شركة هيتس تيليكوم القابضة ( هيتس تلكوم )....2

الحالة
موضوع مغلق

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
كلها عشر ايام تداول علها خيره اهم شي بانها شركه زينه وتقوم على اطفاء خسايرها وديونها قليله
 

AlBustan

عضو نشط
التسجيل
15 يوليو 2011
المشاركات
1,388
كلها عشر ايام تداول علها خيره اهم شي بانها شركه زينه وتقوم على اطفاء خسايرها وديونها قليله


اختاروا وقت مناسب لايقاف السهم لحين انتهاء احدث المحكمة و اطفاء الخسائر يعني راح يبداء الشغل عليهم فرش بعد عودة المدينة
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
عفوا كلها 8 ايام تداول ان شاء الله خيره للملاك وهي فرصه للي يبي يشتري غدا لانه ثمنه مغري جدا للشراء
 

عادل خلف

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2012
المشاركات
45
اخوي البستان مافهمت, اتحملني..شو معنى اطفاء الخسائر؟
والشركة اعلنت عن موعد انعقاد الجمعية ليش راح يتوقف السهم.؟
وجزال الله الف خير
 

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
يااخوان دشيت موقع جلف بيس لسوق دبي لقيت اليوم عليها تداول ومرتفع الي 0.865 فلس اماراتي اي 70 فلس كويتي طيب توقفت بالكويت مو المفروض تتوقف بدبي وهل نقدر نبيع اسهمنا بدبي شكله بيطوف الميه بدبي وتوه ماتداول عندنا. ارجو من الاخوان التأكد من المعلومه يمكن انا حلمان
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
812261798b7f4f34e7b0253fc0dc437e.jpeg
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848

حوار أكد لـ «الراي» أن الجهات الرقابية ومنها «هيئة الأسواق» لا تفوت شيئاً

الشمالي: صُناع القرار الاقتصادي بحاجة إلى «غربلة»

| كتب علاء السمان |

أكد الخبير الاقتصادي ومؤسس مجموعة «المدينة» الدكتور علي الشمالي أن الكويت بحاجة الى غربلة لصناع القرار الاقتصادي بعد فشلهم الذريع في إدارة الملف الاقتصادي خلال الأزمة المالية، داعيا إلى احالة هؤلاء المسؤولين للتحقيق لما تسببوا فيه من إشكاليات مالية للسوق.
وقال الشمالي في حوار مع «الراي» إن الاقتصاد الكويتي كان مهيأً لأن يكون ضمن أفضل الاقتصاديات عالميا، إلا أن التشويه من قبل بعض الجهات وتصريحات بعض الجهات الأخرى، سببت خسائر فادحة للسوق بسبب غياب الإداراك وضعف الرؤية الاقتصادية ونقص الخبرة، معتبراً أن الكويت استوردت الأزمة دون ان تكون لها صلة مباشرة بها.
من جهة أخرى، أكد الشمالي أن الشائعات حول وجود تلاعب في أسهم «المدينة» لا أساس لها من الصحة، لاسيما في ظل وجود الرقابة المشددة من قبل هيئة أسواق المال، لافتا إلى أن الجهات المعنية فتشت على مدار السنوات الماضية ولم تسجل أي مخالفات.
واعتبر أن بعض المؤسسات الإعلامية تفننت في الإساءة الى الاقتصاد الوطني مما عظم من آثار الازمة، كما ان التشريعات والآليات القانونية لم يستفد منها سوى عدد محدود من الشركات، لافتا الى ان الاقتصاد الكويتي يئن من احادية المصدر. وفي ما يلي نص الحوار:
• بعد مرور 5 أعوام على الأزمة الاقتصادية استطاعت غالبية الدول تجاوز هذه المحنة، في حين أخفقت الكويت بذلك، لماذا؟
- للأسف، الكويت استوردت الأزمة وما صاحبها من تداعيات دون ان يكون لنا صلة مباشرة بها من الأساس، خصوصاً وان الاستثمارات الكويتية في اوروبا وأميركا لا تتجاوز 5 في المئة من إجمالي الأموال المدارة، غير ان بعض الجهات الحكومية ونتيجة لضعف الرؤية الاقتصادية ونقص الخبرة تسببت في خلق حالة من الهلع في السوق الكويتي، ما انعكس بشكل سلبي على محافظ الاستثمار المملوكة للشركات والأفراد، وبالتالي أدى هذا الأمر لضغوطات اقتصادية شاملة.
• ولكن، الواقع على الأرض يبين أن ثمة أسباباً عديدة وراء حدوث الأزمة
- خلال الأزمة رصدنا مضاعفات كثيرة ساهمت في تعظيم الأزمة، فعلى سبيل المثال، أدلى رئيس إحدى الجهات الحكومية بنحو 17 تصريحاً سببت خسائر فادحة للسوق دون فهم للتأثيرات السلبية لها، وكانت لكل تصريح تبعات سيئة أثرت على المؤشر العام للبورصة الذي تكبد المزيد والمزيد من الخسائر.
• في كان ذلك مقصوداً من وجهة نظرك؟
- لا اعتقد ذلك، ولكن كما يبدو معظم هذه التصريحات تنم عن جهل وقلة خبرة بكيفة التعاطي مع القضايا والملفات الاقتصادية خصوصاً في الظروف الحساسة.
• هل هناك اسباب اخرى برأيك؟
- بالطبع، فهذا الانعكاس السلبي ساهمت فيه بعض المؤسسات الإعلامية التي تتفنن في الإساءة الى الاقتصاد الوطني والشركات الوطنية من وقت الى آخر، إذ انساق الجميع وراء الازمة «تم استيرادها من الخارج دون عوامل حقيقة واضحة».
• ما هو تقييمك للوضع الاقتصادي الحالي؟
- الاقتصاد الكويتي كان مهيأً ليكون ضمن أفضل الاقتصاديات على مستوى المنطقة، ولكن ما حدث ويحدث حاليا هو العكس تماماً في ظل التشويه الدائم، وغياب المتابعة من قبل الجهات الرقابية على غرار ما يجري في اسواق المال الخليجية الأخرى، وأنا استغرب موقف ونظرة البعض الدونية من تطور وتقدم أسواق خليجية مجاورة.
• لماذا
- الاخوة الخليجيون يعملون ويلقون الدعم المعنوي والخدمي من خلال سرعة إنجاز المعاملات والمساندة من اجل مواصلة العمل وتقديم مبادرات وتفعيل افكار متطورة، إضافة الى غيرها من المعطيات الجادة التي تسهم بشكل أساسي في دفع عجلة التطوير والإنجاز.
• ماذا عن حلم تحويل الكويت إلى مركز مالي؟
- المبادرة الهادفة لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي فكرة واعدة وهامة للغاية وهي تحتاج إلى إرادة وإدارة، إلا ان تفعيلها اصطدم بغياب الإرادة الحكومية، وبالتالي فالأمر بحاجة الى غربلة لصناع القرار الاقتصادي، الذين اثبتوا فشلا ذريعا في ادارة الملف الاقتصادي خلال الازمة المالية وما تلاها.
• كيف نخرج من هذه الازمة؟
- إن المؤشرات الحالية لأداء معظم الشركات والمجموعات تؤكد ان هناك تطور ايجابي قد يكون إشارة الى تجاوز تداعيات الأزمة المالية، إلا ان هناج حاجة ملحة لقرار جريء ضد المسؤولين الذين ما زالوا في سدة القرار بخلاف ما توقعه الجميع بان تتم احالتهم للتحقيق، لما تسببوا به من إشكاليات مالية للسوق على مدار السنوات الماضية، خصوصاً وأنه كان لقرارتهم انعكاسات سلبية لا حصر لها، لذا لا بد من معالجة شاملة تقتضي الاهتمام بالعنصر البشري الذي يعد المفتاح الحقيقي للتنمية.
• هناك شائعات عن وجود تلاعب في الأسهم التابعة لمجموعة شركات «المدينة»، فما حقيقة هذا الأمر؟
- الجميع يعلم أن قوانين السوق صارمة ولا يمكن فعليا ان يحدث مثل هذا الامر فهذا «كلام فاضي»، فمواد القانون (رقم 7 لسنة 2010) ولائحته التنفيذية جعلت هيئة اسواق المال تقف بالمرصاد لكل من يتلاعب في الأسهم بأي شكل من الأشكال، واصبحت تمثل سيفا على المتلاعبين خصوصاً مع الرقابة المشددة على أداء الشركات والمتعاملين في السوق، فمجموعة شركات المدينة شهدت نحو 20 تفتيشا من قبل الجهات الرقابية على غرار الشركات الاخرى دون ان تُسجل أي مخالفات تتعلق بممارسات أو تلاعبات من أي نوع.
والتقارير التي تصدر عن الجهات الرقابية حول اداء المجموعة أكبر شاهد على هذا الكلام، كما أن هيئة أسواق المال تجري تدقيقاً وبحثا مستمراً لإرساء قواعد المتابعة الحديثة وفقاً للصلاحيات التي باتت بين يديها في ظل مواد القانون الذي ينظم عملها.
التفرغ لفعل الخير
• لماذا آثرت الابتعاد عن شركات المجموعة رغم انك مؤسسها؟
- اتخذت قراري بأن اتنازل عن جميع ملكياتي المسجلة باسمي في الشركات سواء المدرجة أو غير المدرجة للوقف وأعمال الخير باستثناء أسهم ضمان العضوية فقط التي سأحتفظ بها وهي قليلة جداً، مقارنة بما سيتم التنازل عنه، ساعمل في مجالات أخرى ونشاطات مختلفة خلال الفترة المقبلة، في ما سأظل داعماً للمجموعة كي تنهض وتحقق افضل النتائج مما ينعكس على حقوق المساهمين، إضافة إلى الحرص على فعل الخير وتكريس معظم وقتي في اعمال اخرى متنوعة سيُكشف عنها النقاب في حينها.
• برأيك هل القطاع الخاص حصل على فرصته؟
- الكويت اصبحت بحاجة الى تفعيل شامل للقطاع الخاص، بالإضافة الى تطوير الكوادر البشرية بشكل يصب في صالح الوطن، فالمبادرات ما زالت دون المستوى على صعيد معاهد الابحاث وأصحاب القرار الاقتصادي مما ادى الى انتكاسات متتالية، ولذا فنحن نحتاج الى مبادرات على غرار الأسواق العالمية الفعالة من اجل تحقيق نمو فعلي للسوق مثلماً نشهد في الأسواق المجاورة، فلا يحب ان ننسى ان القطاع الخاص يسبق القطاع الحكومي بمراحل، الامر الذي يتطلب وقفة جادة لمعالجة الخلل في القطاعات الاقتصادية الوطنية.
• ما هي توقعاتك للمرحلة المقبلة؟
- اتوقع ان تشهد المرحلة المقبلة تطورات ايجابية على مستوى سوق الاوراق المالية من خلال مبادرات غير تقليدية تعود الى الشركات والقطاع الخاص الذي استطاع تجاوز تداعيات الازمة المالية دون دعم حكومي، بل ان التشريعات والآليات القانونية مثل الاستقرار المالي لم يستفد منها سوى عدد محدود جداً من الشركات، بل ان غالبية الشركات المحلية بما فيها «المدينة» تجاوزت تداعيات الازمة المالية العالمية مع استمرار توقعات بأداء تشغيلي جيد خلال الفترة المقبلة.

المصدر : جريدة الراي
تاريخ النشر : 23/6/2013
 

telephone

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2009
المشاركات
538
السلام عليكم بكرا في اجتماع للجمعية العمومية لشركة هيتس تيليكوم الساعة كم الاجتماع ومشكورين وفالكم التوفيق ياملاك .
 

telephone

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2009
المشاركات
538
يا اخوان مافي رد اللي يعرف الساعة كم موعد الاجتماع لا يبخل علينا وجزاه الله خير
 

Ahmad-Leb

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2011
المشاركات
70
الإقامة
Kuwait
الشركة" لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية والغير العادية للشركة "الاجتماع" والذي سيعقديوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2013 في الساعة الحاديه عشر صباحاً ، في مقر الشركة – مجمع دار العوضي – الدور الأول، وذلك للنظر في جدول أعمال الاجتماع.


السهم
هيتس تلكوم
تاريخ الاجتماع
25 يونيو 2013
الموقع
مقر الشركة
الوقت
11:00 صباحاً
 

$بوجاسم$

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
343
السلام عليكم
ماهي مخرجات اجتماع اليوم ان كان هناك اجتماع ؟؟؟؟؟
 

بوووحمد

عضو نشط
التسجيل
2 يونيو 2008
المشاركات
5,333
الإقامة
الكويت (نيدي قح)
14:18:04 اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة هيتس تيليكوم القابضة
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة هيتس تيليكوم القابضة (موقوفة) قد انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 25-6-2013, واقرت الجمعية العمومية بما يلي:
1. الموافقة على عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012
2. اطفاء الخسائر المتراكمة والبالغة 28,228,327 د.ك وذلك باستخدام كلا من:
أ. جزء من رصيد الاحتياطي الاختياري والاحتياطي الاجباري البالغ مجموعهما 924,998 د.ك
ب. من حساب علاوة الاصدار بمبلغ 27,303,374 د.ك
3. انتخاب اعضاء مجلس الادارة الجدد للثلاث سنوات القادمة كما يلي:
السيد/ خالد يعقوب المطوع
السيد/ بدر حسن يوسف
السادة/ شركة اليليت تيليكوميوينكيشن
السادة/ شركة استون للطاقة
السادة/ شركة ديفلوب للتجارة العامة والمقاولات
4. كما تم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني
 

$بوجاسم$

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
343
هل هناك عودة للتداول او لا .......
 

العقيله

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2009
المشاركات
1,297
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
نعم هناك عوده لا تحاتي
اهم شئ الجمعيه العادية انعقدت
أسبوع المدينه القادم
 

telephone

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2009
المشاركات
538
يعني راح ترد بكرا هيتس تيليكوم من بداية التداول
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى