شركة عقارات الكويت ش.م.ك (عقارات ك )

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,957
إبراهيم الذربان: أغلب أصول الشركة تتركز في الكويت لتبلغ أكثر من 80%
«عقارات الكويت» في 2016.. زيادة في الأصول والتوسع بأوروبا وأميركا
الجمعة 20 مايو 2016 - الأنباء
أضـف تعليقك
btnDec.gif
btnInc.gif
:حجم الخط
653174-792046.jpg

إبراهيم الذربان
653174-792045.jpg

إبراهيم الذربان مترئسا الجمعية العمومية لشركة عقارات الكويت أمس (قاسم باشا)
653174-792044.jpg

عماد العيسى


  • إعادة جدولة وزيادة الحد الائتماني للتسهيلات الممنوحة من أحد البنوك إلى 33 مليون دينار
  • الشركة قطعت شوطاً كبيراً في تجديد كل من سوق الكويت والسوق الكبير
  • الحصول على عائد يصل إلى 8% من مجمع أرابيلا الترفيهي
أحمد مغربي


قال رئيس مجلس الادارة في شركة عقارات الكويت إبراهيم الذربان ان استراتيجية الشركة في 2016 تتركز في زيادة الاصول والتوسع في أسواق أوروبا وأميركا نظرا لارتفاع العائد على العقارات.

وذكر ان حجم أصول الشركة ارتفعت لتصل الى 235 مليون دينار مقارنة بمبلغ 225 مليون دينار عام 2014، أي بزيادة 4.4% عن العام السابق، مشيرا الى أن اغلب أصول الشركة تتركز في الكويت لتبلغ أكثر من 80% من إجمالي حجم الاصول.

وأوضح الذربان في تصريح على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت 61% ان شركة عقارات الكويت تمتلك عدة أصول عقارية متنوعة ما بين شقق وفلل وأراض في كل من لبنان ودبي والشارقة والمنامة ونتطلع لوصول أسعار تلك الاصول للمستوى المطلوب لبيعها لتحقيق ربح أو إعادة الاستثمار في أصول ذات عائد أفضل في تلك الاسواق، حيث تقوم بتقييم تلك الاستثمارات بشكل دوري.

خطط 2016

وذكر ان الشركة وضعت أهدافا محددة للاستثمار في مزيج من الاصول المدرة للدخل وأصول التنمية في الداخل والخارج، وذلك لضمان الحفاظ على قاعدة الاصول الأساسية المدرة للدخل محليا، وتواصل الشركة قيامها بإدخال تحسينات ملحوظة على تلك الاصول على هيئة تجديدات وتطويرات التي من شأنها ضمان بقاء جودة الاصول على المدى البعيد.

وذكر الذربان ان الشركة تقوم حاليا بتطوير منشأة جديدة للبيع بالتجزئة عبارة عن مجمع مطاعم في منطقة دسمان، بالاضافة الى ذلك تعمل الشركة حاليا على دراسة عدة مشاريع جديدة في الرقعي لتتم إضافتها الى محفظة العقارات المملوكة في تلك المنطقة.

وعلى الصعيد الدولي، فإن عمليات التطوير التي تسير في ميامي - فلوريدا - سان فرانسيسكو - كاليفورنيا - نيويورك وكناري وارف في لندن ستضمن وجود الشركة في مجموعة واسعة من الاسواق في المستقبل المنظور، حيث تغطي هذه المشاريع مجموعة واسعة من قطاعات الملكية، بما في ذلك عمارات سكنية، مكاتب، تجارة التجزئة والفندقة.

النتائج الماليةوقال ان الشركة حققت أرباح قدرها 4.2 ملايين دينار في 2015 مقارنة بأرباح بلغت 7.1 ملايين دينار في ام 2014. أي ما يعادل 4.69 فلوس للسهم في 2015 مقارنة بمبلغ 7.87 فلوس في 2014، وتم زيادة ايرادات التشغيل التأجيرية لتصل الى 13.6 مليون دينار مقارنة بمبلغ 13.5 مليون دينار عام 2014 حيث تتميز جميع عقاراتنا بنسب إشغال عالية. وقال ان المصاريف التشغيلية زادت من 8 ملايين دينار الى 9 ملايين دينار نتيجة لاستكمال مشروع تطوير كل من عقاري سوق الكويت والسوق الكبير حسب العقد الموقع مع وزارة المالية، وارتفعت حقوق المساهمين لتصل الى 127.2 مليون دينار عام 2015 مقارنة

بـ 126.9 مليون دينار عام 2014 وبالتالي أصبحت القيمة الدفترية للسهم 140 فلسا.

وتابع: «كما تم في بداية 2016 توقيع عقد إعادة جدولة وزيادة الحد الائتماني للتسهيلات الممنوحة لنا من أحد البنوك المحلية، حيث زادت من مبلغ 22.6 مليون دينار الى 33 مليون دينار، حيث ستستخدم هذه التسهيلات في زيادة المحفظة العقارية للشركة».

بيع أصول

وذكر انه تطبيقا للخطة الموضوعة من قبل مجلس الادارة لبيع بعض الاصول العقارية وذلك لتدني دخلها وصغر حجمها بالنسبة لباقي الاصول قامت الشركة ببيع عمارتي الاسماك والهلالي - شرق بمبلغ إجمالي 8.75 ملايين دينار محققة ربع وقدره 1.85 مليون دينار ظهر ضمن بيان الدخل لعام 2015.

وقال ان الشركة قطعت شوطا كبيرا في تجديد كل من سوق الكويت والسوق الكبير حيث أعيد لهما رونقهما السابق ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تطويرهما بشكل كامل هذا العام. وأضاف: «بهدف تطوير المحفظة العقارية للشركة قمنا بداية 2016 بالاستحواذ على مجمع أرابيلا الترفيهي - البدع بالكامل وذلك من خلال توقيع عقد راء شركة الفريج العقارية التي تملك ذلك المجمع وبالتالي أصبحت شركة عقارات الكويت تملك الأرض والمجمع الترفيهي ومن المتوقع الحصول على عائد يصل الى 8% من هذا المشروع».

الجمعية العمومية

وافـقـت الـجـمـعية العمـومية العادية لشركة عقارات الكويت على جميع بنود جدول الاعمال، حيث وافقت على تقرير مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2015، والموافقة على عدم توزيع ارباح على المساهمين، واعتماد تحويل 10% من ربح السنة القابل للتوزيع الى حساب الاحتياطي القانوني ومثله الى الاحتياطي الاختياري.



العيسى: افتتاح مجمع دسمان أكتوبر المقبل

قال الرئيس التنفيذي لعقارات الكويت عماد العيسى ان الشركة ستنتهي من عمليات البناء في مجمع دسمان بحلول شهر يونيو المقبل، متوقعا الافتتاح خلال شهر سبتمبر أو اكتوبر المقبل بعد الانتهاء من عمليات التأجير، مبينا ان كلفة بناء المجمع تبلغ 1.6 مليون دينار.

وذكر ان ارض المشروع عبارة عن BOT لمدة 17 عاما.

وذكر ان الشركة بها سيولة مالية للدخول في فرص عقارية جديدة وسنلجأ الى تسييل بعض الاصول المملوكة في حالة وجود فرص مجدية اقتصادية.





الشركة لا تبخل على مساهميها بالتوزيعات

قال ابراهيم الذربان في رده على احد المساهمين بعدم توزيع أرباح خلال السنة المالية الماضية، ان الشركة لا تبخل على المساهمين في التوزيعات النقدية والمنحة، وخلال السنوات الماضية قامت الشركة بتوزيع أرباح على المساهمين.





7 مواقف للسيارات في العاصمة

ذكر الذربان ان مدينة الكويت (العاصمة) تحتوي على 7 مواقف للسيارات قامت بتطويرها شركات عقارية خاصة ساهمت بشكل فاعل في حل أزمة مواقف السيارات والمجمعات التجارية.





تطور علامة يوتل الفندقية

ذكر الذربان ان علامة يوتل شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية حيث بدأت العلامة بـ3 فنادق فقط في مطار لندن وعقب نجاحها تم بناء فندق في أميركا خلال عام 2011 وهو عبارة عن 740 غرفة، مشيرا الى ان الشركة قامت بعد ذلك بالتوسع في العديد من المدن الاميركية من خلال العلامة، ونجحت الشركة في توقيع حق إدارة فقط في فندقين بسنغافورة والرياض.





80% من الشركات المحلية تعاني

أشار الذربان الى ان 80% من الشركات المحلية سواء استثمارية أو صناعية وعقارية تعاني في الكويت.





سداد 10 ملايين دينار

أكد أن الشركة قامت بسداد 10 ملايين دينار خلال العام الحالي، منها 5 ملايين تمويلات بنكية لمصرف قطري، فيما يشكل الباقي رسوما للحكومة الكويتية نظير تأجير سوقين بنظام الـ (B.O.T). وأضاف أن الشركة استطاعت الفوز بعدد من عقود إدارة الفنادق في ماليزيا والسعودية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة لديها السيولة التي تمكنها من تمويل توسعاتها.


 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
«عقارات الكويت» تتخارج من مشروع لسكن الطلاب في كاليفورنيا


AddThis Sharing Buttons
http://alqabas.com/104677/#

أعلنت شركة عقارات الكويت عن بيع عقار «2537 فولتون ستريت»، احد أصول محفظتها العقارية التي تتم إدارتها من قبل الشركة، وهو مشروع لسكن الطلاب في حي بيركلي – كاليفورنيا، وذلك بقيمة 3.825 ملايين دولار، مما نتج عنه إجمالي ربح 660.219 ألف دولار، وعائد على الاستثمار بنسبة %20.
وقالت الشركة إن هذا السعر يعتبر مناسباً جدا في حي بيركلي للشقق التي تم بناؤها قبل عام 2000.
وفي هذا الصدد، صرح كيث مانسون – نائب الرئيس الأول لشركة CBRE’s East Bay Multifamily Team التي لعبت دور الوسيط في إتمام الصفقة قائلاً «إن استثمارات سكن الطلاب تواصل تحقيق قيم إيجارية قوية، وهذا ما ساعد في إتمام عملية البيع خلال 15 يوما فقط بأسعار وأرقام عالية، وبهذا تضاف هذه الصفقة الى نجاحات شركة CBRE وحلفائنا شركة عقارات الكويت.
من جانبه، قال عماد عبدالله العيسى – الرئيس التنفيذي لشركة عقارات الكويت «إن هذا المشروع يؤكد نجاح استراتيجيتنا بزيادة التركيز على العقود ذات القيمة المضافة وتنويع استثماراتنا في أسواق الولايات المتحدة، فقد كان المشروع بمنزلة استثمار ذات عائد قوي على محفظة الشركة بسبب زيادة الطلب على مثل هذا النوع من العقار ولضمانه القدرة على تحقيق عوائد مجزية حتى خلال فترات الركود الاقتصادي، لكونه عقارا ذات جودة عالية وموقع استراتيجي مميز على بعد أربع بلوكات فقط من جامعة كاليفورنيا في بيركلي وعلى مسافة تقطع سيرا على الأقدام من كل المحلات والمطاعم والأماكن الترفيهية بوسط المدينة، مما جعله خياراً متميزاً لسكن الطلاب. وساعد في زيادة الطلب عليه من قبل المستثمرين وبيعه بأعلى الأسعار.
من جانبه صرح فهد الشملان نائب الرئيس لقطاع عمليات الاستثمار والاستحواذ في شركة عقارات الكويت قائلا «أصبح سكن الطلاب من فئات الأصول التي تكتسب أهمية متزايدة في خطط شركة «عقارات الكويت» مع توسعنا في محفظة العقارات بالولايات المتحدة. وقد بدأت هذه الاستراتيجية بتحقيق الربح، حيث نتخارج من بعض الأسواق مع عزمنا على دخول أسواق أخرى. إن تصاعد السعر في السوق المحلي بمنطقة بيركلي جعل هذا هو الوقت المناسب لبيع العقار، ومع ذلك فإن التاريخ الطويل للشركة في كاليفورنيا يرجع إلى عقود مضت وأننا على ثقة باكتشاف فرص عقارية إضافية مربحة في السوق خلال السنوات القادمة».


المشروع المتخارج منه
 

Eng-q8y

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2014
المشاركات
121
‏إرتفاع أرباح "عقارات الكويت" بنسبة 19.5% لتصل إلى 2.8 مليون دينار في النصف الأول

تتوقعون عقارات الكويت توزع هالسنة؟؟
 

نجدي2

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
579
‏إرتفاع أرباح "عقارات الكويت" بنسبة 19.5% لتصل إلى 2.8 مليون دينار في النصف الأول

تتوقعون عقارات الكويت توزع هالسنة؟؟
لأ ماتوقع توزع تحتاط لنزول العقال المحتمل
 

Eng-q8y

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2014
المشاركات
121
لأ ماتوقع توزع تحتاط لنزول العقال المحتمل

اتوقع ماخذين مخصصات كافية واراضيهم مواقعها مميزه و مطلوبة باعلى الاسعار

عندهم مجمع دسمان قريبا شبه منتهي اتوقع راح يدر دخل حلو لهم
 

نجدي2

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
579
اتوقع ماخذين مخصصات كافية واراضيهم مواقعها مميزه و مطلوبة باعلى الاسعار

عندهم مجمع دسمان قريبا شبه منتهي اتوقع راح يدر دخل حلو لهم
مجمع دسمان؟ مادري اذا كان قصدك اللي فيه القرطاسيه هذا ملكيته تعود ٦٠٪‏ وطنيه عقاريه ٤٠٪‏ شؤون القصر حسب اعتقادي
 

Eng-q8y

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2014
المشاركات
121
مجمع دسمان؟ مادري اذا كان قصدك اللي فيه القرطاسيه هذا ملكيته تعود ٦٠٪‏ وطنيه عقاريه ٤٠٪‏ شؤون القصر حسب اعتقادي


اللي اقصد مجمع مطاعم جديد اسمه waves بجانب ميس الغانم اللي اشوفه حاليا انتهاء اعمال البناء بس الباقي اعتقد التاجير ودخول المطاعم لعمل ديكوراتهم الخاصة اهو بنظام BOT
 

Eng-q8y

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2014
المشاركات
121
الحلو حاليا بعقارات الكويت انه انتهوا من تجديد غالبية عقاراتهم وهالشي راح يؤدي الى تقليل مصاريفهم حاليا ومن ثم زيادة ايرادات التاجير وزيادة قيمة العقار في حال التقييم بس اشوف العائق مطلوباتهم كبيرة
 

hamedco66

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2013
المشاركات
140
سهم تعيس
وإدارة غير مبدعة وشغلها تقليدي ومتواضع جداً
 

نجدي2

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
579
اللي اقصد مجمع مطاعم جديد اسمه waves بجانب ميس الغانم اللي اشوفه حاليا انتهاء اعمال البناء بس الباقي اعتقد التاجير ودخول المطاعم لعمل ديكوراتهم الخاصة اهو بنظام BOT
شكرا عالتوضيح جزاك الله خير
 

Eng-q8y

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2014
المشاركات
121
بدأ تاجير محلات لؤلؤة المرزوق

الاقتراب من فتح مجمع مطاعم waves

شنو رايكم وتقعاتكم لنتايج الربع الثالث والرابع
 

نجدي2

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
579
اتوقع يقابله انخفاض في ايراد ارابيلا
فبالتالي لاشيء جديد يضيف على الارباح
جنون غلاء الايجارات بدء يتلاشى
كثره مجمعات المطاعم وتنوعها يضر سوقها
 

Eng-q8y

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2014
المشاركات
121
اتوقع يقابله انخفاض في ايراد ارابيلا
فبالتالي لاشيء جديد يضيف على الارباح
جنون غلاء الايجارات بدء يتلاشى
كثره مجمعات المطاعم وتنوعها يضر سوقها

ممكن توضيح اسباب انخفاض ايرادات ارابيلا مع العلم انهم قاموا بشراء حصة شركة الفريج المالكة لجزء من المشروع والارض
 

نجدي2

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2006
المشاركات
579
ممكن توضيح اسباب انخفاض ايرادات ارابيلا مع العلم انهم قاموا بشراء حصة شركة الفريج المالكة لجزء من المشروع والارض
والله ياخوي شوف جم مجمع مطاعم فتح عالبحر
في دراسه تقول ان فوق ال ٢٠ مجمع مفتوحين حاليا غير اللي في قيد التطوير
الزود نقص ياخوك راح يلحقها تنافس وتخفيض بالايجارات
ناهيك عن التشطيب العادي لمجمع ارابيلا
وعن التأثر اجمالا بإنخفاض العقارات
كل هالامور موصحيه
 

Eng-q8y

عضو نشط
التسجيل
20 سبتمبر 2014
المشاركات
121
والله ياخوي شوف جم مجمع مطاعم فتح عالبحر
في دراسه تقول ان فوق ال ٢٠ مجمع مفتوحين حاليا غير اللي في قيد التطوير
الزود نقص ياخوك راح يلحقها تنافس وتخفيض بالايجارات
ناهيك عن التشطيب العادي لمجمع ارابيلا
وعن التأثر اجمالا بإنخفاض العقارات
كل هالامور موصحيه
اايد كلامك اخوي بس هالمطاعم اغلبها عالمية وما عليها خوف
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,957
للمتابعة .. شركة زينه ... ونحتاج الى محلل فني ... يبين وضع الشركة الفني
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,957
الإقامة
الكويت - بويوسف
نتائج الربع الثالث لشركة ( عقـارات ك ) عن الفترة المنتهية
في 2016/09/30م .. لمزيد من المعلومات: اضغط هنا

ربحية / (خسارة) السهم : Fils

أرباح الربع الثالث : 2.08 فلس

أرباح الـ ( 9 ) أشهر : 5.24 فلوس 65.80%
 
أعلى