تسديد ديونك البنكيه

مستقل

عضو نشط
" قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين "

مكن تفسر لي طريقة عملك لكي يتسنى لنا معرفة شرعية معاملتك من عدمه

ممكن تثبت ادعائك بانها شرعيـه

والجواب بكل بساطه ممكن تقول لي وللجميع ( شلون تسدد المبلغ وكيف تسترده ) !

.

Low Fat

عضو مميز
" قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين "

مكن تفسر لي طريقة عملك لكي يتسنى لنا معرفة شرعية معاملتك من عدمه

ممكن تثبت ادعائك بانها شرعيـه

والجواب بكل بساطه ممكن تقول لي وللجميع ( شلون تسدد المبلغ وكيف تسترده ) !

.

.

وأنا بعد وياك .... :confused:

وياليت الرد مايكون خاص من صاحب الموضوع ,,

.

khalid592

عضو نشط
اللي اعرفه انه معاملات التكييش حرام .. لانك تاخذ فايده على الناس ..

واستغلال الناس واعرف ناس دمروهم تجار التكييش ..

والله اعلم ..

احنا مانعرف طريقه الرجال .. اشرحها للعامه عشان يكونون على بينه ..

Roffy

عضو نشط
اخوي تقول شرعية وتاخذ 20%.. وين الشرعية . ولا تتلاعبون بالدين .!
اخوي والله لو تاخذ 1% الطريقة ربوية وليست شرعية.

ترا ما فيها شي ان قلت انا اسدد ديون واخذ عمولة بدون ان تقول ( شرعية ) اي شرع اللي تتكلم عنه.؟

هذا انا

عضو نشط
اشكر جميع الاخوان وانا احترم رايكم وشاكر لكم مروركم وحرصكم والله
اخواني صدقوني انا ما استقبل اي معامله ولا اتفق مع اي شخص
الا لما انا اتأكد ان المعامله شرعيه ولا العميل نفسه انا اجبره علي اي شغله هو ما يبيها
تأكدوا يا اخوان وبأمكانكم سؤال اي شخص تعرفونه متعامل معاي
ولكم جزيل الشكر يا اخوان وشاكر حرصكم

Low Fat

عضو مميز
اشكر جميع الاخوان وانا احترم رايكم وشاكر لكم مروركم وحرصكم والله
اخواني صدقوني انا ما استقبل اي معامله ولا اتفق مع اي شخص
الا لما انا اتأكد ان المعامله شرعيه ولا العميل نفسه انا اجبره علي اي شغله هو ما يبيها
تأكدوا يا اخوان وبأمكانكم سؤال اي شخص تعرفونه متعامل معاي
ولكم جزيل الشكر يا اخوان وشاكر حرصكم

صراحه لم أستنتج أي شئ يعني وين تبينا ندور ونسأل منو
ونقوله هل تعاملتم مع العضو هذا أنا اللي بالمؤشر نت .. أو شنو بالظبط..؟

أخي الكريم ... أين الدليل على الشرعيه..؟

نحن لانريد سؤال من تعاملت معهم نريدك أنت تجيب على التسآئل االواضح والصريح !

.

Abonada

عضو نشط
الـحكومة بعثت بتعديلاتها على قانون الـجزاء لمنع «تكييش» الأموال إلى مجلس الأمة

التاريخ : 30/09/2011

إطبع

--------------------------------------------------------------------------------

بعثت الحكومة بمشروع قانون الى مجلس الأمة يتضمن تعديلا على قانون الجزاء لمنع «التكييش».
وطلبت الحكومة في مشروعها ان تضاف مادة جديدة برقم 230 مكرر الى القانون رقم 16 المشار اليه، ونصها كالتالي: كل من انتهز فرصة ضعف او هوى نفس او احتياج شخص بالغاً كان او قاصراً وقدم له تسهيلات ائتمانية بأي شكل كان سواء بيعاً او تأجيراً او وكالة او غير ذلك لحمله على تصرف ضار به وبقصد الاستيلاء على بعض امواله، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تجاوز ألف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين، كما يعاقب بذات العقوبة كل من قام بالنشر والإعلان بأي وسيلة من وسائل الإعلان بقصد الترويج عن المعاملات المشار اليها في الفقرة السابقة بدون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة.
وأرجعت الحكومة اسباب تقديمها لهذا المشروع الى ان الآونة الاخيرة شهدت ظاهرة غير مشروعة اطلق عليها «التكييش»، وهذه الظاهرة تتمثل في ان بعض الافراد او الشركات تهدف الى الحصول على منافع مادية من الاشخاص باستخدام تسهيلات ائتمانية متعددة تتمثل في صورة بيع او قرض او تأجير او وكالة وهي صور في مجموعها تأخذ شكل معاملات مدنية مشروعة تتم بإرادة الطرف الآخر وبرضائه ودون استخدام وسائل احتيالية، ومن ثم فإن فاعلها لا يخضع للعقاب.
ولما كانت هذه الظاهرة قد انتشرت في المجتمع وترتبت عليها اضرار كثيرة اقتصادية واجتماعية، لذا رئي ان يتم تجريم كل صور هذه التسهيلات اذا تمت بأفعال ترمي الى انتهاز فرصة الاحتياج او ضعف او هوى النفس لشخص بالغ، او استغلال حالة المجني عليه التي تتمثل في صغر سنه، وكان الغرض من هذه الأفعال حمل الشخص على اجراء تصرف ضار به وبقصد الاستيلاء على بعض امواله.
وكانت وزارة العدل قد وضعت مذكرة تحذر خلالها من هذه الظاهرة، حيث اشارت الى ان هذه الظاهرة ضارة على المجتمع يتعين مواجهتها بصورها المتعددة، مشيرة الى ان من الضروري مواجهتها وقد تطلب ذلك عددا من الخطوات كانت كالتالي: 1- ارتأت وزارة العدل في مذكرتها ان ظاهرة تكييش الاموال ظاهرة طرأت في دولة الكويت يقوم بها بعض الافراد او الشركات هدفها الحصول على منفعة مادية من الاشخاص باستخدام وسائل متعددة تتمثل في صورة بيع او قرض او وكالة، وهي صور في مجموعها تأخذ شكل معاملات مدنية تتم بإرادة الطرف الآخر، وبرضائه ودون استخدام وسائل احتيالية، ومن ثم فإن استعمالها لا يخضع للتجريم، ويكون فاعلها في مأمن من العقاب بالرغم من انه قد انتهز الظروف الخاصة بالمجني عليه، التي تتمثل في صغر سنه واحتياجه او ضعفه او هوى نفسه، واستغلها لحمله على تصرف ضار بمصالحه، وان المشرع الجزائي بدولة الكويت قد عالج بعض مظاهر هذه الظاهرة عندما نص في المادة 230 من قانون الجزاء على عقاب كل من استغل حاجة شخص او طيشه او هواه واقرضه نقودا بربا فاحش بالحبس والغرامة او بإحدى هاتين العقوبتين، بيد ان هذا النص غير كاف لمواجهة الصور العديدة التي نشأت في المجتمع الكويتي، واضافت الوزارة انه يتعين تدخل المشرع الكويتي الجزائي باضافة نص جزائي مكمل للنص سالف الذكر لمواجهة هذه الحالات المتعددة والتي تأخذ صورا عديدة يجمعها هدف واحد هو انتهاز فرصة صغر سن المجني عليه او احتياج او ضعف او هوى نفس المجني عليه للحصول على نفع مادي.
2- اقترحت وزارة الداخلية حلا لهذه الظاهرة بان تقوم وزارتا الخارجية والتجارة والصناعة بالتنسيق مع السلطات المختصة بالدول المجاورة التي تقع فيها مناطق تجارية حرة لحظر بيع المركبات الكويتية فيها الا بعد الحصول على موافقة السفارة الكويتية هناك، مما يؤدي الى قطع الطريق على المتحايلين والمتلاعبين، وكذا التنسيق بين وزارة التجارة والصناعة ووزارة الاعلام لمنع نشر الاعلانات التي تروج للشراء بالاقساط من اجل الوصول الى التكييش، وكذا تطبيق المادة 230 من قانون الجزاء على عملية البيع بالتقسيط واعادة شراء المركبة في الوقت ذاته من قبل البائع ذاته.
3- تضمنت مذكرة وزارة التجارة والصناعة بأنها اتخذت اجراءات عدة لمحاربة عملية الدعاية والاعلان والترويج لهذه الظاهرة، حيث اصدرت القرار رقم 136 لسنة 2002 الذي حظر على جميع المؤسسات والشركات المرخص لها بنشاط المطبوعات والنشر والاعلان ان تنشر اعلانا بقصد الترويج للسلع والخدمات ومنها الاقتراض او الاقراض بالتسهيلات المالية، وما يسمى بالتكييش ما لم يكن مرخصا لها بذلك من وزارة التجارة والصناعة، مما نتج عنه لجوء القائمين بممارسة هذا النشاط الى اساليب ملتوية كان آخرها التستر تحت غطاء تراخيص اموال لممارسة عمل تكييش الاموال مما حدا بالوزارة الى اصدار القرار رقم 190 لسنة 2003 لمواجهة تلك الاساليب الملتوية،وقد تضمن القراران المشار اليهما عقوبات على مخالفة احكامهما، واقترحت وزارة التجارة والصناعة انه يمكن تطبيق نص المادة 230 من قانون العقوبات على ظاهرة التكييش، وارتأت لذلك اعداد مشروع يصدر من الجهة المختصة يجرم هذه الظاهرة ويطبق نص المادة المشار اليها.
4- اشارت وزارة الاعلام في كتابها المؤرخ 12/10/2003 ان قانون المطبوعات والنشر رقم 3 لسنة 1961 لم يتطرق في مواده الى موضوع الاعلانات الخاصة بتكييش الاموال ولم يجرم هذا الامر وان وزارة الاعلام قامت بتعميم القرار الصادر من وزارة التجارة والصناعة (صاحبة الشأن) على جميع الصحف والمجلات الصادرة بدولة الكويت، واضافت وزارة الاعلام ان قانون المطبوعات المقترح سيتطرق لموضوع ظاهرة تكييش الاموال بحيث ينص في بعض مواده على موضوع الاعلانات وتكليف كل جهة بتطبيق القرارات الصادرة في هذا الشأن.
5- بعد دراسة الموضوع واقتراحات الوزارات المعنية في شأنه على نحو ما سلف، نرى عرض التوصيات التالية لاتخاذ القرار المناسب بشأنها: أ- الموافقة على اقتراح وزارة العدل بإعداد نص جزائي مكمل لنص المادة 230 من قانون الجزاء وذلك لمواجهة الحالات المتعددة لظاهرة تكييش الاموال، ويطلب من وزارة العدل اعداد مشروع القانون اللازم ومراجعته في ادارة الفتوى والتشريع تمهيدا لاتخاذ اجراءات اصداره.
ب- الاحاطة بما اتخذته وزارة التجارة والصناعة من اجراءات في هذا الشأن، ومرفق مع هذا صورة كل من القرارين رقمي 136 لسنة 2002 و190 لسنة 2003، لمواجهة الاساليب الملتوية للقضاء على هذه الظاهرة.
ج- يطلب من وزارات الداخلية والتجارة والصناعة والخارجية والاعلام متابعة موضوع تكييش الاموال والتنسيق فيما بينهم لاتخاذ ما يلزم للاستمرار في مكافحة هذه الظاهرة.
انتهى حنان المرزوق

هذا انا

عضو نشط
اخواني الاعزاء
سيتم وقف استقبال الاتصالات والمعاملات
لحين الاستفسار والسؤال الكافي والوافي من ادارة الفتوي والتشريع
لشرعية هذه المعاملات والسؤال ايضا عن مدي قانونية هذه المعاملات ايضا
حيث يهمنا جدا ان تكون هذه المعاملات قانونيه
وعلي الاخوه الذين كان بينا وبينهم موعد او وعد
ان يعذرونا الفتره القادمه حتي نكون عند حسن ظنهم
ولا نكون استقلاليين او انتهازيين ونتأسف من الاخوان الذين كانت عندهم ظائقه ماليه
حيث يهمنا مصلحتهم ومصلحتنا ايضا وان نكون في اطار القانون والشريعه الاسلاميه
وشكرا لك من نصحنا بدون استثناء

مهلب

عضو نشط
السلام عليكم
اخوي انا عندي قرض عالبنك الوطني تقريبا 19،000دك وابي احول بنك اسلامي اي ان كان
ممكن تفيدوني
وشكراااا

هذا انا

عضو نشط
السلام عليكم
اخوي انا عندي قرض عالبنك الوطني تقريبا 19،000دك وابي احول بنك اسلامي اي ان كان
ممكن تفيدوني
وشكراااا

حاضر اخوي تتصل او تكلمني عالخاص

Golden8

عضو نشط
زين ياخوي جزاك الله خير اشرح طريقة عملكم بوضح النهار علشان واثبت لنا انها شرعيه !!

لاني ما اشوف بالموضوع إلا الرباا

هذا انا

عضو نشط
زين ياخوي جزاك الله خير اشرح طريقة عملكم بوضح النهار علشان واثبت لنا انها شرعيه !!

لاني ما اشوف بالموضوع إلا الرباا

انت شنو عندك بالضبط اخوي معامله والا تبي خدمه معينه والا استشاره
الله يجزاك خير

بوفلاح11

موقوف
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
ابتعدوا عن هولاء الاستغلاليين الذين لا هم لهم الا مص دماء الناس واستغلال حاجتهم !!
والطامه الكبري ان صاحب الموضوع يقول ان المعامله شرعيه !!!!
يأخذ فوائد 20% يعني يعطيك مال ويسترده منك بزياده 20% ويقول شرعي!! يأخي اتقي الله ولا تتحايل علي النصوص الشرعيه وتستغل حاجه الناس ... والله اني مشفق عليك من عذاب اليم
يأخوان طول عمر الدم مايغسل الدم

بن عيدان

عضو مميز
ابتعدوا عن هولاء الاستغلاليين الذين لا هم لهم الا مص دماء الناس واستغلال حاجتهم !!
يأخذ فوائد 20% يعني يعطيك مال ويسترده منك بزياده 20% ويقول شرعي!! يأخي اتقي الله ولا تتحايل علي النصوص الشرعيه وتستغل حاجه الناس ... والله اني مشفق عليك من عذاب اليم

و لا أروع جزاك الله خير

هذا انا

عضو نشط
السلام عليكم اخوي الكريم
الله يجزاك خير انت لا تعاملت معاي ولا كلمتني ولا شفتك ولا تقابلنا ولا شي
مايجوز ياخوي كل هالاتهامات وانت ما عرفت الطريقه اللي نشتغل فيها
عالعموم الله يسامحك
وشكرا

Bo-SaNaD

عضو نشط
يا اخي اتق الله في نفسك وفي اهل بيتك شذنبهم عيالك واهلك توكلهم مال حرام تاخذ ربا وفايده من الناس وتستغل حاجتهم حرام عليك ولاتقعد اتفلسف وتقول معاملات شرعيه وخرابيط الشرع معروف او واضح مثل وضح النقا مافيه لف ودوران تبيع اخرتك عشان الف ولا الفين ان جانك صج تبي تفرج عن العالم سدد ديونهم بدون فوائد وربا وخلهم يحولون على بنوك اسلاميه ويفتكون من البنوك الربويه تكسبلك وراها دعوه تفيدك في دنياك واخرتك وتفيد عيالك ابركلك من هال جم بيزه اللي تاخذها منهم واخرتها عذاب اليم فكر بعيالك ونفسك وتذكر كلام ربك ورسوله عن المتعاملين بالربا ووعيده لهم حسبنا الله ونعم الوكيل

هذا انا

عضو نشط
يا اخي اتق الله في نفسك وفي اهل بيتك شذنبهم عيالك واهلك توكلهم مال حرام تاخذ ربا وفايده من الناس وتستغل حاجتهم حرام عليك ولاتقعد اتفلسف وتقول معاملات شرعيه وخرابيط الشرع معروف او واضح مثل وضح النقا مافيه لف ودوران تبيع اخرتك عشان الف ولا الفين ان جانك صج تبي تفرج عن العالم سدد ديونهم بدون فوائد وربا وخلهم يحولون على بنوك اسلاميه ويفتكون من البنوك الربويه تكسبلك وراها دعوه تفيدك في دنياك واخرتك وتفيد عيالك ابركلك من هال جم بيزه اللي تاخذها منهم واخرتها عذاب اليم فكر بعيالك ونفسك وتذكر كلام ربك ورسوله عن المتعاملين بالربا ووعيده لهم حسبنا الله ونعم الوكيل

والله يا خوي انت اللي لازم تتقي الله ولا تحاول تفتي وتحرم ما حلل الله ولا تقول ربا وحرام انا اعرف شنو الربا واعرف انه حرام
ومعاملاتنا بأذن الله تعالي شرعيه وحلال
والسلام عليكم وشكرا لك .

Bo-SaNaD

عضو نشط
الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

لاتاخذك العزه بالاثم اخي الحبيب
اذا انت تقول حلال ياخي اشرح لنا خلنا نستفيد ونتعلم امور دينا ولك الاجر يالله اشرح الطريقه جدام العالم ولاتتهرب اشرحها علني وصدقني راح تلف وتدور ولا راح تشرح شي

انت جنك قاعد تسلف واحد وتقوله هاااا ترا تردهم لي زياده بالله عليك هذا شنو تسميه؟؟؟؟؟

هذا انا

عضو نشط
الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلَّا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

لاتاخذك العزه بالاثم اخي الحبيب
اذا انت تقول حلال ياخي اشرح لنا خلنا نستفيد ونتعلم امور دينا ولك الاجر يالله اشرح الطريقه جدام العالم ولاتتهرب اشرحها علني وصدقني راح تلف وتدور ولا راح تشرح شي

انت جنك قاعد تسلف واحد وتقوله هاااا ترا تردهم لي زياده بالله عليك هذا شنو تسميه؟؟؟؟؟
يابن الحلال انت شسالفتك بالضبط
قلنالك المعاملات مو ربويه مو ربويه مو ربويه اهو قصب يعني
ولا راح اشرحلك شغلي ولا انت ولي أمري ولا انت وصي علي
فلو تكرمت يا اخوي العزيز انت قلت اللي عندك وجزاك الله خير
وانا قلت اللي عندي
وشكرا لك

هذا انا

عضو نشط
للتواصل والاستفسار
علي وتس أب 96688895

أعلى