بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) ...2

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,721

المرزوق: أكثر من 30 عاماً حافلة بالعديد من الإنجازات لـ «بيتك» في تركيا


2021/07/01 جريدة الجريدة

شارك رئيس مجلس إدارة مجموعة بيت التمويل الكويتي «بيتك»، حمد عبدالمحسن المرزوق، والرئيس التنفيذي لـ «بيتك- تركيا» أفق أويان في المؤتمر الافتراضي «فرص الاستثمار ومجالات التعاون بين تركيا والكويت»، بحضور كل من السفيرة التركية لدى البلاد عائشة كويتاك، والسفير الكويتي لدى أنقرة غسان الزواوي، ورئيس مكتب الاستثمار براق داغلي أوغلو، وعدد من كبار المسؤولين التنفيذيين وممثلين عن وسائل إعلام.

وعبّر المرزوق، خلال المؤتمر، عن شكره لكل من شارك في تنظيم هذه الفعالية والحضور على دعمهم «الذي يرمي إلى تعزيز العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين»، مشيراً إلى العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية القوية بين تركيا والكويت، التي تمتد أكثر من 50 عاماً، وشهدت خلال العقد الأخير تقدماً ملحوظاً بتوقيع العديد من الاتفاقيات في نطاق التجارة، والدفاع، والتعاون الاقتصادي.

وقال المرزوق، إنه على مدى الأعوام الخمسة الماضية، كانت هناك زيارات متبادلة عدة بين قادة البلدين ومسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من الجانبين لتعزيز هذا التعاون بشكل أكبر، وهو ما كان دافعاً رئيسياً لتحسين العلاقات التجارية والأعمال الثنائية بين البلدين، وانعكس إيجاباً على العديد من مؤسساتهما، وزاد بالتالي عمق العلاقات الاقتصادية عاماً بعد آخر.

ولفت إلى مساهمة الشركات التركية في خطة التنمية الوطنية الكويتية «كويت جديدة» الرامية إلى تحويل البلاد إلى مركز مالي وتجاري بحلول عام 2035، من خلال مشاريع بناء كبرى تقدر بملايين الدولارات، مثل مشروع مطار الكويت الدولي.

وأضاف أن مجموعة بيتك تعمل في تركيا من خلال «بيتك-تركيا» منذ أكثر من 30 عاماً حققت خلالها مجموعة متنوعة من الإنجازات، «واليوم، نحن نتنافس مع نحو 50 بنكاً محلياً وعالمياً، ونعتبر بين أكبر عشرة بنوك في تركيا، التي توفر كسوق ديناميكي فرصاً جيدة للمستثمرين من أنحاء العالم مع بنية تحتية تكنولوجية قوية وموارد بشرية مؤهلة».

وتابع: بالنسبة لـ «بيتك»، فقد «استفدنا من وجودنا في تركيا من نواحٍ عديدة ليس فقط من حيث العائد المالي، بل أيضاً من الشركة التابعة المتخصصة بالتكنولوجيا في تركيا مما جعل «بيتك- تركيا»، بنكاً رائداً في القطاع المصرفي التركي، وأثر إيجاباً على نواحٍ أخرى من مجموعة بيتك».

وأوضح أنه دائماً كان هدف «بيتك» منذ البداية أن يشكل قيمة مضافة لتركيا وأن يكون كجسر تواصل بين البلدين، وبالنسبة لـ«بيتك-تركيا»، فقد كان فاعلاً في تقديم الدعم لجهود التنمية، وهو ما يتضح من مشاركة البنك في العديد من الصفقات الرئيسية لتمويل مشاريع بنية تحتية في كلا البلدين.

واستطرد المرزوق أنه على سبيل المثال، قدّم «بيتك» تسهيلات ائتمانية بقيمة 200 مليون يورو لشركة ليماك لبناء جسر تشاناكاّله في تركيا وشارك في الشريحة الإسلامية من تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 831 مليون دولار لمشروع مطار الكويت الدولي، وإضافة إلى ذلك، ونظراً إلى الثقة التي نضعها في الاقتصاد التركي، قدّم «بيتك» دعمه للعديد من المشاريع الكبيرة مثل صكوك الخزينة ومشاريع الطاقة المتجددة، وعطفاً على ما سبق من دعم، سيواصل «بيتك» دعمه للاقتصاد التركي على المدى الطويل.

وتابع أن: «تركيا وفرت أيضاً فرصة لتوسيع نطاق أنشطتنا وأعمالنا لتشمل مناطق مختلفة مثل أوروبا، في هذا الصدد، يؤدي بنك «بيتك- ألمانيا»- KT Bank AG- وهو أول بنك مشاركة في منطقة اليورو، دوراً رئيسياً في تسهيل الأعمال التجارية من خلال ربط الكويت بأوروبا عبر تركيا.

وبين أن البنك يستخدم حلولاً مصرفية رقمية مبتكرة وفريدة من نوعها تعتمد على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات المتقدمة للبنك، التي تعد جزءاً من استراتيجيته الناجحة للتحول الرقمي.

وقال إنه «بالنظر إلى الأولويات والأهداف المشتركة بين تركيا والكويت لرفع مستوى التجارة، نعتقد أن هناك مجالاً لمزيد من الفرص في العديد من القطاعات بما في ذلك التمويل والبناء والبنية التحتية والتعليم والرعاية الصحية، ويمكننا استشعار الكثير من الاهتمام من المستثمرين المحليين في تركيا إذا قدمت لهم الفرص الاستثمارية المناسبة مع معايير تراعي العوائد والمخاطر».

وأعرب عن اعتقاده بأن «هناك إجراءات معينة لتشجيع تدفق الاستثمار بين البلدين، ومثال على ذلك النظر في إلغاء الضريبة المقتطعة على توزيع الأرباح، ولاشك أن اجتماعنا اليوم سيشكل منصة داعمة لمناقشة المعايير التي تهدف إلى تشجيع التدفقات الاستثمارية والفرص بين البلدين».

وتمنى أن يشكل المؤتمر «فرص الاستثمار ومجالات التعاون بين تركيا والكويت» منصة رئيسية لتطوير العلاقات الاقتصادية بين تركيا والكويت واستفادة المشاركين خلال هذا اللقاء لتمهيد الطريق نحو إنجازات أكبر وأفضل مستقبلاً.

أويان

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي في «بيتك- تركيا»، أفق أويان، إنه «بفضل هيكل رأس المال القوي والنمو المستقر والسليم، يواصل «بيتك- تركيا» النمو منذ تأسيسه، ففي عام 2021، بلغت حصة البنوك الإسلامية (المشاركة) 7.3 في المئة من أصول القطاع المصرفي في تركيا، ويحتل «بيتك- تركيا» المرتبة الأولى بين البنوك المشاركة من حيث الأموال المحصلة والتمويل وحجم الأصول، ونتيجة لأدائنا العالي في الماضي القريب، فقد عززنا مكانتنا بين مؤسسات التمويل المشاركة وارتقينا إلى المركز العاشر في القطاع المصرفي من حيث الأصول».

وأضاف أويان، أن «بيتك- تركيا» يقدم خدمات مصرفية عالية الجودة وسريعة من خلال الحلول التكنولوجية من خلال 6 آلاف موظف و439 فرعاً في جميع أنحاء تركيا، ولديه مكاتب تابعة في الكويت والبحرين، إضافة إلى «بيتك- ألمانيا» وهي شركة تابعة مملوكة كاملاً في ألمانيا».

وأشار إلى أن «بيتك- تركيا» يتخذ خطوات رائدة في تلبية توقعات العملاء والتعامل مع التطورات الرقمية، إذ أنشأ البنك أول مركز للبحوث والتطوير في القطاع المصرفي التركي، يتولى تطوير مشاريع مثل منصة BOA المصرفية، وسيتم استخدامه من أكثر من 60 بنكاً في نحو 20 دولة بحلول نهاية عام 2021.

وقال إنه «خلال الجائحة، قدمنا أيضاً المساعد الرقمي الذي يخدم عملاء البنك من خلال القنوات الرقمية العديدة التي يوفرها، وحالياً، تجاوز عدد عملائنا الرقميين مليوني عميل، في حين تخطى معدل المعاملات الرقمية 90 في المئة».

وأفاد بأن: «بيتك- تركيا» يقوم بتنفيذ مشروعات رائعة ضمن نطاق المسؤولية الاجتماعية وتحت شعار «ننمو بقيمنا»، وبالنظر إلى «رؤيتنا وأولوياتنا المستقبلية، يمكن القول إننا أنشأنا استراتيجياتنا تحت ثلاثة عناوين رئيسية وهي النمو المربح المستدام والعملاء والرقمنة».

دعم المستثمرين الكويتيين

وشدد أويان على أن «بيتك – تركيا» لديه خبرة عميقة وموظفين أكفّاء في خدمة العملاء الأجانب، مشيراً إلى أن البنك يقدم للعملاء المحليين والأجانب خدمات مميزة في فرعه المصرفي الخاص في إسطنبول، ويمكنهم الحصول على معلومات مفصلة مباشرة من خلال التحدث إلى ممثل العملاء واختيار ما يناسبهم باللغات التركية والإنكليزية والعربية.

وأضاف أن لدى «بيتك- تركيا»» 235 ألف عميل أجنبي، فيما يزيد عدد عملائه الكويتيين على 17 ألفاً، وتتنوع مجموعة الخدمات التي يقدمها لهم ما بين خدمات استشارية ومنتجات استثمارية وحلول مالية.

وأكد أن «بيتك-تركيا» سيواصل تقديم خدمات عالية الجودة وموثوقة لعملائنا الكويتيين في العديد من المجالات من خلال مبادئنا المصرفية السليمة والقيم الأخلاقية».
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,970
الإقامة
الكويت - بويوسف
بيتك

بيتك - 2021-07-01.png

الخميس - 2021/07/01م
 

ساروق الحديد

عضو مميز
التسجيل
25 مايو 2016
المشاركات
4,834
الإقامة
الكويت
والله ياخوي ساروق ماهقيت ينزل هالنزلة القوية بس الحمدلله ان شريت حق ولدي كمية بسيطه واللحين عنده كميه لايستهان بها اللهم بارك

قاعد اجمع له حق عرسه باذن الله

افلوسه حاطهم عندي صار له 4 اشهر وقاعد اشوفه رايح فوق بس قلت خلني اشتريه بالموجة النازلة

سهم بيتك يعتبر استثمار طويل الامد ممتاز

هذا هو سوق الاسهم حبه فوق وحبه تحت ..... وانا برسم الخدمة لك وللولد
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,721

"بيت التمويل الكويتي": ارتفاع التداولات العقارية المحلية إلى 372 مليون دينار في مايو الماضي بنسبة زيادة 32 %


2021/07/05 كونا

 

ساروق الحديد

عضو مميز
التسجيل
25 مايو 2016
المشاركات
4,834
الإقامة
الكويت
من غير المفضل ان يكسر بيتك حاجز756 وفي حالة عدم اغلاقه هذا اليوم فوق ذلك الرقم سيكون 750 مكان الانتضار ...
أخلاء مسؤولية
ليست دعوة للبيع أو الشراء هي وجهة رأي قابلة للخطأ والصواب.....
 

ساروق الحديد

عضو مميز
التسجيل
25 مايو 2016
المشاركات
4,834
الإقامة
الكويت
ليست طريقتي عمليات الاستبدال ..... جزء من الكاش مخشوش للنزلات مثل هذه يتم الشراء ... في الاسهم القوية وذات المكانه ... اذا اعلنوا عن ارباحهم راح يتغير سعر السهم ................. العقار واصل مرحله متضخمه وشي لا يصدق
واحسن استثمار الآن الاسهم ذات المكان الجيدة والتي تعطي عائد جيد .....
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,721

بيتك” يواصل الاستثمار في الرقمنة لتحقيق الاستدامة


2021/07/11 السياسة

أكد رئيس تكنولوجيا المعلومات للمجموعة في بيت التمويل الكويتي “بيتك” – هيثم عبد العزيز التركيت، أهمية المضي قدما في تحسين تجربة العميل التي هي أولوية قصوى في المشهد التنافسي للمؤسسات، مبيّنا ان ذلك يتم عبر الابتكار والتحول إلى خدمات مصرفية رقمية متكاملة، مع التركيز على أمن البيانات وتعزيز ستراتيجية الأمن السيبراني، والتحليلات المتقدمة advanced analytics، والحوسبة السحابية، وأتمتة العمليات عبر توظيف الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي AI & Machine Learning، والاستثمار المستمر في التقنيات الناشئة وشركات الـ Fintech، للبقاء في صدارة المنافسين وتحقيق تطلعات جميع شرائح العملاء في ظل بيئة متسارعة التحول والتطوير.

وأشار التركيت الى أن رقمنة العمليات المصرفية تساهم في رفع كفاءة الأداء، وتعزيز الشمول المالي وزيادة الانتاجية وخفض التكاليف، وبالتالي تعزيز الربحية، مبيّنا أن “بيتك” حقق إنجازات مبهرة ونقلات نوعية في استراتيجية التحول الرقمي، ترجمت رؤية مؤسسية ثاقبة، وبلورت طموحات العملاء، وفتحت الآفاق لمواكبة كل ما هو جديد ويشكل قيمة مضافة لتجربة العميل والعمل المصرفي ككل، بما يتماشى مع رؤية “بيتك” في قيادة التطور العالمي للخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ورسالته في تحقيق أعلى مستويات الابتكار والتميز في خدمة العملاء.

ولفت التركيت الى أن “كوفيد – 19” لم يربك “بيتك” من ناحية تقديم الخدمات المصرفية، بل على العكس، أثبت ديناميكية “بيتك” ونجاحه بمواصلة تقديم الخدمة للعملاء دون انقطاع عبر الموبايل والقنوات الالكترونية والمنصات الرقمية والفروع الذكية رغم ظروف الجائحة وما تبعها من عمليات اغلاق كلي وجزئي، منوّها بأن الجائحة دفعت بإلحاح لدفع التنفيذ الاستثنائي وتسريع التحول الرقمي، وهو ما ينطبق تماما مع نموذج أعمال “بيتك” القوي الذي يتّسم بالمرونة والقدرة على التكيف مع التطلعات الرقمية للبنك.

وأكد أن البنوك وصلت الى المستقبل الذي لطالما طمحت اليه، وعليها تعزيز ثقافة الابتكار واستيعاب التغيير والمحافظة على أمن المعلومات ما أمكنها، لتلبي التغيير السريع في سلوكيات العملاء، لاسيما جيل الألفية البارع في استخدام التكنولوجيا والذي يبدأ ويستكمل رحلة معاملاته المصرفية رقميا دون رغبته بزيارة الفرع.

وأوضح ان كفاءة الخدمات الرقمية لـ “بيتك” تجسَّدت بتنفيذ عملاء البنك لنحو 140 مليون عملية مصرفية رقمية عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق الموبايل KFHonline خلال 2020، والرقم في نمو متواصل في العام الحالي، وهو ما يؤكد نجاح جهود توفير حلول مصرفية مبتكرة تمكّن العملاء من ادارة معاملاتهم على مدار الساعة حيثما وجدوا، بسهولة وأمان.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,970
الإقامة
الكويت - بويوسف

الصاحب الاول

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2004
المشاركات
544
الإقامة
ارض الخير والبركة
الفرق بين بيتك وبين بنك بوبيان 13 فلس وانا غدا لناظره ..... تبيلها رجال
عدد اسهم بنك بوبيان المصدرة 3,179,697,604 سهم السعر الحالي
733 فلس

اما عدد اسهم بيتك المصدرة 8,441,551,934 سهم السعر الحالي
752 فلس
 
أعلى