البورصة الامريكية .. توقفني عن التداول 90 يوما .. عقابا !!!(مهم للجميع)

rahaly

مستشار قانوني
day trader girl قال:
فى كثير من القوانين مشتبها علينا فى السوق الامريكى ياريت احد من الاخوان

العارفين بالقوانين يضع لنا موضوع مستقل بختصار عن قوانين الناسدك

حتى لايقع اللذين يجهلون بالقوانين وانا اولهم فى اخطاء تؤدى الى الايقاف

او العقوابات

اختي والله قلت أطلع شوية بتضحية لكم وادرس قانون البورصة الامريكية واترجمة لكم ..

بس اللي حصل اني دخلت على الموقع .. يا ساااااتر ..
حتى البعلبكي صاحب القاموس المورد مستحييييييل يترجمة :D

وشوفوا بنفسكم :

http://www.sec.gov/rules/sro/34-46782.htm

بس انشالله في ايام قادمة راح أحاول الحصول على أهم وأخطر قواعد التداول .. وانقلها لكم ..

بس حقيقة .. بعد 17 سنة تداول في البورصة الامريكية ..
أول مرة أفكر ان في عقوبات يمكن تحوشنا :eek:

تحياتي

رحالي

C130

عضو نشط
اخواني الاعزاء اللي اعرفه في ها لموضوع كما شرحلي احد البروكر هو انه اذا حسابك اقل من 25000 الف دولار (واحتمال يزيدون الليمت اكثر) فأنك عندما تشتري سهم يجب الانتظار لفترة 3 أيام عمل يعني العطل غير محسوبه حتي يتم تسجيل السهم بأسمك اي( تملكه) ومن ثم من حقك البيع لانك اذا بعته قبل لا يتسجل تكون دخلت في عملية يسمونها (short sell) اي بيع عدد من الاسهم مملوكه لاكثر من شخص كما هو حاصل مع سهم cmkx هذا حسب معلوماتي المتواضعه والله اعلم وبالتوفيق للجميع .

bodalal

عضو مبدع
يا شباب هل هذا الأمر ينطبق على التداول العادي .. من غير المارجن

أنا أتداول بالأوسط .. من رصيدي بس .. هل المفروض ما يزيد عن 4 أوامر بعد ؟

ahma123

عضو نشط
أعزائي قانون الـ Day Trading بناءاً على إيقافي لمدة 90 يوماً في السابق كان بسبب كثرة المضاربات في اليوم الواحد وبعد الاستفسار من البروكر choicetrade قالو إذا كان المبلغ أقل 25000 الف يجب عليك أن تقوم بحد أقصى 3 مضاربات يومية خلال خمسة أيام عمل أما إذا أشتريت سهم اليوم وبعته اليوم الذي يليه ما عليك أي مشاكل وأيضاً أفادوني بشيء أخر لكن لست متأكد تماماً من صحته لكن ممكن تتأكدون من خلال بروكراتكم في حالة عمل مضاربة يومية في نفس يوم العمل على سهم معين ومن ثم الشراء في سهم أخر وتركه إلى اليوم الثاني ومن ثم بيعه يلغي عملية ال Day Trading لليوم السابق وبهذه الطريقة تستطيع أن تضارب طوال أيام العمل ولكن ليس براحتك مثل لو كان المبلغ 25000 الف حيث أنه ليس عليه أي قيود في الشراء والبيع هذا ما حصل لي وحبيت أورده لكم حتى تعم الفائدة وإن هناك خطأ أرجو التصحيح حتى تعم الفائدة على الجميع .
ملاحظة هامة جداً خصوصاً للمبتدئين :
عدم التهور في التعامل مع المارجن أو السل شورت حيث أنه في حالة الشراء بالمارجن والشخص لم يستطيع بيع سهمه في نفس اليوم بسبب نزول السهم قليلاً وتركه إلى اليوم الثاني يترتب على هذه العملية غرامة كبيرة فإذا كان السهم أكثر من 5 دولار تكون نسبة الخصم من السيولة الموجودة في المحفظة لصالح البروكر بسبب ترك السهم وعدم بيعه إلى اليوم الثاني ممكن تصل إلى 25% من قيمة الأسهم وإذا كان السهم أقل من 5 دولار فتكون تقريباً بمعدل 50% من قيمة الأسهم تخصم من الكاش .
وهذا سبب ضياع رأس المال لمعظم المبتدئين وأنا منهم بالطبع تعرضت لهذه المشاكل منذ أن بدأت مع السوق الأمريكي زي ما يقولو غشيم ومتعافي في اليوم من 2 - 4 عمليات وربما في بعض الأوقات أكثر وأحياناً مع البنك شيت والأوتو سي بي مما ترتب علي دفع غرامات كبيرة والله يعوض ويرزق الجميع .

محبكم أحمد​

rahaly

مستشار قانوني
يا جماعة اليوم أرجعوني للتدوال ..
بس الى الان ما اعرف السبب ..
حولت اليوم 2500$ ليزيد المبلغ عن 25000 وفقا لتعليماتهم ..
بس المبلغ ما ادرج في حسابي ومع هذا ارجعوني للتداول بدون اي رساله منهم..
فهل وصل لهم المبلغ ولم يدرج حسابي؟؟
لا اعلم ..
بس لازم اتابع الموضوع للفائدة العامة ..

تحياتي

رحالي

الشامي

أتعلم الاستثمار
مبروك عليك اخي رحالى و الحمدلله على السلامه :)

حبيت اني اوضح نقطه مهمه للاخوان وهي انه يجب التفريق بين نوعين من انواع الحسابات لدى الوسطاء
النوع الاول : الحساب الكاش
النوع الثاني : الحساب المارجن
ولكل نوع منها شروط خاصه فيه ، وتختلف هذه الشروط بحسب حالة الحساب ، بمعنى اذا كنت مضارب يومي تختلف الشروط اذا لم تكن مضارب يومي ، ودائما انت الذي تختار اي نوع من الحسابات ترغب

فعلى الاخوان الانتباه الى نوع الحساب الذي يعملون من خلاله و التأكد من الشروط الواجب اتباعها فى كل حاله حتى لا يقع فى ما لا تحمد عواقبه ، وايضا و فى بعض الاحيان تختلف هذه الشروط بختلاف الوسطاء وتشددهم بتطبيق القانون على المتداولين.

والله يوفق الجميع

أعلى