الشركة الاهلية القابضة ( أهلية )

LASTUPDATE

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2015
المشاركات
53
السلام عليكم مافي إلا كل خير وننتظر رد الشركة الرسمي وإنعقاد الجمعيه العموميه في تاريخ الإثنين 3 سبتمبر.
 

Water

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2008
المشاركات
785
الإقامة
طبعا الكويت السرة بيتنا
- من هو المخول بالتوقيع في حالة البيع او الشراء ؟
- هل يحق للرئيس التنفيذي للشركة باتخاذ قرار البيع بدون الرجوع لمجلس الادارة ؟
- وهل تعرض الصفقات الكبيرة على مجلس الادارة ثم الجمعية العمومية لاقرارها ؟

وكيف لايعلم رئيس مجلس الادارة عن ما يحدث بالشركة ؟
 
التعديل الأخير:

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
رئيس مجلس ادارة الاهلية القابضة يخلي مسؤوليته من اعتماد الميزانية مع نائب رئيس مجلس الادارة وعضو مجلس ادارة ،3 اعضاء في مجلس الادارة من اصل 5 لايعلمون بالتلاعب بالبيانات المالية للشركة واين وزارة التجارة من حماية صغار المساهمين ولماذا تتستر على الفاسدين والمفسدين
DltSkJIU0AQdGDB.jpg


DltSkJGUcAAXsAQ.jpg

DltSkJHVAAAikWD.jpg

DltSkJIVAAE6UaK.jpg

١١:٤١ ص - ٢٨ أغسطس ٢٠١٨
 
التعديل الأخير:

سكر

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2016
المشاركات
679
شكرا للبنك التجاري على حماية أموال المساهمين ولا منو يدري اذا مجلس الادارة بيتبراء من السرقة
 

L.yan

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2007
المشاركات
937
الشركة الأهلية القابضة
اقتصادالأولى - اقتصادالورقية - الاقتصاد
عمومية «الأهلية»: البيانات المالية سليمة

محرر القبس الإلكتروني 3 سبتمبر، 2018 0 المشاهدات: 1315 2 دقائق
أسدلت الجمعية العامة العادية للشركة الأهلية القابضة الستار أمس على انتخابات مجلس الإدارة الجديد.
وناقشت الجمعية العمومية التي انعقدت أمس كل البنود التي تضمّنها جدول الاعمال، بما في ذلك البيانات المالية السنوية للشركة عن العام الماضي 2017.
وقالت الشركة في بيان إن نحو %88 من حملة أسهم الشركة الحاضرين في الجمعية العامة رفضوا إبراء ذمة رئيس مجلس الادارة السابق وأحد أعضاء المجلس السابق.
ووفق بيان للشركة فإن اثنين من مساهميها، ومحاميها السابق أحمد الرشيد يملكون فقط 2.9 مليون سهم من رأس المال، ما يمثل جملة المعترضين وفق وقائع الجمعية العمومية.
ووجّهت الشركة شكرها الى جموع المساهمين وحملة الأسهم على ثقتهم الداعمة لإستراتيجية «الأهلية» التي تسير وفقاً لنهج، يتوقع أن يؤتي ثماره خلال الفترة المقبلة، سواءً على مستوى هيكلة المديونيات أو دعم وتطوير استثمارات الشركة وإطفاء الخسائر.
وحضر ممثل وزارة التجارة والصناعة الاجتماع المنعقد أمس، ما يُعد تأكيداً على صحة وسلامة الإجراءات المتبعة من قبل الشركة.
وقال الرئيس التنفيذي في الشركة عبدالله العوضي تعليقاً على اجتماع الجمعية العمومية «يكفينا فخراً واعتزازاً أن قامت وزارة التجارة والصناعة بتشكيل لجنة للنظر في كل الشكاوى والإنذارات المقدمة ضد الشركة من دون ان ترصد أي مخالفات».
وأضاف العوضي في مضمون البيان الصحافي إن اللجنة التي أشرفت وزارة التجارة على أعمالها انتهت إلى صحة ودقة بيانات الشركة وسلامة مركزها المالي وميزانياتها.
ونفى العوضي أن يكون هناك أصل قد اختفى او استُغل بشكل غير قانوني وفق ما جاء في ادعاءات البعض، لافتاً إلى أن ما حصلت عليه الشركة من ثقة يؤكد متانة موقفها.
واستغرب العوضي ما يسوقه البعض من إشاعات حول إلغاء الجمعية العمومية وفق إعلانات مدفوعة الأجر في بعض الصحف، وهو ما ينافي الواقع الذي شهدته الشركة أمس بحضور وزارة التجارة والشركة الكويتية للمقاصة ومراقب الحسابات، وشريحة كبيرة من المساهمين.
وفي معرض ردها على الشكاوى والإشاعات التي أوردها البعض أفادت الشركة بأن جميع أصولها مجمعة في ميزانيتها للسنة المنتهية في 2017/13/31 وفق الأسس والأصول المحاسبية العالمية، وبالتالي فإن جميع أصول الشركة المملوكة لها بصورة مباشرة أو غير مباشرة من خلال شركاتها التابعة مجمعة ضمن البيانات المالية للشركة، فلا اختفاء ثمة لأصل من أصول الشركة كما زعم في كتابه.
وأشارت إلى إرسال ميزانية 2017 لوزارة التجارة والصناعة ضمن إجراءات طلب دعوة الجمعية العامة العادية، وبعد تدقيق قسم الميزانيات تم تحديد موعد ‏2018/8/16 لدعوة الجمعية العامة، ثم تأجلت لعدم اكتمال النصاب إلى يوم أمس لتقر كل ما تضمنه من بيانات، كما انتخبت الجمعية العمومية مجلساً جديداً يتضمن كلاً من (أعضاء مجلس الإدارة المرشحين): ضرار فهد الرباح، عبدالله عبدالسلام العوضي، شركة الغد العالمية للتجارة العامة، شركة العلا الوطنية العقارية، وشركة فبراير الكويت للتجارة العامة. وكانت الجمعية العامة للشركة قد انعقدت لمناقشة بنود جدول الأعمال، والتي تضمنت:
1 – سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة للسنة المنتهية في 2017/12/31 والموافقة عليه.
2 – سماع تقرير مراقبي الحسابات للسنة المنتهية، كما في 2017/12/31 والموافقة عليه.
3 – مناقشة البيانات المالية للسنة المنتهية في 2017/12/31 والموافقة عليها.
4 – بيان المخالفات والجزاءات التي تم توقيعها من قبل الجهات الرقابية لعام 2017.
5 – سماع تقرير التعاملات التي تمت لعام 2017 أو ستتم لعام 2018 مع أطراف ذات صلة.
6 – الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 2017/12/31.
7 – الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 2017/12/31.
8 – مناقشة إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم في ما يتعلق بتصرّفاتهم المالية والإدارية والقانونية عن السنة المنتهية في 2017/12/31.
9 – تعيين أو إعادة تعيين مراقب الحسابات للسنة المالية في 2018/12/31 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.
وقد تمت الموافقة بنسبة %98.75 من الحضور واعترضت نسبة %1.25 على بنود جدول الأعمال.
علماً بأن البنك التجاري بصفته مساهماً بــ 4 ملايين سهم كان حاضراً في الجمعية العامة، ووافق على جميع بنود جدول الأعمال.
وأكدت الشركة أنها ستواصل مساعيها الهادفة نحو المحافظة على حقوق المساهمين والعمل على تنمية موارد الشركة ضمن خطة إعادة الهيكلة التي تحرص على تطبيقها، مشيرة إلى أن هناك بعض العوائق التي تسعى جاهدة لمواجهتها بشكل يصبّ في مصلحتها.

المشتكي لم يحضر «العمومية»

قالت الشركة الأهلية القابضة في بيانها إن المساهم «خ.م» الذي يمتلك 10 آلاف سهم وأرسل شكاوى واعتراضات وإنذارات إلى جميع الجهات الرقابية لم يحضر اجتماع أمس من الأساس، متسائلة: هل كان الهدف من ممارساته السلبية فقط هو التشويش على المساهمين أم الإساءة إلى سمعة الشركة؟
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
الحمدلله طلع كلام الغلي غير صحيح

الحمدلله كلامه غير صحيح والشركة انشاءلله بتوزع ارباح بس انتوا زهبوا الخياش
 

ali-22

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2014
المشاركات
1,034
“الأهلية القابضة”: مركزنا المالي سليم ولا اختفاء للأصول
السياسة - 03/09/201

كشفت الشركة الأهلية القابضة عن جميع الحقائق التي توضح بالمستندات ما أثير أخيرا سواء من رئيس مجلس الإدارة، علي البغلي، أو من البنك التجاري وذلك في كتابين منفصلين موجهين لوزارة التجارة والصناعة في 2018/‏8/‏27 ، حصلت “السياسة” على نسخة منهما، أكدت فيهما سلامة مركزها المالي وعدم اختفاء أي من أصولها كما ادعى البعض.

وفي هذه الاثناء تعقد الشركة جمعيتها العامة اليوم الاثنين.

وأشارت إلى ان وزارة التجارة والصناعة كانت شكلت لجنة داخلية للبحث في جميع الكتب الواردة لها وانتهت إلى صحة البيانات المالية للشركة المدققة من مدقق الحسابات لعام 2017، وفي ردها على كتاب علي البغلي في 2018/‏8/‏15، أفادت الشركة أنها فوجئت بنسخة من كتابه منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي في نفس يوم تقديم كتابه لوزارة التجارة والصناعة ودون أن يوجه نسخة من كتابه إلى مجلس الإدارة أو يطلب انعقاد المجلس بصفته الرئيس لمناقشة الاستفسارات التي وردت في كتابه وفق القوانين والإجراءات المعتادة ووفق مسؤولية رئيس المجلس وهو أمر يتحمل معه التبعات القانونية لنشر معلومات مضللة عن الشركة وتسريبها لمواقع التواصل الاجتماعي بتضمين كتابه مستخرجات رسمية في 2018/‏7/‏24 لأربع شركات تابعة للشركة الأهلية القابضة وقام بصياغة كتابه وكأن التغييرات على ملكية هذه الشركات التابعة قد تمت بتاريخ المستخرجات الرسمية وهو التاريخ ذاته، وأوضح أنه ليس على علم بذلك.

وهو أمر عارٍ عن الصحة تماماً حيث قامت الشركة الأهلية القابضة بإجراء التعديلات على شركاتها التابعة في عام 2016 وآخر تعديل تم على هذه الشركات في 2017/‏4/‏12 هذه التغييرات كانت ضمن البيانات المالية المدققة لعام 2016 التي تم اعتمادها من رئيس مجلس الإدارة ومن الجمعية العامة للشركة التي انعقدت في 2017/‏8/‏17.

أصول مباشرة وغير مباشرة

وأفادت الشركة في كتابها أن جميع أصول الشركة مجمعة في ميزانيتها للسنة المنتهية في 2017/‏12/‏31 وفق الأسس والأصول المحاسبية العالمية وبالتالي فإن جميع أصول الشركة المملوكة لها مباشرة أو بصورة غير مباشرة من خلال شركاتها التابعة مجمعة ضمن البيانات المالية للشركة، فلا اختفاء لثمة أصل من أصول الشركة كما زعم بكتابه.

وقامت الشركة بإرسال ميزانية 2017 لوزارة التجارة ضمن إجراءات طلب دعوة الجمعية العامة العادية وبعد تدقيق قسم الميزانيات تم تحديد موعد 2018/‏8/‏16 لدعوة الجمعية العامة.

وأضافت أنه في 2016/‏12/‏14 نشرت احدى الصحف المحلية مقالا حول انتقال ملكية إحدى الشركات التابعة إلى أطراف أخرى وقد اتسم نمط المقال المنشور بالريبة، ثم قامت الشركة بالتوضيح في الصحيفة ذاتها بأنه لم يتم التصرف للغير، وتم نشر الرد بمعرفة أحمد توفيق الرشيد المستشار القانوني للشركة وعضو مجلس الإدارة وطرف ذي قرابة مع علي البغلي.

وذكرت “الأهلية القابضة” في كتابها إلى وزارة التجارة والصناعة أنها إذ فوجئت بإدعاء علي البغلي عدم معرفته بتعديل هيكل ملكية الشركات التابعة بغرض تنظيمها وهو الأمر الذي تم خلال عام 2016 في حين أنه في يوم 2016/‏10/‏6 بعث البنك التجاري كتاباً رسمياً أورد به استفساراً حول التغير في هيكل ملكية الشركات التابعة للشركة الأهلية وكان الكتاب موجهاً لرئيس مجلس الإدارة فهو على علم تام.

وتابعت بقولها “الأدهى من ذلك أن أحد التعديلات في ملكية إحدى الشركات التابعة والذي تم في 2016/‏4/‏1 قد تم بتوقيع علي البغلي ممثلاً للشركة الأهلية القابضة حيث قام بتوقيع التعديل في عقد التأسيس.

وأكدت الشركة في نهاية كتابها لوزارة التجارة رداً على كتاب علي البغلي أن أصولها كاملة ومجمعة ضمن بياناتها المالية ولم يتم التصرف في أي منها وأن البيانات المالية للشركة تم اعدادها وتدقيقها وفق معايير التقارير المالية الدولية وأن البغلي على علم بكل ذلك.

وردت الأهلية القابضة على شكوى البنك التجاري، في كتاب وجهته الشركة إلى وزارة التجارة والصناعة قالت فيه: “إن ما جاء بشكوى البنك التجاري ضد الشركة الأهلية القابضة في 2018/‏8/‏12 استند لمعلومات مغلوطة بالكامل وردت في انذار صادر من مساهم صغير يدعى خ.م (يمتلك عشرة آلاف سهم في الشركة الأهلية القابضة لم يكلفوه 100 دينار ) ومع احترام إدارة الشركة لكل مساهميها الذين يمتلكون حقوقا متساوية إلا أنها أوردت عدد أسهم المساهم المشتكي لتوضح كيدية الشكوى” .

اتهامات ومغالطات

واستغربت الشركة قيام البنك التجاري بالاعتماد على كتاب هذا المساهم رغم عدم احتوائه على أي مدلول قانوني، وقالت “إن البنك التجاري اتهم الشركة بالعديد من الاتهامات والمغالطات”، وقد ردت الأهلية في كتابها لوزارة التجارة، موضحة أن البنك الشاكي ادعى قيام الشركة الأهلية القابضة بصفقة مبادلة ترتب عليها ضرر على الشركة، وهذا الأمر غير صحيح إذ نتج عن هذه الصفقة تحقيق ارباح كما ورد في ميزانية الشركة لعام 2016 التي اعتمدها المساهمون بما فيهم البنك التجاري الذي كان حاضراً الجمعية العامة، بصفته مساهما يمتلك 4 ملايين سهم من إجمالي رأسمال الشركة البالغ 820 مليون سهم، ولم يعترض حينذاك.كما ذكر البنك الشاكي أنه نما لعلمه أن إحدى الشركات تعمل على شراء صكوك المديونية التي تشكل أكبر ديون الأهلية القابضة ليتم تسوية المديونية فيما بعد وقد ادعى البنك أن مديونية الصكوك قد صدر حكم فيها بإلغاء رهونات الأصول وبالتالي فإنه يتعين عدم سداد الدين وفق ما ذهب إليه البنك التجاري، وأكدت الشركة على صحة كل اجراءاتها وسلامة بياناتها.

وردت “الأهلية” في كتابها أن دين الصكوك محقق الوجود منذ عام 2006 ومعين المقدار بموجب ميزانية الشركة والتي اعتمدها البنك التجاري بصفته مساهماً في الجمعية العامة التي اعتمدت ميزانية 2016، ويضاف لذلك أن الدين حال الأداء منذ زمن طويل وهذا ما ذكره مدقق الحسابات في تقاريره السنوية منذ سنين ولا يقدح في ذلك صدور حكم ببطلان عقد رهن البنك الدولي لأن ذلك الحكم اشتمل على إجراءات الرهن فقط ولم يقض بعدم تحقق الدين، وذلك لا يلغي وجود الدين وتحققه، أضف إلى ذلك أن مديونية الصكوك هي مديونية تخص أكثر من 22 بنكا محليا وخليجيا، حيث يمتلك هذه الصكوك بعض البنوك المحلية بصورة مباشرة وغير مباشرة، كما أن المديونية ثابتة في البيانات المالية للشركة حتى آخر بيانات مالية صادرة في2017/‏12/‏31.

أما عن مساعي شراء صكوك المديونية تعتبرها الشركة غير مخالفة للقانون لأن الصك متداول وبإمكان الراغبين بالشراء مفاوضة حملة الصكوك.


الحين منو نصدق !!!! :rolleyes:


 

Ahmed almutqaed

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2017
المشاركات
287
من هالاخبار القيمة اللي اعلنت و الله انا بصراحة أكثر شيئ عجبني تعليق
ان الشركة للها نية توزيع ارباح قوية بس زهبوا الخياش
 
أعلى