شركة رابطة الكويت والخليج للنقل ( الرابطه )

Redha Yusuf

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2016
المشاركات
590
بهذا الإهمال والتصرف أصبحت الشركة شركة خاصة وغير مساهمة. .لا توجد محاسبة من قبل إدارة البورصة لتصرفات إدارة الشركة...
 

77النجم

عضو جديد
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
8
يعني حتى بعد الاجتماع ما راح يرد السهم للتداول
لا حول ولا قوة الا بالله
 

Redha Yusuf

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2016
المشاركات
590
الشركة لازم تقدم بيانات 2017 علشان ارد السهم للتداول..لكن هم إدارة الشركة استقال ولازم ينتخب مجلس إدارة جديد
 

al7boob_77

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
1,363
الإقامة
الكويت
مصادر تحدثت مع
alaanlogosmoll1.gif
وكشفت استياء المساهمين وتتساءل: أين الجهات الرقابية ؟ ومن ينتصر لحملة الأسهم ويحمي حقوقهم ؟

تساءلت مصادر مطلعة في حديث لها مع
alaanlogosmoll1.gif
عن 'الأسباب التي ادت حاليا إلى وجود احتجاجات واسعة في أوساط مساهمي ومراقبي اداء شركة 'كي جي ال'؟ '، في حين بينت المصادر في معرض تساؤلها عما يدور داخل اروقة المساهمين 'ان تلك الإحتجاجات تأتي جراء ما اعتبره مناورات لانتخاب مجلس ادارة جديد وصلت الى حد التفريط بسمعة اسهم الشركة اثر وقف التداول فيه لحين انتخاب مجلس ادارة جديد دون اطلاع المساهمين على البيانات المالية والإدارية'.


وتساءلت المصادر مبديةً استغرابها من 'غياب اجهزة الحكومة التنظيمية والرقابية من الإلتفاف وإعادة الامور الى نصابها الصحيح في البورصة وممارسات مجالس الادارات للشركات حماية لسمعة الكويت ولاسيما على المستوى الإقتصادي'.

واردفت المصادر حديثها بالتساؤل 'إلى متى السكوت عن الاضرار بسمعة بناء مركز مالي وتجاري عالمي في الكويت، وتكريس فقدان المواطنين الثقة بالخصخصة، والاضرار ببورصة الكويت وتعكير مساعي اجهزة الدولة في التسويق لها لاستقطاب اموال خارجية اجنبية من دول الاقتصاديات العملاقة'.

وابدت المصادر تخوفها بالقول 'ان خطورة الامر هو بان يتحول الى فضيحة تتداول بنطاق واسع في الصحف الاجنبية، لاعتبارهم مثل هذه الممارسات تطال ايقاف السهم عن التداول بسبب الاستقالات والانتخابات من جانب مجلس ادارة شركة مساهمة عامة مدرجة في البورصة يفترض انها تعمل باموال الشعب سواء من خلال المساهمين او من خلال ما تعمل به من عقود المشروعات الحكومية، وكل ذلك سيؤدي حتما لخلق بيئة طاردة للمستثمرين المحليين والاجانب'.

وكشفت المصادر جانباً من التفاصيل المتعلقة بذلك بالقول 'فوجئ المساهمون بعد 8 شهور من انتخاب مجلس الادارة الحالي، بدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية في شهر 29 مارس الماضي الذي تأجل لعدم اكتمال النصاب الى 26 ابريل 2018، متضمنا بند قبول استقالة اعضاء مجلس الادارة وابراء ذممهم المالية والادارية عن اعمالهم للسنة المالية المنتهية في 31-12-2017 على الرغم من عدم تقديمهم البيانات المالية والادارية للمساهمين، وبند ثان لانتخاب مجلس ادارة جديد بالكامل لمدة 3 سنوات جديدة'.

وعلقت المصادر بالقول 'في مثل هذه الاجتماعات العادية الاهم هو مناقشة التقريرين المالي والاداري لمجلس الادارة، التي يترقبها المساهمين وجماعات المصالح والمراقبين لتحليل البيانات المالية ومتابعة عملية توزيع الارباح، والدور الاساسي لمجلس الادارة هو تكريس الشفافية للمساهم لا تناسيه وعدم الاكتراث له واستتئثار المصالح الخاصة'.

وتساءلت المصادر عن صحة ما يثار 'ان المتقدمين باستقالاتهم فقط 4 اعضاء، وليس مجلس الادارة بالكامل، فلماذا لم يؤخذ بالاعتبار دخول الاعضاء الاحتياطيين، ثم يكون البند لانتخاب اعضاء مكملين بالعدد المتبقي من المقاعد الشاغرة، علما بأن الاربعة المستقيلين قد اعدوا اوراق ترشحهم من جديد لعضوية مجلس ادارة الشركة'.

وتابعت المصادر تساؤلاتها بالقول 'هناك علامة استفهام جراء هذه المناورة من قبل مجلس الادارة، فهل المراد هو فرض ابراء الذمة المالية والادارية والقانونية بقوة التصويت من الناحية الشكلية، وهل هناك ما يراد اخفاءه عن انظار المساهمين'.

وقالت المصادر ان 'هناك استياء ضرب اوساط مجموعة واسعة من المساهمين جراء هذه المناورات، دون اطلاعهم بشفافية على البيانات المالية والادارية، وسط تساءل من قبلهم 'من المسؤول عن تزويدنا بهذه البيانات' ان كان مجلس الادارة قد اخل بمسؤولياته تجاه المساهمين؟'، على حد قولهم.

وتساءلت المصادر : اين الادوار الرقابية والتنظيمية المناطة بوزارة التجارة، واين هي هيئة اسواق المال وكيف لها ان تقابل تلك الممارسات السلبية بالصمت، وهو الامر الذي قد تتفشى عدواه لشركات اخرى ويفقد المساهمين حقوقهم ويُتلاعب بملكياتهم، بذريعة قبول الجهات الحكومية بهذه السابقة المدمرة للوضع الاقتصادي وصولا الى فقدان الثقة بالسوق الكويتية، وهل المقصود من وراء هذه المناورة اقصاء احد الاعضاء من مجلس الادارة لكونه لم يوافقهم على قرارات مجلس الادارة ولم يقدم استقالته معهم ولا يريدون التعاون معه، رغم ان نتائج الانتخاب اتت بمشروعية من الجمعية العمومية، واين قواعد الحوكمة لتطال تطبيقاتها هذه الممارسات، التي حتما ستفضي الى سيل من المناورات المماثلة في شركات اخرى لاقصاء اي عضو لمجرد اختلافه مع قرارات الاغلبية'.

وأشارت المصادر إلى انه 'امام هذه الفوضى في السوق الكويتية، نتساءل اين الجهات الرقابية ولماذا هذه الفرجة على ما يجري وهل مصالح الكويت الاقتصادية والتجارية بهذه الدرجة من الدونية امامهم وهم المسؤولين والمؤتمنين على حفظ هذه المصالح العامة؟ فمن يريد ان يستقيل فله ذلك ولكن يمكن الاعضاء الاحتياط ثم تجرى انتخابات تكميلية عن الفترة المتبقية من عمر مجلس الادارة فهذه شركة مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية وبها اموال ومدخرات وثروات المساهمين وتدير وتنفذ وتشغل عقود لاجهزة حكومية تمثل المال العام'.

وختمت المصادر بالقول 'الواقع القائم غريب ومرفوض، اذ كيف لهيئة اسواق المال ان تتفرج ولا تحرك ساكن واعضائها وموظفيها يتقاضون رواتب خيالية من المال العام لتكريس الحوكمة والشفافية وحفظ حقوق المساهمين واذا الصحافة الكويتية لم تثر هذا الموضوع فمن سيشير لهذه الممارسات السلبية على سمعة الاقتصاد الكويتي والبلد ككل، التي وصلت الى حد وقف السهم عن التداول وهو ما يضر بمصالح المساهمين، كما ان المساهم لم يتسنى له ان يرى البيانات المالية والادارية في الوقت المناسب ليتخذ قرار في اجتماع مجلس الادارة المقبل.

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=306628&cid=30#.Wtal3NRuaUk
 
التسجيل
13 ديسمبر 2017
المشاركات
93
الضرب في السهم !!؟
سرقه وانتبهوا
الشركه عملاقه ومن اقدم الشركات وتشغيليه وربحانه وعندها عقود سابقه مع الجيش الامريكي وصعدت في السنوات الماضيه لتكون حديث السوق .. والآن عادت للعقود من جديد .
فنيا السهم اتجاهه صاعد .. وبدأ بالدخول مع الجيش الامريكي يعني الشركه مؤهله للعقود ويعتمد عليها الجيش .. يعني شركة تشتغل

بعدين تفصيلك للعقود اخوي القراشي بحسبه بسيطه وسهله ماشاءالله عليك يعني بدقايق فصلت الميزانيه !! وعرفت الارباح بالمللي
وبالاخير انت تتكلم عن الشرعيه جزاك الله خير .. يعني لو تكتفي بالفتاوي اللي تخص الاسهم الشرعيه افضل وتخلي الميزانيات والعقود لانها امور معقده ومو بسيطه .
ولا زلت بانتظار تحليل فني منك لكي تثبت للاعضاء ان السهم تصريف وراح يسرقون الصغار
فنيا الكل يعلم ان الشارت يسبق الخبر
لانحتاج توقعات او وجهات نظر من اشخاص غير مؤهلين لقراءة ميزانيه وعقود او حتى تحليل فني !!
بالتالي انت تؤثر على متداولين واتمنى يكون هالشي امام عينيك اخي العزيز
احترامي لشخصك الكريم والاعضاء
مساك الله بالخير .. تذكرت كلامك وقلت بذكرك شنو كان قصدي من التحذير .. شرايك بالشركه سرقت او ماسرقت ..؟الاقاف المتكرر بحد ذاته مشكله للشركه ..ويعتبر خطر ع المتداول وتقلل من قيمه السهم لو كان فعال وربحان ..لكن يا اخوي نصيحه لك ولغيرك من الاخوان ..
 
التسجيل
13 ديسمبر 2017
المشاركات
93
لا تصدق اي خبر ولا تكذب .. صارلنا شهرين ماسمعنا ولا واحد يتكلم من المطبلين للشركه .. او 200 فلس وابو 500 فلس وينهم اختفوا ..
لكن الله يعين ملاك السهم والله يعوضهم ..
 

basharele

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
811
مساك الله بالخير .. تذكرت كلامك وقلت بذكرك شنو كان قصدي من التحذير .. شرايك بالشركه سرقت او ماسرقت ..؟الاقاف المتكرر بحد ذاته مشكله للشركه ..ويعتبر خطر ع المتداول وتقلل من قيمه السهم لو كان فعال وربحان ..لكن يا اخوي نصيحه لك ولغيرك من الاخوان ..
وين السرقه !!؟ عشان توقف السهم بس
 

basharele

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
811
لا تصدق اي خبر ولا تكذب .. صارلنا شهرين ماسمعنا ولا واحد يتكلم من المطبلين للشركه .. او 200 فلس وابو 500 فلس وينهم اختفوا ..
لكن الله يعين ملاك السهم والله يعوضهم ..
السهم موقف يعني تبي نحط شارت ولا شنسوي !؟؟
بعدين مافي تطبيل ياخوي .. الله يبعدنا عنه ولا عمري طبلت ولا هذا اسلوبي
ومساك الله بالخير
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,924
الشركة تحاول تطفيش المساهمين وتنسيهم العقد الملياري
عشان ترفع السهم

ولكن نحن نقول لها
يجب عليها ان تدفع وسوف تدفع على طريقة ترمب
 

AlAndalosi

عضو نشط
التسجيل
16 يناير 2017
المشاركات
112
أتصور يا جماعة لزوم يردونها ، الشركة تقريبا شبه قابضة ولها 22 شركة تابعة لها تملك فى معظمهم أكثر من 80% لذلك هى تعكس سمعتهم ، ناهيك ان صانع سهمها محتاجها للمضاربات مع لوجستيك (أعتقد هم فى محفظة خارجية وحدة) وممكن عملية ضغط للمشترين الجدد بالعالى خصوصا اذا أظهر الربع سنوى بخسارة

هذى توصية محلل الخليج فى 1 فبراير

https://twitter.com/Stocktops/status/958959389444014080
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
خل نشوف نتائج مجلس الاداره بالاول وبعدين يصير خير ،،خل يوضحون سالفه المناقصة
من مليون لي جم؟؟ والله نسيت

العقد الملياري وبعدها قالوا لاء في لجنة تحقيق

اذا وضحوا هالامور بعدها يصير خير يا نركب الباص من اوسع ابوابه او ندعم الطوفه:mad:
 

justice

بو فيصل
التسجيل
15 يوليو 2007
المشاركات
9,487
لما خطر .. كتبت ..


كنت قد كتبت في ‏27 ديسمبر 2014 عن سارة أكبر ... و توقعت لها إنطلاقا من سجل انجازاتها ,, و من روح المبادرة و الابتكار و العزم لديها في المجال الإداري .. أن تحقق انجازات رائعة ...

الرابط
https://www.indexsignal.com/community/threads/314358/page-13#post-4318464


و هاهي تحقق الانجاز تلو الإنجاز ... و لكن الانجاز الجديد غير شكل .. باهر و مستدام و عالي الربحية و مهد لإنشطة قادمة .. و سيحول الشركة التابعة < كويت إنرجي > التي تديرها الى قاطرة تسير في المقدمة .. تجر شركات المجموعة كلها ....


و المفارقة العجيبة المـذهلة .. ان من ساهمت في اطفاء ابار بلدها و التي احرقها العراق خلال عدوانه على الكويت .. تعمر ابار العراق و تجني ارباحا من ورائها تعود على شركتها و الكويت .. و
يسجل التاريخ لها و للكويت بكل فخر هـذه المفارقة بكل ما تحمله من معاني و عير عديدة وعميقة


الخبر
وكالات - قال المدير العام للمشروع المشترك بين العراق «وكويت إنرجي»، كريم عبد عودة، إن الشركة بدأت أمس، إنتاج الغاز الطبيعي من حقل «السيبة»، بدأ الإنتاج بمعدل أولي قدره 25 مليون قدم مكعبة يومياً، وسيرتفع تدريجياً إلى 100 مليون قدم مكعبة يومياً بنهاية العام.
http://www.alraimedia.com/Home/Details?id=1ee6cb22-e8dc-4a92-9645-f1efb73d1a8f






:confused: الاخو .. شدخل شركة سارة بشركة الرابطة ...
:) عدل .. شدخلها .........



.

.
 
التعديل الأخير:
أعلى