لدي وصل أمانه ، كيف أقوم بتقديم الشكوى وماهي قوة الوصل ؟

pm.live

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . .

قدم لي شخص 3 وصولات أمانه ، بمبالغ مختلفه ، علما بأن وصل الامانه الي ينباع في المكتبات الخشن وليس ورقة عاديه ! ، ( تم كتابة رقمه المدني + عنوان السكن المسجل بالبطاقة + رقم تليفونه + أسمه الكامل + صورة البطاقة المدنية وربطها بالوصل + توقيعه و بصمة فوق التوقيع + أسم المستفيد وهو أنا بدون رقم المدني لأن اصلا ماكو خانه لكتابة رقم مدني حق المستفيد + وعلى هامش الوصل تم كتابة "يتم الاستحقاق بتاريخ الفلاني" )

هل هذا الوصل صحيح ويعتبر نافذا حينما أقوم بتقديم شكوى ضده ؟ وماهي اجراءات الشكوى في حال عدم السداد .. . بعض الاشخاص قالو لي أن وصل الامانه حاله خاصه بتقديم الشكوى والتعامل والاسباب وإلخ ..

أرجوكم الي يعرف معلومات صحيحه ومتأكد يبلغني

rahaly

مستشار قانوني
اخي الكريم
ايصال الامانة من الناحية المدنية كاي مستند يثبت المديونية
ومن الخطاء الشائعه اخذ ايصال امانه والافضل اخذ كمبياله
لان ايصال الامانة يفترض انه يستخدم لتقديم شكوى جزائية
واذا تقدمت في المخفر بالشكوى وعلموا ان التعامل مدني فلن تقبل الشكوى
الافضل ان تتقدم بالمطالبة المدنية
ويجب ان تكون تقديم امر اداء
اذهب للمحكمة وقولهم اريد تقديم امر اداء بالايصالات
يرشدونك عن الاجراءات

والله اعلم

silencee

عضو نشط
السلام وعليكم ورحمة الله

أخي الكريم تتجه لقصر العدل أو لمجمع المحاكم

تروح لضابط الدعاوي

ولا تقدم وصلين قدم واحد الان فقط وقول موعد السداد حل والشخص يماطل وأنا أبي قضيه
راح يسوون لك كتاب أعلان وتطبعه عند الطباعين وتوديه مكتب الاعلان وتسلمهم وتأخذ نسخه

تراجعهم بعد أسبوع وتستلم نتيجة الاعلان وتأخذه وتروح لضابط الدعاوي وتبلغهم أنك أعلنته وراح يسجلونها لك ويسوون لك مسوده تتوجه فيها للطباعه وللمكتب المختص يسجلون لك القضيه واذا أخذت الحكم بموجبه تنزل عليه ضبط واحظار أو منه سفر أو حجز مالدى المدين للغير أو منع سفر أو كلهم كيفك

اتمنى فدتك

pm.live

عضو نشط
بــارك الله فيكم .. مشكوورين واايد على المعلومااااات وسأتبع خطواتكم بأذن الله

rahaly

مستشار قانوني
السلام وعليكم ورحمة الله

أخي الكريم تتجه لقصر العدل أو لمجمع المحاكم

تروح لضابط الدعاوي

ولا تقدم وصلين قدم واحد الان فقط وقول موعد السداد حل والشخص يماطل وأنا أبي قضيه
راح يسوون لك كتاب أعلان وتطبعه عند الطباعين وتوديه مكتب الاعلان وتسلمهم وتأخذ نسخه

تراجعهم بعد أسبوع وتستلم نتيجة الاعلان وتأخذه وتروح لضابط الدعاوي وتبلغهم أنك أعلنته وراح يسجلونها لك ويسوون لك مسوده تتوجه فيها للطباعه وللمكتب المختص يسجلون لك القضيه واذا أخذت الحكم بموجبه تنزل عليه ضبط واحظار أو منه سفر أو حجز مالدى المدين للغير أو منع سفر أو كلهم كيفك

اتمنى فدتك

وليش يعني يقدم ايصال واحد وليس كل الااصالاا التي تحت يده? !!!!
ممكن نعرف? ?

silencee

عضو نشط
وليش يعني يقدم ايصال واحد وليس كل الااصالاا التي تحت يده? !!!!
ممكن نعرف? ?

هالشيء يرجع له

أنا قبل كنت بقدمهم على واحد نفس موضوعه بس وصلين واخذت فيهم حكم وعمل اشكال وتوقف التنفيذ شهرين وبعدين سوى تظلم وانا وياه مابين خبير ومابين ادله جنائيه لانه شكك وانكر توقيعه وبالاخير الحمد لله ظهر الحق وتم مطابقة خطه واخذت فلوسي

عاد نصحني محامي قالي اذا بتقدم عشان ماتطيح بهاللويه قدم واحد وصدر الحكم ورد قدم الثاني

طالما الشخص موقعهم القاضي بيححكم باللي أمامه وهذا مجرد رأي ولا فيها شيء أن قدمهم مع بعض ولا كل واحد بروح لآن الشاكي بيدفع النسبه سواء بالواحد ولا بالثلاثه

وشكرا

pm.live

عضو نشط
هالشيء يرجع له

أنا قبل كنت بقدمهم على واحد نفس موضوعه بس وصلين واخذت فيهم حكم وعمل اشكال وتوقف التنفيذ شهرين وبعدين سوى تظلم وانا وياه مابين خبير ومابين ادله جنائيه لانه شكك وانكر توقيعه وبالاخير الحمد لله ظهر الحق وتم مطابقة خطه واخذت فلوسي

عاد نصحني محامي قالي اذا بتقدم عشان ماتطيح بهاللويه قدم واحد وصدر الحكم ورد قدم الثاني

طالما الشخص موقعهم القاضي بيححكم باللي أمامه وهذا مجرد رأي ولا فيها شيء أن قدمهم مع بعض ولا كل واحد بروح لآن الشاكي بيدفع النسبه سواء بالواحد ولا بالثلاثه

وشكرا

بالعكس أخوووي شغلك عين العقل وذكاء بتعامل ، وانه قبل لا تقولي قدم واحد كنت حاطها في بالي اني اقدم واحد وانت أكدلي ، نعم راح اقدم واحد وآخذ فيه حكم وبعدين تصير اوكي

rahaly

مستشار قانوني
هالشيء يرجع له

وشكرا

اخي الكريم ..
انت تتحدث عن تجربة واحدة مرت عليك ...
والمحامون عادة يتحدثون عن تجاربهم بحسب عدد سنوات خبرتهم في المحاكم والقاضايا المشابهة ..

اولا : اخفاء بعض الايصالات وفي حال اظهارها مستقبلا يعطي انطباع لدى القاضي بسوء النية وعدم تصديقك في حال طعن عليها الطرف الاخر .. لانه ببساطة ان كنت صاحب حق فعليك ان تبادر بكل اوراق مطالبتك .. هكذا يفترض بحسن النية وصاحب الحق ..

ثانيا : اذا كان خصمك مراوغ .. فسوف يدخلك بثلاث قضايا متعبة بدل قضية واحدة تكرس جهدك ووقت فيها ...

ثالثا : نحن نجاوب هنا ونفترض ان السئل صاحب حق .. وصاحب الحق لا يراوغ ولا يحتاج لان يلف ويدور !!
والقضاة بما لهم من خبرة .. قد يتخذ ضدك موقف وانت صاحب حق متى ما رأى منك المراوغة كأن تظهر كل يوم بايصال كان بامكانك ان تظهرة في قضيتك الاولى ويثير علامات استفهام حول عدم تقديمه سابقا !!!

اخيرا : انا شخصيا احدثك من منطلق الخبرة والطريق الاضمن والاسلم .. وان نجحت في قضية مرة .. فهذا لا يعني ان كل شخص اخر سينجح متى سلك طريقا غير مباشر وغير صريح وسليم ..

ونشكرك على سرد تجربتك بقصد فائدة غيرك ...

بالعكس أخوووي شغلك عين العقل وذكاء بتعامل ، وانه قبل لا تقولي قدم واحد كنت حاطها في بالي اني اقدم واحد وانت أكدلي ، نعم راح اقدم واحد وآخذ فيه حكم وبعدين تصير اوكي

اخي العزيز .. الموضوع يخصك لوحدك ..
والقرار الاخير لك باختيار الطريق الذي يناسبك ..
نحن نرشدك عن الطريق القانوني وفقا لرؤيتنا وخبرتنا ..
وبعض الاخوان يحبون ان يشاركوا بحسب ما مر عليهم من تجربة دون ان يعرفوا الاحتمالات الاخرى لانها لم تمر عليهم في قضية يتيمه تعرضوا لها ..
لذلك كان هذا القسم قانونيا متخصصا .. والخيار للسائل

والله اعلم

أعلى