شركة منا القابضة ( منا قابضة ) ...3

التسجيل
11 أكتوبر 2011
المشاركات
86
صباح الخير
يالله شباب اليوم نرفع اكفنا بالدعاء على كل من ساهم في ضياع مالنا المودع في هذه الشركة ونطلب من الله تعالى ان ينزل سخطه على من يأكل مال الغير بالباطل وان يجعل الله كل حسرة في قلوب المساهمين الابرياء الذين يتجرعون العلقم وهم يرون اموالهم تذهب سدا من غير ذنب كجمرة من النار تمزق احشاء من اكل مالهم .:mad:

وشكرا نسألكم الدعاء لوالدينا
 

faisal134

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2010
المشاركات
1,267
ان شاء لله صفحة خير واخبار طيبه وسعيده
 

بن عيدان

عضو مميز
التسجيل
21 نوفمبر 2011
المشاركات
24,257
بعد اجتماع ممثلي الشركة مع الحكومة المصرية

5 إلى 200 جنيه.. سعر المتر في "أرض العياط"

عمر راشد


اجتمع ممثلو شركة المصرية الكويتية القابضة التابعة لـ "منا القابضة" خلال الأيام القليلة الماضية مع مسؤولي حكومة د.كمال الجنزوري بالقاهرة، وذلك لحل إشكالية أرض العياط المعلقة بين الحكومة والشركة منذ مدة تجاوزت العام، وذلك لوضع سعر عادل للأرض يتفق والمعايير التي نص عليها العقد المبرم بين الشركة وحكومة أحمد نظيف السابقة.
وتوقع مصدر ذو صلة أن يكون سعر متر الأرض بين 5 جنيهات بالحد الأدنى و200 جنيه بالسعر الأعلى، وهو نفس السعر الذي كانت الشركة قد اتفقت عليه مع الحكومة السابقة.
واجتمعت حكومة الجنزوري السبت الماضي لمناقشة ملف إشكاليات الأراضي بين مستثمري شركات الفطيم وداماك، والكويتية المصرية القابضة، حيث ناقش الاجتماع آليات من شأنها الحفاظ على حق الدولة وتعزيز حقوق المستثمرين الجادين، على أن تطرح الحكومة تصوراتها قريباً على المستثمرين قريباً، وبما يحل تلك الإشكالية بين الجانبين.
يذكر أن لجنة فض المنازعات التابعة لمجلس الوزراء المصري كانت قد أعدت مسودة نهائية لحل الخلاف القائم بين الدولة والشركة المصرية الكويتية للتنمية والاستثمار في أكتوبر الماضي، بسبب مشروع استصلاح ما يتجاوز الـ25 ألف فدان بمنطقة العياط بمحافظة الجيزة، والتي تقترب تقديراتها الأولية من 20 مليار جنيه، أي ما يعادل حوالي 1.149مليار دينار تقريباً، إلا أن الشركة رأت أن التقدير "مبالغ فيه" ويحتاج إلى تعديلات واقعية.
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
[13:41:3] ِ.ايضاح من (منا قابضة) بخصوص ما نشر في احدى الصحف المحليهيعلن سوق الكويت للاوراق الماليه ان شركة منا القابضة تود ان توضح بخصوص ما ‏
نشر في احدى الصحف المحليه بعنوان "من 5 الى 200 جنية سعر المتر في ارض ‏
العياط " ، تفيد الشركة بما يلي :-‏
ِ- هذا الخبر عاري من الصحه شكلا و موضوعا حيث اننا قد زودناكم باطار
التسويه مع الحكومة المصرية الا ان فروق تغيير النشاط الزراعي الى عمراني لم
يتم تحديده حتى الان ولم يصلنا اى تقدير من الحكومة المصرية بشكل رسمي .‏
ِ- اورد الخبر اسم الشركة (الشركة المصرية الكويتية القابضة والصحيح هوالشركة
المصرية الكويتية للتنمية و الاستثمار ) .‏
ِ- لم تجتمع الشركة مع مسؤلي حكومة الدكتور/ كمال الجنزوري خلال الايام
القليله الماضية .‏
ِ- العقد المبرم بين الشركة المصرية الكويتية و الحكومة المصرية لم يبرم مع ‏
حكومة الدكتور / احمد نظيف بل مع الحكومات الاسبق .‏
ِ- اورد الخبر ان لجنة فض المنازعات التابعه لمجلس الوزاراء قد اعدت مسوده
نهائية لحل الخلاف بين الدوله و الشركة المصرية الكويتية في اكتوبر الماضي
وهذا غير دقيق والاصح ان اللجنه التى تتفاوض مع الشركة هي لجنة تسويات ‏
منازعات عقود الاستثمار المُشكله طبقا لقرار رئيس مجلس الوزاراء رقم 1009‏
لسنة 2011 وهي تختلف تماما عن لجنة فض المنازعات .‏
ِ- واخيرا اورد الخبر تقديرات اوليه 20 مليار جنية وهذا ايضا تقدير عاري من
الصحه ولا يوجد اى سند لهذا الادعاء .‏
 

دار الفلك دار

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
797
الإقامة
الكويت
صباح الخير
يعطيكم العافيه يا اخوان كلامكم صحيح الصبر بس الى متى والشركه باقيلها ١٥ يوم وتنشطب هذا حلالكم وحلال عيالكم اتمنى انكم تتواجدون اليوم في اجتماع في مجمع بلازا حولي الساعه ٧:٣٠ مساءا
 
التسجيل
11 أكتوبر 2011
المشاركات
86
قالت مصادر في الحكومة المصرية: إن هناك «4» سيناريوات يجري دراستها حاليا لحسم مصير أرض العياط البالغة 26 ألف فدان، التي صدر قرار بسحبها من الشركة المصرية - الكويتية للاستثمار والتنمية، بداعي عدم التزام الشركة ببنود التعاقد.

وكشفت صحيفة «الراي» الكويتية عن أن السيناريوات الأربعة تتمثل في: إعادة الارض للشركة واستكمال مشروعها الزراعي بحسب العقد الأصلي الموقع في 2001، مع توفير المياه للشركة وإلزامها بجدول زمني لاستصلاح الأرض، والثاني يتمثل في تحويل الأرض إلى النشاط العمراني وإلزام الشركة بدفع فروق التقييم.

وأوضحت المصادر أن السيناريو الثالث يتمثل في تنفيذ توصية هيئة التنمية الزراعية بفسخ التعاقد، على أن يتم إعادة طرحها للبيع مرة أخرى أمام جموع المستثمرين والشركات، بعد تحديد ما إذا كانت ستحول للاستثمار العقاري أو الزراعي، وهنا سيكون من حق الشركة المصرية - الكويتية التقدم بعرض مثلها مثل بقية الشركات التي ستتقدم، وذلك بعد استقرار الأوضاع في مصر بعد انتخابات الرئاسة.

وأشارت إلى أن السيناريو الرابع يتمثل في: إعطاء الشركة المصرية - الكويتية جزءا من الأرض لاستكمال مشروعها سواء أكان زراعيا أم عمرانيا حسبما سيتحدد مستقبلا في ضوء التوصيات واللجان، على أن يتم طرح الجزء الآخر من الأرض أمام جموع المستثمرين.

ونوهت المصادر الى أن الشركة المصرية - الكويتية ربما تفضل أحد السيناريوين الأولين، مشيرة إلى أن كل ذلك ربما يتم إرجاؤه حاليا إلى حين الانتهاء من جميع تقارير اللجان والتوصيات والمفاوضات مع الشركة، مع الوضع في الاعتبار الشق القانوني، خصوصا في حال لجوء الشركة إلى التحكيم أو القضاء.

ورجحت أن تتجه الحكومة في قرارها بالنسبة لمصير أرض العياط إلى التوصل إلى حلول ودية مع الشركة من خلال المفاوضات الجارية حاليا للتوصل إلى اتفاق على أحد الحلين اللذين شملهما السيناريوان الأولان، أولهما تحويل النشاط في إجمالي المساحة من زراعي إلى سكني، وتحصيل فارق السعر أو التزام الشركة بزراعة كامل المساحة في فترة زمنية محددة بعد توصيل المياه إلى الأرض.

وأوضحت أن أزمة أرض العياط كانت محل نقاش خلال زيارة رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف الأخيرة إلى دولة الكويت.

من جانبه، أكد مدير المركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة في مصر عمر الشوادفي، أن التفاوض هو أفضل السبل لحل أزمة الشركة المصرية - الكويتية للاستثمار والتنمية المتعلقة بأرض مشروع العياط، وذلك في إطار العلاقات المتميزة بين مصر والكويت.

وقال في تصريحات لـ «الراي»: إن مصر والكويت بينهما اتفاقات لحماية الاستثمارات المتبادلة بما يمهد الطريق لاستكمال المفاوضات لحل الأزمة، على غرار ما تم مع شركة المملكة للتنمية الزراعية، المملوكة لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال
 
التسجيل
11 أكتوبر 2011
المشاركات
86
متى ان شاء الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس ترانا ملينا .................................................................................................................................
 
أعلى