نداء عاجل لكل كويتي شريف

الحالة
موضوع مغلق

مساعد صحي

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والدي توفي وهو على رأس العمل في دولة الكويت منذ اربعين سنه وانا ابنه الوحيد تخيلوا يااخوان مازال راتبه يصرف له حتى هذه اللحظه الى شخص مجهول عن طريق التزوير بالاوراق الرسميه لابي مع العلم انني ابنه الوحيد له في هذه الدنيا وانا سعودي الجنسية اصل ومنشأ وعندما علمت بذلك ذهبت لدولة الكويت لاعترض على ذلك وتفاجئة في ردت الفعل لدى الموظفين في مقر عمل الوالد وبكل برود قالوا نحن نعلم بذلك ولكن ليس هناك مايثبت انك ابنه ولا نستطيع ايقاف الراتب والتحقيق حتى يكون هناك ادله واضحه
استغرب صراحة من هكذا تصرف من حكومة تعتبر بلد الحقوق والحرية والديمقراطية تترك مثل هكذا فساد دون النظر والتأكد من صحته

يتبع
مساعد صحي

aljoker

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والدي توفي وهو على رأس العمل في دولة الكويت منذ اربعين سنه وانا ابنه الوحيد تخيلوا يااخوان مازال راتبه يصرف له حتى هذه اللحظه الى شخص مجهول عن طريق التزوير بالاوراق الرسميه لابي مع العلم انني ابنه الوحيد له في هذه الدنيا وانا سعودي الجنسية اصل ومنشأ وعندما علمت بذلك ذهبت لدولة الكويت لاعترض على ذلك وتفاجئة في ردت الفعل لدى الموظفين في مقر عمل الوالد وبكل برود قالوا نحن نعلم بذلك ولكن ليس هناك مايثبت انك ابنه ولا نستطيع ايقاف الراتب والتحقيق حتى يكون هناك ادله واضحه
استغرب صراحة من هكذا تصرف من حكومة تعتبر بلد الحقوق والحرية والديمقراطية تترك مثل هكذا فساد دون النظر والتأكد من صحته

يتبع
مساعد صحي

اليس لديك اوراق تثبت انك ابنه وينك طول فترة 40 عاما توكتصحى اصلا لا يحق لك المطالبه بشي سوى بتحويل المعاش اليك

مساعد صحي

عضو نشط
اليس لديك اوراق تثبت انك ابنه وينك طول فترة 40 عاما توكتصحى اصلا لا يحق لك المطالبه بشي سوى بتحويل المعاش اليك

اولا اشكر اهتمامك اخي

بالنسبة للاثباتات لدي شهادات من اعمامي واخوالي تثبت انني ابنه الوحيد

ووالدي كان يعمل بالكويت باسم اخر يختلف عن اسمه الحقيقي في السعودية

وهذا الامر تعلمه الحكومة هناك واخبروني بذلك ان السعوديين عندما يذهبوا للعمل بالدولة يغيروا اسمائهم

اما بخصوص عدم بحثي طوال هذه المدة فالامر بسيط ياسيدي فأنا لم اعلم بذلك الا عندما ذهبت للكويت لاجد صورة لابي في ملفه هناك فقد توفي وانا عمري ست شهور ولم اره وعرفت بالصدفة ان له راتب شهري يحول من التامينات الى بنك برقان منذ40 سنه حتى هذه اللحظة واما المضافين مع الوالد فكلهن

نساء زوجة وبنات لا اعرف احد منهن

اما بخصوص المطالبة بالرواتب ارجوا ان تعلم انني بخير ونعمه ولا اريد من الرواتب السابقة او القادمة ولا دينار واحد ولست محتاج ولله الحمد والمنه
ولم اكتب ماكتبت حتى انتظر من احد ان يشفق علي ياسيدي ولكن مجرد اخلاء للمسئولية وابراء لذمة والدي اريد ان يتم ايقاف الراتب ولا اريد تحويله الي ولا لغيري

مساعد صحي

عضو نشط
على فكرة تذكرة امر اخر عندما ذهبت للمستشفي لاعرف سبب وفاة والدي اخذت منهم نسخة من تبليغ الوفاة ومكتوب الجنسية كويتي وكذلك بالتامينات عموما لا اريد احد من الاخوة الاعضاء يفهم انني ابحث عن
جنسية او ما شابه لا والله لن اتخلى عن هويتي كوني مواطن سعودي لو خيروني بألف جنسية عداها
وانا ولله الحمد من عائلة معروفة تنتمي لاكبر قبائل نجد بالسعودية ومرتاح ماديا ومن شيوخ القبيلة يعني شيوخ عيال شيوخ وكانت غلطه كبيرة ارتكبها والدي اسأل الله ان يحله ويبيحه ان خرج من السعودية في ذلك الوقت وانا لا اقصد في كلامي أساءة للكويت والكويتيين الاشراف لا والله ونعم فيهم مع انني لم اذهب في حياتي للكويت عدا تلك المرة التي ذهبت بها لابحث عن صورة والدي وليتي لم اذهب ولم اعرف شئ

مساعد صحي

عضو نشط
الشئ اللي انا مستغرب منه كيف يصرف راتب لرجل بعد وفاته كل هذه المدة 40 سنه بدون بحث او تحري الهذه الدرجة المال العام الكويتي سائب بدون مراقبة شئ عجيب بصراحة

صقر3

عضو نشط
الشئ اللي انا مستغرب منه كيف يصرف راتب لرجل بعد وفاته كل هذه المدة 40 سنه بدون بحث او تحري الهذه الدرجة المال العام الكويتي سائب بدون مراقبة شئ عجيب بصراحة

بعد وفاة شخص يصرف الراتب للزوجه والابناء هل والدك رحمه الله متزوج وانت ماعندك علم !!

Abdulla990

عضو نشط
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الموضوع هذا لا يتم حله في منتدى
استشر محامي جيد و اخبره بكل التفاصيل و هو راح يقول لك شنو تسوي
و نصيحتي تختار محامي جيد من خلال معارفك لأن الديرة متروسة محامين من نوعية made in china

مساعد صحي

عضو نشط
بعد وفاة شخص يصرف الراتب للزوجه والابناء هل والدك رحمه الله متزوج وانت ماعندك علم !!

حياك الله اخي صقر

مستحيل يكون متزوج وانا سبق ان سألت زملائه بالعمل واصدقائه وكذلك اخوانه

والمقربون منه يؤكدوا عدم زواجه علما ان الوالد يرحمة الله توفي وعمره صغير

لا يتجاوز عمره 24 سنه

امر اخر فالنفترض انه متزوج ولديه ابناء لانعلم عنهم شيئا هل يعقل صرف الراتب كاملا طوال هذه المدة حتى اللحظة
الم يكبروا ابنائه الم تتزوج بناته شئ محير بصراحة وهل تعلم ياسيدي ان راتبة الشهري 10000ريال سعودي منذ 72 ميلادي لم يتغير الى اليوم وهذا يعني 120000ريال سنوي لمدة 40 سنة يصبح المبلغ اربع ملايين وثمان مائة الف ريال
لااعلم كم يصل المبلغ بالدينار الكويتي
هذه الاموال لشخص واحد فقط فكم من الاموال تذهب عن طريق التحايل بدون ان تذهب لمستحقيها الحقيقين وكم راتب يصرف بهذه الطريقة والمفترض انها تذهب لخزينة الدولة كي يستفد منها المواطن الشريف لماذا لا يحاسب
المقصرين لماذا يسكت عن الموضوع

مساعد صحي

عضو نشط
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الموضوع هذا لا يتم حله في منتدى
استشر محامي جيد و اخبره بكل التفاصيل و هو راح يقول لك شنو تسوي
و نصيحتي تختار محامي جيد من خلال معارفك لأن الديرة متروسة محامين من نوعية made in china

شكرا على المرور اخوي عبدالله 990

سبق ان استشرت محامين ولم اجد لديهم حل لعلهم من النوعية التي تحدثة عنها اخي عبدالله

rahaly

مستشار قانوني
اخي الكريم .. في شئ غلط بالقصة
ومر علي ايضا ان شخص خليجي ابنائه يستلمون راتبه لان الحكومة لا تعلم انه متوفي اصلا

لكن 40 سنه غريبه !!!

عموما انصحك بتوجيه كتاب رسمي للجهة التي تصرف الراتي(جهة عمله .. او التأمينات ) واشرح لهم القصة .. صدقني راح تشوف ان الامور تغيرت
لان المسأله ستكون رسمية وفيها مسئولية
ولا يهم ان تكون ابنه او غير ابنه مادام الصرف خطأ

والله اعلم

khalid592

عضو نشط
عشان تبريئ ذمه ابوك لازم تتصرف بصراحه ..
موضوع فعلا معقد ..

لكن اهم شي لا تسكت عن هالامر ..

فعلا تري تصير هالاخطاء .. ولكن السؤال متي تحدث ؟؟! اذا الطرف الثاني ترك الامر على ماهو عليه ..

مساعد صحي

عضو نشط
اخي الكريم .. في شئ غلط بالقصة
ومر علي ايضا ان شخص خليجي ابنائه يستلمون راتبه لان الحكومة لا تعلم انه متوفي اصلا

لكن 40 سنه غريبه !!!

عموما انصحك بتوجيه كتاب رسمي للجهة التي تصرف الراتي(جهة عمله .. او التأمينات ) واشرح لهم القصة .. صدقني راح تشوف ان الامور تغيرت
لان المسأله ستكون رسمية وفيها مسئولية
ولا يهم ان تكون ابنه او غير ابنه مادام الصرف خطأ

والله اعلم

ياهلا وسهلا وعلى قولت اهلنا في جنوب المملكة (مرحبا الف )
والذي لا اله الا هو لم اتكلم الا بالصدق 40 سنه ربما تنقص عدة اشهر منذ وفاته والراتب يصرف لغيرمستحقيه

ممكن تعطيني عنوان مراسلت للتأمينات استطيع ان اراسلهم عن طريق ايميل
اوغيره وأكن من الشاكرين بس يكون خاص لمثل هذه الحالات حتى لا يرمى في سلة المهملات لانني سبق ان راسلت الى عدة جهات ولم يتم الرد علي
وسوف اخبرك بالنتائج ان شاالله دمت بخير

مساعد صحي

عضو نشط
عشان تبريئ ذمه ابوك لازم تتصرف بصراحه ..
موضوع فعلا معقد ..

لكن اهم شي لا تسكت عن هالامر ..

فعلا تري تصير هالاخطاء .. ولكن السؤال متي تحدث ؟؟! اذا الطرف الثاني ترك الامر على ماهو عليه ..

بارك الله فيك اخي خالد

هذا ما يهمني ابراء الذمة والله عليم بذلك

اما انه مسألة خطاء لا والذي نفسي بيده انه لامر دبر بليل ياسيدي وهناك عدة
اطراف شركاء بهذه السرقة انها اموال يتيم واتمنى منك يااخي ان تشور علي ماذا افعل تخيل حتى مجلس الامة ارسلت لهم ولم يردوا علي وكذلك الديوان الاميري لا اعلم هكذا مسماه ام لا

rahaly

مستشار قانوني
ياهلا وسهلا وعلى قولت اهلنا في جنوب المملكة (مرحبا الف )
والذي لا اله الا هو لم اتكلم الا بالصدق 40 سنه ربما تنقص عدة اشهر منذ وفاته والراتب يصرف لغيرمستحقيه

ممكن تعطيني عنوان مراسلت للتأمينات استطيع ان اراسلهم عن طريق ايميل
اوغيره وأكن من الشاكرين بس يكون خاص لمثل هذه الحالات حتى لا يرمى في سلة المهملات لانني سبق ان راسلت الى عدة جهات ولم يتم الرد علي
وسوف اخبرك بالنتائج ان شاالله دمت بخير

اسمحلي قاعد ارسلك من موبايل وصعوبه ابحث عن ايميلهم
عموما ابحث عن موقع المؤسسه العامة للتامينات الاجتماعيه
وارسل ايميل وفاكس وخاطب اي قسم موجود ايميله
واهم شي لازم تخلي رقم المدني للمرحوم
الموضوع فيه مسؤليه كبيرا جدا
ومستحيل يهملون رسالتك

بالتوفيق

مساعد صحي

عضو نشط
اسمحلي قاعد ارسلك من موبايل وصعوبه ابحث عن ايميلهم
عموما ابحث عن موقع المؤسسه العامة للتامينات الاجتماعيه
وارسل ايميل وفاكس وخاطب اي قسم موجود ايميله
واهم شي لازم تخلي رقم المدني للمرحوم
الموضوع فيه مسؤليه كبيرا جدا
ومستحيل يهملون رسالتك

بالتوفيق

تمت الارسال وننتظر الرد جزاك الله خير

اورانس

عضو نشط
ان راتبة الشهري 10000ريال سعودي منذ 72 ميلادي لم يتغير الى اليوم وهذا يعني 120000ريال سنوي لمدة 40 سنة يصبح المبلغ اربع ملايين وثمان مائة الف ريال
لااعلم كم يصل المبلغ بالدينار الكويتي

اخوي مساعد شدني مبلغ ال / 10000 ريال = 800 دينار تقريبا كان راتب والدك رحمه الله وعمره 24 سنه ماتوقع اذا كان عسكري او موظف عادي يستلم المبلغ هذا بسنة 72 على العموم اذا كان كلامك صحيح وعندك اي اثبات ممكن اوصلك لواحد ياخذ حقك ويقتص من الحراميه*

مساعد صحي

عضو نشط
اخوي مساعد شدني مبلغ ال / 10000 ريال = 800 دينار تقريبا كان راتب والدك رحمه الله وعمره 24 سنه ماتوقع اذا كان عسكري او موظف عادي يستلم المبلغ هذا بسنة 72 على العموم اذا كان كلامك صحيح وعندك اي اثبات ممكن اوصلك لواحد ياخذ حقك ويقتص من الحراميه*

بأمكان صديقك الذي تعرفة يتأكد من التأمينات اذا يعرف احدا هناك وهذا رقم
والدي بالتامينات /14500149003 والوظيفة عسكري وقد شارك مع الجيش الكويتي في حرب مصر ضد اسرائيل

على فكرة يااخ اورانس انا لم ابحث جيدا عندما كنت بالكويت فالاجازة كانت قصيرة جدا فربما الوكيل الذي يستلم راتب والدي منذ تلك الفترة مستغل اسم الوالد وكذلك المضافين مع والدي في مصادر اخرى للكسب المادي من غير الراتب التقاعدي والله اعلم وبالنسبة للراتب كونه مرتفع في تلك الفترة هو ما جعل السعوديين يذهبوا للعمل في الكويت واعرف صديق لي يقول كنت استلم معاش شهري عندما كنت موظف بالبريد السعودي في 72 م راتب مقدارة 250 ريال فقط واعتقد الفرق واضح

شكرا جزيلا على المشاركة القيمة اخ اورانس وانتظر ردك على ماطرحت

nabhaan79

عضو نشط
بأمكان صديقك الذي تعرفة يتأكد من التأمينات اذا يعرف احدا هناك وهذا رقم
والدي بالتامينات /14500149003 والوظيفة عسكري وقد شارك مع الجيش الكويتي في حرب مصر ضد اسرائيل

على فكرة يااخ اورانس انا لم ابحث جيدا عندما كنت بالكويت فالاجازة كانت قصيرة جدا فربما الوكيل الذي يستلم راتب والدي منذ تلك الفترة مستغل اسم الوالد وكذلك المضافين مع والدي في مصادر اخرى للكسب المادي من غير الراتب التقاعدي والله اعلم وبالنسبة للراتب كونه مرتفع في تلك الفترة هو ما جعل السعوديين يذهبوا للعمل في الكويت واعرف صديق لي يقول كنت استلم معاش شهري عندما كنت موظف بالبريد السعودي في 72 م راتب مقدارة 250 ريال فقط واعتقد الفرق واضح

شكرا جزيلا على المشاركة القيمة اخ اورانس وانتظر ردك على ماطرحت

على فكره في قضيه أشتهرت في التأمينات الإجتماعية

كانو يقومون بصرف معاش لحساب وهمي لشخص ميت ليس له أحد وهالموضوع أثير قبل فتره والإختلاس كان كبير والله تعالى أعلم هذا ما وصلني

يمكن أبوك من الناس اللي باقو معاشه

مساعد صحي

عضو نشط
على فكره في قضيه أشتهرت في التأمينات الإجتماعية

كانو يقومون بصرف معاش لحساب وهمي لشخص ميت ليس له أحد وهالموضوع أثير قبل فتره والإختلاس كان كبير والله تعالى أعلم هذا ما وصلني

يمكن أبوك من الناس اللي باقو معاشه

شكرا على الاضافة بارك الله فيك nabhaan79

الحالة
موضوع مغلق
أعلى