شركة الإستثمارات الوطنية ( استثمارات )....2

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لاستقبال العملة الجديدة


«الاستثمارات الوطنية» تنتهي من برمجة أجهزة الطوابع المالية

http://www.alqabas.com.kw/sites/default/files/article/original/2014/08/18/580229.jpg
580229.jpg



أعلنت شركة الاستثمارات الوطنية عن انتهائها من برمجة جميع اجهزة الطوابع المالية الحكومية لاستقبال الاصدار السادس من العملة الجديدة، اعتبارا من يوم امس، وذلك في جميع الوزارات والهيئات والمرافق الحكومية والمواقع التي تعمل بها اجهزة الشركة.


وأشارت الشركة الى ان البرمجة الجديدة للاجهزة تتيح استقبال كل من الاصدارين الخامس والسادس للعملة (القديمة والجديدة)، حيث بامكان المواطنين والمقيمين من مراجعي الجهات الحكومية المختلفة استخراج الطوابع بأي اصدار من العملة متوافر لديهم.


وأثنت «الاستثمارات الوطنية» على الجهود المبذولة من قبل وزارة المالية وبنك الكويت المركزي اللذين سخرا جهودهما خلال الفترة السابقة، وعملا على تيسير كل العقبات والمعوقات لتوفير خدمة افضل للمواطنين والمقيمين في هذا الصدد.
 

حمد44

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2014
المشاركات
1,187
صافولا تقول أنها أجرت محادثات مبدئية مع أحد أكبر مساهمي شركة أمريكانا فيما يتعلق بعملية بيع محتملة لأسهمه في شركة #أمريكانا
الله يعطيك العافيه اخوي الغالي بس هالخبر من متى لو سمحت توه أو من قبل مده
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
صافولا" تؤكد إجراءها محادثات مبدئية مع أحد أكبر مساهمي "أمريكانا" لشراء حصته في الشركة
- 19/08/2014
أكدت "مجموعة صافولا" أنها أجرت محادثات مبدئية مع أحد أكبر مساهمي شركة "أمريكانا" فيما يتعلق بعملية بيع محتملة لأسهمه في الشركة .

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" إن الصفقة تعطيها فرصة نمو أكبر في قطاعيها الرئيسيين- قطاعا الأغذية والتجزئة.

وبينت أنها قامت بتوقيع اتفاقية للمحافظة على سرية المعلومات (NDA) مع المساهم الرئيس بشأن هذه الصفقة المحتملة، مشيرة إلى أنها لم تدخل في أي تعهدات ملزمة في هذا الشأن.

وبحسب البيانات المتاحة على "أرقام" كانت الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) قد نفت أمس علمها بوجود مفاوضات تمت مع مجموعة "صافولا" بشأن الاستحواذ على الشركة –أمريكانا.

وقالت إن الاجتماع الحاصل مع شركة صافولا كان يهدف وفقط إلى استعراض مجالات الأعمال محل نشاط الشركة لبحث إمكانية التعاون المشترك بينهما في مجالات الأنشطة والأسواق المشتركة لكل منهما.
 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
قيمتها الدفترية 214 فلس
وسعرها السوقى 166 فلس
واحتمال انها تكون الدلال الرسمى للصفقة الجامبو صافولا امريكانا
كللها عوامل ايجابية تحسب لهذا السهم
 

الموسوعه

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2014
المشاركات
1,277
الإقامة
دولة الكويت
مجنون السهم
القيعان الثلاثه 138 نموذج فني إيجابي دعم 160 مقاومه قويه 168 اقفل تحتها لو شال 168 يختبر قمته السابقه عند 188 الله يرزق ملاكه
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
السهم عليه تجميع واضح

امس سكروه نازل 6 فلوس عند 158
واليوم ماسكره بالحد الاعلي 166

المهم السهم عليه تجميع من سعر 154 الي 166

وان شاءالله اذا تمت الصفقة او ماتمت هالاسعار حلوه

شوفو سهم الساحل من 40 فلس الحين قريب ال 70 دبل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«وول ستريت جورنال»: «صافولا» الأقرب للاستحواذ على أمريكانا


2014/08/19 20:50

384603_e.png


التكلفة قد تكون مرتفعة


إعداد محمود عبدالرزاق:
قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ان مجموعة صافولا السعودية للمواد الغذائية صرحت يوم امس بأنها اجرت مباحثات اولية مع احد كبار المساهمين في شركة امريكانا بهدف الاستحواذ على حصة في الشركة.
وكانت الصحيفة الأمريكية ذاتها قد ذكرت مطلع الشهر الجاري ان شركة كيه كيه ار اند كومباني، وشركة سي في سي كابيتال بارتنرز كانتا تعملان معا على اعداد عرض مشترك لشركة امريكانا.
واوضحت الصحيفة ان شركة صافولا عبرت عن اهتمامها بشركة امريكانا من خلال اعلانها بان صفقة محتملة في هذا الشأن قد توفر لها فرصة اعظم للنمو في اهم قطاعين من قطاعات عملها وهما المواد الغذائية والتجزئة.
ونسبت وول ستريت جورنال الى رئيس قسم الابحاث في شركة الراجحي جيثيش غوبي قوله «ان سلسلة التوزيع التي تملكها امريكانا قد تكمل شبكة التوزيع الخاصة بشركة صافولا».
ولكن الصحيفة استدركت بالقول ان استحواذ صافولا على شركة امريكانا ربما لن يكون رخيص التكلفة، لاسيما في ظل ما اشيع عن عروض استحواذ اخرى مقدمة من قبل عدد من شركات الملكيات الخاصة.
ومضى غوبي الى القول «وبرغم ذلك، ففي ظل وفرة الامكانات للحصول على التمويل ذي التكلفة المتدنية، والمزايا التي تتمثل في الاستحواذ على عمليات شركة امريكانا، فاننا نعتقد ان صافولا ستكون هي صاحبة الحظ الاوفر للاستحواذ على امريكانا».
وانتهت وول ستريت الى القول ان تقييما متعمقا للمسألة ربما يكون امرا مبررا، ولا يعتبر مثيرا للدهشة ان نشهد اسهم امريكانا تسجل ارتفاعا وصل الى %1616 منذ مطلع يوليو الماضي.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
هيئة الأسواق الكويتية أظهرت حيادية في ملف حساس.. وإدارة «أمريكانا» تكسب الجولة
إخفاق «صافولا» وأسواق المال السعودية في صفقة بـ 5 مليارات دولار

الأربعاء 20 أغسطس 2014 - الأنباء



492163-345345.jpg


  • المجموعة السعودية تعدّل إفصاحاً في أيام قليلة.. سابقاً مع الإدارة والآن مع مساهم كبير
  • أين صرامة هيئة الأسواق السعودية.. ألم تطلع على اتفاقية بغرض الاستحواذ؟
شريف حمدي


أظهر إعلان مجموعة صافولا امس في موقع البورصة السعودية اخفاق هيئة أسواق المال السعودية في متابعة ملف حساس لصفقة مقدرة بـ 5 مليارات دولار، حيث عدلت «صافولا» من افصاحها الصادر في 13 أغسطس الماضي ردا على ما تردد من اخبار نقلتها «بلومبرغ» أنها تنوي الاستحواذ على «امريكانا».

وقالت المجموعة في بيانها امس انها «أجرت محادثات مبدئية مع أحد أكبر مساهمي شركة أمريكانا فيما يتعلق بعملية بيع محتملة لأسهمه في شركة أمريكانا كصفقة محتملة.. تعطي مجموعة صافولا فرصة نمو أكبر في قطاعيها الرئيسيين ـ قطاعي الأغذية والتجزئة.

هذا، وقد قامت مجموعة صافولا بتوقيع اتفاقية للمحافظة على سرية المعلومات (NDA) مع المساهم الرئيس بشأن هذه الصفقة المحتملة، كما تؤكد مجموعة صافولا أنها لم تدخل في أي تعهدات ملزمة في هذا الشأن وفقا لإعلانها السابق في موقع تداول».

وكانت «صافولا» قالت في بيانها السابق إنها تجري المفاوضات المتعلقة بالاستحواذ مع ادارة امريكانا «وليس مع المساهم الرئيسي»، وانها وقعت معها اتفاقية السرية، وهذا يدين مجموعة ضخمة مثل «صافولا»، فإما انها لا تعلم مع من اجتمعت ووقعت، وهذه مشكلة، أو انها لا تعرف أن تكتب بيانا صحافيا يمكنه أن يميز بين المالك وبين الادارة، وهنا المشكلة أكبر، لكن بصرف النظر عن «صافولا»، فهي قد تكون قد أخطأت في افصاحها، وجل من لا يخطئ، لكن هيئة اسواق المال السعودية يفترض أن لديها اثباتات على ما صرحت به «صافولا» حول مفاوضاتها المبدئية مع المساهم المذكور، خصوصا أنه من المفترض أن تطلع على نوعية الاتفاقية السرية اذا كانت اتفاقية عادية تجري في اي عرض مرئي (Road Show) أو انها اتفاقية من نوع آخر تتعلق باستحواذ، وهو أمر اكدته «صافولا» في افصاحها السابق.

وهنا نص ما قالته «صافولا» في افصاحها السابق في الجانب المتعلق بالاستحواذ: «.. لم تقم بتوقيع مذكرة تفاهم كتطور جوهري يستلزم الإفصاح عنه وفقا للنظام، إلا أن صافولا كانت قد بدأت مفاوضات أولية مع إدارة أمريكانا حول دراسة هذه الفرصة ولم تسفر هذه المفاوضات حتى اللحظة عن أي تطور جوهري يستلزم الإفصاح عنه، كما أن صافولا قد قامت بحضور عرض مرئي «Road show» لإدارة شركة أمريكانا تضمن العرض فرصة لاستكشاف ودراسة الاستحواذ على أمريكانا، وقامت كذلك في هذا الخصوص بتوقيع اتفاقية للمحافظة على سرية المعلومات (NDA)».

من جانب آخر، اظهرت هيئة اسواق المال الكويتية تعاملا مهنيا في هذا الملف، اذ اوقفت سهم «امريكانا» حتى يظهر لها افصاح واضح يوازي الافصاح السعودي، وفعلا تبين أن المخطئ «بقصد او بغير قصد» هو الجانب السعودي كشركة صافولا وايضا هيئة اسواق المال.

كما ان ادارة «امريكانا» تعاملت بمهنية في الملف من خلال نفيها خبر «صافولا» وإفصاحها اول من امس انها لم توقع معها الاتفاقية المذكورة.

وفي البورصة الكويتية، ارتفعت السيولة بـ 42% مقارنة مع اول من امس الى 26.7 مليون دينار، أعلى من متوسطها منذ بداية العام عند 25 مليون دينار، كما اغلقت كل المؤشرات على ارتفاع، بينما اغلق مؤشر كويت 15 على صعود بنسبة 0.6%. اما بالنسبة للاسهم المرتبطة بمجموعة الخرافي، فقد ارتفعت أغلب الاسهم بالحد الأعلى امس.

واستأثرت أسهم الخرافي بنحو 3.1 ملايين دينار تشكل نحو 14% من إجمالي السيولة الفعلية التي تم ضخها بالسوق أمس والبالغة 21.7 مليون دينار «علما ان السيولة وصلت إلى 26.7 مليون دينار مع إضافة 5 ملايين دينار يرجح انها مبادلات اسهم تمت على سهم البنك الوطني اذ لم يتغير السعر في صفقات توازي هذا الحجم»، وكانت اسهم مجموعة الخرافي قد تحركت كالتالي:

• ارتفع سهم «أمريكانا» بنسبة 2.5% بعد أن أضاف 80 فلسا لمكاسبه السابقة تمثل 4 وحدات سعرية ليقترب من الحد الأعلى، وبنهاية الجلسة وصل السهم إلى مستوى 3.240 فلوس بعد ان ارتفع خلال الجلسة لمستوى 3.260 فلوس، وتم تداول 211 ألف سهم بـ 677 ألف دينار.

• شهد سهم «الاستثمارات» ارتفاعا بنسبة 5% بزيادة قيمته السوقية 8 فلوس تشكل 4 وحدات سعرية أيضا، وتم تداول 4.8 ملايين سهم بـ 796 ألف دينار.

• بالحد الأعلى ارتفع سهم «الساحل» بمقدار 2.5 فلس ليصل إلى 67 فلسا، وبذلك ارتفعت قيمة السهم السوقية بنسبة 7.5% بعد تداولات كبيرة بلغت 14.6 مليون سهم بـ 947 ألف دينار.

• حقق سهم «الكابلات» قفزة سعرية بمقدار 10 فلوس ليغلق مطلوبا بالحد الأعلى ليصل إلى 780 فلسا محققا 1.3% مكاسب سوقية، وتم تداول 49 ألف سهم بـ 38 ألف دينار.

• سهم «السفن» حقق أيضا ارتفاعا بمقدار 8 فلوس مقتربا من الحد الأعلى ليصل مع الإغلاق إلى 156 فلسا، مضيفا 5.1% لمكاسبه السوقية، وبلغت كمية التداول 443 ألف سهم بـ 67 ألف دينار.

• أغلق سهم «المغاربية» عند مستوى 50 فلسا بعد أن ارتفع بالحد الأعلى بمقدار 2.5 فلس محققا 5% مكاسب سوقية، وتم تداول 6.3 ملايين سهم بقيمة 315 ألف دينار.

• بالحد الأعلى أيضا ارتفع سهم «السورية» بمقدار 2.5 فلس وهو ما رفع السهم إلى 29 فلسا، محققا مكاسب سوقية بنسبة 8.6%، وتم تداول 8.3 ملايين سهم بـ 234 ألف دينار.
 

رابح رابح

عضو مميز
التسجيل
4 يونيو 2011
المشاركات
21,520
الإقامة
في قلوب الطيبين

هل سيتجه السهم لمستوى 180 فلس؟؟؟

اذا تحققت صفقة أمريكانا سيودع السهم المستويات الحاليه وسيتجه الى مستويات تقوق ال 240 فلس بإذن الله .

 

سلفارادو

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2013
المشاركات
2,148
هل سيتجه السهم لمستوى 180 فلس؟؟؟

اذا تحققت صفقة أمريكانا سيودع السهم المستويات الحاليه وسيتجه الى مستويات تقوق ال 240 فلس بإذن الله .
طبعا هذا استنتاج سليم ومنطقى فى حال تحققت الصفقة المحتملة
لانها ان تمت فهى فوق العادية
بالتوفيق
 

الموسوعه

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2014
المشاركات
1,277
الإقامة
دولة الكويت
في رش بشركات الخرافي الظاهر التصريف بعد البهرجه الاعلاميه
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
لازم اخرعوونك عشان تطلع
والسهم ان شاءالله اذا تمت الصفقه مو اقل من 200 فلس
 

الموسوعه

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2014
المشاركات
1,277
الإقامة
دولة الكويت
لازم اخرعوونك عشان تطلع
والسهم ان شاءالله اذا تمت الصفقه مو اقل من 200 فلس


اقسم بالله لا هو ولا الف يخرعني لكن لا احب ان البس الطاقيه طال عمرك
 

whaler

موقوف
التسجيل
10 أكتوبر 2010
المشاركات
3,777
هههه
ان شاءالله خير
واتوقع جني ارباح اللي صار اليوم
وممكن بكره بعد
بس الوضع العام مطمئن .. واذا تمت الصفقه ان شاءالله فوووق
 

الأسد11

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2007
المشاركات
467
الي باط جبدي سهم الكبلات ولا جنه من مجموعة الخرافي ويمتلك في زين وامريكانا تداوله اليوم 13 الف سهم بس
 

حمد44

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2014
المشاركات
1,187
هههه
ان شاءالله خير
واتوقع جني ارباح اللي صار اليوم
وممكن بكره بعد
بس الوضع العام مطمئن .. واذا تمت الصفقه ان شاءالله فوووق
السلام عليكم اخوي الغالي
ولكن إذا لم تتم الصفقه ؟
راح ينهار السهم تعرف ربعنا يقطون قط على أي شيء أتذكر كان عندي السهم وشاري 460 على أيام صفقة زين وبعدها فشلة الصفقه وما قدرت ابيعه إلا 270 فلس وشوف سعره اليوم ،،،، والله العظيم أنا شاري اليوم مائة ألف سهم 166 ما أقول إلا الله يستر
 
التعديل الأخير:
أعلى