الخطوط الوطنية الكويتية ش.م .ك ( خطوط وطنية ) ....3

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
مساعي ملاك لإعادة تشغيل «الخطوط الوطنية»
أحمد بومرعي
علمت القبس أن ملاكاً في شركة الخطوط الوطنية للطيران يسعون إلى إعادة تشغيل الشركة، وأنهم يحاولون إنهاء الملفات العالقة قبل المضي قدماً في تشغيل طائراتها. ومن المؤشرات المرصودة التسوية الأخيرة بين إدارة الشركة وشركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، وشركة تابعة لها بنحو 650 ألف دينار، كما هناك مسعى لتسويات مع جهات أخرى لديها التزامات على «الخطوط الوطنية»، ومن بينها شركة ألافكو لتمويل وتأجير الطائرات.
شكرا لنقل الخبر وإن شاء الله عودة الشركة ومعها أسهم المستثمرين قريبا
 

saud koc

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2005
المشاركات
208
الإقامة
كويت
خبر يبشر بالخير وان شاء الله ترجع للتداول ويرد الحلال لصحابه.
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
«الخطوط الوطنية» تعرض على «كاسكو» نصف مليون دينار وأسهم «مواسم»

2755132.jpg



مساعٍ لتسوية المديونية

قالت مصادر مُطلعة ان شركة الخطوط الوطنية عرضت على الشركة الكويتية لخدمات الطيران «كاسكو» المملوكة بالكامل لشركة الخطوط الجوية الكويتية، اجراء تسوية لديونها البالغة على الشركة 2.6 مليون دينار، تضمن مبالغ نقدية والاستحواذ على شركة. وحصلت «كاسكو» اخيرا على حكم يقضي بتثبيت مديونتها على «الخطوط الوطنية»، ما يتيح لها الحصول في درجة تقاض جديدة على حكم بافلاس الشركة.

وقالت المصادر لـ (الراي) أن «الخطوط الوطنية» عرضت على «كاسكو» التنازل على جميع القضايا المسجلة عليها والتصالح معها مقابل دفعها مبلغ نصف مليون دينار اموالاً نقدية، بالاضافة إلى استدخال شركة مواسم للحج والعمرة المملوكة لـ «الخطوط الوطنية» بـ 800 الف دينار.

واضافت ان «الخطوط الوطنية» عرضت ايضا على «كاسكو» اسقاط جزء من مديونيتها يتراوح بين 300 إلى 500 الف دينار، فيما تتم إعادة جدولة النسبة المتبقية مقابل اقساط شهرية تدفعها «الخطوط الوطنية» شهريا بمجرد عودة الشركة إلى التشغيل.

يشار إلى ان «الخطوط الوطنية» انجزت اخيرا تسوية مع الشركة المتحدة للخدمات الجوية «يوباك» تقضي بحصول الاخيرة على 600 الف دينار مقابل تنازلها على بقية المديونية المسجلة على «الخطوط الوطنية» والبالغة بـ2.3 مليون دينار، علما بان هذه التسوية شملت ايضا تنازل «يوباك» عن جميع القضايا المرفوعة على «الخطوط الوطنية» في هذا الخصوص.

ورغم ان المصادر افادت ان «كاسكو» ابدت تفهما لعرض «الخطوط الوطنية» الا ان كون «كاسكو» شركة مملوكة لشركة حكومية فان ذلك من شانه ان يصعب عليها القبول بتسوية مماثلة معروضة على شركة بالقطاع الخاص، الا انها اضافت ان «الخطوط الوطنية» باتت لا تملك اي اصول وان اي مبالغ تحصل عليها «كاسكو» تمثل قيمة مضافة خصوصا انها لن تربح اي شيء في حال حصلت على حكم بتفليس «الخطوط الوطنية».
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
طلب عاجل لتحديد موعد «عمومية غير عادية»
«الوطنية للطيران»: 9 خطوات لإعادة التشغيل
إبراهيم المحمد
دعت شركة الوطنية للطيران وزارة التجارة الى تحديد موعد لعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للمساهمين بهدف تعديل الاوضاع المالية للشركة والذي لن يتأتى حسب نص المادة 302 من قانون الشركات الحالي ونص المادة 171 من القانون القديم الا بعد اجتماع للجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة.
وكشفت مصادر ذات صلة لـ القبس عن قيام مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية الكويتية بعمل خطة من ثلاثة محاور لتغطية خسائر الشركة واعادة نشاطها التشغيلي مرة اخرى.
وطالبت الشركة في كتابها الى وزارة التجارة والصناعة، الذي اطلعت القبس عليه بعقد جمعية عمومية (عادية وغير عادية) لمساهميها، خاصة ان خطة مجلس الادارة في تغطية خسائر الشركة واعادة نشاطها التشغيلي سوف تقوم على التالي:
1 - تخفيض رأسمال الشركة لاطفاء الخسائر المتراكمة.
2 - التفاوض مع كبار المساهمين لمحاولة اقناعهم بزيادة رأسمال الشركة وذلك بضخ سيولة نقدية متوقعة في حدود مبلغ يتراوح من 10 ملايين دينار الى 12 مليون دينار.
3 - محاولة التفاوض مع اكثر من مستثمر (محلي واجنبي) للدخول كمساهم استراتيجي بالشركة من خلال زيادة رأس المال.
وقالت المصادر ان الشركة قد تقدمت ببياناتها المالية، الخاصة بالسنة المنتهية في 2012/12/31، الى وزارة التجارة والصناعة، داعية اياها الى ضرورة تحديد موعد لعقد جمعية عمومية غير عادية لمناقشة وضع الشركة، حتى تتمكن من انجاز عملية اعادة الهيكلة والعودة الى العمل مرة اخرى.
واشارت المصادر الى ان «الوطنية» شرحت في الكتاب الذي قدمته لـ «التجارة» اسباب رغبتها في اعادة هيكلة رأسمالها، لافتة الى ان مجلس الادارة ونظرا للخسائر المالية التي منيت بها «الوطنية» يقوم حاليا باتخاذ عدد من الخطوات لاعادة عمليات التشغيل مرة اخرى وهي:
1 - سداد مديونيات الشركة الخاصة برد قيمة تذاكر السفر.
2 - سداد مديوينات الشركة المستحقة لشركات ومكاتب السفريات والسياحة وذلك بالتنسيق مع المنظمة العالمية للنقل الجوي «اياتا».
3 - اجراء تسويات لمديونيات الشركة بالمحطات الخارجية.
4 - اجراء تسويات ودية للمستحقات العمالية لموظفي الشركة.
5 - تم سداد مبلغ القروض المستحقة على الشركة للبنوك بالكامل، ويتم حاليا التفاوض مع كبار دائني الشركة لاعادة جدولة ديونها في حدود السيولة النقدية المتاحة لدى الشركة.
6 - يتم التفاوض حاليا مع اكثر من مستثمر (محلي واجنبي) للدخول كمساهم استراتيجي جديد لتوفير السيولة المالية المطلوبة.
7 - تم اعداد البيانات المالية للعام المنتهي في 2012/12/31 والموافقة عليها من قبل مجلس ادارة الشركة كما تم تسليمها الى وزارة التجارة والصناعة.
8 - تم قبول التظلم المقدم من شركة الخطوط الوطنية الى لجنة التظلمات والشكاوى بهيئة اسواق المال، حيث جاء قرار اللجنة في مصلحة الشركاء بالغاء القرار المتظلم منه والذي كان يتضمن الغاء ادراج اسهم الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية، وعليه فان مجلس ادارة شركة الخطوط الوطنية يسعى حاليا لمحاولة اعادة تداول سهم الشركة بسوق الكويت للاوراق المالية مرة اخرى.
9 - كما يقوم مجلس الادارة بعقد العديد من الاجتماعات مع الاطراف ذات الصلة بهدف دراسة الاوضاع المالية للشركة لمحاولة تذليل جميع الصعوبات والمعوقات.
واضافت «الوطنية « انه ونظرا لخسارة الشركة اغلب رأسمالها فقد قام مجلس ادارة الشركة بدعوة المساهمين مرات عديدة لعقد جمعيات عمومية غير عادية بتواريخ 11 مايو 2011، 30 مايو 2011، 7 يوليو 2011، 26 يوليو 2011، 8 اغسطس 2012، 17 ديسمبر 2012، لحرصه الشديد على مصلحة الشركة وتطبيقا للقوانين ذات العلاقة وفقا لاحكام قانون الشركات التجارية، متبعين سواء القانون رقم 15 لسنة 1960 وبعد الغاء القانون 25 لسنة 2012 والمعدل بالقانون 97 لسنة 2013 في ذلك جميع الاجراءات المنصوص عليها بالقانون في دعوة المساهمين، وذلك لتخفيض راسمال الشركة لاطفاء خسائرها المتراكمة، ومن ثم زيادة راسمالها بواقع 10 ملايين دينار كويتي لاعادة هيكلة راسمال الشركة والنظر في مستقبلية الشركة.
مشيرة الى تعذر عقد اي من هذه الاجتماعات بسبب عدم توافر النصاب القانوني لصحة الانعقاد، حيث ان سجل مساهمي الشركة يحتوي على اكثر من 27 الف مساهم لا تتعدى ملكية معظمهم اكثر من 40 الف سهم.
وكشفت «الوطنية» عن استعانتها باحدى الشركات المتخصصة لتسليم توكيلات الحضور باليد الى مساهمي الشركة من اجل توفير النصاب اللازم لعقد العمومية غير العادية، حيث قامت بمخاطبة الشركة الكويتية للمقاصة للحصول على عناوين وارقام هواتف جميع مساهمي الشركة ليتم اعلامهم مباشرة عن موعد الاجتماع المقبل للجمعية العامة غير العادية للشركة.
ودعت الشركة وزارة التجارة الى تحديد الموعد لعقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية للمساهمين بهدف تعديل الاوضاع المالية للشركة والذي لن يتأتى حسب نص المادة 302 من القانون الحالي ونص المادة 171 من القانون القديم الا بعد اجتماع للجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة.
 

مضارب قديم7

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2011
المشاركات
550
الإقامة
ارض الله الواسعه
خارطة طريق طويله --- الله ايسهل الامور
 
التسجيل
5 مايو 2009
المشاركات
1,519
الإقامة
الكويت للجميع
هام جداااا​
وكشفت «الوطنية» عن استعانتها باحدى الشركات المتخصصة لتسليم توكيلات الحضور باليد الى مساهمي الشركة من اجل توفير النصاب اللازم لعقد العمومية غير العادية، حيث قامت بمخاطبة الشركة الكويتية للمقاصة للحصول على عناوين وارقام هواتف جميع مساهمي الشركة ليتم اعلامهم مباشرة عن موعد الاجتماع المقبل للجمعية العامة غير العادية للشركة.​
الاخوه الافاضل من لم يستطيع الحضور شخصيا لموعد الاجتماع المقبل للجمعيه العامه الغير العاديه سوف تقوم الشركه بارسال مندوب لتسليم توكيلات الحضور ومن ثم التوقيع على التفويض حيث ان الشركه المتخصصه بلشت بالاتصال على المساهمين الرجاء من الاخوه عدم الاهمال والتكاسل المندوب يوصل الى بيتك فقط عليك التفويض نبى نشوفها تحلق ونسترجع لو جزء من اموالنا ;)
 

كيميكال

عضو نشط
التسجيل
10 ديسمبر 2009
المشاركات
47
قبل شوي دقوا علي بخصوص
تفويض لحضور الجمعية العمومية للوطنية للطيران
وعطيتهم العنوان علشان يمر علي المندوب
اعتقد انها خطوة في الاتجاه الصحيح
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
الاجتماع حسب كلام مندوب الشركه راح يكون يوم 20/06/2013 واعتقد كما ذكر الاخ كيميكال
ان اللي قاعد تعمله ادارة الشركه خطوه في الاتجاه الصحيح وتبين الحرص على انعقاد الجمعيه العموميه الغيرالعاديه التي ستقرر مستقبل الشركه
 

قطاع الارماس

عضو نشط
التسجيل
27 أغسطس 2007
المشاركات
246
مساكم الله بالخير ياجماعه اليوم اتصلو على وقالوى نبى نمرك البيت علشان توقع لنا بالتفويض لانعقاد مجلس الادارة الغير عادية
انتم اشرايكم يااهل الخبرة ابلغ المندوب ولا هذه نصبا جديدة من الشركة وشنو يقع علينا مسؤوليه لمن نفوض الادارة وين رايحين
 

مضارب قديم7

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2011
المشاركات
550
الإقامة
ارض الله الواسعه
اعتقد رايحين لتخفيض راس المال
 

yoashkanani

عضو نشط
التسجيل
13 أكتوبر 2007
المشاركات
381
الإقامة
الكويت
ممكن توضيح عن عملية خفض رأس المال وكيفيه احتسابها وأثرها على المساهمين ؟ جم سهم يصير عندي وجم القيمة بتكون ؟ حتى لو بشكل توضيحي ... وشكرا
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
يعتمد على نسبة التخفيض
مثال اذا عندك ١٠٠٠٠٠
يصيرون ٥٠٠٠٠
اما القيمة تكون على بداية السعر لانها متوقفة اكثر من.سنتين
 

الـحـسـيـنـي

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2012
المشاركات
79
وانا بعد اليوم دقو علي

خطوه ممتازه من الشركه تبين جدية مجلس الاداره بإعادة التشغيل
 

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008
50 مليون دينار تبخرت من فلوس صغار المساهمين

ودي اصدق 50 مليون دينار خسارة الشركة مو مسروقه
 

بيانو

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2009
المشاركات
2,562
طمنونا يا شباب فى اخبار جديده
اليوم جانى اتصال من رقم وكنت مشغول واتصلت بعدين عليه طلع بدالة الخطوط الوطنيه
واخوكم ما صدق ساعتين مشكل الاتصال عليهم وكله الخطوط مشغوله
حتى صوت راعى البداله اتوقع طيار متقاعد:oops:
 

ahmad73

عضو نشط
التسجيل
31 يناير 2010
المشاركات
306
الإقامة
الكويت الحبيبة
عندي كمية طيبه ومؤثرة في الشركة. ولكنها مسجلة بأسم محفظة تداول الكتروني. بحسب شركة الوساطة الي شريت عن طريقها وهي شركة تداول الكتروني. شنو المطلوب مني لكي اكون حاضر في الجمعية القادمة ؟ منو يعرف رقم شركة الطيران الوطنية ؟
 

saud koc

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2005
المشاركات
208
الإقامة
كويت
انا عندي اسهم من الاكتتاب بس محد دق علي
ماذا العمل يارجال:confused:
هل اغزوهم بمقرهم:eek:
وابي عنوانهم لو سمحتو:)
 

Bomesk

عضو نشط
التسجيل
17 أغسطس 2009
المشاركات
1,430
انا عندي اسهم من الاكتتاب بس محد دق علي
ماذا العمل يارجال:confused:
هل اغزوهم بمقرهم:eek:
وابي عنوانهم لو سمحتو:)



أخي العزيز تقدر تحضر الاجتماع الذي سيعلن عنه في الجرايد اليوميه وحسب كلام مندوبهم سيكون في يوم 20/06/2013
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611
آنه ما دقوا علي

يمكن ليش شاري السهم عن طريق برنامج بيت التمويل ؟

المهم هذه خطوة ممتازة تنم عن جدية في عودة الشركة
 
أعلى