شركة منا القابضة ( منا قابضة ) ...3

BOAHMAD

عضو نشط
التسجيل
25 مارس 2006
المشاركات
3,159
الإقامة
الكويت
صحيح ان ارض العياط بسببها ارتفع سعر السهم من ٢٠٠ فلس الى دينار ونص لكن الارض ليست كل ماتملك الشركه
الشركه موواقفه عالارض فقط

هانت راح الكثير ومابقى الاّ القليل
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,050
الإقامة
بيتنا
الشركة هذي اكثر شركة مشطوبة يتم الحديث عنها
اكثر من كثير من الشركات المدرجه

الحقوق يبيلها حلوق
بعد رجوع صفاة عالمي
توقع كل الشركات ترجع
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
الشركة هذي اكثر شركة مشطوبة يتم الحديث عنها
اكثر من كثير من الشركات المدرجه

الحقوق يبيلها حلوق

الشركة هذي

راس مالها 66 مليون دينار
وانشطبة 2012
والي اليوم !!!!!!! لم ينقص راس مالها
عن 66 مليون دينار

الشركة هذي

اذا وفقهم الله سبحانه وتمت التسوية
راح تعرف ليش الناس تتكلم عليها

ودمتم .
 

Bursa2016

عضو مميز
التسجيل
25 أكتوبر 2015
المشاركات
4,518
السؤال اللي يفرض نفسه ليش السهم مقطط بسوق الجت محد يلمه اذا هي شركه مليئه وقويه؟!!
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,404
السهم ارتفع مؤخرا بسوق الجت من 20 فلس والحين العرض على 25 فلس ووايد قليل

من الشهر الي طاف الشركة تصدر تصريحات وتغريدات متواصلة وهذا سبب الحديث المتواصل عنها في المنتدى والجميع يعرف ان الشركة تم ايقافها ثم شطبها بسبب الثورة المصرية ضد مبارك واشاعات انه سيتم سحب ارض العياط واليوم الحكومة المصرية ثبتت ملكية الارض للشركة زراعيا

ننتظر اخبار من الشركة بما يخص اخر التطورات عن تحويل النشاط للعمراني ام انه سيتم الاكتفاء بالاستثمار زراعيا وما جديدهم بخصوص التسوية وهل سيتم الاستمرار بالتحكيم الدولي من عدمه
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
السؤال اللي يفرض نفسه ليش السهم مقطط بسوق الجت محد يلمه اذا هي شركه مليئه وقويه؟!!

كلامك سليم للاسف
الناس يبون خبر رسمي للدخول وموضوع التسوية طول علشان جذي الناس تبي سهم حي بأذن الله يتغير كل شي عن قريب .
ودمتم .
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
امام منا في 2017

1. تحكيم دولي 15 مليار دولار تعويض للشركة المصرية الكويتية

2. استحواذ بنك 15 % من المصرية الكويتية
قريبا" جدا" .

3. تسوية ارض العياط ان شاء الله بعد اقرار قانون الاستثمار الجديد .

4. تداولها في السوق الثالث قريبا" .

ودمتم .
 

وايلي

عضو مميز
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
3,395
ننشر شهادات 3 وزراء سابقين فى اتهام نصر علام بإهدار 37 مليار جنيه
FacebookTwitterWhatsAppارسال ايميلالمزيد10

نصر علام
محمد عيسي
حصلت «الدستور» على أقوال 3 وزراء سابقين فى واقعة اتهام وزير الرى الأسبق، محمد نصر الدين علام، بإهدار 37 مليارًا و126 مليون جنيه من المال العام، بقضية أرض العياط.

واتهم «علام» فى القضية ومعه رجل الأعمال، أحمد عبدالسلام قورة، رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية، فطبقًا للتحقيقات مكن «علام» الشركة من الاستيلاء على 26 ألف فدان بمنطقة العياط، وتحويل نشاط الأرض من زراعى إلى عمرانى وبيعها بأسعار باهظة، وقضت المحكمة بحبس المتهميّن بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات.

> أمين أباظة
أمام النيابة، قال وزير الزراعة الأسبق، أمين أباظة، إنه فى عام 2010، عُرض عليه الملف باعتباره وزيرًا للزراعة، فقام بإحالته إلى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، لأنها الجهة صاحبة الولاية على الأرض، فى الوقت الذى أرسل فيه وزير الموارد المائية والرى حينها والمتهم الأول فى القضية، الدكتور نصر الدين علام، خطابًا يؤكد فيه استحالة توفير مياه لتلك الأراضى.

وأوضح أنه أمام خطاب وزير الرى بصعوبة توفير مياه للأرض، فإن الدولة ظهرت بأنها غير قادرة على الالتزام بتعهداتها، مما دفع هيئة التعمير بالزراعة إلى قبول طلب تحويل نشاط الأرض من استصلاح زراعى إلى نشاط عمرانى لاستحالة زراعتها دون النظر إلى فارق السعر.

> أحمد المغربى

من جانبه، قال أحمد المغربى، وزير الإسكان الأسبق، إن رئيس الوزراء كلفه بالتفاوض مع المتهم الثانى فى القضية، ورئيس الشركة الكويتية «عبدالسلام قورة»، بخصوص تحويل نشاط الأرض إلى «عمرانى» وتسديد فارق السعر، غير أنه رفض العرض، على اعتبار أن الخطاب المزور الصادر من الوزير الأسبق نصر الدين علام أثبت أن الدولة عاجزة عن الوفاء بالتزاماتها.

> طارق حنفى


أما طارق حنفى، وزير الرى والموارد المائية الأسبق، فقد أكد أنه أصدر قرارًا بتشكيل لجنة لدراسة مدى إمكانية توفير مياه لأرض العياط، وانتهت إلى إمكانية ذلك بعد تنفيذ محطة العياط، مؤكدًا أنه لم يكن يعلم أى شىء عن خطاب الوزير الأسبق نصر الدين علام لوزارة الزراعة وكذلك رد الوزارة عليه، مضيفًا: «كان من المفترض أن تُعرض تلك الخطابات علىّ لكونى رئيسًا لمصلحة الرى».

وأشار إلى أنه كان يجب عرض الأمر عليه حينها، لأنه كان رئيسًا لمصلحة الرى، ولكن ذلك لم يحدث، لافتًا إلى أن الوزير نصر علام كان يعلم طبقًا لاختصاصه الوظيفى بمراحل إنشاء محطة العياط، كما أن أرض العياط كانت ضمن الخطة الموضوعة منذ عام 1997 والتى تُنفذها الدولة لتوفير المياه لها.

وأوضح أن «علام» كان يتعين عليه الاستعلام عن الموقف التنفيذى للمحطة قبل تحرير خطابه الذى أكد فيه صعوبة توفير المياه للأرض، مؤكدًا أن الشركة الخاصة بـ «قورة» استفادت من خطاب علام «المزور» لأنه أعطاها الحق والفرصة للمطالبة بتغيير غرض الأرض.


> ضابط الأموال العامة


فى السياق، شهد أيضًا، شريف محمود دسوقى، مقدم شرطة بالإدارة العامة لمباحث الأموال، بأن تحرياته توصلت إلى أن المتهم الأول استغل اختصاصه الوظيفى فى تغيير نشاط الأرض بالتواطؤ مع المتهم الثانى، لافتًا إلى أن الخطاب الذى أصدره بعدم إمكانية توفير المياه للأراضى، يُخالف الخطاب الذى قدمه فى عام 2002 حين كان مستشارًا فى الشركة الكويتية، والذى أكد فيه إمكانية توفير مياه للأرض.

وأوضح أن المتهم «نصر علام» كان يعلم بأنه تم تنفيذ 47 % من محطة رى العياط والمخصصة لرى الأراضى، وأنه تم توريد 100% من الأجهزة الكهروميكانيكية اللازمة لتشغيل المحطة، ومع ذلك حاول إجبار وزارة الزراعة على تحويل الأرض للنشاط العمرانى.

وأشار «شريف» إلى أن أحداث 25 يناير منعت المتهم الأول من المضى قدمًا فى خطته بالاتفاق مع الشركة، وهو ما جعلها تلجأ للتحكيم الدولى بزعم أن الدولة غير قادرة على الالتزام بتعهداتها التى تم الاتفاق عليها فى عام 2002.

> خبير وزارة العدل
كما شهد محمد أشرف عبد الرؤوف حسن - كبير خبراء بمصلحة خبراء وزارة العدل - بأنه ترأس اللجنة المشكلة من وزارة العدل- جهاز الكسب غير المشروع -وانتهت بعد الفحص إلى إصدار المتهم الأول الخطاب المؤرخ بـ١٩/١٢/٢٠١٠ والموجه لوزير الزراعة، والمتضمن صعوبة توفير المياه للأرض المملوكة للشركة الخاصة بالمتهم الثانى.

وأضاف: ترتب على خطاب وزير الرى الأسبق والمتهم الأول فى القضية، أحقية الشركة الكويتية فى تغيير نشاط الأرض من زراعى إلى سكنى دون تحمل أى أعباء إضافية، لثبوت عجز الدولة عن تنفيذ التزاماتها.
وأكد أن فارق القيمة المادية بين الغرض فى عام ٢٠١٠ مبلغ قدره سبعة وثلاثون مليارًا ومائة وثمانية وعشرون مليون جنيه.


> اعترافات الوزير
وأمام النيابة العامة، أقر المتهم الأول «نصر علام» بإعداد دراسة فى عام 2002، حين كان مستشارًا بالشركة الكويتية، وقام بدراسة موقع الأرض بالنسبة لترعة الجيزة، وتوصل إلى أنه يجب أولاً إعادة سياسة تشغيل الترعة من بحر يوسف مع محطة العياط، بالشكل والإطار الذى يسمح بتوفير المياه لأرض المشروع دون التأثير سلبًا على الأراضى الزراعية الأخرى بالمنطقة. وأكد أنه تم تحديد المواقع الممكنة لإنشاء تلك المحطة بما لا يُسبب ضررًا على المزارعين الآخرين، ولتقليل نسبة تكاليف إنشاء محطة الرفع ومواسير نقل المياه، كما أقر بعلمه بمراحل تنفيذ محطة العياط
 

الجوكر444

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2014
المشاركات
1,310
الإقامة
.
سبحان الله بلد العجايب

وزير يقول يصعب توفير المياه
يعتب خاين والارض الى اليوم
زراعية .

رجل الاعمال حسين رجل وطني لي انه
رجع 5 مليار دولار من 7 مليار دولار لطشهم
ايام مبارك وافرحو عنه .
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,404
الحكومة المصرية من شهر قالو قانون الاستثمار خلال شهر والحين بقولون بعد شهر
 
التسجيل
5 أكتوبر 2004
المشاركات
4,145
الإقامة
طبعا الكويت
ابراهيم الفيلكاوي

#تفكير_بصوت عالي : سهم ( عارف للاستثمار ) الحكم النهائي خلال الايام القادمة وسيحدد هذا الحكم رجوعها للتداول من عدمه -

علما بان هذا الحكم لو تم لصالح عارف

فانه سيبنى عليه رجوع اغلب الاسهم المتوقفه-

ونقول مبروك مقدما ان شاء الله - والله اعلم




هالحكم لوتم - ممكن يرد لنا شركات موقفة للتداول بما فيها منا
اكثر شي عجبني بموضوع منا قابضة

مبروك مقدما

ههههههه من 2011 الي اليوم
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,404
غادر القاهرة مساء اليوم الخميس "على محمد ثنيان الغانم"رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عائدا إلى بلاده بعد زيارة لمصر استغرقت ثلاثة أيام بحث خلالها زيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر خلال الفترة القادمة.

وقالت مصادر مطلعة شاركت فى وداع "الغانم" : شارك رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت خلال زيارته فى إجتماع رؤساء اتحادات الغرف العربية كما التقى مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات ورجال الأعمال والمستثمرين المصريين من بينهم المهندس " شريف إسماعيل "رئيس الوزراء ضمن وفد رؤساء اتحادات الغرفة التجارية العربية حيث تم بحث زيادة الاستثمارات الكويتية فى مصر خلال الفترة المقبلة، وبحث إقامة مشروعات استثمارية مصرية كويتية مشتركة، مع استعراض مشاكل المستثمرين الكويتيين فى مصر، والعمل على حلها بالتعاون مع المسئولين "
 

the general

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2015
المشاركات
1,404
ساعات قليلة، تفصل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب عن حسم مشروع قانون الاستثمار المقدم من الحكومة ، حيث أعلن رئيس اللجنة النائب عمرو غلاب، إنه سيتم الانتهاء من مناقشة مشروع القانون خلال اجتماعها المزمع عقده غداً الأربعاء ، على أن يتم إمهال الفرصة لممثلى الحكومة لإرسال النصوص التى طالبت اللجنة بتعديلها حتى يوم الخميس القادم ، لحسمها بشكل نهائى
 
أعلى