▂▃▅▆【 منوعات وتشكيله من الفنون 】▆▅▃▂

الصيااااااد

إلغاء نهائي
09072006-154844-1.jpg


بينما اخوكم لم يتأثر في عوامل التعرية ، التي ذكرت بكتب العلوم ، ولازلت بحماية البالطووو ، الغبوط يعني الجاكيت

وعلى فكرة اللبس بالكامل ماركة لوسمحت ، شوف ساعتي مسباحي ، الجوتي توني ملمعه
 
التسجيل
11 نوفمبر 2013
المشاركات
1,977
56116.jpg


شوف التفكير بالعقل الباطني شنو سوى بزهره ، من خلال تغير الصورة فقط اثرت في عقلها وتفكيرها الباطني


أنا عمري بقايا شمع

أحرقني الأسى والدمع
إذا مافيك ترحم
images (11).jpg
أحرق مابقى مني..
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ابن الوليد;1560 قال:
ودي اغني

احب الغناء ودقه العود ، ولكن محرووم منه لعده اسباب لااحب ان اذكرها

طيب ايشراكم في هذه القصيده ، للشاعر : القاضي عبدالرحمن بن يحيى الأنسي


قال المعنى سمعت الطير يترنم
فهيج أشجان كان القلب ناسيها

عن حب سيد الغواني ذري المبسم
ومن لها أعيان تسبينا سواقيها

يا خل بادر بوصلك وأحسن المقدم
وشأتي احزان كان القلب خافيها

والله ما اترك غرامك لو يسيل الدم
او يعلم الكل قـــاصيها ودانيـــها

صنعاء بلاد المناهل للظبى تكرم
أرض اليمن بالهنا عاشت روابيها

مراتع الغيد كم من شادن أحوم
يرمي بطرفه على العشاق يبريها

الله يا من بأرزاق العباد قسم
تجعل نصيبي من الدنيا وما فيها

أشوف حبيبي وقلبه بالرضا ينعم
وامتع النفس قبل الموت يطويها​
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ياقايد الريم


على البال.. كل التفاصيل
على البال
و أحلى التفاصيل
و الحل و الترحال
و النار و الهيل
و القمرا اللي نورت ليل.. ورى ليل
و النظره المكسورة
و البسمة المقهوره
و الخطوه المغرورة
و احلى المواويل
دايم على البال

مدري الي اليوم
و الا الزمان أنساك
يا قلبها قلبي
مدري الي اليوم
توله على مضناك
و الا انتهى حبي
يا قايد الريم
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
كم تظن الانسان ينقسم ؟؟؟؟

روح ، ونفس ، وطباع ، وقرين وإذا تتذكر غير ذلك اخبرني

الروح من الله متساوين بها والله اعلم

النفس مكتسبة من الوالدين ونصيبك من الله يقدرها كيف مايشاء ، وعلى حسب تقبل دعاء الوالدين من سلالتة جيل بعد جيل

مثال عن النفس ^^

مريم العذراء ، لماذا قالوا لها يااخت هارون ماكان ابوك امرأ سوء وماكانت امك بغيا

تعرفون قصتها عندما جائت بالوليد النبي عيسى علية السلام ، كانت محل استغراب كيف حصل ذلك وابوك فلان وامك فلانة يااخت هارون

هذا دليل على إن للدعاء فضل كبير ، والتزام الوالدين ضروري جداً في صقل الجيل الذي بعدك والذي بعدك


الطباع

هو ماتكتسبة في من حولك وبيئتك التي تربيت عليها منذ نعومة اظافرك وانت وليد حتى تكبر ، وبعدها تكتسب طباع او انت تميل لها اكثر بأنتقائق لها من كل خصلة تعجبك او تتعلمها او تضيفها في حياتك من خلال التجارب التي خضتها بنفسك منفرد واطلعت عليها ، وقلب امك ووالدك يعتصر من الألم مما سوف تواجهة بالحياة من مخاطر وذنوب ومعاصي وامراض ومصائب ، ولاتعلم انت بأن والديك يقومون الليل بالدعاء لك ولأخوتك ، لعل الله يتقبل الدعاء لهم وبأهون سبب ممكن يتقبل الله رأفة في عبادة المخلصين


القرين

هو شيطانك الذي يلازمك من ولادتك اما ان تنتصر علية او ينتصر عليك وبأمكانك تجويعة حتى يصغر ويضعف جداً بالأذكار والتسمية عند الأكل وحسن العبادة وقراءة القرآن والصلاة والتسبيح والتهليل ، وإذا لم تكن من الذاكرين !! كبر القرين الشيطان في بدنك والتسع في كل اطراف جسدك وسيطر على نسبة كبيرة من قراراتك الشخصية واهوائك ومزاجك


هذا دليل >>

النبي صل الله علية وسلم كان لة قرين واعانة الله علية واسلم واستقر قرين الرسول باصبع الخنصر في اخر فقرة من اصبعة وهزل وضعف جداً



انتهيت ^^ وابتديت >>

الاتلاحظ بعد ان صقلت انت ابنك او ابنتك بالدعاء الخفي الروحاني والسمعي والجسدي والمعنوي والوراثي ، هل تعتقد ان يضل بعدك او يختلط برفقاء السوء وينحرف ؟؟؟؟

مستحيل ، طبعاً مستحيل ، سوف تتجهة بة بالدنيا وييسرها الله من فضلة حتى يقع على شبية ، كما في الحديث ((المرؤ على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل))


الانسان لاتستطيع ان تفندة حتى بكتاب كامل فكيف ببضع كلمات قلتها في حقة ^^
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
يقول احد المحامين المعروفين

يقول اقسم باالله تأتي لي قضايا تافئة ويسجن صاحبها سنوات !!!؟؟

يقول واصدقائي المحامين المتدربين يقولون كيف حصل ذلك بمقارنة القضايا التي كانت اكبر منها وطلعوا منها براءة ، الكلام بنفس مكتب المحاماة

يقول المحامي إن في الامر دعاء الوالدين لهذا الموكل ، وذاك لم يدعي لة احد ولم يتوفق
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
كل بني آدم يحدث معة امر الهي بين الحين والحين

وكل بني آدم متساوين بالاطلاع ، منهم من يترجل بقطف اثمنها وارقاها ونفسة كارة لها

ومنهم من يعجز ويلتقط مايوجد بالطريق على هواة ، ابن المهن ابن التل ابن النار

المهن = الكسل

التل = الخوف

ابن النار = جهنم والعياذ باالله

هذه ثلاث عوامل تجبر صاحبها على التراخي بالصلاة والدعاء ، ويصاحبها خوف وتقل شجاعتة وعزيمتة ، فيهلك بالنار
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
من هو هذا الصحابي ^^ ؟؟؟ وفي اي حرب ؟؟؟

^^^ قصة عظيمة ^^

فقاتل قتالاً شديداً والكفار يتعاقبون كالموج فوجاً إثر فوج، وأحاطوا بجعفر كالحلقة، ثم أهووا عليه بالسيوف فقطّعوا يمناه، فأخذ الراية بيسراه فقاتل حتى أصيب مقبلاً بخمسين جراحة، ثم قطعوا يسراه فأخذ الراية بين عضديه، فضربوه في وسطه فوقع شهيداً.

ثم أخذ الراية زيد بن حارثة فقاتل حتى شاط في رماح القوم فقاتل قتالاً عظيماً حتى قتل فأخذ الراية عبد الله بن رواحة فتردد بعض التردّد ثم قال يخاطب نفسه:

أقسمت يا نفس لتنزلنّه طائعة أو لا لتُكرهنه
إن أجاب الناس وشدّوا الرنة مالي أراك تكرهين الجنة
قد طال ما كنت مطمئنة هل أنت إلا نطفة في شنة

وقال أيضاً:

يا نفس إن لم تقتلي تموتي هذا حمام الموت قد صليت
وما تمنيت فقد أعطيت إن تفعلي فعلهما هديت
وإن تأخرت فقد شقيت
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي


الثقة بالنفس عبارة عن قول وعمل واعتقاد جنان مثل الإيمان فهو عبارة عن قناعات تستقر في القلب الجنان وعن كلمات ينطق بها اللسان وحركات تأتي بها الأركان .

القناعات يمكن تلخيصها من خلال معادله مجموعة في كلمة واحدة " لقطات " وهي قناعات مهمة لابد من كل شخص واثق من نفسه أن يتبناها .

أما ( اللام ) لا ترضى لأحد ان يصفك بوصف لا يليق , كأن يقول لك إنسان ( أنت فاشل ) فتقول له ( لا) لابد من تحديد مواطن الفشل ولا يتم إطلاق الكلمة على عمومها .

أما (القاف ) قبول النقد لابد أن يكون لديك قناعة بأهمية قبول النقد البناء ، دائما وأبدأ نقول النقد البناء مهم لتصحيح المسائل لان البشر يقعون في الأخطاء فكل ابن آدم خطاء فلابد من قبول النقد البناء لتصحيح الوضع في أي مسائله . حتى نتخلص من نقاط الضعف في شخصيتنا ونقوي نقاط القوة .

أما ( الطاء ) طلب المساعدة متى ما احتجت إليها . المساعدة هنا يجب أن تكون ضرورية ليس كأن تقع ورقه وأطلب من أي شخص أن يناولني إياها فهذا لم يكن هدي الرسول ولم يكن هدي الصحابة, كان الصحابي على حصانه يسقط منه السوط فلا يطلب من أحد أن يناوله إياه بل ينزل ويأخذه بنفسه ولكن المقصود طلب المساعدة الضرورية كأن كلفت بعمل مهم وتعطلت سيارتك في الطريق فعليك أن تخرج وتطلب المساعدة لأنك محتاج إليها والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه والأحاديث كثيرة تشير إلى السعي في تحقيق حاجات الناس .

أما ( الاف ) الإشادة بجهود الآخرين , لابد أن تشيد بجهود الآخرين . تقول لهم شكراً جزاكم الله خيراً وغير ذلك من طرق شكر الآخرين . فلنفرض أنك قمت بإعداد بحث وتعبت في إعداده وقدمته إلى رئيسك في العمل ثم أخذه منك ووصفه في الدرج دون أن تسمع كلمة شكر واحدة نقول أن هذا المسئول فيه شي من الغرور. فلا بد من الإشادة بجهود الناس .

أما ( التاء ) توجيه النصيحة بطريقه صحيحة وعدم جرح الشخص الذي أمامك فالدين النصيحة لان توجيه النصيحة صفه أصيله من صفات الشخص الواثق من نفسه.

فهذه تفصيل لمعادلة لقطات وهي تلخيص للقناعات التي يحبب أن يتناها الشخص الواثق من نفسه .

وسنتناول شعارات ينبغي أن نخطها على ورقه ونعلقها على الجدران حتى تحفر في أنفسنا وعقولنا وتزيد من ثقتنا بأنفسنا وهي :

الشعار : تحدث براحة وبكل صراحة : تحدث بصراحة وراحة إذا أردت أن تخاطب. لتكن طبيعيا واجعل الكلمات تخرج من فمك بطريقه عفويه ، لان الأصل في الناس اللذين تخاطبهم أنهم يتمنون النجاح لك . الناس لاتحب أن يقع المحاضر في خطأ وتتمنى النجاح لكل من يلقي كلمه أمامهم .

الشعار : ثق بنفسك ولوحدك: إذا كنت وحيداً في البيت فالوحدة تجلب الخوف والخوف يجلب زعزعه في الثقة فالخوف يخلخل الثقة


اللهم اسعد قلوب من يمر من هنااا يارب


بوالعيس اشلون الثقه في النفس ..؟؟


...:cool:

موضوع ممتاز جداً ^^^


وعندي موضوع اخر عن القلب والغضب والسخط في احد مراحل العمر يكاد ان المؤمن ان ينقلب على عاقبية

الحذر كل الحذر من قلبك وعقلك إذا اشدت بك الامتحان

5-مَّا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَإِن تُؤْمِنُواْ وَتَتَّقُواْ فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ [أل عمران 179]



لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيراً وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ [أل عمران 186



11-أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ [العنكبوت 2]


10-كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ [الأنبياء 35]
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الانتقاد الهادف يختلف كلياً عن انتقاد التجريح والاذى ومايحب الناس ان يستروة


أن بعض الناس لا تراه إلا منتقداً ولا يقع الا على جروح الناس وأخطائهم وينقب عن ما يحبوا ان يستروا فهو مثل الذباب يترك موضع السليم ويقع على الجرح والاذى .
( بتصرف عن قول شيخ الاسلام ابن تيمية)
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
أهداء / لـ الصدق منجاة & فيصل & عضو مميز & نائب
images
وإمطري بوح
مدي مسافات السهر وامطري بوح
مادام واسط ليلنا مابعد طاح
هذا الحديث اللي يرذرذ على الروح
ديم الغلا مسرى وقلبي لة إمراح
ماقلبة الاطلة العطر والضوح
ياما سهتها العين عن كل وضاح
تباعدي بي يمك الباب مفتوح
درب العيون البارق الثغر لا لا ح
ياللي اشجونك تنتهي باعذب امزوح
هلي ترى قلبي من الوجد لماح
قبلك تشوحة لهفة المنتظر شوح
ماقلت لك كنة على البعد ملواح
تباعدي بي وين ماودك تروح
ماينشد قلبي معك وين هو راح
وانا لو كلي تباريح وجروح
ماعاد يطري لي عقب حبك ارتاح
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
images
الله يجازيك
لوعتني بالحب الله يجازيك
عهد الهوى في يوم واحد نسيته
أقول خلي وأثري هاذي تواليك
حتى شمات الناس فينا رضيته
أنا رعيت الحب من بين أياديك
ظلمتني ما يوم ظلمك شكيته
أدرى من العتاب كلمة وأداريك
وكل اللي قلته بقلبي جميته
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
images
للعضوة التي دائماً حزينة
لا انت حبيبي ولا ربينا سوا
قصتنا الغريبة شلّعها الهوا
وصرت عنك غريبة.....إنساني يا حبيبي...
مبارح تلاقينا قعدنا ع حجر
برد وحوالينا عريانة الشجر
خزّأنا الصور .....ومحينا القمر
ردتلو ماكاتيبو....وردّلّي مكاتيبي..
لا انت حبيبي ولا ربينا سوا
قصتنا الغريبة شلعها الهوا

 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ذكر القلب بأيام قديمه
هب ريح الصبا والطيـر غنى....ذكر القلب بأيام قديمه
ياخليـل على خله تجنى....المولع ترى عينه رحيــمه
في حياتك على روحي تمنى....إن لي في الهوى نفس كريمه
ياغصن كنت بالروض تثنى.... كلما ذاع الغربي نسيمه
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
ياليتهم علمونـي
redface.gif
ياطائره طيري وحطي بصنعـا
عندي حبايب بالفراق اوحشوني
راحوا وخلوني لصكـات بقعـا
ماكنـي اعرفهـم ولايعرفونـي
قالوا لهم حجـه علينـا ومدعـا
ويش السبب ياليتهـم علمونـي
 

الصيااااااد

إلغاء نهائي
images


محكمة


يتفضل المدعي العام يقرأ البيان


السلام عليكم ورحمة الله



القضية رقم 35647 للمدعو : نون 777 والمتهم بخرق القوانين والتلفظ بالفاظ غير لائقه في الاستراحة وسوء سمعته من خلال سجلة العام والحافل في عدد التوقيفات والسجون

images


صوره المتهم نون ثلاث 777




الان يتفضل المحامي عبدالفتاح القصري للمتهم : نون 777



images


السلام عليكم ورحمة الله


ياحضرات المستشارين ياحضرات القضاة

ان موكلي المتهم نون تلات 777 برئ من كل التهم الموجه الية

التهمة الاولى الموجه الية بأنه تلفظ فقط بكلمة كويتية مااعرفش معناها عندكم وهي ( ادوس برمتها ) وانا مش عارف يعني اية رمتها


ولكن اعرف انة لم يلقي هذه الكلمة لشخص معين ، وانما كان في وقت غضب شديد وعم بها جميع الزوجات

إذن ياحضره القاضي ، المتهم موجود وهو نون تلات 777 ، ولكن ياحضره القاضي اين المجني علية :) طبعاً لايوجد ، ومش معقول كل زوجات الكويتا حيشتكوا علية

إذن موكلي برئ من هذه التهمة بشهاتكم انتم انفسكم ، الغلطة الوحيده التي ارتكبها نون 777 التلفظ فقط

وهنا ياسياده القاضي ينبغي عقوبة موكلي فقط على الحق العام وغرامتها سلاسين دينار


****************************************************************


المدعي العام


يتفضل المحامي الثاني : احمد يكيكي




1065-1.jpg
السلام عليكم ورحمة الله
ياحضره القاضي
ان موكلي برئ نعم برئ من جميع التهم الموجه الية
فكيف ياحضرة القاضي يحاكم موكلي نون ثلاث 777 وهو في وقت الجريمة لم يكن في وعية العقلي
كما تعرفون ياحضره القاضي موكلي مدمن على شرب القوه العربية في دلة الرسلاني القديمة
images
تخيل ياحضره القاضي تخيل موكلي لم يذق طعم القهوه ثلاث ايام ، وانتم تعرفون مامدى خرمة القهوه
لقد دخل موكلي الاستراحة وهو يمشي على جنبه الايسر من زود الخرمة ياحضره القاضي ، وتلفظ بهذه الكلمات وهو بغير وعية ، ولم يكن يدرك مايقول ياحضره القاضي ( اشق ملابسي ياحضره القاضي ) موكلي برئ ياحضره القاضي
******************************
النطق بعد المداولة
حكمت المحكمة بأكتفاء المده الموقوف بها نون ثلاث 777 وهي اربع ايام
وتمت برائته من جميع التهم المنسوبة الية ، على ان يلتزم في حسن السير والسلوك لمده عام
 
أعلى