«السكنية»: ننتظر إشارة البدء لتنفيذ مشروعي المطلاع والخيران عبر الـbot

q8_king1

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2009
المشاركات
961
الإقامة
العاصمة
أحمد المسعودي
كشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن اتفاق توصلت إليه المؤسسة مع بلدية الكويت يقضي بتسليم الأراضي المتفق على تخصيصها لـ «السكنية» أخيراً في أواخر العام الحالي على أن يتم اعتمادها رسميا من خلال التنازل عنها، وتضم أراضي فضاء في الصباحية والوفرة لتبدأ مرحلة التخطيط لإنشاء وبناء المدن الجديدة.
وقال المصدر لـ القبس إن اجتماعا ضم المؤسسة والبلدية أخيراً تطرق إلى إزالة جميع المعوقات التي تحول دون تسليم الأراضي بشكل أسرع مما هو عليه الآن، مشيرا إلى أن البلدية أبدت استعدادا لتسليم الأراضي التي انتهت دراسة إمكانية التنازل عنها بما في ذلك تلك التي تقع في الصباحية والوفرة.

تعديلات
وأوضح المصدر أن المؤسسة أجرت بعض التعديلات على المخطط السكني والموقف التنفيذي لمدينتي المطلاع والخيران، ومن المحتمل إنشاؤهما وفقا لنظام الـ BOT، خصوصاً بعد التنازل رسميا لمصلحة «السكنية» من قبل بلدية الكويت.
وأضاف: ان المؤسسة تعكف حاليا على إجراء تعديلات في أجزاء من مدينتي المطلاع والخيران لتكونا نموذجيتين وتتوافر فيهما جميع مقومات الرعاية السكنية بما يتوافق مع خطة التنمية، غير أن التأخير كان ناتجا عن بطء إجراءات التسليم من جهة، ومن جهة أخرى عدم حسم ما إذا كانت الحكومة ستقوم بتنفيذ المشروع عبر نظام BOT وهو ما تم الاتفاق عليه اخيراً وأخّر الإنشاء.
المدينة الذكية
ولفت إلى أن المشروعين سيدشنان فكرة المدينة الذكية في المستقبل المتمثلة في إنشاء شبكة طرق ذات طراز حديث تربطهما بالمناطق الأخرى، فضلا عن وجود مولات حكومية ومقرات لمؤسسات الدولة ومبان للوزارات على الطراز الحديث.
وفي ما يخص سرعة إنشاء المدينتين، لفت المصدر إلى أنهما ستشهدان ورشة عمل ومن الممكن أن يستغرق إنشاؤهما ثلاث سنوات، غير أن إشارة بدء التنفيذ عند مجلس الوزراء والمتمثلة في الموافقة على إنشائهما عبر نظام BOT وفق ما تم الاتفاق عليه أخيراً.



http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=733439&date=12092011
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
مساحة كل من مدينة المطلاع ومدينة الخيران 600 متر والله يجعل اللي فيه الخير إن شاء الله وبالتوفيق للجميع
 

ابو برهوم

عضو نشط
التسجيل
29 يوليو 2009
المشاركات
347
الموقع الالكتروني لمؤسسة الاسكان يبين ان منطقة المطلاع السكنية راح تكون 400 متر مو 600 متر​
 

khaled777

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2007
المشاركات
269
ياجماعه انا اسمع انهم راح يسوون مدينه المطلاع من سنه 2006 ولاالحين ماشفت شي يعني احتمال تصير المطلاع مثل جامعه الشداديه اللي يتكلمون فيها الحكومه من 50 سنه على دور اجدادنا والحين راح يسونها على دور اعيالنا
. مدينه المطلاع كذبه كبيره على المواطنين واللي مو مصدق يدش قوقل ويسوي بحث عن مدينه المطلاع راح يلقي انه الاسكان يعلجون بالموضوع وانه ماصار فيه تقدم ولو 1 بالميه وسلامتكم

.*
 
أعلى