شركة منا القابضة ( منا قابضة ) ...3

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,404
اسماء الاعضاء تبشر بالخير والحين اي احد يقدر يدش يطالع الشركة وبياناتها موجودة على موقع الرسمي لشركة المقاصة المصرية
ومن ضمن البيانات المذكوره في الموقع البريد الالكتروني الخاص بشركة منا القابضة
جزاكم الله خير ومشكور اخونا الجوكر
 

ابو حمد678

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2016
المشاركات
145
اليوم 9 . 2 الخميس الساعه 11

الجمعية العمومية منا القابضة

بيانات 2015 مجمع الوزرات

وزارة التجارة .
الله يرزقنا في الأخبار الطيبه بعد الجمعية العمومية حق الإدراج في بورصة الكويت يارب
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,404
ان شاء الله سيتم مناقشة اعادة ادراج الشركة في البورصة في العمومية اليوم وماتم بشأن تسوية ارض العياط وان شاء الله يتخذون قرارات هامة ونسمع اخبار طيبة
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,404
قضت محكمة جنايات شمال الجيزة، اليوم الخميس، بالسجن 7 سنوات بحق محمد نصر علام، وزير الري الأسبق، ورجل الأعمال أحمد عبد السلام قورة، بعد إدانتهما بالتربح والتزوير في محررات رسمية، ما تسبب في إهدار 37 مليار جنيه، و126 مليون جنيه من المال العام، بعد سماح الأول للثاني بتحويل نشاط أرض مملوكة للشركة المصرية الكويتية من زراعي إلى عمراني.

وتحفظ مسئولو أمن المحكمة على وزير الري الأسبق، بعدما حكمت المحكمة عليه حضوريا عليه، وغيابيا على رجل الأعمال عبد السلام قورة.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد الشافي السيد عثمان، وعضوية المستشارين محمد رشدي أبو النجا ومحمد ثروت عبد الخالق، وبحضور أحمد أبو الخير رئيس نيابة الأموال العامة وإسلام الخطيب وكيل نيابة العجوزة وبسكرتارية عماد شرف وأشرف صلاح.

حضر وزير الري الأسبق المتهم الأول، فيما لم يحضر رجل الأعمال عبد السلام قورة المتهم الثاني (مخلى سبيلهما)، وقبل بدء الجلسة أودع حرس المحكمة «علام» في قفص الاتهام.

كانت النيابة العامة، أحالت محمد نصر علام، وزير الري الأسبق، ورجل الأعمال أحمد عبدالسلام قورة، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما في تغيير نشاط بعض الأراضي الصحراوية المخصصة للزراعة إلى النشاط العمراني وبيعها بأسعار باهظة بالمخالفة للقانون.
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,404
بانتظار احد الاخوة المساهمين ممن حضر العمومية لتزويدنا بالفاصيل ...اما الخبر بشكل عام سيء للاسف وانخفضت حقوق المساهمين لتصبح القيمة الدفترية 131 فلس ولا جديد بخصوص اعادة الادراج او التسوية


«منا القابضة»: نعقد آمالاً على التسوية

2-98.jpg



محرر القبس الإلكتروني 9 فبراير، 2017





مجد عثمان|

عقدت يوم أمس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة منا القابضة، بحضور رئيس مجلس الإدارة أحمد الخضري، بنسبة حضور بلغت 75% من المساهمين، للمصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2015، ومناقشة البيانات السابقة المجمعة عن السنة المالية ذاتها.
وقال الخضري إنه يطمح أن تحقق الشركة خلال ميزانية 2016 رغبة وطموحات المساهمين رغم وجود عدة عراقيل، في مقدمتها سعر الجنيه المصري، وما آل إليه في الفترة الأخيرة، ما سينعكس على البيانات المالية للشركة.
وأضاف: بلغت أرباح الشركة من الأنشطة التشغيلية خلال 2015 مبلغ 151 ألف دينار، بالإضافة إلى رد مخصص ديون مشكوك في تحصيلها لم يعد له ضرورة (في ما يخص الأنشطة التشغيلية) بمبلغ 2.271 ألف دينار، ليبلغ بذلك مجمل نسبة الربح إلى الإيرادات التشغيلية خلال السنة المالية المنتهية 2015 نسبة %24 (%15 في 2014)، فيما حققت الشركة أرباحا من استثماراتها بلغت 14.6 مليون دينار خلال السنة المالية المنتهية 2015، مقابل تحقيق 512 ألف دينار في 2014.
وبين الخضري أن بيانات الشركة المالية تأثرت سلبا نتيجة خسائر حققتها إحدى الشركات الزميلة خلال عام 2015 والتي تمتلك شركة «منا القابضة» فيها استثمارات بلغت قيمتها 8.8 ملايين دينار، بينما كانت قيمة تلك الاستثمارات في عام 2014 مبلغ 24.8 مليون دينار، أي بانخفاض بين الفترتين بلغ %35.5.
وعن أثر الخسائر على حقوق ملكية الشركة لفت الخضري إلى أن إجمالي حقوق الملكية العائدة لمساهمي الشركة الأم خلال السنة المالية 2015 بلغ 87.7 مليون دينار وذلك مقارنة بـ106.3 ملايين دينار للسنة المالية 2014.
وذكرت الشركة أنه من واقع ما سبق فإن قيمة السهم الدفترية بلغت في 31/12/2015 (133 فلساً) مقارنة بـ161 فلساً خلال السنة المالية 2014، وذلك نتيجة للخسائر المحققة باستثمارات الشركة الزميلة.
وأكد أن «الشركة مستمرة في توجهها نحو التركيز على دعم النشاط التشغيلي لشركاتها التابعة وتخفيض النفقات غير الضرورية وزيادة العوائد عن طريق التعاقد على مشاريع تحقق الربحية المرتفعة في فترة زمنية قصيرة، ومن هذا المنطلق تهدف إدارة الشركة إلى مضاعفة الجهد والتركيز على فتح المجال للتعاقد على مشاريع تشغيلية صناعية في دولة الكويت وخارجها، فيما تستمر الشركة في متابعة استثماراتها في «ايجبت غلف» للتنمية والاستثمار الاستراتيجي، إذ تعقد الشركة آمالا كبيرة على انتهاء التسوية القائمة بين الشركة والحكومة المصرية، مما سيفتح أمام الشركة المجال للدخول في فرص استثمارية كبيرة».
يذكر أنه وبعد انتهاء اجتماع العمومية توجه عدد من صغار المساهمين إلى الخضري للاستفسار عن وضع الشركة، وما إذا كانت هناك آمال باسترداد أموالهم بعد أن تم إيقاف الشركة عن التداول في البورصة، ليوضح لهم أن المشكلة يعيشها جميع المساهمين ولا حلول موجودة حاليا سوى سوق الجت أو الانتظار.
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,404
جريدة الراي

تغيّرات سعر صرف الجنيه أثّرت على الشركة خلال 2016
أوضح رئيس مجلس الإدارة في شركة منا القابضة، أحمد الخضري، أن نحو 85 في المئة من استثمارات الشركة تتركز في مصر، مبيناً أن تغيرات سعر الصرف أثرت عليها خلال 2016، وستنعكس سلباً على قيمة أصولها.

وتوقع الخضري في تصريح لـ «الراي»، على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت بنصاب بلغ 75.62 في المئة، أن يشهد عام 2017 مؤشرات جيدة بشأن أرض العياط، في ظل سعي الحكومة المصرية إلى إصدار قانون استثمار جديد، الذي ستكون الشركة تحت مظلته.

من جهة أخرى، أفاد تقرير مراقب الحسابات أن أسس الرأي المتحفظ تتمحور في 8 نقاط، وهي أن الموجودات المالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح أو الخسائر، والموجودات المالية المتاحة للبيع، تشمل استثمارات في أوراق مالية غير مسعرة مسجلة بقيمة 63.7 مليون دينار و16.2 مليون دينار على التوالي، في حين تتضمن الموجودات المالية القيمة العادلة من خلال الأرباح أو الخسائر والموجودات المالية المتاحة للبيع نحو 495 ألف سهم بقيمة 3.9 مليون سهم على التوالي، والتي تم تملكها من قبل المجموعة بتاريخ لاحق لتاريخ البيانات المالية المجمعة، لافتاً إلى أنه كان يجب تخفيض أرصدة الموجودات المالية بالقيمة العادلة من خلال الأرباح أو الخسائر والموجودات المالية المتاحة للبيع بمليوني دينار، و16.2 مليون دينار على التوالي.

ولفت التقرير إلى استقطاع «إيجيبت جلف» 47 مليار جنيه مصري بما يعادل 1.8 مليار دينار عند احتساب صافي قيمة الموجودات، على أساس أنه يمثل مبالغ مستحقة لجهات حكومية، كما لم يتم تسجيل المبلغ المذكور ضمن البيانات المالية المدققة للشركة المستثمر فيها خلال 2015، ما لم يمكن المدقق من ابداء الرأي حول صحة احتساب القيمة العادلة للسهم والتي تم بموجبها احتساب مبالغ الاستثمار في تلك الشركة.

ولم تقم المجموعة باحتساب حصتها في نتائج أعمال «الدولية للمشاريع العقارية»، بما لا يتماشى مع متطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية، كما لم يزود المدقق بمصادقات حول صحة أرصدة حسابات وكالة استثمار مدينة وبنك دائن ودائني مرابحة بقيمة 9.1 مليون دينار، و633.9 ألف دينار على التوالي، ما لم يمكن المدقق من الحصول على أدلة تدقيق كافية وملائمة حول صحة هذه الأرصدة، أو ما قد يترتب عليها من التزامات محتملة.

كما تتضمن بيانات «دريم» عن 2015، مخصصات مسجلة مقابل استكمال استصلاح أراض، بما يعادل 791 ألف دينار، فيما لم يتمكن المدقق من الحصول على أدلة تدقيق كافية وملائمة للتحقق من صحة واحتساب هذا المبلغ.

وبلغت حصة الشركة الأم في «منا للرياضة»91 في المئة، وتتضمن تلك الحصة 4 في المئة من الأسهم المملوكة من طرف ذي صلة لم يتم نقل ملكيتها باسم الشركة الأم، بما لا يتماشى مع متطلبات المعايير الدولية للتقارير المالية.

ويوجد مطالبة قضائية مرفوعة من الغير ضد المجموعة بمبلغ 467.3 ألف دينار كما في بيانات 2015، ولم تقم بتكوين مخصص مقابل هذه القضايا، وعليه تم تخفيض صافي خسارة السنة بالقيمة نفسها، وتم تخفيض حقوق الملكية بالمبلغ نفسه.

وقال إن إجمالي الربح التشغيلي من الأنشطة التشغيلية خلال 2015 لدى الشركات التابعة بلغ نحو 151 ألف دينار، بالإضافة إلى رد مخصص ديون مشكوك في تحصيلها لم يعد له ضرورة بقيمة 2271 دينارا، ليبلغ بذلك نسبة مجمل الربح إلى الإيرادات التشغيلية خلال السنة نحو 24 في المئة.

وأضاف الخضري أن المصاريف العمومية والإدارية بلغت 237.4 ألف دينار، مقارنة بـ105.8 ألف دينار في 2014، بزيادة قدرها 131.5 ألف دينار، في حين حققت الشركة أرباحاً من استثماراتها خلال 2015 بنحو 14.6 مليون دينار، مقابل تحقيق أرباح على استثماراتها بلغت 521 ألف دينار خلال 2014.

ولفت الخضري إلى أن الشركة تمتلك استثمارات في «زميلة» بلغت قيمتها 8.8 مليون دينار في 2015 مقارنة مع 24.8 مليون دينار خلال 2014، لافتاً إلى أن إحدى الشركات الزميلة سجلت خسائر خلال 2015، ما انعكس على البيانات المالية.
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
الرجاء من مساهمين الشركة

متابعة حساب التويتر @Egypt_Gulf
ايجبيت جلف . المصرية الكويتية سابقا"

راح يبينون الحكم الصادر الاخير
بحق الوزير السابق و احمد عبدالسلام
بصفتهم الشخصية .
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,404
المفروض ادارة الشركة تكتب بشكل يومي التفاصيل وتوضح للمساهمين شنو قاعد يصير ووين وصلوا بالتسوية واخبار الشركة أول بأول

لانه نتيجة الاشاعات والصحف سعر السهم وصل 22 فلس بينما نجد شركات غير مدرجه سعر السهم فيها 300 فلس؟!!
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,404
مشكور اخونا الجوكر للمتابعه وبالفعل تم اصدار توضيح على حساب منا القابضة وحساب ايجيبت جلف على تويتر انه الحكم لا يخص الشركة ولم يتم سحب الارض وانه سيتم اصدار بيان قريبا على موقع الشركة يوضح الحقائق
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
للعلم .

بخصوص موضوع تنسحب الارض

في 2012 رفع عضو البرلمان والمحامي
الفخراني نفس القضية على الشركة وخسرها

وشكرا" ودمتم
 
أعلى