بنك الكويت الوطني ( وطني )

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
لإجراء العمليات بسهولة في 7 أسواق مالية

«الوطني للاستثمار» تطرح تطبيق تداول جديداً لأجهزة الأندرويد
402766_e.png

فيصل الحمد - تطبيق الوطني للتداول الجديد


أعلنت ادارة الوطني للتداول في شركة الوطني للاستثمار، عن اطلاق تطبيق جديد للتداول من خلال الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تتبع نظام «أندرويد».حيث يمكن الآن لعملاء الوطني التداول واجراء عمليات التداول بسهولة ويسر في سبعة أسواق مالية تشمل الكويت وباقي دول «الخليجي» ومصر.
ويقدم التطبيق الجديد لعملاء الوطني للتداول خدمات مميزة تشمل ملخص حساب التداول، قائمة الأوامر، متابعة شاملة للأسواق، مشاهدة المحفظة، رسومات بيانية، بالاضافة الى امكانية تغيير لون وشكل التطبيق، بما يتناسب مع ذوق كل عميل.علماً ان هذا التطبيق لنظام أندرويد متوفر مجاناً في متجر غوغل بلاي Play Store باللغتين العربية والانجليزية.
وبهذا المناسبة، قال المدير التنفيذي لادارة التداول والأبحاث في شركة الوطني للاستثمار فيصل الحمد: «نسعى جاهدين في ادارة الوطني للتداول لتقديم كل ما هو جديد ومبتكر لعملائنا، وانطلاقاً من هذه المبادئ نحن حريصون على مواكبة التطور التقني في عالم الاتصالات وتطبيقاتها حيث كنا قد أطلقنا سابقاً تطبيق التداول لمستخدمي هواتف أيفون الذكية والأجهزة اللوحية، واليوم نقدم لعملائنا مستخدمي نظام أندرويد هذا التطبيق الخاص لتلبية احتياجاتهم الاستثمارية وتوفير باقة متميزة من الخدمات لأكبر شريحة ممكنة من العملاء».
يذكر أن الوطني للتداول يقدم تجربة تداول فريدة وباقة متنوعة من خدمات التداول الالكتروني التي توفر سهولة الوصول المباشر الى سبعة أسواق مالية تشمل الكويت وباقي دول «الخليجي» ومصر، من خلال حساب واحد، بالاضافة الى أسواق الولايات المتحدة الأمريكية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512

ودائع العملاء قفزت %32 إلى 19.8 مليار جنيه

أرباح «الوطني – مصر» ترتفع %5.6 إلى 273.5 مليون جنيه

404767_e.png

عصام الصقر - ياسر حسن


عصام الصقر: النتائج تؤكد نجاح استراتيجية «الوطني» الخارجية.. والسوق المصري إحدى ركائزها

د. ياسر حسن: %29.4 نمواً بالموجودات إلى 273.5 مليون جنيه


حقق بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحاً صافية قدرها 273.5 مليون جنيه مصري في الأشهر التسعة الأولى من العام 2014، مقارنة مع 259 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بلغ %5.6.
ونمت الموجودات الاجمالية لبنك الكويت الوطني- مصر بواقع %29.4 على أساس سنوي لتبلغ 22.9 مليار جنيه مصري كما في نهاية سبتمبر 2014، مقارنة مع 17.7 مليار جنيه مصري في الفترة نفسها من العام الماضي.كما ارتفعت ودائع العملاء الاجمالية خلال هذه الفترة بواقع %32 لتبلغ 19.8 مليار جنيه مصري، مقارنة مع 15.0 مليار جنيه في الفترة نفسها في العام الماضي.

استراتيجية الوطني

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس ادارة بنك الكويت الوطني- مصر عصام جاسم الصقر ان النتائج القوية التي يحققها البنك في مصر تؤكد نجاح استراتيجية بنك الكويت الوطني الخارجية والتي تمثل السوق المصرفية المصرية احدى ركائزها نظرا لما تتمتع به من فرص نمو واعدة وآفاق ايجابية، كما تعكس نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصرية وتقديم أرقى الخدمات المصرفية لعملائه بما يعكس مكانة بنك الكويت الوطني الرائدة اقليميا وسمعته المرموقة عالميا.

التحديات

بدوره، قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر الدكتور ياسر حسن ان البنك يواصل أداءه القوي مع نمو كافة مؤشراته المالية على الرغم من التحديات التي تواجه الجميع في المرحلة الراهنة، وذلك بفضل السياسة المتحفظة التي ينتهجها كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني والتي تقوم على المحافظة على تنوع محفظة القروض وتقديم أفضل الحلول التمويلية التي تناسب احتياجات العملاء الفعلية وتستند الى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق.
يذكر ان بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، قد تأسس في مصر في العام 1980 تحت اسم البنك الوطني المصري، ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 39 فرعاً منتشرة في أفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية.
 

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
9:08:02 ايضاح من بنك الكويت الوطني (وطني)
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بنك الكويت الوطني (وطني) نصه كالاتي:

بالإشـارة إلــى تعليمــات هيئــة أســواق المــال رقم ( هـ .أ.م/ق.ر./ إ.م/2/2012) المؤرخة 5/6/2012 بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإعلان عنها .
يرجى الإحاطة بأن بنك الكويت الوطني – مصر (عضو في مجموعة بنك الكويت الوطني) قد حقق أرباحاً صافيةً قدرها 273.5 مليون جنيه مصري حتى نهاية الربع الثالث لعام 2014، بما يعادل 11 مليون دينار كويتي وهو ما يمثل 5.6% من أرباح المجموعة، الأمر الذي من شأنه أن يعزز ربحية بنك الكويت الوطني ويدعم تنويع مصادر دخله.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«الوطني» وكيل «كوفبك» للحصول على تمويل بمليار دولار
405704_e.png

البنك يرتب ويشارك في التمويل


أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية كوفبك، التابعة لمؤسسة البترول الكويتية، أنها وقعت اتفاقية قرض جديد بقيمة مليار دولار ما يعادل 288 مليون دينار يتم تسديده خلال 5 سنوات، مع اتحاد مصرفي يضم كلا من بنك طوكيو - ميتسوبيشي يو اف جي المحدود، وبنك اتش أس بي سي الشرق الأوسط المحدود، وبنك جي بي مورغان المحدود، وبنك الكويت الوطني، وبنك رويال سكوتلاند التي ستقوم بدور الضامن والمرتب الرئيسي، وسيتولى بنك جي بي مورغان المحدود وبنك الكويت الوطني تنسيق ترتيبات الاقتراض، في حين سيتولى «الوطني» دور وكيل القرض، فيما سيستخدم التمويل الجديد لتلبية احتياجات المشاريع الحالية والجديدة بما يضمن تمويل الخطط التوسعية للشركة عالميا.
وتهدف الخطط الاستراتيجية للشركة الى زيادة انتاجها 200 الف برميل نفط مكافئ في اليوم واحتياطيات قدرها 650 مليون برميل نفط مكافئ بحلول عام 2020 بما يضمن لها تقديم المزيد من القيمة لقطاع النفط الكويتي.
 

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
والله السهم هذا ذهب
سهم ثقيل وثقة وماله شغل بالسوق وخماله وشركات العفن
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بمشاركة مجموعة «الأهلي المتحد» و«برقان» و«التجاري» و«الخليج» و«البحرين والكويت»

شيخة البحر: قيادة «الوطني» ترتيب قرض «كوفبك» بمليار دولار تؤكد مكانته

406375_e.png

شيخة البحر
يعكس العلاقة التاريخية مع القطاع النفطي لأكثر من أربعة عقود

خبرة طويلة في ترتيب القروض والتمويلات الضخمة وسمعة ممتازة بين المؤسسات والبنوك العالمية

قاد بنك الكويت الوطني بالتعاون مع بنك جي بي مورغان ليميتد، تحالفا مصرفيا «كونسورتيوم» يضم مجموعة من البنوك العالمية والاقليمية والكويتية لترتيب قرض مجمع بقيمة مليار دولار ولأجل 5 سنوات لصالح الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية «كوفبك»، وذلك لغرض تمويل الخطط التوسعية للشركة عالميا.
وقام «الوطني» و«جي بي مورغان» بتنسيق وترتيب القرض، كما قام «الوطني» بدور وكيل للقرض والى جانبه وجي بي مورغان، ضم الكونسورتيوم كلا من بنك طوكيو– ميتسوبيشي يو أف جي المحدود، وبنك أتش أس بي سي، وذي رويال بنك أوف سكوتلند بي أل سي كمديرين للسجلات ومنظمين رئيسيين لترتيب التمويل.كما ساهمت في القرض المجمع مجموعة من البنوك الكويتية والاقليمية والعالمية ضمت كلا من مجموعة البنك الأهلي المتحد، مجموعة أستراليا ونيوزيلاندا المصرفية، باركليز بي أل سي- البحرين، بنك برقان، سيتي بنك- الكويت، البنك التجاري الكويتي، بنك الدوحة، بنك الخليج، ميزوهو بنك ليميتد، ناتكسيس، بنك أبو ظبي الوطني- فرع الكويت، بنك قطر الوطني، مجموعة سامبا المالية، سوسيتيه جنرال، سوميتومو ميتسوي أوروبا لميمتد، بنك الاتحاد الوطني، بنك سكوتشيا اوروبا بي ال سي، بنك البحرين والكويت، وبنك البحرين الوطني.

القرض الثاني

ويعتبر هذا القرض هو الثاني الذي يقوم الوطني بترتيبه بالتعاون مع جي بي مورغان على رأس مجموعة من البنوك العالمية والاقليمية والكويتية لصالح شركة كوفبك، حيث قام البنك خلال النصف الثاني من العام الماضي بقيادة كونسورتيوم مصرفي لترتيب قرض بقيمة مليار دولار أيضا لصالح الشركة. وقبلها في العام 2008، قام البنك الوطني كذلك بلعب دور أساسي في ترتيب قرض مجمع لصالح الشركة بقيمة 320 مليون دولار ولأجل 5 سنوات.
وقالت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «الوطني» في الكويت شيخة خالد البحر ان اختيار بنك الكويت الوطني مجددا لقيادة هذا التحالف المصرفي العالمي لترتيب قرض جديد لصالح شركة كوفبك، يؤكد مكانته المتميزة على الساحة المصرفية محليا وإقليميا وعالميا، ويعكس قدرته وخبرته الطويلة في ترتيب القروض والتمويلات الضخمة، الى جانب السمعة الممتازة التي يتمتع بها بين كبرى المؤسسات والبنوك العالمية.

دور ريادي

وأكدت البحر ان هذا القرض يعكس كذلك عمق العلاقة التي تجمع «الوطني» مع شركة كوفبك، والدور الريادي والتاريخي لبنك الكويت الوطني في دعم القطاع النفطي الكويتي كشريك مصرفي أول لمؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة.وتمتد هذه الشراكة التي نفخر بها بين بنك الكويت الوطني وشركات القطاع النفطي في الكويت الى أكثر من أربعة عقود، كان البنك دوما خلالها مشاركا ومساهما رئيسيا في خططها التطويرية والتوسعية.ونحن سعيدون بأن نضع امكاناتنا وجهودنا المشتركة لتمويل الخطط التوسعية لشركة كوفبك، كما نشكر جميع البنوك المشاركة في الكونسورتيوم.

أعلى تصنيف

ويحتفظ «الوطني» بأعلى تصنيف ائتماني في الشرق الأوسط وشمال افريقيا باجماع وكالات التصنيف العالمية موديز وستاندرد أند بورز وفيتش، وذلك بفضل متانة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وتوفر قاعدة تمويل مستقرة، وخبرة جهازه الاداري ووضوح رؤيته الاستراتيجية، فضلاً عن السمعة الممتازة التي يتميز بها.كما يحتفظ بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم للمرة التاسعة على التوالي.وقد تأسس بنك الكويت الوطني في العام 1952 كأول بنك وطني وشركة مساهمة في منطقة الخليج.ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أكبر شبكة فروع محلية ودولية حول العالم تغطي أهم عواصم المال والأعمال الاقليمية والعالمية.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
8:39:54 ايضاح من بنك الكويت الوطني (وطني)يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بنك الكويت الوطني (وطني) نصه كالاتي:

بالإشارة إلى تعليمات هيئة أسواق المال رقم (هـ.أ.م/ق.ر/إ.م/2/2012) بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية والإعلان عنها، وتعقيباً على ما نشرته بعض الصحف المحلية بتاريخ 22/11/2014 حول تقرير وكالة التصنيف الائتماني 'فيتش' بخصوص تثبيت تصنيفات القطاع المصرفي الكويتي لـ 10 بنوك منها بنك الكويت الوطني .

فقد رأت 'فيتش' بأن بنك الكويت الوطني حصل على درجة أعلى بالنسبة لتصنيف أرضية الدعم (اس ار اف) نظراً لوضع البنك المميز كمصرف رائد في الكويت ودوره التاريخي في قطاع البنوك المحلي .

كما ذكر تقرير 'فيتش' أن اسم بنك الكويت الوطني له تأثير كبير في تصنيف جدارته المالية، ويعكس وضعه الرائد وهيمنة أنشطته التجارية، المدعومة بنموذج تجاري متنوع وصلب، والذي تعزز بالاستحواذ على بنك بوبيان . كما يعكس تصنيف الجدارة المالية في بنك الكويت الوطني الوضع القوي للسيولة والتمويل، المؤلف من ودائع حكومية قوية ومستقرة، ومحفظة كبيرة تحتوي أوراقاً مالية حكومية .

وبناءً على ماسبق، فإن ذلك يعزز المركز الريادي لبنك الكويت الوطني في السوق المحلي والإقليمي كما يؤكد على مدى استقرار البنك وقدرته على الاستمرار في تحقيق النتائج التشغيلية الإيجابية .
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تحالف "وطني" يواصل خطوات إقراض "كوفبك" مليار دولار
3728827.jpg


أعلنت مجموعة من البنوك العالمية والإقليمية والكويتية عن ترتيب قرض مجمع بقيمة مليار دولار لمدة 5 سنوات لصالح الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك).

وبحسب البيان الصحفي الذي حصلت "مباشر" على نسخة منه، ضم الكونسورتيوم مؤسسات مالية رائدة بقيادة بنك أتش أس بي سي الشرق الأوسط ليميتد وجي بي مورغان ليميتد وبنك الكويت الوطني وبنك طوكيو -

ميتسوبيشي يو أف جي ليميتد، وذي رويال بنك أوف سكوتلند بي أل سي كمديرين رئيسيين لترتيب التمويل.

وتم إبرام هذه التسهيلات لمدة 5 سنوات لتمويل الأغراض العامة للشركة وخطط التوسع عالمياً.

وتم تعيين مكتب الرويح وشركاه مستشاراً قانونياً في دولة الكويت لترتيب الصفقة.
 
التسجيل
7 يناير 2006
المشاركات
2,914
الإقامة
محافظة الفروانيه
500 فلس
 

المختار بساط

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2014
المشاركات
295
شي اكيددد... الانة يمتلك في سهم زين كمحفظة .... وانخفاض سعر زين يسجل انخفاض بالارباح ....
 

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
يبه هذا بنك الكويت الوطني مو غشمره
بنك عريق
سابع بنك بالعالم وأول بنك بالشرق الاوسط
شوفو وضع السوق وماشالله عليه متماسك
افضل استثمار مع البعير الازرق
 

Abdullah2626

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2013
المشاركات
585
كاستثمار طويل الاجل ب معنى اخذ ارباحه
الافضل من ناحيه التوزيعه البنك الوطني وله زين للاتصالات
 

Turkish coffe

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2012
المشاركات
610
بنك الكويت الوطني بنك عريق واداءه وارباحه اكبر دليل
بالنسبة للنزول الاسواق الخليجيه كلها نازله وسعره اليوم حسب رأيي المتواضع ذهب والله واليوم انا اعتبره بوكس قوي للسهم وانشالله يمتص الصدمه ويرتد
 

Abdullah2626

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2013
المشاركات
585
بنك الكويت الوطني بنك عريق واداءه وارباحه اكبر دليل
بالنسبة للنزول الاسواق الخليجيه كلها نازله وسعره اليوم حسب رأيي المتواضع ذهب والله واليوم انا اعتبره بوكس قوي للسهم وانشالله يمتص الصدمه ويرتد
برايك كاستثمار طويل الاجل باختصار ابي سهم حق التجوري اخذ ارباحه كل سنه
الوطني ٨٩٠ فلس
زين ٥٢٠ فلس
 
أعلى