كلمه راس للجميع / الحلقه / الاولى

التسجيل
3 سبتمبر 2001
المشاركات
369
الإعجابات
0
الإقامة
الدرعيه
#1
بسم الله الرحمن الرحيم
اجمل ما سمعت مؤخرا هو المثل القائل :-

" الضربه اللي ما تكسر الظهر تقويه "

فهل نحن كذلك كمستثمرين ؟ وخصوصا من ارتاد البورصات العالميه اوائل

التسعينات ؟

هل المطلوب منا الان والحال كما تعلمون التقوقع ولطم الخدود وشق

الجيوب ؟ بالطبع لا . المطلوب الان منا جميعا الكاسب والخاسر على حد

سواء هو التقييم الموضوعي والتصحيح المتزن بعيدا عن اشكالات

ومتاهات المفردات التي لا تسمن ولا تغني من جوع مثل :-

( والله الخواجات لعبوا علينا واكلوا فلوسنا ) وكان الاسواق على

ضخامتها لم يخسر فيها الا نحن ......

والطريف في الموضوع اننا في السابق حينما نجتمع في صاله تداول

الاسهم آنذاك يكون محور الاحاديث حول الشركات المرشحه للشراء

وكذلك مناقشه الانسب منها وما الى ذلك ...

اما الآن فاننا فقط نسمع الامثال مثل :-

اللي ما يخاف ما يسلم ..... واللي تلدغه الحيه يخاف من الحبل

واطرفها رجل ستيني انضم الينا فقط مع بدايه الانهيارات وهو الان يشكو

الامرين الاول الخساره الفادحه والثاني من تانيب الضمير لان احدهم

نعته بالشراره على السوق .

والخطير في الموضوع هو ان تنبس ببنه شفه حول اي شركه كفرصه شراء او توصيه حتى لو كنت تحمل قلبا كقلب عنتره بن شداد العبسي.

على اي حال بدءا من الحلقه القادمه ان شاء الله سنستعرض جوانب

هامه ونكتب عنها لاول مره وهذه الجوانب تمثل راي الشخصي وغير ملزمه كتوصيه بيع او شراء وليس لها اي علاقه من قريب او بعيد باي بحث سابق وهي للاطلاع والتقييم فقط .....

وهذه الجوانب هي :-

* المفاهيم الاساسيه لنواميس الكون والتي تؤثر على ال

( Human Behaviour) للفرد والحماعه .

* متى بدا الخطر في الفتره السابقه ( التسعينات ) ولماذا مع تشريح

بعض الشركات خطوه بخطوه .

* واخيرا كيف نخطط لمستقبلنا الاستثماري بهدوء وحكمه .

والله اعلم .




( HUMAN BEHAVIOUR )

.
 
التسجيل
22 سبتمبر 2001
المشاركات
72
الإعجابات
0
الإقامة
الكويت
#3
بارك الله فيك

بارك الله فيك ... وبالجميع
وفعلا كلنا محتاجين لأعادة التركيز ... والتفكير السليم
بدون تخبط ... وبدون لطم خدود ... وشق جيوب
الحمد لله على كل حال ... ( واللي مايقسم عسير ) ...
واوافقك الرأي تماما ... واطلب من جميع الأحباب هنا التفكير بهدؤ
والمشاركة الأيجابية ... واسداء النصائح ...
 
التسجيل
1 سبتمبر 2001
المشاركات
9
الإعجابات
0
الإقامة
saudi arabia
#4
موفق بأذن الله

مرحبا اخوىخالد

تمنياتي لك بالتوفيق والسداد ونحن بانتظار سلسلة معلوماتك المفيدة باذن الله
 
أعلى