شركة الصفاة للإستثمار ش.م .ك( الصفاة ) ....2

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
14 نوفمبر 2007
المشاركات
29,732
الإقامة
الكويت
السؤال المهم ؟
ليش ما رفعوا قضايا على مجلس الاداره السابق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,652
«الصفاة للاستثمار»: تحضيرات لإطلاق نظام استثمار جماعي بعوائد مجزية للمساهمين

الأنباء الكويتية 24/03/2019

أوشكت شركة ««الصفاة للاستثمار» على الانتهاء من تأسيس نظام استثمار جماعي قادر على تحقيق عائدات كبيرة سيخصص لاستقطاب رؤوس الأموال الجريئة التي تبحث عن فرص مواتية لأفكار أصحابها.

وينتظر أن يستهدف المشروع الاستثمار في بعض الأسهم الاستراتيجية في العديد من الشركات الكويتية الناشئة، فيما تعد المشاركة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساندة رواد الأعمال الصغار جزءا من رؤية «الصفاة» ورئيس مجلس إدارتها عبدالله التركيت الذي حصد أخيرا جائزة أفضل رئيس شركة بقطاع الاستثمار على مستوى الشرق الأوسط لعام 2019 والتي تقدمها مجلة «سي أي او تودي الشرق الأوسط».

وقاد التركيت دفة الشركة منذ ان تولى إدارتها في خضم جملة عوائق وصولا بها إلى تحقيق الربحية ووضعها على رأس المنافسة لما لديها من خدمات استثمارية مالية ونظم عمل متطورة وفريق عمل مميز.

واستطاعت شركة الصفاة للاستثمار ان تتغلب على التحديات التي تواجهها بما في ذلك الديون المرتفعة والضغوط الهائلة من قبل البنوك على الشركة. في ذلك الوقت، كانت مسألة انتشال وإنقاذ الشركة وإخراجها من مأزقها أشبه بالتحدي الشاق.

وخضعت شركة الصفاة للاستثمار لإعادة هيكلة شاملة لتقحم الجانب المؤسسي في جميع أعمالها وفي نفس الوقت كان يبذل مجلساها الإداري والتنفيذي جهدا في وضع أهدافا جلية لها، ونتيجة لذلك حدث تحسن في أداء وإدارة الشركة.

وأتبعت «الصفاة» خلال تلك الفترة أربعة أعوام متتالية من الأرباح بسبب مبادرات مجلس الإدارة في إعادة هيكلة الإدارة العليا وغيرها من الإدارات. وفي الوقت الذي يعي فيه غالبيتنا بالعبارة الشهيرة «العمل الجماعي يصنع من العمل حلما» نجد شركة الصفاة بالنموذج المثالي في كيفية جني فريق العمل للنتائج المذهلة.

وقال التركيت: «يؤمن مجلس الإدارة إيمانا عميقا بالعمل الجماعي وهو يحث ويشجع كل الإدارات على العمل معا، وبالقتال على كل الجبهات، إذ بذل المجلس جهدا في إرساء بيئة في الشركة في ظل الاستعانة بكفاءات مختلفة من الجنسين.

وأضاف ان شركة الصفاة قامت أيضا بإدارة فعالية رمضانية ناجحة خلال العام الماضي، حيث قام الموظفون وطاقم الإدارة بزيارة مصانع المجموعة ومشاركة العمالة في أنشطة اجتماعية مختلفة وكانت هذه المبادرة رغبة الشركة في دمجها ضمن خطة المسؤولية المجتمعية المؤسسية للشركة.

وأعرب التركيت عن أمله بأن تتمكن شركة الصفاة للاستثمار في الوصول إلى الهدف الأسمى لتكون من بين أفضل الشركات الاستثمارية في الكويت خلال الأعوام الخمس المقبلة من خلال عمليات الاستحواذ أو الاندماجات، وتتفق كل الاستثمارات والخدمات المالية المنعقدة أو المقدمة من شركة الصفاة مع أعلى معايير الشريعة الإسلامية، والتي تشرف عليها شركة استشارات في التمويل الإسلامي (حاصلة على شهادة المحاسب الإداري المعتمد) وهي شركة خاضعة لبنك الكويت المركزي.

وتستثمر الشركة في مجالات العقار والخدمات المالية والاستثمارية والرعاية الصحية والصناعة متمثلة بمصانع شركة الصفاة التابعة وشركة سنرجي القابضة المختصة بمجال الطاقة وغيرها من القطاعات الخدمات الاستثمارية من خلال المشاركة في تأسيس شركات متخصصة أو شراء أسهم وسندات في هذه الشركات أو من خلال إدارة مشروعات في مختلف القطاعات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,652
مجلس تأديب "هيئة أسواق المال" يُنذر "الصفاة للاستثمار" لمخالفتها قانون الهيئة

2019/12/19 أرقام

أعلنت هيئة أسواق المال عن صدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة يوم الخميس الموافق 19/12/2019 في المخالفة المقيدة برقم (2019/66مجلس تأديب) (2019/128هيئة) ضد:

شركة الصفاة للاستثمار

لمخالفتها حكم البند (8) من المادة (5 – 7) الكتاب الخامس عشر (حوكمة الشركات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، لقيام مجلس إدارة الشركة باعتماد تعيين السيد/ حسن محمود قاقيش كمدير تدقيق داخلي لدى لشركة بتاريخ 01/04/2018 دون وجود توصية بذلك من قبل لجنة التدقيق بالشركة على الرغم من مباشرة اللجنة لمهامها منذ شهر نوفمبر من عام 2016.

لذلك صدر القرار:

"بإنذار الشركة المخالفة من مغبة تكرار مخالفة القانون وذلك لعدم حصولها على موافقة لجنة التدقيق قبل تعيين المدقق الداخلي".

وبهذا الصدد تؤكد هيئة أسواق المال حرصها، على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,652
«التمييز» تُصدر حكماً لصالح «الصفاة للاستثمار» بسداد 8.2 ملايين ريال لأحد البنوك القطرية

2020/08/05 الأنباء الكويتية

كشف رئيس مجلس الإدارة في شركة الصفاة للاستثمار عبدالله حمد التركيت عن صدور حكم محكمة التمييز يقضي بإلغاء الحكم المستأنف في قضية عقد الوكالة بالاستثمار بين شركة «الصفاة للاستثمار» وأحد البنوك القطرية، موضحا أن الحكم جاء لصالح الشركة بالقضاء مجددا بأن تؤدي للبنك مبلغ 8.2 ملايين ريال قطري أو ما يعادله بالعملة الكويتية نحو 682 ألف دينار.

وشمل الحكم الذي يصب في صالح الشركة سداد فوائد المبلغ منذ رفع الدعوى بتاريخ في 24 مارس 2011، بواقع 7% سنويا، فيما تضمن أحقية البنك في تسلم 25.295.591 سهما من أسهم شركة القدرة القابضة المملوكة لها.

وكانت محكمة التمييز قد أصدرت قرارا في وقت سابق بتمييز الحكم وإعادة أوراق الدعوى الى إدارة الخبراء، وندب لجنة ثلاثية لتصفية الحساب بين الطرفين على أساس عقد وكالة بالاستثمار وعروض الاستثمار، مع خضوعه لمبدأ الربح والخسارة وبيان جميع عمليات الاستثمار التي قامت بها الشركة لمصلحة البنك.

وقال التركيت، في بيان صحافي: «في طل تلك التطورات الأخيرة وما تضمنه الحكم من تفاصيل وحيثيات تكون الشركة قد حافظت على مصالح مساهميها، خصوصا أن الوكالة الدائنة المستحقة على الشركة كما في 31 ديسمبر 2015 بلغت 21.1 مليون دينار، وهي تمثل الوكالة آنفة الذكر مع البنك القطري».

وأفاد بأن عقد الوكالة بالاستثمار بين الجانبين نتج عنه نزاع قانوني حول تصفية تلك الوكالة، إلا أن الحكم حفظ حق الشركة وسيكون له أثره الإيجابي على نتائج أعمال الشركة، ومن ثم على حقوق مساهميها، لاسيما كبار المساهمين مثل الشركة «الأولى للاستثمار» التي تعد أكبر الملاك برأسمال الصفاة حاليا.

وبين أن مجلس إدارة «الصفاة للاستثمار» يسعى جاهدا لإعادة إدراج الشركة في البورصة من جديد بعد أن باتت مستوفاة للشروط الفنية، وذلك في ظل الانعكاسات المالية الإيجابية التي ستترتب على صدور حكم التمييز وإغلاق معظم العقبات التي كانت تعترض الشركة.

وأكد أن الشركة لديها خطة إستراتيجية لتعظيم حقوق المساهمين بما يواكب التطلعات، فيما أشار إلى أن ما تشهده الساحة حاليا من أحداث متسارعة ضمن تداعيات جائحة كورونا تستوجب الترقب واختيار الوقت المناسب للمضي قدما نحو تنفيذ الخطط المعتمدة.

وتابع التركيت أن مرحلة ما بعد كورونا ستشهد إفراز العديد من الفرص الاستثمارية، خصوصا بعد تجاوز آثار الأزمة التي طالت القطاعات الاقتصادية كافة، إلا أن اختيار الملائم منها يستدعي التريث والبحث والدراسة بشكل مستفيض قبل اتخاذ القرار.
 

nokia70

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2004
المشاركات
290
الإقامة
الكويت
السلام عليكم

خبر ساااااااااار ولله الحمد والمنة

الشركة بصدد الرجوع للتداول في البورصة الكويت قريبا

ويقال ان وضعها جيد


ما املك بالشركة ولكن نقلت لكم الخبر من باب الاستفادة
 

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,522
السلام عليكم

خبر ساااااااااار ولله الحمد والمنة

الشركة بصدد الرجوع للتداول في البورصة الكويت قريبا

ويقال ان وضعها جيد


ما املك بالشركة ولكن نقلت لكم الخبر من باب الاستفادة
الله يجزاك خير ويسمع منك
انا ما املك فيها لكن املك بالصفوة وان شاء الله الخبر يكون فال خير عليها
 

nokia70

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2004
المشاركات
290
الإقامة
الكويت
الله يجزاك خير ويسمع منك
انا املك فيها لكن املك بالصفوة وان شاء الله الخبر يكون فال خير عليها



وياك وان شاء الله الاجراءات الاخرى وموافقة الجهات الرقابية تتم على خير
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,700
اتوقع هالاسبوع اعاده ادراج الصفاه للاستثمار

اللي يعرف القيمه الدفتريه يبلغنا
 

مجد 91

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2009
المشاركات
1,700
ياشباب اللي يقدر يفيدنا عن السهم

وافضل سعر للشراء اذا اعادوا ادراجه
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,652

"هيئة أسواق المال": قرار من مجلس التأديب ضد "الصفاة للاستثمار"

2021/03/25 بيان صحفي

أعلنت هيئة أسواق المال عن صدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة يوم الخميس الموافق 25/03/2021 في المخالفة المقيدة برقم (2021/17مجلس تأديب) (2020/153هيئة) ضد:

شركة الصفاة للاستثمار

وقد انتهى منطوق القرار إلى إدانة المذكور ة بمخالفتها الآتي:

أولاً: حكم البند (1) من المادة (5 – 1 - 9) من الكتاب السابع (أموال العملاء وأصولهم) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 وتعديلاتهما:

لقيام الشركة بتحديث سياسة إدارة الأصول (سياسة المحافظ) بتاريخ 24/09/2020، وقيامها بإخطار العملاء فقط بتحديث السياسة دون أخذ موافقتهم الكتابية على تغيير السياسة الاستثمارية.

ثانياً: مخالفة حكم البند (3) من المادة (6 - 5) من الكتاب الثامن (أخلاقيات العمل) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 وتعديلاتهما:

لعدم قيام الشركة بحفظ جميع التسجيلات للمحادثات الهاتفية للأوامر المرسلة من قبلها لشركة الوساطة لتنفيذ صفقات بيع وشراء الأوراق المالية، والتي تمت لمصلحة عملاء المحافظ الاستثمارية لديها خلال الفترة من 01/01/2019 وحتى تاريخ 28/10/2020.

ثالثاً: مخالفة حكم البند (5) من المادة (6 - 3) من الكتاب الخامس عشر (حوكمة الشركات) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 وتعديلاتهما:

لعدم قيام إدارة المخاطر لدى الشركة بتقديم توصية لمجلس الإدارة بشأن الصفقة المبرمة بين الشركة وشركة صناعات الصفاة القابضة والتي تعد من الأطراف ذات العلاقة.

وتضمن القرار إيقاع العقوبة التالية:

"تغريم الشركة المخالفة مبلغ ألفي دينار عن كل مخالفة من المخالفات الثلاث المسندة إليها".

وبهذا الصدد تؤكد هيئة أسواق المال حرصها، على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,906
اعادة ادراج اسهم الشركة في بورصة الكويت
الصفاة للاستثمار تحقق 7.2 مليون دينار كويتي وتوزع منحة 5%
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
اخذ اكشن هذا وقتهم :D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,652

مساهمو "الصفاة للاستثمار" يوافقون على إعادة الإدراج في بورصة الكويت


الكويت - مباشر: أكد رئيس مجلس الإدارة في شركة الصفاة للاستثمار عبدالله حمد التركيت، نجاح الشركة في تجاوز العقبات التي كانت تواجهها خلال الفترة الماضية للعودة إلى سابق عهدها ومتانتها المعروفة من جديد.

وبعد مرور 13 عاماً على آخر توزيعة أقرتها لمساهميها كشف التركيت، بحسب السياسة، عن موافقة العمومية أمس الثلاثاء، على مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أسهم منحة مجانية لمساهميها بواقع 5% (5 أسهم لكل 100 سهم) وذلك وفقاً لضوابط الاستحقاقات المتبعة في سوق المال.

ورأى التركيت أن التوزيعة بمثابة مؤشر إيجابي واضح على استعادة الشركة لمتانتها، ونجاعة الاستراتيجية التي تتبعها، فيما أشار إلى أنه على الرغم من جائحة "كورونا" التي ألقت بظلالها منذ بدايتها على قطاعات كافة إلا أن عام 2020 حمل بين طياته أخباراً سارّة لشركة "الصفاة" ترتّب عليها إنجازات كبيرة تمهد للانطلاق نحو مرحلة واعدة الأداء المتوازن.

وأوضح التركيت على هامش العمومية أن الشركة لديها أصول تشغيلية متنوعة تؤهلها للمنافسة في السوق، منوهاً إلى أنها تدرس فرص الاندماج مع كيانات تشغيلية واعدة بما يخدم أهداف تعظيم ومضاعفة حقوق المساهمين في المستقبل.

وأضاف التركيت أن "لاجتماع عمومية الشركة بالوقت الحالي قيمة خاصة ومكانة كبيرة تشير إلى تخطينا وإياكم المرحلة الصعبة وبدء بوادر الحياة الطبيعية من جديد، في ظل ما تقوم به الدولة من إجراءات احترازية أوشكت أن تصل من خلالها إلى نقطة التعايش المجتمعي مع (كورونا)".

وأوضح أن الاحتياطات الصحية واتباع الإرشادات المهمة، التي نعمل على تطبيقها التزاماً بكل ما تدعو إليه الجهات المعنية انعكس إيجابياً وسيكون له أثره للعودة من جديد إلى الحياة الطبيعية، فيما أشاد بجهود الحكومة وخصوصاً وزارة الصحة على الجهود المبذولة خلال فترة الجائحة.

وذكر أن شركة الصفاة للاستثمار تدعم الخطوات التي اتخذتها حكومة الكويت لضمان سلامة كل من يعيش في البلاد، و"نحن على ثقة من أن التدابير التي اتخذتها الدوائر العامة لحماية ودعم الاقتصاد المحلي ستخفف من حدة هذه الأزمة على النشاط الاقتصادي بالدولة".
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,906
ارتفاع قوي لسهم الصفاة للاستثمار
 

الملفات المرفقه:

  • Screenshot_20210529-094336_Gallery.jpg
    Screenshot_20210529-094336_Gallery.jpg
    الحجم: 176.6 KB   المشاهدات: 206
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,652

هيئة الأسواق الكويتية تدرس إعادة إدراج «الصفاة للاستثمار»


2021/06/21 جريدة الجريدة

كشفت مصادر مطلعة لـ "الجريدة"، أن هيئة أسواق المال تعمل حاليا على دراسة ملف إعادة ادراج شركة الصفاة للاستثمار مرة أخرى الى ردهة التداول في بورصة الكويت للأوراق المالية، بعدما تقرر إلغاء إدراجها في مارس عام 2013.

وأوضحت المصادر أن "الصفاة للاستثمار" قدمت الملف بشكل كامل الى شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، وقامت الأخيرة برفع توصية الى الهيئة بالموافقة على إدراج الشركة وردها للتداول ضمن باقة الشركات المدرجة في السوق الرئيسي، بعد الحصول على موافقة الجمعية العمومية للشركة في نوفمبر 2020، على بند إعادة إدراج الشركة في البورصة كخطوة أولى ضمن الترتيبات والإجراءات المحددة لهذا الخصوص، لاسيما بعد ترقية السوق الكويتي إلى مرتبة سوق ناشئ.

وذكرت أن "الصفاة للاستثمار" بذلت جهودا خلال الفترة الماضية في سبيل إعادة إدراج أسهمها في بورصة الكويت، خصوصاً بعد توفيق أوضاع الشركة بما يواكب المتطلبات والشروط الصادرة عن الجهات الرقابية في هذا الشأن، مشيرة الى أن الشركة لديها أصول تشغيلية متنوعة تؤهلها للمنافسة في السوق.

ولفتت إلى أن الشركة تدرس فرص الاندماج مع كيانات تشغيلية واعدة بما يخدم أهداف تعظيم ومضاعفة حقوق المساهمين في المستقبل.

وبينت أن ملف الشركة يعتبر شبه جاهز، وفي مرحلة دراسته من جانب الهيئة لإصدار الموافقة الخاصة بذلك، لاسيما أن الشركة كانت مدرجة في السابق ومستوفية لكل الشروط الخاصة بالإدراج في البورصة، وحسب الشروط المحددة للإدراج يجب ألا يقل عدد مساهمي الشركة عن 450 مساهماً، بشرط أن يمتلك كل منهم أسهما لا تقل قيمتها عن 5 آلاف دينار، أو ألا يقل عدد مساهميها عن مئتين وخمسة وعشرين مساهما بشرط أن يمتلك كل منهم أسهما لا تقل قيمتها عن 10 آلاف دينار، وذلك حسب القيمة العادلة للسهم المحددة وفق البند (1) من هذه المادة.

جدير بالذكر أن نص المادة (2-1) من اللائحة التنفيذية لقانون هيئة الأسواق- الكتاب الثاني عشر، ينص على أنه عند إدراج أسهم الشركات المساهمة الكويتية في البورصة يجب توافر شروط الادراج المنصوص عليها في قواعد البورصة، بالاضافة الى ضرورة أن تتخذ الشركة شكل الشركة المساهمة، وأن تكون أسهمها قابلة للتداول، وألا تكون هناك أي قيود من شأنها حجب جميع الأسهم عن التداول أو انتقال ملكية الأسهم بين المتعاملين.
 
أعلى