استلام منطقة شمال غرب الصليبيخات قريبا

abualii72

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2012
المشاركات
349
الإقامة
الكويت
اهنئ جميع الاخوان اعضاء و زوار والقائمين في هذا المنتدى بقدوم شهر المغفره وشهر الخير وشهر العتق من النار
شهر رمضان المبارك جعلنا الله وياكم من الصائمين والقائمين على طاعته بارك الله فيكم
 

قاصد الخير

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2012
المشاركات
248
اخــــــــر الاخـــــــــــــــبار




الأحمدي» في الصدارة بعدد 92 عقاراً
تداول 129 عقاراً خاصاً بقيمة 33 مليون دينار و35 عقاراً استثمارياً بـ 28 مليوناً
السبت 6 يوليو 2013 الأنباء

أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط


393924-71981.jpg
ارتفاع التداول على العقارات الخاصة والحرفية وانخفاض العقارات الاستثمارية والشريط الساحلي

  • 168 عقاراً إجمالي العقود العقارية بارتفاع عقارين مقارنة بالأسبوع السابق
عاطف رمضان
أظهرت إحصاءات إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال الفترة من 19 إلى 23 مايو الماضي أن هناك ارتفاعا في تداول العقارات مقارنة بالفترة من 12 إلى 16 مايو الماضي حيث أظهرت الإحصاءات أن عدد العقارات المتداولة للعقود بالنسبة للعقار الخاص بلغ 129 عقارا بمبلغ قدره 33 مليون دينار، في حين بلغ عدد العقارات الاستثمارية 35 عقارا بقيمة 28.1 مليون دينار، وبلغ عدد العقار التجاري عقارين بقيمة 4.6 ملايين دينار وبلغ عدد العقار الحرفي عقارين بقيمة 1.2 مليون دينار ولم يشهد عقار الشريط الساحلي او المخازن اي تحرك خلال هذه الفترة.
تداول العقود
وجاء في الإحصاءات أن إجمالي العقود العقارية خلال الفترة من 19 إلى 23 مايو الماضي بلغ 168 عقارا مقارنة بالاسبوع السابق حيث كان اجمالي العقارات المتداولة 166 عقارا وذلك بارتفاع مؤشر تداول العقود بواقع عقارين، فيما ارتفعت حركة تداول العقار الخاص للفترة نفسها بواقع 15 عقارا مقارنة بالاسبوع السابق.
وجاء في احصاءات وزارة العدل ان مؤشر تداول العقود بالنسبة للعقار الاستثماري انخفض بواقع 12 عقارا ، واستقر مؤشر العقار التجاري بواقع عقارين كما استقر المؤشر بواقع صفر عقار لعقارات المخازن وارتفع المؤشر بواقع عقارين للعقار الحرفي وانخفض المؤشر بواقع 3 عقارات لعقار الشريط الساحلي خلال هذا الاسبوع.
الوكالات العقارية
اما عن العقارات المتداولة للوكالات بإدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال الفترة من 19 الى 23 مايو الماضي فقد أظهرت الاحصاءات أن عدد العقار الخاص بلغ 14 عقارا بمبلغ قدره مليونا دينار ولم يشهد العقار الاستثماري او التجاري أو المخازن او الصناعي أي تحرك خلال هذا الاسبوع.
اما عن مؤشر تداول الوكالات العقارية، فإن اجمالي العقارات المتداولة خلال الفترة نفسها بلغ 14عقارا مقارنة بالاسبوع السابق، حيث بلغ اجمالي العقارات المتداولة 11 عقارا وذلك بارتفاع مؤشر تداول الوكالات العقارية بواقع 3 عقارات.
ومن الملاحظ بالنسبة للعقار الخاص ان مؤشره ارتفع بواقع 5 عقارات وانخفض المؤشر بواقع عقارين للعقارات الاستثمارية واستقر المؤشر بواقع صفر عقار للعقارات التجارية والمخازن خلال هذه الفترة.
الاحمدي في الصدارة
ووفقا لاحصائية وزارة العدل فإن محافظة الاحمدي جاءت في المقدمة من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية خلال الفترة من 19 الى 23 مايو الماضي حيث بلغ عدد العقارات المتداولة 92 عقارا تداول منها 79 عقارا في العقار الخاص و13 عقارا في العقار الاستثماري أما على مستوى الوكالات العقارية فقد حظيت المحافظة بتداول 12 عقارا في العقار الخاص خلال تلك الفترة.
حولي في المركز الثاني
واحتلت محافظة حولي المرتبة الثانية من بين المحافظات من حيث التداولات العقارية من خلال تداول 24 عقارا تداول منها 9 عقارات في العقار الخاص و14 عقارا في العقار الاستثماري وعقار واحد في العقار التجاري وفي الوكالات العقارية لم تحظ المحافظة باي تداولات عقارية خلال هذا الاسبوع.
مبارك الكبير ثالثاً
وجاءت محافظة مبارك الكبير في المرتبة الثالثة في التداولات العقارية بواقع تداول 21 عقارا تداول منها 19 عقارا في العقار الخاص وعقاران في العقار الاستثماري وعلى مستوى الوكالات العقارية لم تحظ المحافظة بتداولات عقارية خلال هذا الأسبوع.
الفروانية رابعاً
وجاءت محافظة الفروانية في المرتبة الرابعة من خلال تداول 16 عقارا تداول منها 8 عقارات في العقار الخاص و5 عقارات في العقار الاستثماري وعقار واحد في العقار التجاري وعقاران في العقار الحرفي وفي الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول عقار واحد في العقار الخاص خلال هذا الاسبوع.
العاصمة خامساً
وجاءت محافظة العاصمة في الترتيب الخامس من خلال تداول 8 عقارات تداول منها 7 عقارات في العقار الخاص وعقار واحد في العقار الاستثماري وفي الوكالات العقارية حظيت المحافظة بتداول عقار واحد في العقار الخاص خلال تلك الفترة.

10 صفقات قيمتها 20 مليون دينار
كشفت إحصاءات إدارتي التسجيل العقاري والتوثيق في وزارة العدل خلال الفترة من 12 الى 16 مايو الماضي عن 10 صفقات مليونية بقيمة 20.2 مليون دينار تركزت جميعها في العقود المسجلة لصفقات البيع التي تمت خلال هذه الفترة.
وكانت هذه الصفقات عبارة عن 6 صفقات تمت في العقار الاستثماري و3 صفقات تمت في العقار الخاص وصفقة واحدة تمت في العقار التجاري. أما الصفقات 6 التي تمت في العقار الاستثماري فقد كانت عبارة عن ارض مساحتها 1000 متر بقيمة 1.4 مليون دينار كائنة بمنطقة السالمية وبناية مساحتها 730 مترا بقيمة مليون دينار كائنة بمنطقة خيطان واراض مساحتها 2625 مترا بقيمة 2.7 مليون دينار كائنة بمنطقة صباح السالم وارض مساحتها 908 امتار بقيمة 1.2 مليون دينار كائنة بمنطقة صباح السالم وبناية مساحتها 1100 متر بقيمة مليون دينار كائنة بمنطقة ابو حليفة وبناية مساحتها 810 امتار بقيمة 1.2 مليون دينار كائنة بمنطقة المهبولة. وكانت هناك 3 صفقات تمت في العقار الخاص عبارة عن بيت مساحته 1000 متر بقيمة مليون دينار كائن بمنطقة الشويخ وبيت مساحته 750 مترا بقيمة مليون دينار كائن بمنطقة الشعب وارض مساحتها 750 مترا بقيمة مليون دينار
 
أعلى