اكيد

اقتصااادى

عضو نشط
المؤهل متوفر (بكالريوس محاسبة من سنتين)بس خبرتى 15 سنة على دبلوم متوظف اهو دبلوم بس اهو كان رئيس قسم سابقا لقرار وضعه باللجنه
تحملينا أخت فيونه
شكرنا على مجهودك

fayoona74

مستشار قانوني
رئيس قسم بس مو على هيكل معتمد وبالتالي منصب غير رسمي ومو مسكن بالديوان على انه رئيس قسم
انت قدم تظلمك من يصدر القرار خلال المواعيد وانشالله تضبط معاك

اقتصااادى

عضو نشط
مشكوره اخت فيونه
اهو كان له مسمي على الهيكل المعتمد رئيس قسم (عقب ماطلع قرار المدير العام ان يمسك امين السر باللجنه) اللى اهو كأنه رقوه الى مسمى مراقب بس مو على الهيكل بصفه لجنة مؤقته بس الحين المنصب الفارغ اهو مراقب بالهيكل الجديد للجنه
ادري تعبتج
تحملينا:)

duaij

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله

مثل ما تفضلت الاخت فيونا وفادتك بالقرارات وبما انك اعلى مؤهل تخصصي تكون لك استاذي
في حالة يقدر يصيدك فيها فيها وهو على مسمى الدبلوم اذا عنده خدمة اكثر من 14 سنة واقدم منك اعتقد يطلعك على الاوتز
توه صديقنا صارت له مثل هذه الاحداث الاثنين مهندسين وواحد طاعن بالثاني , المراد انه صاحبنا ما حكم القاضي لصالحه والعذر كان انه المطعون فيه اقدم من صديقنا

الحرص والحرص استاذنا زمشكورين

اقتصااادى

عضو نشط
أنتظر رايك أخت فيونه (شكرا اخوى دعيج)
اهو كان له مسمي على الهيكل المعتمد رئيس قسم (عقب ماطلع قرار المدير العام ان يمسك امين السر باللجنه) اللى اهو كأنه رقوه الى مسمى مراقب بس مو على الهيكل بصفه لجنة مؤقته بس الحين المنصب الفارغ اهو مراقب بالهيكل الجديد للجنه
خدمتي 16 سنه - خدمتهة 25 سنة اهو دبلوم وانا جامعي

fayoona74

مستشار قانوني
اقتصادي افادتي ماراح تكون دقيقة 100% لان الاوراق مو جدام عيني واللي فهمته انك مو مستوفي شرط المدة
انت منت خسران قدم تظلم واستند الى انك اعلى مؤهل

اقتصااادى

عضو نشط
شكرا وماقصرتي
قواج الله
اذا مافيها تعب عليج
ممكن الصيغه القانونية بالاطار العام للتظلم

fayoona74

مستشار قانوني
السيد .....

الموضوع: تظلم من القرار الاداري رقم .... لسنة ...

بالاشارة الى الموضوع أعلاه نود التفضل بالاحاطة بأنه بتاريخ ... صدر القرار الاداري أعلاه متضمنا تعيين المدعو ...... بمنصب ....... لدى ادارة ..... حيث علمت به بتاريخ .......
وحيث أن القرار أعلاه قد صدر معيبا لمخالفته لاحكام المرسوم 37 لسنة 2006 والقرار 25 لسنة 2006 الصادر من مجلس الخدمة المدنية فيما تضمنه من تخطيي في شغل ذلك المنصب لتوافر الشروط اللازمة لدي حيث أنني أحمل شهادة ...... ولدي خبرة في مجال العمل محل المنصب محل القرار المطعون فيه وفقا للأوراق المرفقة ....وبما يلزم معه اتخاذ مايلزم حيال سحبه خلال المواعيد المقررة قانوناً في هذا الخصوص.
مع اطيب التمنيات ،،،
الموظف رقم ...../ فلان الفلاني

وسلامتك بس راعي المواعيد بانك تقدم التظلم خلال 60 يوم من تاريخ علمك بالقرار وتسلم الاصل ويوقع المستلم باستلام التظلم على صورة تحتفظ فيها

اقتصااادى

عضو نشط
خالص الشكر والتقدير أستاذه فيونه
والشكر موصول لأدارة الموقع

اقتصااادى

عضو نشط
ان شاء الله
تمشي الأمور صح أطمنكم
مانستغني عن توجيهاتكم بجميع الخطوات

أعلى