لمحبي قراءه الشارتات أدخلوا هنا

بريد الكتروني

عضو محترف
النازداك يصل الى مستوى المعدل المتحرك ل 10 سنوات

NASDAQ is sitting at 10 years moving averege......it is bottom....if it goes lower then we will try 15 years moving average later on!!!!!!! or may be 20 years

كلام فاضي لكن أتوقع انا قريبون من القاع

الملفات المرفقه:

الحجم: 4.4 KB   المشاهدات: 449

مستثمر
هل يوجد أروع من هذا
يوم 20سيبتمبر كتب استاذي العزيز ابو بدر هذا المقال
وهو يوم بدايةانطلاق الناسداك من 1400الى 2099

abonaser

عضو نشط
اخ www

انتبة ماحدث شهر سبتمبر من نزول كان سببة ظرف طارئي وخارج عن قدرة الاسواق المالية السبب كان خبر سياسي وتقريبا حرب واعلان هجوم .

الان الوضع جد مختلف . وعموما من 10 سنوات والسوق ينخفض وقت الاجازات ونحن اصلا باقي لنا شهر علي موسم الاجازات . وسبب الانخفاض ارباح شركات سيئة جدا جدا وفضائح في الادارت وهروب ل الاموال ودولار منخفض . يعني اسباب كثيرة وتجمعت وكلها اسباب اقتصادية . يعني تنزل السوق كلة .

ثاني شي لاتعقد المسألة علي نفسك الارتفاع والانخفاض اساسا مربوط بمدي ربحية الشركات . الشركات تحذر كبيرها قبل صغيرها
وانظر انتل حذرت وانهار سهمها
اي بي ام نفس الشي
اوراكل نفس الشي
ميكرسوفت لم تحقق المتوقع وانخفض سعرها

الوحيد الذي سعرة جيد ديل لان ارباحة كانت مقبولة وجيدة

لذلك الركادة زينة . واذا ابتدا الترند بالتكون والارتفاع بدأ حنلاحظة مهي صعبة . لكن خل الهبوط يتوقف الان نريد اقل شيئ ان يتوقف الهبوط وسيل الشورت يتوقف

مستثمر
مشكور ابو ناصر على النصيحه وباراك الله فيك
انا عندي في شر كة cscoوربحان هل ابيع؟
sunw خسران my stop loss below year lowهل ابيع الأن ؟
المشكلة انه السوق غالي اليوم وكان اغلى يوم الناسداك 2099
ويوم مايرتفع الناسداك الى 1700 سيكون اغلى من 1450

اقصد انه توقيت ابو بدر في طرح موضوعه كان رائع ليس انه سيصعد الناسداك الأن
في 20سيبتمبر في قناة cnbcسمعت رأي محلل انه elliote waveاكتملت

على فكره يابو ناصر انا ماارتاح لشهر اوغست

رأيك يهمني يابوناصر ارجوا الرد

nazbull2002

عضو نشط
ابوناصر

كيف حالك...صاير very bearish وفعلا كلامك في محله بخصوص ارباح بعض الشركات وووو...والlong term bearish trend

ولكن هذا لايعني ان السوق سوف يستمر في النزول حتى تتحسن ارباح الشركات لانه حسب رأيي ان الشورت سيل هو احد مزايا الاسواق
العالميه حيث انه مهما كان هناك من اخبار سيئه وانهيارات في السوق فانه لابد وان يكون هناك مرحله تصحيحيه وهي مرحلة تغطية الشورت خصوصا عندما يكون السوق في حالة الoversold ومثل هذه الفرص يجب ان تقتنص حيث انها كما تعلم قد تمتد الى اكثر من اسبوع وبارتفاع قد يصل الى 10%

انا اعلم ان الشورت سيل هو احد اسباب الانهيارات الحاده في الاسواق خصوصا عند بداية صدور الاخبار السيئه او عندما يكون السوق overbought
ولكن يجب ان نستغل هذه الميزة عندما يكون السوق oversold وتبدأ مرحلة التغطيه...يجب ان نركب الموجه ونبدأ بالشراء او البيع عند نهاية الموجه لمن لم يستطع الهروب قبل الانهيار

انا عن نفسي اشتريت يوم الجمعه وركبت موجة BRCM; GNSS; NVDA (والله يستر) ... اعتقد ان السوق مقبل على مرحله تصحيحيه لن تدوم فتره طويله ولكن سوف تكون مجزيه

اتوقع ارتفاع الناسداك 170 نقطه خلال الاسبوعين القادمين ومن ثم يعاود مرحلة الهبوط عند اصطدامه بال day mov. avrage 50

مجرد رأي والله اعلم

أهلا بك يا العزيز نازبول ..صراحة افتقدناك كثيرا ..

أكثر ما يعجبني فيك هو نظرتك التفاؤلية للسوق

abonaser

عضو نشط
اخ www العفوا كنت بعيد عن المنتدي الامس

نبداها ب سيسكوا

انت ربحان وللة الحمد , لكن انت شريت السهم علي اساس مدي طويل اشهر يعني . ام مضاربة سوينغ ام استثمار ؟؟؟

انت من تعرف الجواب .
لكن اذا كنت مشتري السهم لمدي طويل اشهر يعني فالشركة جيدة هذا الربع واحتمال انها تكسر ال20 , السوق الان 1530 والسهم فوق ال 15 دولار . واستثمار نفس الوضع ايضا . اما اذا كان مضاربة سوينغ
وانت تتقن المضاربة السوينغ فبيع وابحث عن فرصة بسهم اخر . المهم انك تكون ناجح بالمضاربة السوينغ

نروح لصن .

السهم مظلوم جدا وافر سولد الي درجة فظيعة . لكن انا لااحبة لسبب بسيط . السهم ثقيل جدا جدا في الحركة . ولكي يصل مستوي ال 10 دولار يعني ربح اقل من 70% قد يحتاج اكثر من 6 اشهر او اكثر علي فرض ان تكون نتائج الشركة جيدة ورجعت للربحية والصداع اياة نمو ارباح والمحليلين يمدحونها . يعني المشوار للسهم طويل جدا , علي فرضية ان اخبارة جيدة والسوق جيد ايضا لان السهم يتاثر اكيد بالسوق . عموما هناك نقطة في صالح الشركة , مدراء الصناديق بجميع انواعها بدأ بتملك السهم بعد مانزل الي مستوي 7 و6 دولار .
الخلاصة لصن اذا انك مضارب جيد حرام ان تجمد مبلغ كبير في صن وتترك فرص اخري في السوق اسبوعية ويومية بعض الاحيان . اما اذا كنت تحب الهدوء وتكرة متابعة الشاشات وصداعها الدائم . فالشركة جيدة بهذا المستوي السعري قد تنخفض ل 5 طبعا لكن احتمال بعيد وعا ما الان وسوف ترتفع انشاللة بالمستقبل وكما اقول لك قد تصل ل 10 وربما اكثر .
علي فكرة انا افكر ان اشتري اسهم بصن لكن بنسبة اقل من 10% من راس مالي .

نازبول

وش اخبارك انشاللة تكون بخير .

ويا حبك لاسهم الستوريج او قطاع التخزين وعلي فكرة جنسس انا ماني مرتاح لها لانها لم تمسك سعر معين لها .بالمعني العامي ما مسكت لها جادة خلها تركد .

كلامك صحيح لكن عامل الاجازة لازم يؤخذ بالحسبان . لو كنا بشهر اغسطس او سبتمبر لبدأت بالتجميع من الان . ولقطت كم سهم مونتم من الي يحبها قلبك . لكن الان الوضع مريب نوعا ما والسوق لن يرتفع بقوة والاجازات علي الابواب . وهناك سبب اخر (علي ذمة الcnbc)
هناك IPO هذا الشهر بما يعادل 9 بليون دولار او اقل . يعني اصلا الكاش في السوق قليل ودخلت اسهم اخري في الماركت ممايؤدي الي نقصان الاسعار اكثر واكثر لان الكاش لم يزد وعدد الاسهم زادت .
كل هذة الاسباب تخليني VERY BEARISH زي ما تقول .

علي فكرة تابع انفنINVN تصلح لك لركوب الموجات القصيرة انا طقطقت فيها اليوم وكمل خبر (الارهابي المزعوم ) ودفع السهم نوعا ما .

وفكرة الريبوند القصير اقل من 150 نقطة قد تحصل طبعا , لكن نحتاج شرارة لاشعالة, السوق يتعطش ل TRIGER لكن يكون من الشركات ك تريغير سيسكوا وليس بيانات اقتصادية تتغير كل شهر ومسوية داريفرجنس مع البورصة كلها

مستثمر
مشكور ابو ناصر
الله يعطيك الصحة إنشاءالله

أعلى