الاسمنتات الخليجيه

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
المساومات تطغى على عمليات بيع الإسمنت في الطائف
الشرق السعودية 24/02/2012​
دخلت أزمة الإسمنت في محافظة الطائف يوم أمس شهرها الثاني، إذ لم تف الكميات المعروضة في السوق بحاجة المستهلكين، بسبب عمليات الاحتكار والبيع في السوق السوداء بأسعار مضاعفة، واستوعبت السوق كميات قليلة تم بيعها بتسعيرة وزارة التجارة (15 ريالاً للكيس)، بينما ساوم القائمون بأعمال البيع المستهلكين على شراء كميات إضافية، بأسعار وصلت إلى 23 ريالاً للكيس الواحد وبالمواصفات ذاتها. وقال عبدالرحمن السفياني إنه حضر في موقع البيع مع ساعات الفجر الأولى لشراء ما يمكنه من استكمال بناء منزله، إلا أن نقص المعروض وتطبيق آلية وزارة التجارة في التوزيع لم يمكناه من الحصول على الكمية اللازمة.
وأضاف السفياني أن أحد الوافدين ممن يقومون بالبيع، ساومه على توفير مائتي كيس بسعر 23 ريالاً، وعند مجاراته لمعرفة مكان البيع بهذا السعر، رفض الوافد الكشف على الموقع، إلا أنه أكد أن الكمية المطلوبة ستصل لموقع العمارة على أن يقوم بدفع القيمة مقدماً».

وطالب السفياني وزارة التجارة بإحصاء الشاحنات التي تقوم بنقل الإسمنت للسوق ومعرفة مسارها، وقطع الطريق على من يقومون بالاحتكار فيها واستغلال حاجة المواطنين للإسمنت». وأكد ضيف الله الثبيتي أن عددا من الوافدين المسيطرين على السوق، يقوم بتحويل شاحنات الإسمنت لأحواش ومواقع خارج موقع السوق (في مخططات الحوية والرميدة والوسام) وهناك يمارسون استغلال المواطنين بالبيع بأسعار مضاعفة، وصلت لـ 25 ريالاً للكيس». وأضاف الثبيتي أن «القضاء على أزمة الإسمنت، لن يتم إلا بإيجاد آلية منظمة للسوق والتوزيع، مع فرض غرامات وعقوبات صارمة بحق المخالفين لنظام وزارة التجارة».
واستغرب صالح الجعيد، عدم إعلان وزارة التجارة عن أي عقوبة خلال فترة الأزمة التي دخلت شهرها الثاني، برغم عمليات غير نظامية ضبطتها الوزارة خلال هذه الفترة، تتمثل في الاحتكار ورفع الأسعار واستغلال حاجة المواطنين، وطالب الجعيد الجهات الأمنية بتفاعل أكبر مع الأزمة ومتابعة عمليات التهريب والتشهير بالمخالفين.

إلى ذلك، شهدت المشروعات العمرانية في أحياء ومخططات الطائف توقفاً اضطرارياً بسبب عدم توفر الإسمنت. وتوقع متابعون أن ترتفع خسارة الشركات والمؤسسات العقارية جراء هذا التوقف. وقال عبدالعزيز البكراوي صاحب مؤسسة مقاولات معمارية إن مؤسسته توقفت بسبب أزمة الإسمنت، مطالباً وزارة التجارة بالتدخل لإنهاء الأزمة التي تسببت في تكبدهم خسائر فادحة تجاوزت 300 مليون ريال.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
اسعار اقفال الاسمنتات اليوم في سوق ابو ظبي :
1- اسمنت ام القوين 86 6.17 %
  • 2- اسمنت الخليج 128 1.59 %
  • 3- اسمنت الفجيره 1.12 9.80%
  • 4- اسمنت الشارقه 0.75 0.0%
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
صحيفة: الاستيراد من بين الحلول المطروحة لحل أزمة الأسمنت
أرقام 29/02/2012​
ذكرت صحيفة "الاقتصادية" أن فتح باب استيراد الأسمنت يدخل ضمن الخيارات المطروحة لحل أزمة نقصه في الأسواق السعودية، وأشارت إلى أن الجهات المعنية تعمل على دراسة الفكرة خلال الفترة المقبلة.

وقالت إن هذا القرار يأتي في الوقت الذي تخشى فيه الشركات التي تعمل في القطاع من إمكانية نفاذ مثل هذا القرار بالنظر إلى تأثيره البالغ على مصالحهم في السوق المحلية.

وتتناقل الأوساط المعنية بتجارة الأسمنت في السعودية إمكانية فتح باب الاستيراد بسبب عدم وجود ما يثبت بشكل قاطع انتهاء الأزمة خلال الفترة البعيدة المقبلة.

في المقابل استبعدت بعض المصادر ذلك الخيار في حال عودة نشاط مصانع الأسمنت بكامل قوتها ومساندتها لتهدئة الأوضاع في السوق بشكل فاعل.

يذكر أن وزارة التجارة اتخذت بعض القرارات في الفترة السابقة خاصة بالأسمنت لحل الأزمة التي تواجه بعض المناطق في المملكة العربية السعودية مثل إيقاف تصدير مادة الأسمنت والكلنكر للخارج باستثناء دولة البحرين، ومخاطبة شركات الأسمنت للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، كما خاطبت وزارة البترول لتسريع إصدار رخص الأسمنت.
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
وسجل سهما "المواساة" و"أسمنت حائل" أعلى إغلاق لهما منذ الإدراج عند 102 ريال (+2 %) و20.35 ريال (+2.5 %).
 

نجدي2

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
579
كل يوم نسمع خبر جديد بشأن ازمه الاسمنت السعوديه
ولكن ماقدروا يحلونها
مالهم الا الاستيراد وقطر قادمه بالطريق
ان شاءالله نسمع اخبار طيبه بشأن الاسمنتات الاماراتيه وتصديرها للسعوديه وقطر راح يصبح توازن بأذن الله بتوفير الاسمنت
 

SUPER1

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2011
المشاركات
458
اسمنت ابيض اذا بيوزع ارباح جم راح يكون السعر
 

نجدي2

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
579
في كلام انه بيوزع 15 فلس اماراتي نقدي
مادري اعلن او لا بخصوص الاسمنت الابيض
وهناك اقتراح من باقي الشركات احتمال توزع ارباح قليله (ماتوقع تصير لانها اغلبها خساره الا اذا ناوين يوزعون من الاحتياطي لان السنه القادمه مبشره ووضعهم المالي يكون احسن)
والله تعالى اعلم
ودمتم بحفظ الله ورعايته
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
التجارة: 50 كيس أسمنت لمن يمتلك تصريح بناء
أرقام 01/03/2012​
شرعت وزارة التجارة في إتخاذ خطوة جديدة، لحل الأزمة الأسمنتية، وذلك بإشتراطها وجود النسخة الأصلية وليس صورة منه لتصريح البناء مع المستهلك، حتي يتم صرف الحصة المقررة مؤقتاً وهي 50 كيس.

وحسب ما جاء في جريدة "اليوم"،أنه يشرف مندوب لوزارة التجارة ومندوب لمصانع الأسمنت علي صرف الحصص المقررة لكل مستهلك، في مواقع بيع الاسمنت المحددة للتأكد من تصاريح البناء بنسختها الاصلية ويكتب خلف تصريح البناء تاريخ الصرف حتى لا يصرف له الا اليوم الذي يليه بواقع صرف يوم ويوم لا.

يُشار إلى وزارة التجارة اتخذت بعض القرارات في الفترة السابقة خاصة بالأسمنت لحل الأزمة التي تواجه بعض المناطق في المملكة العربية السعودية مثل إيقاف تصدير مادة الأسمنت والكلنكر للخارج باستثناء دولة البحرين، ومخاطبة شركات الأسمنت للعمل بكامل طاقتها الإنتاجية، كما خاطبت وزارة البترول لتسريع إصدار رخص الأسمنت.
 

SUPER1

عضو نشط
التسجيل
29 مايو 2011
المشاركات
458
اذا احد عندة خبر عن توزيع ارباح اسمنت ابيض يفيدنا
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
عودة أزمة أسمنت عسير مع وقف إمدادات نجران
الوطن السعودية 04/03/2012​
عادت أزمة الأسمنت للظهور مجددا في منطقة عسير بعد سريان قرار شركة أسمنت نجران بوقف التصدير إلى خارج منطقتها اعتبارا من أمس، في حين ساهم قرار الشركة في استقرار السوق بنجران وتوفير الأسمنت بكميات كبيرة وبسعر معتدل.
وقال نائب رئيس لجنة المنتجات الخرسانية بغرفة أبها سعد بن سالم أبوقفرة في تصريح إلى "الوطن" إن اللجنة تلقت خطابا من شركة أسمنت نجران يفيد بتوقفها عن تحميل الأسمنت إلى منطقة عسير، بناء على توجيهات بحصر التحميل لمنطقة نجران فقط.
وأبان أبو قفرة أنه من المتعارف عليه منذ تأسيس فرع شركة أسمنت نجران في "العباية" الواقعة في نهاية حدود منطقة نجران الإدارية وعلى مقربة من محافظة ظهران الجنوب في منطقة عسير، كان المستهدف سوق عسير، وأنه بحسب سياسة الشركة فإن مصنع نجران في "سلطانة" يقوم بتأمين احتياجات نجران.
وأكد أن هذا القرار سيتسبب في خسائر جمة لمنطقة عسير.
وأوضح أبوقفرة أن مصنع نجران ينتج من فرع "العباية" 3800 طن يومياً وسحوبات عسير منها ما بين 2800 طن إلى 3400 طن يومياً.
وذكر أنهم سيتحولون إلى مصنع بيشة إلا أن مواعيد التحميل منه تتراوح بين يومين إلى ثلاثه أيام.
وقال المستثمر عبد الله القحطاني إن أزمة الأسمنت في منطقة عسير بدأت أمس منعطفاً جديداً، كما ازداد اختناقا. وأكد مدير فرع التجارة بنجران صالح آل عباس أن منع الشاحنات التي تحمل تراخيص بيع خارج المنطقة جاء حسب توجيه من أمير المنطقة لتوفير مادة الأسمنت للمستهلكين ضمن نطاق سعري مقبول.
 

Hanged Man

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2011
المشاركات
157
مجلس ادارة (قيوين ا) يوصي بتوزيع 7% نقدي عن عام 2011‏
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
متحدث باسم وزارة التجارة: فتح استيراد الأسمنت من الخارج قريباً
أرقام 04/03/2012​
قال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة والصناعة السعودية أحمد العبد العال في تصريح لـ"عكاظ" إنه سيتم الإعلان قريبا عن فتح المجال للشركات المحلية لاستيراد الأسمنت، وذلك لمعالجة الأزمة التي تشهدها بعض المناطق في المملكة العربية السعودية.
وأوضح العبد العال أن وزارة التجارة والصناعة تدرس في الوقت الحالي عددا من الخيارات بشكل جدي، وذلك لحل تلك الأزمة من أبرزها فتح مجال الاستيراد من الخارج والذي سيتم إصدار القرار الخاص به بمجرد الانتهاء من دراسته.
من جانبه، أوضح مصدر وصفته صحيفة عكاظ بالمسؤول أن قرار فتح مجال الاستيراد هو الأقرب للتبني من ضمن عدة خيارات مطروحة أمام قيادات وزارة التجارة.
يذكر أن وزارة التجارة اتخذت عددا من القرارات لحل أزمة ارتفاع سعر الأسمنت في بعض المناطق ووصول سعر الكيس إلى أكثر من 25 ريالا في بعضها، ونقص السلعة في مناطق أخرى، ومن تلك القرارات وقف باب التصدير للخارج، فيما عدا دولة البحرين ومخاطبة الشركات المحلية للعمل بكامل الطاقة الإنتاجية.

* خــــــــــــــــبر جدا ممتــــــــــاز للاسمنتات الخليجيه ...وقريبا سماح للسعوديه باستيرد الاسمنت من الخارج
 

sami112

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2011
المشاركات
774
الإقامة
الكويت
سماح الأستيراد الاسمنت من الخارج يعني راح يولع سعر كيس الاسميت الله يعين الي يبي يبني قسيمه
وبالأخص اهالي منطقه جابر الاحمد وسعد العبدالله وصباح الأحمد
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
الرئيس التنفيذي لشركة "أسمنت الجنوبية": "أرامكو" أوقفت إمداد الخط الجديد لمصنع "تهامة" بالوقود.. والوقود المتبقي يكفي لأسبوعين فقط
أرقام 04/03/2012
قال سفر محمد ظفير الرئيس التنفيذي لشركة اسمنت الجنوبية، أنه تم مؤخرا إيقاف امداد الخط الجديد بمصنع "أسمنت تهامة" بالوقود من طرف "أرامكو السعودية"، مشيرا إلى أنه إذا استمر إيقاف إمداد الخط الجديد بالوقود، فإنه سيتوقف.
وأوضح ظفير في تصريح لصحيفة "سبق"، أن هذا الخط يعمل حاليا بالوقود المخزن، مبينا أن الوقود المتبقي يكفي لضخ الأسمنت للسوق خلال الأسبوعين القادمين فقط.
وشدد بن ظفير على ضرورة فتح مجالات جديدة لإنتاج الأسمنت في المنطقة الجنوبية بسبب زيادة الطلب، مشيرا إلى أن السوق تشهد أزمة متواصلة منذ شهرين.
الجدير بالذكر أن شركة أسمنت المنطقة الجنوبية أعلنت الشهر الماضي بدء الإنتاج التجريبي من الخط الثاني بمصنع أسمنت تهامة بشكل تدريجي حسب ظروف التشغيل للوصول إلى الطاقة التصميمية البالغة 5 آلاف طن يوميا حسب العقد.
 
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
861
اتوقع اسعار ماراح نشوفها
اسهم استثمارية ماعليها خوف
الله يوفق ملاك الاسهم
 
التسجيل
25 سبتمبر 2007
المشاركات
861
حاليا افضلهم اسمنت ابيض وام القيوين بسبب التوزيعات والشارقه ممتاز لكن اوصى بعدم توزيع
القطاع للمتابعة
 

سهم -صاعد

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2010
المشاركات
422
اسمنت ابيض نوزيعتة ١٠ نقدي ممتازة والمفروض سعرة فوق وماعتقد يثبت علي السعرهذا
 
أعلى